اعتبر الداعية الإسلامي المصري محمد حسين يعقوب التواصل بين الطلبة والطالبات داخل الجامعة “حرام وزنا”، معللاً قوله بأن الطالب يُفتن بمفاتن الطالبة، والحديث النبوي يؤكد “العين تزني وزناها النظر”.

جاء ذلك في محاضرةٍ له بجامعة القاهرة حضرها أكثر من ألفي طالب استقبلوه فيها بحرارةٍ وصلت إلى حدّ تقبيل يديه، ثم أمّهم في صلاة العصر يوم الأحد 15 مايو/آيار2011، بحسب صحيفة الدستور المصرية.

وقال يعقوب -رداً على سؤالٍ من أحد الطلاب “كيف نتعامل مع ذلك العصر المليء بالفتن”– إن ذلك العصر الذي صار فيه الاختلاط مباحا بين الولد والبنت، وأصبحت كلمة “بحبك” سهلة بين الطرفين، يجعلني أقول بأنه لا بد من أن يتم تحجيم ذلك، فلا تتعرف على كل شباب دُفعتك الدراسية، ويجب أيضا تحجيم اهتماماتك، فلا تجعل أوج اهتمامك هو الإنترنت وما شابه ذلك.

وأضاف: “جاءني أحد الأسئلة في لقاء بإحدى الجامعات الخاصة هو: هل الصحوبية حرام، فقال جميع الحضور “حرام.. حرام.. حرام”، مضيفا “الناس كلها عارفة إنه حرام، الزواج العرفي حرام وزنا، والبنات سمعاني”.

واقتصر حديث الشيخ السلفي على ضرورة غضّ البصر، وقال “الطالب داخل الجامعة يجد ما يريد، فمن يرِد معصية مثل أن يصاحب البنات أو يتعاطى المخدرات يجد ذلك، ومن يرِد أن يتبنى الدعوة إلى الإسلام يجد من يعينه على ذلك”.

حب الله

وأكد الشيح يعقوب على ضرورة أن يكون حب الله هو الذي يملك القلب، قائلا “لو الزوج قال لزوجته بحبك حب عمري ما حبيته في حياته، وهي تقول له بحبك أكثر من كل شيء في الدنيا، فالاثنين كذابين وهذه هي صراحتي الصرامة، مين ده ومين دي اللي يتحب مع ربنا”.

وأضاف “لا أقصد ألا تحب زوجتك، ولكن تقديم محبة الشيء ورضاه عن رضا الله”، قائلا “واحد كتب لحبيبته على جنيه: لولا أن عبادة غير الله حرام لعبدتك من دون الله.. وهي صرفته”، مؤكدا أن أخطر حاجة في الجامعة هي البنات والمخدرات.

وفي سياق آخر، وعن الوضع العام في مصر ومن يريد أن يكون رئيساً للجمهورية في الفترة القادمة، قال يعقوب: “مصر بحاجة لرجلٍ على مستوى المسئولية، وألا يكون همُّه الشهوات والكلام الفراغ، وأن تكون إرادته قوية لا يُتلاعَب به، ولا يستخف به أحد”، كانت هذه كلمات الشيخ يعقوب حول أمله فيمن يحكم مصر خلال الفترة القادمة.

وانتقد يعقوب الأغاني التي تأخذ من أسماء الله الحسنى كلمات لها، حيث أكد أنه لا يصح أن نتخذها “غنيوة”، وأوضح أن أسماء الله الحسنى استشعار بالله في كل فعل.

يذكر أن جامعة القاهرة شهدت نشاطا ملحوظا لطلاب الدعوة السلفية عقب ثورة 25 يناير، حيث سبق لقاء يعقوب في غضون الأيام الماضية، لقاء للشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، والشيخ أبو إسحق الحويني، والشيخ محمد الصاوي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫112 تعليق

  1. يا اخوان القيمين على هذا المنتدى الكريم نرجوا منكم نحن اهالي سوريا في كندا ان لاتدعوا سرف في المشاركه هنا لانها دوما ضد الاشراف والشهداء في سوريا وانها رجل مع المخابرات السوريه ودوما لا يعجبها اي كلام اسلامي فنرجوا من الاداره الحذر والا سنطر الى الرد عليها باسلوبها الوسخ

  2. الفتوحات الاسلامية وصلت للدول الغربية وهذا لم يعجب اليهود والغرب ومنذ ذلك الحين ونحن نتحارب بديننا مرة ارهابيين ومرة سلفيين ومرة متطرفين واخوان مسلمين …!!! يكفي عبثاً وتشويهاً لديننا كلما خرج العلماء ببيان او خطبة او فتوى حاربونا ووصفونا بالكلام الشنيع ليضعفونا ويفرقونا ويجعلونا نفقد الثقة بشيوخنا وعلمائنا ولكننا احفاد الرسل والصحابة والله جل وعلا لن يطفئ عقولنا بإذنه تعالى

  3. الإسلام دين شامل لنواحي الحياة كلها، عقيدة وتشريعا وأخلاقا واقتصادا وسياسية وكل النظم الاجتماعية، ولا يعتريه النقص أبدا.

    فالإسلام عبادة بين العبد وربه تشمل العبادات الظاهرات من صلاة وصيام وحج وغيره الى أدق التمتمات والتأملات في الكون .

    فلقد خلقنا فقط لنعبد الله على الدوام , فالكلمة الطيبة لها اجرها وتجنب النظر الفاحش له اجره واماطة الأذى عن طريق له اجره ولا يمكن ان نتدين في لحظات ونعصي الله في اخرى .

  4. توب كواليتي انت عامل نفسك فهمان تنهي النقاش بعد ما تشتم الشيخ روح تعلم احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وبعدين تكلم لما يكون الامر بالدين لا انت ولا غيرك يتكلم الا عن علم حضرتك شو حافظ من العلم الشرعي تفضل رد على الشيخ وعلمنا لكن لانه حجتك ضعيفة رحت تقول الشعراوي الحديث واضح مو محتاج لا شعراوي ولا غيره بس لانه اشكال الملتزمين ما تحبونهم تشتمون يا اخ يا محترم رسولنا صلى الله عليه وسلم كانت لحيته طويلة هل عيب وحرام نقتدي بالرسول الذي امرنا باطلاق اللحى وغض البصر

  5. في أيار 17, 2011 |
    والله ما عين زانية غير عينك يا ( مدعي ) !!!! لقد كنا شبابا وكنا في الجامعات ، ولم نكن ننظر لزميلاتنا الا بكل احترام وليس كنظراتك الشهوانية يا فاسق ،،، كل واحد يعامل الناس بعين طبعه … روح سم لما يلهفك ويلهف من هم مثلك لا يفكرون بالمرأة الا كجنس فقط ( وهم حتى غير قادرين على ممارسته كذلك ) ! copie : bravo Mr Top quality

  6. لا شكر على واجب اخي فيب من واجبنا ان نعبر لتعليق الجيد انه جيد
    ولاتخجل اخي ارفع راسك فوووووووووووووووووووووق انت مصري

  7. اخي الحارث فكك منو تعالى شوف تعليقاتو وخاصة في مواضيع الحريم والعري تلاقاه اول المعلقين فانا لم استغرب من تعليقو لانو بعيد كل البعد عن الشريعة الصحيحة للاسلام
    عجبي كثير اسمك الحارث فكرني بل اسماء القديمة ايام الرسول الكريم

  8. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه جميعا
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكما قال رسولنا الكريم لقد تركتو لكم شيئين لن تظلو من بعيديا ابدا كتاب الله وسنتي
    فداك نفسي واهلي و مالي وابي وامي يارسول الله

  9. متى نستيقظ من هذا الكابوس الذي اضحى لنا مصيبة العصر بعد ان اعمى البصيرة والبصر وعطل الرؤوس عن البحث والنقد والتفكير وحول الانسان المسلم المؤمن الى اداة طيعة بيد مشايخ الأمية الفكرية والصنمية العقائدية وقصر النظر والارهاب الدموي والتكفير؟

    متى سيتم اخراس مشايخ آخر زمان الذين تحولت الفتوى بايديهم الى مهزلة من مهازل هذا الزمان:

    فشيخ يفتي بقتل ميكي ماوس الجبار، واخر يفتي بلا احساس بارضاع زميل العمل من ثدي المرأة يا للعار. ويأتي هذا المخلوق الغريب المسمى محمد حسين يعقوب ليفتي بجواز تكفير وقتل من يبيح الاختلاط.

    وعلى موقعه الالكتروني الملطوش تقنيا من منجزات روح العصر يمهد لفتواه الإرهابية بالقول:

    “فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن النظر الحرام والتبرج الحرام” …. الخ والى آخر معزوفة المحرمات التي تحول الحياة من زهرة يشم الانسان عبيرها الفواح الى اشوك تنغص عليه حياته طيلة اليوم وتلاحقه في حله وترحاله فلا يرتاح. ويتابع الشيخ:

    “والباعث للعصرانيين الداعين إلى هذا الاختلاط أمران:

    الأول: النزعة إلى حياة الغرب الكافر، فعقولهم مستغرِبة، ويريدون تغريب الأمة؛ بل يريدون فرض هذا التغريب.

    الثاني: اتباع الشهوات، قال تعالى: ((وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا))

    ويتابع باجتهاد:

    “ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله”

    نقاط كثيرة لا بد من التطرق اليها تستوقفنا عند فتوى البراك:

    اولا، حقدة الأعمى على الانسان واستباحة دمه. وكأن قتل الانسان عند مشايخ اخر زمان كشربة الماء. اهلا وسهلا بشيوخ الفتنة والإرهاب وابناء الكهوف والمغاور والسراديب!

    على هذا المتخلف وامثاله ان يعرفوا بأن روح الإنسان هي قدس الأقداس، واغلى شيء في الحياة، وهي ليست لعبة في أيدي ذوي العقل المتحجر أعداء الإسلام المعتدل السوي ليزجوها بفتواهم المتطرفة في الهلاك. إن الدين الإسلامى الصحيح هو دين يسر و ليس عسر ولا يمكن ان يحارِبَ روح العصر.

    ومن يحاول كسر روح العصر فسينكسر وفي نهاية الامر يندثر!

    ثانيا، في الوقت الذي يتهم به العصرانيين أي ابناء العصر المفلحين المستنيرين، نراه يغطس هو في روح العصر حتى بنات اذنية من الكمبيوتر الى السيارة الى الطيارة الى الكهرباء. واذا كان الشيخ الكريم صادقا ومنسجما مع نفسه وعقيدته فعليه ان يرفض الكهرباء التي اخترعها الغرب الكافر وعليه ان يكتب فتواه على ضوء الزيت ويرسلها على طريقة اهل السلف على الجمال والبعير وليس بالانترنت السريع الذي ابتكره للبشرية الغرب الكافر.

    هو هنا والكثير من امثاله يتناقضون مع انفسهم ودينهم واسلامهم. خاصة عندما يضعون رجل في العصر الحديث وابتكاراته وحداثته ورجل اخرى في الماضي البعيد وترهلاته وتراثاته. فيضيعون ويضيع معهم المجتمع الذي يتخبط بين الحداثة والجديد وبين الوهم باعادة الماضي المجيد! فالماضي لن يعود وقد مضى وانتهى كما مضت وانتهت عاد وثمود.

    الصادق مع نفسه صادق بكل شيء وليس نصف نصف. يلطش من منجزات الغرب الكافر ما يشاء ويتكبش حتى الهلاك بافكار وعقائد بالية اكل عليها الدهر حتى التخمة وشرب الكثير من الماء.

    ولماذا لا تحارب الحركات السلفيه المتطرفة اذا كانت صادقة مع مبادئها والاقتداء بالمجاهدين ورجال الصحابة بالسيف بدل البندقية؟

  10. كلامك سليم يا شيخ 100%
    لهذا نريدها اسلامية
    لا اختلاط في الجامعات
    للبنات جامعتهم و للشباب جامعتهم
    جزاك الله خيرا

  11. كالعاده الموضوع فى الشرق وتعليقاتنا فى الغرب .
    الشيخ لم يكفر أو يذنب بكلامه ! فإختلاط الشباب والبنات فيه فتنه أقلها النظرات الحرام والمشبوهه بإعتبارنا عرب ومسلمين ! أن نسبة المعاكسات فى الدول العربيه تفوق نسبتها فى الدول الاوربيه ؟
    فالموضوع ليس دينى فقط وإنما تدخل فيه نمط الحياة والعادات والتقاليد !
    فى الغرب تختلط البنت مع الولد منذ طفولتها فتصبح جريئه فى كل شى حتى علاقتها بالشاب , فينكسر حاجز الخجل والخوف منه وبنفس الوقت تحصل على ما تريد منه فى أى وقت هى تريد تحديده وليس هو ؟
    فى الشرق تعكس المعادله فيصبح الشاب يطارد البنت لانه ممنوع منها لاسباب إجتماعيه ودينيه فيكثر التحرش الجنسى عند الشباب العربى أكثر من الشباب الغربى ؟
    ما المشكله فى عزل البنات عن الشباب ! هل يعتبر هذا تخلف ؟
    مشكلة المسلمين أنهم صاروا مثل الغراب ! ضيعوا المشيتين لا هم على إسلامهم ولا هم علمانيين ؟

  12. المرأة والجنس أخذ عقول شيوخنا الفقهاء دول الغربية تتطور يوم بعد يوم وكل جامعتهم مخطلطة ونحن نفكر في أشياء تافهة أن الرجل والمرأة لا يختلطوا هذه نكتة

  13. amelia في أيار 17, 2011 |
    المرأة والجنس أخذ عقول شيوخنا الفقهاء دول الغربية تتطور يوم بعد يوم وكل جامعتهم مخطلطة ونحن نفكر في أشياء تافهة أن الرجل والمرأة لا يختلطوا هذه نكتة
    _________________________________________________
    هناك فعلاً جامعاتهم مُختلطة زى ما بتقولى بس فى نفس الوقت فى ( زنا ) لأن مُعتقداتهم ما بتحرّمش ده ، تفتكرى إحنا زيّهم ؟!

  14. على فكرة أنا مش ضدّ الإختلاط ! بس فى نفس الوقت مش معاه !
    يعنى أقصد أقول لازم يكون له حدود وروابط ومُراقبة …

  15. اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا لاسول الله محمد وعلى اله وصحبه حميعا ماهذا الكلام الذي يغظب الله ورسوله حرام عليكم يا ناس مسبت هذا الشيخ المومن حيث قالو في الاحاديث لا تسب الكافر وهو غائب فما بالك برجل دين وياسولاف انت كافر ليس لانك مسيحيه لان يوجد الكثير من المسيح يخافون الله ويطلبون الرحمه من الرب فهدا الشيخ مومن ونحمد الله ونشكره لاننا خلقنا مسلمون والحمد للاه رب العالمين واسغفره واعذوابالاه من الشيطان الرجيم الذي يوسوس في صدور الكفره وانا للاه زانا اليه راجعون

  16. ■شامخ في أيار 17, 2011 | الى سلاف كلامك غير منطقي أبدا فجميع الأنبياء حذروا من الزنا فهل كان الزنا يدور في رؤوسهم ويتمنوه ؟

    كفاكم هجوما على الدعاة لمجرد كونهم ملتحين ينطقون بقال الله وقال الرسول
    homa alnuseiriyin yuhiboun qal ali wa qal bashar
    laanahom bi yetalahouhom

  17. لا حول ولا قوة الا بالله
    الشيخ لم يخطئ
    ولم يقل غير الحق
    وأقول لكل من سب هذا الشيخ
    اتقوا الله
    ان كنتم معترضين على ما يقول
    اعترضو لكن بموضوعيه
    لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
    copy

  18. استعذنا علي الشقي بالله…
    شامخ مالك صالح بالدين المسيحي يا و ق ح يا عدو المسيحية تعرف انت إيه عنه علشان تكتب عنه جتك ن ي ل ة أتعلم تحترم آرا الغير يا و ق ح!!
    اولا بغض النظر عن شكله او او …فما يقوله صحيح فمن نظر لامرأة واشتهاها فقد ز ني بها في قلبه وخيرا لك ان تهلك جزا من جسدك علي ان يهلك جسدك كله بنار جهنم والمسيحيين اللي يعرفوا قصة أبونا سمعان الخراز عارفين الكلام ده
    اما بالنسبة لما قاله بخصوص ان زوجة تقول لزوجها انها تحبه اكثر من اي شي بالدنيا فكلامه غلط غلط فليس معني انها تحبه اكثر من الدنيا انها تحبه اكثر من الله!! ولكن لأننا بديننا لا نفكر بالدنيا لانها زائلة وعبادة الزوج من عبادة الله فانا عن نفسي احب الله اولا وزوجي بعده مباشرة واحبه اكثر من الدنيا وممكن استغني عن كل الدنيا من اجل زوجي وهذا ما شرعه الله ان تخدم المرأة زوجها وعبادتها لزوجها من عبادة الله فارضا الزوج من ارضا الله وحبها لزوجها من حب الله وكل يفتي علي هواه ولكن الصحيح هو من يتبع كلام الله في كتابه الذي انزله للنور لتنوير العالم.

  19. الدين الاسلامي يسر من عسر ونحن عارفين ايش معني الزنا واذا كان الاختلاط بين الشباب والفتيات تعتبر زنا لماذا يسمح فى بلدنا الاسلامي جامعات مختلطه الانسان لازم يكون نيته سليمه انما الاعمال بالنيات والتشديد يولد الانفجار الذى يصلي ويذكر ربه دائما مايعمل خطاء لانو يخاف ربه

  20. سبحان الله في هذا الزمان انقلبت جميع الموازين فمن يقول الحق هو تابع وضال وكاذب ومتستر بالدين والمرائي والمنافق امثال الممثلين والعاهرات
    هم من يستحق الحب والتقدير نصف مصائبنا من الاختلاط والبعد عن تنفيذ اوامر الله عز وجل

  21. يجب أن نغير عقولنا حتي نتجاوز هذه الأفكار كل هذا راجع لحالات نفسية الإنسان طبعا إذا كل رجل ينضر للمرأة كأنها جسم جنسي بتأكيد تكون خلل في القيم و المبادء

  22. والله يعطيج العافيه إنتى بعد !
    ترا المغاره مو ناقصه فتنه علشان تقعدين تشعللينها ؟

  23. انا اريد ان اسئل سوال :هذا الشيخ راى فتيات في الجامعة عندما القى المحاضرة فهل يعتبر نفسه انه زنا؟؟
    بهذا التخلف سوف نبقى في الموخرة الى الابد
    مثل هذه العقليات هي التي دمرت المجتمع

  24. ما بعرف ليش كل هل هجوم على الشيخ!؟

    مع إنو كل المفهوم من كلام الشيخ إن يغض النظر حتى لا يقع بالحرام

    و بعدن البنت والشاب ما بقى يفوت براسون العلم إلا إذا كانوا مع بعض!

  25. يا أمير هناك فرق فى إلقاء محاضره أمام النساء ! وبين الاختلاط اليومى للجنسين بشكل مباشر ؟
    ولا تنسى إن النفس أماره بالسوء وهوا يتكلم من باب إتقوا الشبهات !

  26. يقطع عمرك على هالشكل متل الخ نزير كلامك بيعبر عن يلي براسك من افكار و محرمات متل ابن لادن عامل حالو متدين و من ورا لورا و لا هارون الرشيد شي 10 نسوان و افلام اب احية ,,,,,,,,,,copy

  27. ناقص العرب تخلف ايا امه ضحكت من جهلها الامم—العمى بالبو عمى على هل تخلف المراه في نظركم عباره عن قطعه لحم

  28. والله عشنا ايام الجامعه احلى ايام والناس كانوا طبيعيين بالرغم انه اكثر البنات كانوا سفور والشباب كانوا بقمه الاحترام وعقولهم نظيفه اصلا بالعكس كل ممنوع مرغوب واذا صار انفصال يعني الانسان صار مثل الحيوان الحواجز التي تمنعه من اقتراف الخطا وليس عقله الذي اعطاه الله لكي يميز الشر من الخير

  29. خرتها إعادة بناء المجتمع مدارس ثانويات جامعات أسواق محلات مستشفيات مؤسسات نقل عمومي حتى الشوارع خصيص للنساء هكذا لا تكون فتنة و لا زنا

  30. وأضاف: “جاءني أحد الأسئلة في لقاء بإحدى الجامعات الخاصة هو: هل الصحوبية حرام، فقال جميع الحضور “حرام.. حرام.. حرام”، مضيفا “الناس كلها عارفة إنه حرام، الزواج العرفي حرام وزنا، والبنات سمعاني”.
    ها ماذا قتولون شوفوا بنات جامعاتكم ماذا يعملن من عرفي انا مع هذا صاحب اللحيه الوسخه قال كلمة حق ان بنات جامعات الدول العربيه يتزوجن زواج عرفي من وراء اهليهن وهذا حرام طبعاً الا بمرضات ولي امرهن وطبع البنت لا تقدر ان تقول لوالدها انا اريد ان اتزوج عرفي وبهذا سوف تعمل الزنا والان اتكلمو على الشيعه مع ان الشيعه لايعملون بهذا الزواج الا تحصن الشاب عندما يذهب الى الغرب مع اختلاف التسميه

  31. ما اكثر كلام الاممة في شئن المراة ولا ادري ما هو السبب. الله صبحانه وتعالة لم يعرف المراة ك عورة ولو كانت لخلقها الله كبقرة وانتها الامر وصار للاممة موضوع اخر يصدرون فتواهم. مع الاحترام الكامل لكل نساء العالم

  32. الناس بقولولي اني شب حليوة , عمفكر ماشوف حالي بالمراية مشان الفتنة… ياجماعة مع كل الاحترام والتقدير لكل الشيوخ,بس الدين يسر وليس عسر ,والدين هو معاملة وادراك جيد للأمور ومعالجتها بحكمة ,أتمنى أن نرتقي بفكرنا وادراكنا الى مستوى حضاري ,ليؤثر في مصيرنا بشكل ايجابي

  33. أنا رأيي أن هذا الشئ يعتمد علي تربية وأخلاق الفتي والفتاة…فإذا كانوا متربين تربية دينية صحيحة..فإن كلا الطرفين سيغض الطرف عن الآخر ويكون التعامل إسلامي صحيح حتي في حالة الجامعات المختلطة…أما إذا كانت التربية غير صحيحة فيمكن يحصل الغلط حتي ولو فصلو الشباب عن البنات كل في جامعة مختلفة…

  34. Da esmo gahl!!!! El ragel da 3ayez sahara we gemal we wa7da khadama we ye3eesh 7ayato… OMG enha fel karn el 21… ya raby ehmi balady men el nas el motkhlefa de

  35. للحقيقه الشيخ لم يقل شيء غلط , فلا يوجد حلول نصفيه بهكذا امور ان اردت التدين عليك باتباع الشرع واحكامه والشيخ انما ذكرنا بها, فلا لزوم لمهاجمته من خلال لحيته او ما يفعله الشيوخ وراء الابواب المغلقه, كل شيء تستطيع ان تنظر فيه الا امور الدين فهو ثابت ولا يتغير مع تغير العصور.

  36. e5watie al a7iba2 ta3allom almar2a ejtiehad .lama enru7 3al 7aj menkun rejal wa niesa2 law kan ale5tiela6 7aram la ja3al al7aj sahna lennisa2 wa sahna lerrijal wallah 2a3lam

  37. ياشيخ سانتا كلوز اذا انت ومن امثالك من دوعات الدجل تنظرون الئ الحرم الجامعي بوكر الزنا فانت غلطان قد درست في اعرق واقدم جامعة الا وهي جامعة المستنصرية في بغداد في ثمانينات القرن الماضي فلم ارئ بما والت افكارك الخبيثة الية بلعكس فقد كنا عائلة واحدة نتبادل المعلومات والمراجع والمحاظرات بروح اخوية صادقة تخللتها مشاعر عاطفية بعض الاحيان ولكن انتهت بلحلال وتكوين اسر فيا شيخنا ان كنت تنظر الئ اختلاط الجنسين في الحرم الجامعي حرام فمعناها انك تلغي نصف الحياة فما بالك في العمل وفي فريضة الحج اليس في ذلك اختلاظ فا تقوا الله فينا ورحمونا من فتاويكم التي تزيدنا عناد تجاه ديننا السموح وتزيدكم اثما وكراهيتا منا فهداك الله انت ومن امثالك تحللون وتحرمون ما يحلوا لكم فاما نحن ليس الا بمسيرون لك ولمثالك …. ملاحظة لك ياشيخ ملتزم ( الي مايلوح العنب يقول حامض ) واتمنئ ان تفهم قصدي

  38. الشيخ قال مايقول الشرع ولم يلزم احد هو او غيره فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر .
    واسال هاؤلاء الذين امطاروه وابلا من الشتم متى تكون الزينا ؟
    انتم ليس لكم حدود تقفون عندها تاكلون وتلهون كما تالهى الانعام والنار مثوا لكم
    * وودو لو تكفرون كما كفروا حسدا من عند انفسهم* موتو بغيضكم .

  39. كل المخلوقات تغار على انثاها الا الخنازير
    تجد الخنزير يلعب مع صغاره وخنزير اخر يفعل في انثاه بجانبه ولم يتحرك ساكنا* وهذه عبرة للمسلمين لكي لا تضيق صدورهم مما يرون من هاؤلاء القردة الذين لا يبالون ببناتهم ونسائهم يتبادلون بنساهم اكثر مما يتبادلون المسلمون يتحية السلام . السلام على من اتبع الهدى ولا سلام لبني جلدة القردة .

  40. معك حقك شيخنا …..بدي احكي قصه صارت عنا بالمدينه الجامعيه …طالبه من السويداء عمرها 19 سنه انتحرت من الطابق 14 …ومحد يعرف ليش ….هاي القصه من شي 4 سنين …والبنت كتبت رساله لااهلها انو لازم محد من خواتها تجي عالجامعه ….الله يعلم ليش ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *