>

قال الفنان المصري العالمي عمر الشريف إنه لا يتصور أن الله تعالى خلق البشر ليذهب بهم إلى النار، معترفا بأنه يعلم أن ما يقوله حراما شرعا لكنه لا يستطيع تصور ذلك.

وأضاف الفنان المصري أن الله تعالى خلق جميع الناس سواء المسلمين أو اليهود أو المسيحيين، وكذلك خلق الناس الأبيض والأسود والأصفر وغيرهم .. متسائلا “هل يعقل أن الله خلق هؤلاء ليذهبوا إلى النار؟”.

وعاد الشريف ليقول، في مقابلة مع قناة “العربية الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول “أنا أعرف أن ما أقوله حراما، لكن لا أستطيع أن أتحمل مثل هذا التفكير“.

وتطرق الشريف إلى فيلمه الفرنسي “إبراهيم وزهور القرآن”، وأوضح أنه جسَّد في الفيلم شخصية مسلم لا يعرف كثيرا عن إسلامه، ويتبنى طفلا يهوديا، وقبل موته يورثه مكتبته ومصحفه، في دعوةٍ إلى الحب والتسامح بين جميع الأديان.

وردّا على سؤال حول كثيرٍ من أفلامه التي تدعو إلى نشر السلام والتصالح مع الآخر والتصالح بين الأديان، قال الشريف إن هذه الأفلام تمثلني أنا شخصيا، حيث أحاول دائما التقريب بين الناس مهما كانت جنسياتهم وأديانهم.

وأعرب الفنان المصري عن غضبه الشديد من إخراج فيلمه الأخير “المسافر” وعدم رضائه عن مستواه، وقال إن سيناريو الفيلم كان عبقريا وفكرته عبقرية، مضيفا أنه صور الجزء الخاص به في البداية، ولم يشاهد باقي العمل، وفوجئ ببطء أحداث الفيلم خلال مشاهدته له في مهرجان “فينيسيا”، لذلك طلب تعديله قبل أن يطرح في دور السينما.

طابور الراقصات

ودافع الشريف عن إقدامه على قضاء أغلب مراحل عمره خارج مصر خلال فترة حكم الرئيس جمال عبد الناصر، مرجعا ذلك إلى ما وصفه بالمهانة التي كان يشعر بها عند ذهابه لاستخراج طلب سفر، حيث كان يقف في طابور طويل من الراقصات اللاتي كن يسافرن لأغراض أخرى غير الرقص، من أجل أن يحصل على شهادة تؤكد “حسن سيره وسلوكه”.

وأوضح الفنان المصري أنه عانى كثيرا خلال تلك الفترة لا سيما عندما كلفه أحد رجال المخابرات في السفارة المصرية بلندن بأن يقوم بخدمة أمنية ، وطلب منه أن يسبّ عبد الناصر بهدف إنجاح المهمة.

وأشار إلى أن المهمة كانت تهدف إلى الإمساك بأحد الأشخاص هرب من رجال المخابرات ويودون تتبعه لقتله، لكنه لم يكشف عن هوية الرجل.

وأضاف الفنان المصري أنه بدأ في تنفيذ المهمة، لكنه لم يستطع الاستمرار بسبب انتهاء هذه العملية بقتل أحد الأشخاص.

وأشار إلى أنه ذهب لرجل المخابرات وطلب منه إعفاءه من هذه المهمة التي كانت تتطلب مرافقته لسيدة، لا سيما وأنه كان متزوجا، مشيرا إلى أنه بعد أن توقف عن تنفيذ العملية حذر السيدة مما يحاك حولها.

وفي سياق مختلف، انتقد الفنان المصري إهمال الفنانين العرب لمظهرهم الخارجي؛ حيث يعاني أغلبهم من الجسم الممتلئ، مشيرا إلى أنه يمارس رياضة المشي يوميا لمسافة 5 كيلومترات للحفاظ على لياقته.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. لا تستغرب يا عمر الشريف
    فربما انت من سكانها للنار
    الله عز وجل خلق الانسان ونحن نعرف ان لا احد مخلد بالنار لان الله غفور رحيم ولكن بعد ان ينال عقابه اللازم
    وانت تريد ان يدخل قتله الانسان وقتله الاطفال الجنه؟؟
    انت تقول هذا ربما لانك مدرك ان لن تشم ريح الجنه ان شاء الله

  2. لماذا يا فوفو
    عايزة سبب مقنع
    لماذا لا يدخل الجنة
    ان اللة غفور رحيم

  3. بسم الله الرحمن الرحيم (ان منكم الا واردها وكان على الله حتما مقضيا )لايوجد احد لايدخل النار ولكن من رضى الله عنه يخرج منها ومن لم يرضى الله عليه يبقى فيها

  4. والظالم وين يروح لعد, المظلوم متى ياخذ حقة من الظالم اذا لا يوجد نار,,
    على كل لا نقول الا اللهم اني اسالك حسن الخاتمة والثبات على العقيدة

  5. انا على رأي القزاز لكنه أخطئ في الأية
    بسم الله الرحمن الرحيم (وإن منكم إلا واردها كان على ربك حتما مقضيا…..)
    لايوجد احد لايدخل النار ولكن من رضى الله عنه يخرج منها ومن لم يرضى الله عليه يبقى فيها

  6. اهلا بك سيدي محمد عبد الهادي.اظن انك جديد في الموقع؟تشرفنا نوجودك معنا
    هل لنا بمعرفتك؟؟

  7. لا يا — عمو — تصور !!!
    قوله تعالى , وقودها الناس والحجاره , اذا لم يكن هناك عقاب وتستوي الناس
    كلها في الجنه فهذا ظلم عظيم – وما الله بظلام للعبيد . بالنهايه لك ان تطلب المغفره وتكف عن التهريج .

  8. فنان جدير بكل الاحترام,و مسئلة الجنة و النار متعلقة به سبحانه وتعالى.ولا يجب ان ننسى الحديث النبوي لن يدخل أحدكم الجنة عمله قالوا ولا أنت يا رسول اللّه قال ولا أنا إلا أن يتغمدني اللّه برحمته‏

  9. يا اخوان انا حضرت المقابلة وعلى فكرة عمرالشريف فنان رائع ومحترم حيث قال ان اليهود يقولون هم اهل الجنة ولا احد غيرهم والنصارى تقول هم اهل الجنة ولا احد غيرهم وكذلك المسلمين فهل يعقل ان تدخل طائفة الجنة والباقي في النار حتما هناك مقاييس لذلك ولا استطيع التفكير في هذا الامر .. هذا اخواني ما قاله بالضبط ولم يسمح للمذيع بالخوض اكثر في هذا الموضوع..

  10. ياريت بس الناس الى بتعلق على الموضوع ما تنصبش نفسها حامى الحما وتقولك ده داخل النار وده داخل الجنه لان حتى الشهيد …… الشهيد الى مات فى المعركه ماحدش يقدر يقول اذا كان داخل الجنه ولا النار لان ربنا بيحاسبوا على نيتوا اذا كان فعلا لوجه الله ولا رياء وعلشان الناس تقول الشهيد البطل . ياجماعه ربنا رب قلوب وهو الاعلم بالى فى قلوب الناس
    واحنا كمان يعنى ماشاء الله ملائكه خلاص ضمنين الجنه ؟؟؟!!!!!!!
    ربنا يرحمنا ويحسن ختامنا جميعا أمين يارب العالمين

  11. Don’t judge people!! That’s Allah’s job.
    This actor has the right to say what he wants, when you’re going to learn that?
    Don’t judge, try the explain nicely you’re opinion that’s all you’re allowed to do. Allah is the judge.

  12. احيانا يصير النقاش بجانب الموضوع هو يقول :
    — لا أتصور أن الله خلق البشر ليدخلهم النار —
    الجواب هو ان الله سعاقب بالنار حتما والا فاين العدل على الاقل بين السارق
    والمسروق والقاتل والمقتول والمُيتم والمُرمل و….. . هناك بالنهايه عقاب
    وثواب والا فالحياة عبثيه بالمطلق , تعالى الله واستغفر الله العظيم .

  13. اللهم انا نسالك رضاك و الجنة ونعوز بك من غضبك والنار
    هداني الله واياه وجميكم احبتي

  14. انا بحترم الفنان عمر الشريف كتير و وبحسو انسان منطقي و مثقف بس الناس صايرين بدون اي كلمة لحتى يفسروها على كيفهم وانا ما بعتقد في جهنم لكل الناس الجهنم الحقيقية هيه اللي عايشين فيها هلا

  15. و تفسير الاية يقول وانا منكم الا واردها و ليس كلكم اذا انتبهت و انا باللغة العربية تعني و انا بعضا منكم الا واردها و كان المعنى سيختلف لو هذه تدل على جمع الناس و شكرا

  16. حين نصل إلى كيف نصلح أنفسنا أولا و نطلب أن يقبل الله توبتنا و أعملنا و اننا العبد الضالم و نتعلم الصبر على المصائب و الأبتلاءات و التسامح سوف نتعلم كيف نعطي لكل واحد حريت التعبير و نتعلم كيف نحبب الأديان الأخرى في دين الإسلام و يبقى ربنا هو من يعلم داخل الجنة أو النار

  17. قال الله تعالى :

    (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ)

    النور:

  18. hiiiiiiiiik sar lkel bey7alel w y7arem lak hayda fanan cho dakhlo b hik mawadi3
    kolon badoun ye7kou f din la 7awla wala 9owata illa bi lah

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *