الصفحة الرئيسية سيارات تويوتا تعرض إصلاح خلل في 4 ملايين سيارة بأمريكا

تويوتا تعرض إصلاح خلل في 4 ملايين سيارة بأمريكا

بواسطة -
72 59

ستعرض شركة تويوتا للسيارات إصلاح دواسات البنزين في بعض موديلات سياراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، إثر تقارير عن خلل بها تسبب في حوادث هناك، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “كيودو” عن مصادر مطلعة.

ويجزم أكبر مصنع للسيارات في اليابان بأن السيارة ذاتها لا تعاني من خلل، وأنه عرض طواعيةً تسوية خلل بدواسات البنزين، لتفادي أضرار قد تلحق بسمعته، بموجب اتفاق مع “الادارة القومية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعةPD*26402400.”

ونقلت “ماركتووتش” عن “تويوتا” أن عدد السيارات المتأثرة سيبلغ نحو أربعة ملايين مركبة بالولايات المتحدة، أعلنت أنها ستسحبها من السوق لمراجعة إجراءات السلامة فيما يعد أكبر سحب من نوعه تقوم به الشركة.
وكانت “تويوتا” قد أصدرت في سبتمبر/ أيلول الماضي نشرة تحذيرية بأن ثمانية من أنواع السيارات التي تنتجها، ربما بها خلل جراء تراخي الفرش المبطن أسفل دواسات البنزين، مما يتسبب في الضغط على الدواسات.

وأعلنت حينئذ نيتها سحب نحو 3.8 مليون سيارة، وارتفع الرقم إلى أكثر من 4 ملايين سيارة حالياً.

وهي سيارات “لكزس” و”كامري” وآفالون” و”بريوس” الهجين، وشاحنات التنفل الخفيف “تاكوما” و”توندرا.”

ونقل التقرير أن إصلاح الخلل قد يكلف “تويوتا” قرابة عدة مليارات ين (مئات الملايين من الدولارات)، إلا أن عائدات الشركة للعام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس/ آذار 2010، لن تتأثر كثيراً بالخطوة إذ أنها خصصت بالفعل احتياطات جانبية لذلك.

ونقل التقرير أنه من المتوقع أن تعلن “الإدارة القومية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة” عن اتفاق في هذا الشأن مطلع الأسبوع المقبل.

يُشار إلى عملاق صناعة السيارات الياباني كان قد أعلن في أغسطس/ آب الماضي عن خطة لخفض إنتاجه بأكثر من مليون سيارة، أي ما يعادل حوالي عشرة في المائة من إنتاجه العالمي، الذي يبلغ حوالي عشرة ملايين سيارة سنوياً، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على أسعار السيارات، بعد التراجع الحاد في مبيعاتها مؤخراً.

72 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.