>

اعتبر الداعية الإسلامي المصري محمد حسين يعقوب التواصل بين الطلبة والطالبات داخل الجامعة “حرام وزنا”، معللاً قوله بأن الطالب يُفتن بمفاتن الطالبة، والحديث النبوي يؤكد “العين تزني وزناها النظر”.

جاء ذلك في محاضرةٍ له بجامعة القاهرة حضرها أكثر من ألفي طالب استقبلوه فيها بحرارةٍ وصلت إلى حدّ تقبيل يديه، ثم أمّهم في صلاة العصر يوم الأحد 15 مايو/آيار2011، بحسب صحيفة الدستور المصرية.

وقال يعقوب -رداً على سؤالٍ من أحد الطلاب “كيف نتعامل مع ذلك العصر المليء بالفتن”– إن ذلك العصر الذي صار فيه الاختلاط مباحا بين الولد والبنت، وأصبحت كلمة “بحبك” سهلة بين الطرفين، يجعلني أقول بأنه لا بد من أن يتم تحجيم ذلك، فلا تتعرف على كل شباب دُفعتك الدراسية، ويجب أيضا تحجيم اهتماماتك، فلا تجعل أوج اهتمامك هو الإنترنت وما شابه ذلك.

وأضاف: “جاءني أحد الأسئلة في لقاء بإحدى الجامعات الخاصة هو: هل الصحوبية حرام، فقال جميع الحضور “حرام.. حرام.. حرام”، مضيفا “الناس كلها عارفة إنه حرام، الزواج العرفي حرام وزنا، والبنات سمعاني”.

واقتصر حديث الشيخ السلفي على ضرورة غضّ البصر، وقال “الطالب داخل الجامعة يجد ما يريد، فمن يرِد معصية مثل أن يصاحب البنات أو يتعاطى المخدرات يجد ذلك، ومن يرِد أن يتبنى الدعوة إلى الإسلام يجد من يعينه على ذلك”.

حب الله

وأكد الشيح يعقوب على ضرورة أن يكون حب الله هو الذي يملك القلب، قائلا “لو الزوج قال لزوجته بحبك حب عمري ما حبيته في حياته، وهي تقول له بحبك أكثر من كل شيء في الدنيا، فالاثنين كذابين وهذه هي صراحتي الصرامة، مين ده ومين دي اللي يتحب مع ربنا”.

وأضاف “لا أقصد ألا تحب زوجتك، ولكن تقديم محبة الشيء ورضاه عن رضا الله”، قائلا “واحد كتب لحبيبته على جنيه: لولا أن عبادة غير الله حرام لعبدتك من دون الله.. وهي صرفته”، مؤكدا أن أخطر حاجة في الجامعة هي البنات والمخدرات.

وفي سياق آخر، وعن الوضع العام في مصر ومن يريد أن يكون رئيساً للجمهورية في الفترة القادمة، قال يعقوب: “مصر بحاجة لرجلٍ على مستوى المسئولية، وألا يكون همُّه الشهوات والكلام الفراغ، وأن تكون إرادته قوية لا يُتلاعَب به، ولا يستخف به أحد”، كانت هذه كلمات الشيخ يعقوب حول أمله فيمن يحكم مصر خلال الفترة القادمة.

وانتقد يعقوب الأغاني التي تأخذ من أسماء الله الحسنى كلمات لها، حيث أكد أنه لا يصح أن نتخذها “غنيوة”، وأوضح أن أسماء الله الحسنى استشعار بالله في كل فعل.

يذكر أن جامعة القاهرة شهدت نشاطا ملحوظا لطلاب الدعوة السلفية عقب ثورة 25 يناير، حيث سبق لقاء يعقوب في غضون الأيام الماضية، لقاء للشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، والشيخ أبو إسحق الحويني، والشيخ محمد الصاوي.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫112 تعليق

  1. ■ابوخالد في أيار 17, 2011 | ياشيخ سانتا كلوز
    تحياتي ياطيب

  2. هسه انا ما غندي اعتراض ع كلامه … ممكن اقتنع بيه لان الفساد كثر في زمنه وثار الواحد يخاف ع بناته واولاده
    بس المشكله بشكله مو كادرة اتقبله …. اقصد شكله الخارجي … يعني هاي اللحية لو تترتب مو احسن … ليش هيج شكلها اتخلي الواحد يكش منها … اي رتب شكلك يا اخي … ان الله جميل ويحب الجمال

  3. الموسوية في أيار 17, 2011 |
    بس المشكله بشكله مو كادرة اتقبله …. اقصد شكله الخارجي … يعني هاي اللحية لو تترتب مو احسن … ليش هيج شكلها اتخلي الواحد يكش منها … اي رتب شكلك يا اخي … ان الله جميل ويحب الجمال.
    +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    ماهو الشكل الذي يرضيك ؟ اتريدينه ان يحلق شعر راسه هوس/بمعنى هوش/ ويجعل حلقة في اذنه .!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

  4. شيندا في أيار 17, 2011 |
    معك حقك شيخنا …..بدي احكي قصه صارت عنا بالمدينه الجامعيه …طالبه من السويداء عمرها 19 سنه انتحرت من الطابق 14 …ومحد يعرف ليش ….هاي القصه من شي 4 سنين …والبنت كتبت رساله لااهلها انو لازم محد من خواتها تجي عالجامعه ….الله يعلم ليش …./
    +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    بــســـيـطة / إنها حامل والمولود عن قريب ولكنها فيها ريحة حياء انكسفت مما هي فيه وهي لا تدري بان هناك امثالها بأبنائهم وودوهم للحضنات.
    وهاؤلاء المتكالبون عن موضوع الشيخ شرذمة ممن ولدو في موطنهم الجامعة
    ومن حقهم يدافعون عن وطنهم وحب الوطن من الايمان فاتركوهم ومايقترفون انهم مسؤولون !!!!!!!!!!! .

  5. سلاف في أيار 17, 2011 |
    يقطع عمرك على هالشكل متل الخ نزير كلامك بيعبر عن يلي براسك من افكار و محرمات متل ابن لادن عامل حالو متدين و من ورا لورا و لا هارون الرشيد شي 10 نسوان و افلام اب احية ,,,,,,,,,,
    ………………………. استغفر الله واتوب اليه موعيب عليك هاذ الاسلوب حتى لوان كلام الرجل ما وافق هواك مو من حقك تسبيه وتشتميه لا انتي ولا الاخ توب!!!! الشيخ مجتهد وهذي وجهة نظره وهو حر والله سبحانه وتعالى ادرى بالنيات ,,,,,,, اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا استغفر الله العظيم ..استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم

  6. السلام عليكم جميعا ان روليتا وانا جديدة وانا مسلمة مش مهم طائفتي كلنا عند رب العالمين واحد.واللة حزينة على ايذاء وتجريح بعضنا ليش ما منعطي رائينا بكل احترام .علىالغم من كلام الشيخ مش موضوعي بس هو رجل دين لازم نحترم رائه وما نهين علماء الدين بس والله كمان معه حق البنات هالايام طريقة لبسهن وحركاتهن تثير الفتن مش غلط الاختلاط ولكن يفرضوا على البنات الالتزام بلباس محترم بالجامعات وعدم التبرج المبالغ فيه لكي لا ثير غرائز الشباب .واتمنى ان تتقبلوني صديقة لكم ولجريدة.

  7. مرحبا أخواني الأعزاء
    .
    أنا ألقي بالخطأ أولاً على نورت … بسبب عنوان الموضوع المستفز
    فماذا تعني كلمة التواصل .
    .
    أخواني الأحباء ….
    يحضرني هنا حديث رسولنا الحبيب ( عليه الصلاة والسلام )
    وهو مقياس هام …يقاس عليه كل أمور حياتنا … وأي مشكلة تقابلنا

    .
    ( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم
    .
    ما نتعلمه من هذا الحديث العظيم
    إنه علينا “تصحيح العمل ، وسلامة القلب ” ، وهاتان الأمران من الأهمية في حياتنا ما يترتب عليه جميع اعمالنا
    فإصلاح الظاهر والباطن يكون له أكبر الأثر في استقامة حياة الناس وفق منهج الله القويم .

    .
    وأنا أتعجب أن الناس لا يهتمون بقلوبهم اهتمامهم بجوارحهم ،
    فتراهم يهرعون إلى الأطباء كلما شعروا ببوادر المرض

    ولكنهم لايبالون بتزكية قلوبهم حتى تصاب بالران ، ويطبع الله عليها ، فتغدو أشد قسوة من الحجارة والعياذ بالله .
    .
    والمؤمن التقي يتعهد قلبه ، ويسد جميع أبواب المعاصي عنه
    لأنه يعلم أن مفسدات القلب كثيرة ،
    وكلما شعر بقسوة في قلبه سارع إلى علاجه بذكر الله تعالى ؛ حتى يستقيم على ما ينبغي أن يكون عليه من الهدى والخير .. فيكون النجاح والفوز في الدنيا والأخرة
    .
    .

  8. اي واحد هنا .. مايرضى ان اختو تجلس في الجامعه مع واحد على اساس انو صاحبها .. .. صح ولا لأ ..
    عشان كذا اي واحد جاي يرفع شعارات ويعمل فيها شيخ .. يسكت ويحترم نفسو
    ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  9. الي بيقول انه بيشوف البنت بنضرة بريئه كذاااااااااااب

    وكذاب ومش صادق … او مش رجال

  10. مايريد الشيخ هو ان ترتدي جميع النساء خيم سوداء كقلب الشيخ وان لا يرى الرجال زوجاتهم الى ليلة الدخلة كما كان ايام الجاهلية عندما كانوا يركبون الجمال . يحلم الشيخ العودة الى ذالك الزمن الجميل لكن سائقا سيارته الفاخرة حاملا معه اللاب تاب ليس على ظهر جمل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *