طالبت أرملة العقيد الليبي معمر القذافي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الجمعة بتسليمها جثماني زوجها وابنها المعتصم اللذين قتلا برصاص مقاتلي المجلس الانتقالي الليبي لدفنهما، كما نقل تلفزيون الرأي الذي يبث من سوريا.

وأكد التلفزيون أن بيان النعي الذي “قدمته الحاجة صفية حرم معمر القذافي” يطالب باسم “أسرة معمر القذافي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بإرغام المجلس الانتقالي على تسليم جثامين الشهداء لقبيلتهم لمواراتهم الثرى ودفنهم وفق الشعائر الإسلامية”، وأضاف أن الأسرة دعت كذلك في بيانها إلى “التحقيق في ظروف مقتل الزعيم الليبي ونجله ورفاقه”، واعتبرت اسرة القذافي أن “المشاهد التي بثتها وسائل الإعلام تظهر أن الشهداء قد غدر بهم من قبل الناتو”، ولم تتضح ظروف مقتل القذافي الذي بينت مشاهد الفيديو انه اسر حيا قبل نقله في سيارة.

وأعلن مسؤولون في المجلس الانتقالي انه أصيب في تبادل لإطلاق النار بعد أسره في مدينة سرت لدى وقوعها في أيدي مقاتلي المجلس، وقيل كذلك انه توفي متأثرا بجروحه، كما بينت مشاهد أن المعتصم اسر حيا كذلك ونشرت صور له وهو محتجز لدى مقاتلي المجلس الانتقالي وهو يتحدث ويدخن سيجارة، قبل أن تنشر صورة أخيرة له وهو ميت على سرير المستشفى.

أقرأ أيضا:

بالفيديو: معتصم القذافي كان حيا في قبضة الثوار قبل أن يتم تصفيته!

القذافي في آخر كلماته للثوار: “حرام عليكم.. أنتو ما تعرفوا الحرام”..بالفيديو

نقل عائشة القذافي للمستشفى حزنًا على مقتل أبيها وشقيقيها

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. انه عبرة لكل ظالم
    وما بال الامهات اللاتي لم يرون ابناءهم بعد اعتقال ابناءهم وقتلهم وعدم معرفة مكان دفنهم
    كان يدفنهم في مقابر جماعية
    اذا كنتم تخافون من كلمة الله اكبر للاشتباهها بالارهاب فهي الجملة التي ترهب عدو الله وعدوكم ومن كان مع الله فالله معه

  2. جوابي ل espoir شو يعني جاي ولا جايه تقوليلنا ان الثوار مجرمين. لا والف لاء. المقبوض عليهم من كل الجنسيات سواء مغاربه جزايرين توانسه مصريين سودانيين وغيرهم كثير من الجنسيات. ناس تستحق الحرق لانهم باعوا ضمائرهم بالرخيص. واستحلوا مال المجنون وكانوا ظانين انه عمره ماهيموت او يهزم. وكلامي هدا سمعته من اهل خنزيره في ليبيا سالها اهلها لما لا تعودين لوطنك قالت انا واخده فلوس من المجنون وانا من اللي بيهللوا له. قالوا لها ماتخافين يموت وتروحين في ستين داهيه اجابت مستحيل.
    الحمد لله يهمل ولا يهمل.
    اما جوابي لامين اللي عامل روحه جزايري مضياف روح شوف الفيديو وماقاله القدافي عنكم ورد عليا
    هدا العنوان:http://www.youtube.com/watch?v=MFxp4CLF6r8
    الرئيس الليبى معمر القذافى يهين متسول جزائرى

  3. الى ندى و سلامة
    لا الومكم ان تقولوا هذا لان اصلا من كان يتحدث انه كان يعيش في عز من الليبيين هم يااما ازلامه الذي لا يظهر غيرهم في وسائل الاعلام او السفر خارجا او يكون من المنافقين الخائيفين على مصالحهم اما بالنسبة للعمالة الاجنبية سواء كانوا عرب ام اجانب يكفي ان اقول ان الاجنبي كان يتحصل على معاش شهري اضعاف الموظف الليبي لكم مثال انا كنت اتحصل على معاش بمايعادل 500دولار بينما عامل ايطالي طعبا عامل وليس مهندس مثلي كان يتحصل على 5000دولار الا يكفي هذا المثال من واقع حالي المعلم في الثانوية معاشه 250دولار و الاجنبي 800دولار فلا ضير من يقول من العمالة الاجنبية (انا اتحصل على هكذا معاش اذا الليبي كم يكون معاشه ؟؟؟)و لكن هنا في ليبيا العملية معكوسة الاجنبي يعش احسن من الليبي و انا لا اقول هذا لتصدقوا او لا اقوله اجابة عن تساؤلاتكم فقط و لكم ان تسألوا الليبيين الحقيقين و ليس من كان تابعا للنظام لان الليبي الحقيقي لم يكن يظهر للاعلام لانه كان اعلام (قل الفاتح او تسجن وتقتل) ……اما بالنسبة لحالة قتل القذافي انا سوف اقول مثال من الامثلة و ارجو منكم التعمق فيه قبل التعليق (قصة رجل دخل الكتائب على بيته و قيدوه و زوجته و اخذوا بناته الثلاثة 20..18..15او14 سنة اعمار بناته اغتصبهم اكثر من 20 شخص ظابطين و الباقي جنود و الادهى بعضهم افارقة و هو يسمع بناته يستنجدون ياابي انقذنا انقذنا ثم بعد فترة يمسكون اثنان من الجنود الدين فعلوا هكذا و اخبرهم ان من امرنا الظباط بامر من القذافي نفسه هذه قصة سمعتها من الجندي نفسه و هذه قصة اخرى من الدكتورة التي عالجت احدى النساء المغتصبات قالت اغتصبوني اما ابنائي وزوجي و من ثم قتلوا زوجي هذه ابنها و ذلك الرجل عندما يمسكون من كان السبب في ذلك ماذا كانوا سيفعلون به ) الجواب اريده فقط اذا وضعتوا انفسكم في محلهم و دون مثالية انا اتكلم في تلك الحالة فقط و ليس في حالتكم على كرسي متحرك و تحت التكييف بل في حالة هؤلاء ماحدث لهم و مايشاهدونه من جثث و ما يسمعون من قصص يشيب لها الرضيع و تعب و جوع وحرمان و في لحظة يجدون من كان السبب في كل هذا ياترى في تلك اللحظة بالتحديد ماذا تفعلون؟؟؟؟؟؟!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *