الصفحة الرئيسية منوعات فودافون المصرية تسحب اعلانا اعتبر مسيئا لأحد العلماء المسلمين.

فودافون المصرية تسحب اعلانا اعتبر مسيئا لأحد العلماء المسلمين.

بواسطة -
51 121

سحب الفرع المصري لمجموعة فودافون البريطانية للهاتف النقال اعلانا يبدو فيه العالم المسلم من القرون الوسطى عباس بن فرناس بائسا وهو يقع من منحدر لدى محاولته الطيران بجناحين صناعيين.

وقد اتخذت فودافون مصر هذا القرار بعد انتقادات وجهها عدد كبير من مستخدمي شبكتي فايسبوك وتويتر الاجتماعيتين احتجاجا على اهانة شخصية تاريخية اسلامية.

وفي تصريح نشرته الثلاثاء على صفحتها في الفايسبوك، اكدت فودافون مصر انها كانت تريد الترفيه عن المستخدمين من خلال الاعلان، “لكننا قررنا سحبه من يوتيوب ومن صفحتنا الرسمية على الفايسبوك بعدما اعتبره عدد من زبائننا مهينا”.

واضافت الشركة ان سحب هذا الاعلان من كل شبكات التلفزة المصرية التي كان مدرجا في برامجها سيستغرق مع ذلك بعض الوقت.

ويشتهر ابن فرناس العالم المسلم البربري المتوفى في 887، بأنه اراد محاكاة الطيور فقفز بجناحين صناعيين وغطى جسمه بالريش محاولا الطيران.

وفي الاعلان الترويجي لخدمة فودافون عبر الانترنت، يظهر ثلاثة شبان اشتهروا بلعب دور السفر عبر الزمن في مسرحية مصرية، امام ابن فرناس حاملين جهاز كومبيوتر نقالا ومفتاح يو.اس.بي لاقناعه برمي نفسه في الفراغ.

وعلى رغم انهم اظهروا له على صفحة انترنت ان من الضروري انتظار الاخوة رايت، رواد الطيران الاميركيين، حتى يستطيع الانسان الطيران فعلا، يعرب العالم عن رفضه ويسارع للصعود الى قمة منحدر.

وفي اعلان آخر، يحاول الممثلون الثلاثة اقناع ريكاردوس قلب الاسد، قائد احدى الحملات الصليبية وملك انكلترا، بألا يخوض معركة ضد القائد المسلم صلاح الدين من خلال اهدائه لعبة حرب الكترونية على جهاز كومبيوتر.

المصدر: أ ف ب

51 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.