أصدر الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم رقم 161 القاضي بإنهاء العمل بحالة الطوارئ. وأصدر الرئيس الأسد المرسوم التشريعي رقم 53 القاضي بإلغاء محكمة أمن الدولة العليا.

كما أصدر الرئيس الأسد المرسوم التشريعي رقم 54 القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين بوصفه حقا من حقوق الإنسان الأساسية التي كفلها دستور الجمهورية العربية السورية.

وكان الأسد قد أعلن في 16 أبريل أن اللجنة القانونية لإلغاء حالة الطوارئ رفعت مقترحا لحزمة متكاملة من القوانين التي تغطي رفع حالة الطوارئ ضمن المعايير الدولية المتبعة في كل دول العالم. وذكر في كلمة ألقاها خلال ترؤسه أول اجتماع للحكومة الجديدة برئاسة عادل سفر، أنه سيتم رفع هذه المقترحات للحكومة من أجل تحويلها إلى تشريعات كي تصدر فورا.

وقال الرئيس الأسد: “إنجاز القوانين المتعلقة برفع حالة الطوارئ الأسبوع المقبل كحد أقصى”. وأضاف أن رفع حالة الطوارئ سيؤدي إلى تعزيز الأمن في سورية والحفاظ على كرامة المواطن، وفقا لوسائل إعلام سورية.

أقرأ أيضا:

الأمن السوري ينتشر بحمص… و دعوات لمظاهرات حاشدة في “الجمعة العظيمة”

إقالة مسؤول والتظاهر مستمر بسوريا

الاندبندنت : هل يستطيع الأسد إنقاذ نظامه؟

سوريا: اعتقال ناشط حقوقي و ناشطون يعتبرون رفع حالة الطوارئ مجرد كلام

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫201 تعليق

  1. الكلاب تعوي والقافلة تسيير ستبقى سوريا الأسد نبراس القومية والعروبة وسيبقى بشار الأسد شوكة في حلقهم أدامه الله وحفظه لشعبه وكل شريف عربي ومقاوم يدعو له بالصحة والعافية وليسقط الدعاة الذين باعو أنفسهم للشيطان ومنهم النقيب العميل الذي سخره البريطانيون والعدو للفتاوي وعملوا منهشيخ وهو ضابط عميل وابحثو عن سيرته العميل القرضاوي.
    الله وسوريا وبشار وبس.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *