منعت قوات الأمن الجزائرية مسيرة لدعم غزة والتنديد بالعدوان الإسرائيلي، كان يقودها الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة، علي بلحاج، بعد صلاة الجمعة في مسجد الوفاء بالعهد في العاصمة الجزائرية.
ومنعت قوات الأمن المصلين من التوجه إلى الطريق العام لتنظيم المسيرة، لكنها لم تعتقل – بخلاف حالات سابقة – علي بلحاج أو أياً من المشاركين في المسيرة.
وكانت السلطات الجزائرية قد دفعت بقوات شرطة لمراقبة حركة المساجد في العاصمة الجزائرية والمدن الكبرى، تحسباً لخروج مسيرات منددة بالقصف الإسرائيلي ضد قطاع غزة عقب صلاة الجمعة.
وشوهدت قوافل من سيارات الشرطة تتوجه إلى مساجد منطقة بلكور والقبة وباب الواد تحسباً لهذه المظاهرات دعما لغزة.
لكن المصلين في ولاية باتنة شرق الجزائر، نظموا وقفة شعبية للتنديد بالهجمة الإسرائيلية الغاشمة على غزة. كما نظم ناشطون وسط مدينة وهران غرب الجزائر، وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالاعتداء الوحشي الغاشم.
وأمام المقر المركزي لحركة مجتمع السلم، كبرى الأحزاب الإسلامية في الجزائر، نظم تجمعا شعبيا شارك فيه العشرات، للتعبير عن تضامن الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.
وقال رئيس الحركة، الدكتور عبدالرزاق مقري، إن “إسرائيل تحاول أن تضعف من كيان المقاومة، وتعتقد واهمة أنها تستطيع ذلك، لكنها لن تستطيع قهر الشعب الفلسطيني مهما بلغت من القوة والجبروت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. أنا قولت أن فى ناس ليس لهم أى رصيد عندى ولا أتشرف بالحديث معهم ولا يشغلنى رأيهم فيا ! فكلامهم مكانه الحقيقى وراء ظهرى.
    .
    إخرسوا يا مُنافقين يا تُجار الدين! أنتم أقل ما يُقال عنكم أنكم أوساخ تتعتمدون على الأحداث و تتسلقونها لكى تعبرون عن أنفُسكم ! لستوا أنتم من يُقيموننى ! فموقفى ثابت و معروف و مهما تكلمتم فليس لكلامكم أى تأثير على موقفى ! فلن أضعف بالحروب النفسية يا أضعف ما خلق الله !

  2. هههه اريج كي تدخلي للسكايب تعرفي علاش راني ماندخلش لنورت بزاف
    انا اصلا ماقريتلهاش الا بعد ما شفتك رديتي عليها
    المهم كلامها خرطططي في خرطي
    كاتبة جريدة مفكرة انو راح يتفهم كلانها للغير
    كلامك راح نفهموه احنا برك واونبلوس مانيش فارغة شغل باش نقراه كامل
    باسكو علابالي محتواه واش يكون فيه
    الواحد كي ينتقد رجع سب بلادو ويضرب الشيتة
    اففففف انا علاش رديت عليك اصلا
    رمضان كريم على الجميع واستغفرو مولاكم وانا تاني نستغفر مولاي
    نروح نكمل فطوررررري
    باي

  3. لو نزلت الملائكة من السماء تشهد بكفر السيسي و تآمره مع اليهود ضد مصر و الإسلام و المسلمين لدافع عنه كل بهائم و حمير و كلاب العسكر و عبيد البيادة.
    إلى كل من يكرهون الإخوان …. ألهذا تكرهونهم (( تشابهت قلوبكم ya pipi)))

    https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/10524370_335433176613913_890107162881490608_n.jpg

  4. لو نزلت الملائكة من السماء تشهد بكفر السيسي و تآمره مع اليهود ضد مصر و الإسلام و المسلمين لدافع عنه كل بهائم و حمير و كلاب العسكر و عبيد البيادة.
    إلى كل من يكرهون الإخوان …. ألهذا تكرهونهم (( تشابهت قلوبكم :_) ya pipi)))

  5. إخرسوا يا مُنافقين يا تُجار الدين! أنتم أقل ما يُقال عنكم أنكم أوساخ تتعتمدون على الأحداث و تتسلقونها لكى تعبرون عن أنفُسكم ! لستوا أنتم من يُقيموننى ! فموقفى ثابت و معروف و مهما تكلمتم فليس لكلامكم أى تأثير على موقفى ! فلن أضعف بالحروب النفسية يا أضعف ما خلق الله !
    ـــــــــــ
    الموضوع عن منع الجزائر لمظاهرة متضامنة مع غزة ..ايه دخل السيسى وايه دخل الاستاذ فيب فى الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتو اتهبلتو والله العظيم يا اخوان الشياطين 🙂

  6. هده المضاهرات من اجل فلسطين نفاق ويجب ان تمنع لمدا الشعارات والسير على الاقدام بدون ان تعتبر اليكم اسرائيل قالها رئيس حكومتنا سا بقا بأن لو المسيرة تحرر فلسطين لمشينا من هنا على اقدامنا الى القدس انها وسيلة المنافقين

  7. حبيت أشكر آريج الجزائر, انتي فعلا آريج و شهادتك أعتز بها خصوصا أنها من أخت فاضلة مثلك .. و كنتُ لأقولَ نفس الشيء عنك .. فمعظم بنات الجزائر فحلات و صنديدات. بارك الله فيك

    دكتورتنا شيرين, معذرة ربما ظهر تعليقك بعد ما طلعت من الصفحة
    رمضانك مبارك يا أم حمزة .. لما تحضري أحس أنك بتجيبي معك نسمة مصر .. ربما من خفة الدم و اللهجة 🙂

  8. عندما يكون القمع داخل حدود بلادهم يكون الرد:
    الهواري حبيبتكم الجزائر في يوليو 13, 2014 8:02 م رد
    هده المضاهرات من اجل فلسطين نفاق ويجب ان تمنع لمدا الشعارات والسير على الاقدام بدون ان تعتبر اليكم اسرائيل قالها رئيس حكومتنا سا بقا بأن لو المسيرة تحرر فلسطين لمشينا من هنا على اقدامنا الى القدس انها وسيلة المنافقين
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    و عندما يكون القمع خارج حدود بلادهم يكون الرد بالهجوم على حكومات و رؤساء و شعوب تلك البلاد ! و كُله مُسجل فى الأرشيف بالتواريخ !!!
    بالإضافة إلى رد الأخت سيرينا عندما قالت هذا قانون مسنون منذ 2001، و يجب أن تُحترم القوانيين ، أتريدونها فوضى ؟!
    لا يا أختى لا نُريدها فوضى فقط يكفينا أن لا يريدوها الغير لنا بالفوضى ! فهذا أقصى ما نطلبه من الغير !!! و أذكرك أننا عندنا قانون للتظاهر و عندما يُخترق و يُعاقب من إخترقه تنهال التعليقات على مصر بالقمع و الديكتاتورية ! فكما تبررون لأنفسكم برروا لغيركم لعل الله يسترها على الجميع .

  9. حبيبتى اسما تسلميلى يا ست الكل
    رمضان كريم عليكى وعلى كل اهلك وناسك

  10. بالله عليكم ألا تملكون عقولا تفكر؟؟ !!! أيها القراء الأعزاء أستغرب لكم أشد الاستغراب كيف تطلبون من “جنرالات” ما رحموا حتى شعبهم و قتلوا و ذبحوا منه ما شاءوا في العشرية السوداء..تطالبونهم بأن تتحرك مشاعرهم و ترق و تحن للأشقاء بغزة !! أستغرب لمن مازال يصدق و يصفق للشعارات مثل ”بلاد النيفو و العزة و الكرامة” و ” نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” و غيرها من شعارات لا تسمن و لا تغني من جوع !! يا ليت دولة الجزائر (الجنرالات و ليس الشعب) تمنح لقضية فلسطين و لو ربع ما تمنحه من وقت و اهتمام ل عصابة و شرذمة من قطاع الطرق تسمى (جبهة البوليساريو) كونتها لكي تقتطع جزءا من المغرب و تؤسس به دولة عشوائية ووهمية عليها !! تسعى الجزائر بكل ما أوتيت من قوة و جهد و مال الشعب الذي تجنيه من الغاز و النفط، تسعى جاهدة لكي تجعل بلدانا ”تعبانة” تعترف لها بتلك الجبهة فغالبا ما تستخدم ورقة النفط لكي تشتري ذمة بلدان اقتصاداتها ضعيفة مثل بعض البلاد الافريقية و بعض البلاد اللاتينية و تعطي لهذا و تسكت هذا و تعمل بكل قوة لكي تؤسس دويلة أخرى بحجة ((مساندة الشعوب على تقرير المصير)) !!!!
    .طيب.. هاهو شعب فلسطين من ستين سنة و أكثر يحاول تقرير المصير و نزع حقوقه و تحرير نفسه من قبضة اسرائيلية فولاذية..فلماذا إذن لا نرى للجزائر فعلا و لا تحركا و لا مواقفا تشبه تحركاتها لصالح البوليساريو؟؟ الجواب هو أن الجزائر لا يهمها تقرير الشعوب لمصيرها لأن شعبها من أكثر من 20 سنة حاول يقرر مصيره فقمعته و سفكت دماءه.. كلما هنالك أن هناك عقدة و ثار بينها و بين المغرب تريد تصفيتها ليس أكثر.. فتقوم بمجهودات خيالية و جبارة لهذا الغرض، لو أنها استثمرتها لصالح الشعب الجزائري نفسه لكان أرحم له من ركوب قوارب الموت هربا من بلاد النيفو و العزة و الكرامة !!
    قلتها لكم و أكررها عساكم تتفقهون يا عرب !! قضية فلسطين لا أحد قدم لها شيئا يذكر .. و ما هي إلا ورقة ضغط و ”كوبري” الكل بيعدي عليه للحصول على مكاسب و مصالح مش أكثر !!
    * طبعا سيخرج الكثير من المعلقين ليقولون لي ماذا قدم المغرب و حكومة المغرب لفلسطين؟؟ سـأجيبه لا شيء.. ما قدم المغرب شيئا لفلسطين حاله حال كل العرب من محيطهم لخليجهم !!
    لكن هناك فرق بسيط هو أننا نحن على الأقل لا نركب أمواج الشعارات العاتية ..فنحن على الأقل ندري جيدا اننا لا نستطيع تقديم شيء.. و رحم الله عبدا عرف قدر نفسه !! لكن تركيزي دوما على أصحاب الشعارات التي كسرت دماغنا ..و الله ما أنا عاتقاهم 🙂 و كل يوم من ده هههه *** و بما أن المعلقين قد اتفقوا على أن الحكومات لا تمثل صوت الشعوب و أن الحكومات في واد و الشعوب في واد..فتعليقي غير موجه للشعوب و إنما للجنرالات و باقي الحكومات ..يعني بلاش أسمع منكم ”تعليقات نص كوم” لا تودي و لا بتجيب !!
    *** لكن أكثر شيء ضحكني و خلاني أفطس من الضحك هو المعلق الذي قال لو كانت لنا حدود مع فلسطين لحررناها ههه لو كانت لكم حدود مع فلسطين لاجتاحات القوارب اسرائيل ليس لتحرير فلسطين و لكن للاشتغال زبالين في بلدية تل أبيب 🙂

  11. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    فظيعة

  12. هههه مريم 
    يبدو انني  سوف  اوافقكي  الرئي  هته المرة
    كلام  جميل  و منطقي  
    و ضحكتيني  في  الجملة  الاخيرة  بتاع  يذهبون  لاسرائيل  في  القوارب
    لكي  يعملون  اوراق  و  يشتغلون  هناك  هههههههه
    و سوف  اقول  لكي  شيئ  يمكن  لا تعلميه
    انه  يوجد  جالية  جزائرية  كبيرة  الان  في  اسرائيل
    و لكنهم  لا  يعتبرون  انفسهم  جزائرييون  لانهم  من  حزب  الماك 
    الامازيغي  بتاع  فرحات  مهني  اللذي  يدعو  لانفصال  منطقة  القبائل عن 
    الجزائر   و اقامة  سفارة  اسرائيل  في  منطقة تيزي وزو  الامازيغية
    ولو  تريدين  اكثر  تفاصيل  عن  علاقة  الماك  الامازيغي  الجزائري مع 
    اسرائيل  سوف  ابعث  لكي  فيديوهات  و صور
    صحا رمضانك  مريومة .

  13. السفيير الجزائري يقاطع مأدبت وزير خارجية المغرب ………..’؟قال هشام بوشتي ضابط في المخابرات المخربية أخوال السيسي الابليسي .يا سيسي خوالك يسلم على اليدين ويبوسو الرجلين لكي تركع الجزائر لارادتهم

  14. هده بطولة وطنية أو بطولة عالمية تنهون الناس عني المنكر وتأتون بأكثر منه مابكم تنعثون الشيعة بالتقية وتأتونها تفتخرون بها (من أنتم يا جردان )رحمك الله يا قدافي تكالبت عليك العربان وصحفهم وشاشاتهم واعلامهم المرئي والمكتوب وابنائك من احشائك والناتوا والخليج واوربا خوفا منك ولا زلت سييد لهم لم ينجبوا سييد مثلك قد عمل أهلك بوصيتك وفروا الى الجزائر واتباعك موجودين في انحاء العالم . وحماس وفتح ستقر يوم من انت يا سقر العرب لسانتك وشجاعتك أظهرتك للعدوا الدي تامر عليك بربيع مصفر اخضر في مصر فأحرقوه من اعاز من اخوال حكام مصر ليفني اعلنت الحرب الفرطة على غزة من مصر.والحرب القائمة باركها رئيس المخابرات المصري في تلابيب يوم قبل القصف وجاء ابن الجسوسة اسبوعا من قبل الى الجزائر يترصد اخبارها من داخل قصر المرادية وعاد فارغ الجوف بدون سحور اللبن طازج وعمق ليبيا عاجز والتيارات وبائعي الزلابية وفيب ومريم وشرين وسلالتهما والتابعين الى يوم الدين في مزبلة التاريخ لا دور لكما الا الكلام والهروب الى من ينكر لكم الجميل ويصهيين اسلامك المشبوه عن الاوراق وفي الميادين وداخل البساتين من وراء الحقول المزروعة والغير المزروعة والممشطة وغير الممشطة

  15. كالعادة ,, مريم
    تنتقدي البلدان الاخرى خصوصا الجزائر و مصر بالتفصيل الممل و لكي تظهري حيادية و ديمقراطية (كما تسمي مريوم نفسها) تُعرجين او تمرين مرور الكرام على المغرب بصفة سطحية جدا و أشد انتقاد توجهيه لبلدك هو انه “مثله مثل باقي الدول العربية” !!
    تنتقدين الكيل بمكيالين و انتي تمارسينه ,, ليس فقط هنا بل هذا اسلوبك و اصبح واضح

    غزال ,, ما تقرعهاش ,, انا في تعليقي اعلاه فرقت جيدا بين الحكومة الخانعة و بين الشعب الجزائري! قلنا هذا الماك عميل فرنسا و هو لا يمثل الامازيغ الاحرار (روح ثقف روحك يا خويا و اقرأ عن المنطقة 3 و دورها في الثورة ,, بلا ما نذكر عميروش و سي الحواس و الشيخ المقراني و ,,,,) هل تريد ان أحضر لك فيديو عن الجالية اليهودية عند جيراننا??
    ثم صحيح قد تكون الحكومات في الهوى سوى ,,, لكن اتحداك يا مريم ان تنكري مواقف الجزائر مع فلسطين عبر التاريخ او تقارنينها بالغير ,, هذا واجبنا و أقل شيء نقدمه لمن يدافع عن مقدسات المسلمين.

  16. كلما أراد الجزائريون الخروج للشارع للتنديد بأمر ما يأتي هذا المجرم المدعو علي بلحاج و يدخل وسط الجماهير ثم تأتي الشرطة لتفريق المظاهرة و اعتقاله هذه الخطة أصبحت مفضوحة من طرف الحكومة للأسف النظام الحالي أصبح يشوه صورة الجزائر كدولة مناضلة مواقف الجزائر دائما كانت داعمة لحركات المقاومة أينما كانت خصوصا فلسطين التي أعلنت قيامها من أرض الجزائر !!

  17. العرب شاطرين بس في القاء اللوم على بعضهم كلنا مسؤولون عن ما يجري في فلسطين و لا تلقوا اللوم على الحكام لأنهم لن يتحركوا في ظل الصمت الشعبي !!

  18. اليوم جميل جدا وعندي ذكريات جميلة واجمل ذكرى كانت رجوع اخي المفقود نشكره ونحمده

  19. انا من وجهة نظري ان هذه المسيرات سواء ان سمحوا لها ام منعها فلن تحيب نتيجة.. فكما قال اخي أمين ان ما يحصل في فلسطيين سببه هو العرب اجمع وصمتهم سواء ان كانت مصر ام الحزائر ام العراق ام غيرها من الدول العربي والاسلاميه، فلا داعي للوم بعضنا البعض فكلنا متهمون عما يحصل الان في فلسطيين، صمتنا العربي استمر لاكثر من ٦٠ سنه وسيستمر الى ابعد ما يكون..
    الله المستعان..
    وشكرا، والسلام عليكم اروح انام احسن لي..

  20. الجزائريين يهاجمون اليهود نصرا لغزة بقلب العاصمة الفرنسية .

    اليهود الصهاينة نزلوا يرددون شعارات ضد فلسطين و يحطمون المقاهي . . . . . فنزل الأحرار الجزائريين ردا عليهم . و هي ليست همجية مقارنة بما يحدث في غزة بل أضعف الإيمان . و تبا لكل لمن لم يعجبه الحال .
    .تربينا على كره الصهاينة …وتربيتم على الخيانة و الغدر يا بعض الاعراب…!!
    و يقومون بحرب بالوكالة نيابة عن الصهاينة !!!
    والله الرجلة تحبس عند الجزائريين ماشي هضرا برك كي نسيوات… هاذوا هوما جزائرييييييين كي يتتتتتقودو مايعرفووو وااااااالو…حد’ o.______.O
    حللللللللوا الحدود و الباقي علينا o.______.______.O

    لعنة الله على اليهود ومن هاودهم وسار معهم
    ___________________________
    http://www.youtube.com/watch?v=3Mjv07qTtaU&feature=player_detailpage#t=59

  21. http://www.youtube.com/watch?v=geye3CS3e0A&feature=player_detailpage#t=19
    مشاجرات عنيفة بين جزائريين وصهاينة في قلب باريس..
    الجالية الجزائرية بفرنسا تنتفض نصرة لفلسطين وغزة الجريحة..لولا قوات الأمن لتم القضاء على هذه الحشرات ..جزائريين عندهم النيف و الدم السخون ما يقبلش الحقرة و لا المذلة حتى و لو كان خارج و طنه
    حريص علي دينه اميحبوش الحقرة وقت شذة تلقاهم يد بيد مع خاوتهم العرب المظلومين (جزائر الرجال لفحولة) صحيتو . صحيتو ……..يا ربي تحفظ خاوتنا من اليهووود ..الموت للصهاينة الانجاس .

  22. a l g e r i a n o قاهرة المعز لدين الله ……………………………………………. الغريق الدي يخشى البلل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *