منعت قوات الأمن الجزائرية مسيرة لدعم غزة والتنديد بالعدوان الإسرائيلي، كان يقودها الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة، علي بلحاج، بعد صلاة الجمعة في مسجد الوفاء بالعهد في العاصمة الجزائرية.
ومنعت قوات الأمن المصلين من التوجه إلى الطريق العام لتنظيم المسيرة، لكنها لم تعتقل – بخلاف حالات سابقة – علي بلحاج أو أياً من المشاركين في المسيرة.
وكانت السلطات الجزائرية قد دفعت بقوات شرطة لمراقبة حركة المساجد في العاصمة الجزائرية والمدن الكبرى، تحسباً لخروج مسيرات منددة بالقصف الإسرائيلي ضد قطاع غزة عقب صلاة الجمعة.
وشوهدت قوافل من سيارات الشرطة تتوجه إلى مساجد منطقة بلكور والقبة وباب الواد تحسباً لهذه المظاهرات دعما لغزة.
لكن المصلين في ولاية باتنة شرق الجزائر، نظموا وقفة شعبية للتنديد بالهجمة الإسرائيلية الغاشمة على غزة. كما نظم ناشطون وسط مدينة وهران غرب الجزائر، وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالاعتداء الوحشي الغاشم.
وأمام المقر المركزي لحركة مجتمع السلم، كبرى الأحزاب الإسلامية في الجزائر، نظم تجمعا شعبيا شارك فيه العشرات، للتعبير عن تضامن الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.
وقال رئيس الحركة، الدكتور عبدالرزاق مقري، إن “إسرائيل تحاول أن تضعف من كيان المقاومة، وتعتقد واهمة أنها تستطيع ذلك، لكنها لن تستطيع قهر الشعب الفلسطيني مهما بلغت من القوة والجبروت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. اللهم إنى صائم !
    أقسم بالله لو كنا فى أيام عادية غير هذه، لكُنت خليت إللى ما يشترى يتفرج على ناس قذرة فى بالى !
    إفعل ما شئت فكما تدين تُدان !
    .
    و خليك عارف يا أبو مُخ مصدى أن حكومتك مش أقل وساخة من حكومتى !
    أما صحيح عرب بتوع شعارات و كلام !

  2. اخ فيب تقبل الله صيامك ولا داعي لان تعصب نفسك لان كل الحكومات بدون استثناء متساوية في الجبن و”الوساخة ” كما اسميتها ومن يعتقد غير ذلك فهو مغيب عقليا

  3. أهلاً أختى أيتوال،
    و طالما الحكومات مُتساوية يبقى ما فيش داعى حد ( يطنطط ) على حد !
    أعذرينى أختى فى إستخدامى لهذه المُصطلحات العامية، فرسالتى واضحة و ستُصيب الأشخاص المطلوبة ! بدعوكى تروحى تطلعى على الموضوعات التى تخص مصر و غزة و إنتى هتعرفى قد إيه إحنا بنتحمل عبئ سخافات من ناس ليس لها أى رصيد فى الوطنية أو فى الشهامة و الرجولة أو مكتوبلهم فى التاريخ أنهم ساعدوا غزة ولو بكلمة !
    .
    تحياتى أختى،،،

    1. للاسف اخي الكريم هناك اشخاص في هاته الجريدة كما هم في الواقع يتحينون الفرص للذم في دولة معينة او دين او مذهب ويجمعون في سلة واحدة خطأ فرد او حكومة ويعممونها ولك في الحروب المذهبية والدينية على بعض الصفحات خير مثال كما ان هناك من يشتم جميع الدول وعندما يكون موضوع عن بلده يشهر سيف جريندايزر على الجميع، كنت اتوسم خيرا في نورت عندما اعلنت ان قوانين المشاركات ستصبح اكثر صرامة لكن هيهات….. الله يعين وتقبل الله صيامك وصيامنا

  4. كلامك صح 
    نحن الجزائرييون  ينطبق  علينا المثل  الشعبي
    يضحك على  عرورة  الناس  و  نسي  عرورته !!
    الذل و كل  اشكال  اللذل  و الهيمنة  تمارسها حكومتنا  و اعلامنا  الخبيث 
    في الجزائر  و  اذا  به ترى الجزائرييون    يعلقون  و  ينتقدون حكومة 
    و اعلام  مصر  و بعض  البلدان  الاخرى  و عامليين  نفسهم   احرار ديمقراطييون
    و هم  اصلا في  الجزائر  كالدجاجة  المنفوشة  الخائفة  
    و اضيف  لك  يا  فيب 
    انه حتى  اعلامنا  خبيث  و منافق  سواء  المرئي منه او  القارئ  وكلهم 
    مطبعيين  علاقات  مع  الصهاينة  و يكفي  دليلا  ان  احدى  القنوات 
    الفضائية  الجزائرية  تبث  حصة  كاميرا  مخفية  في  رمضان  تسخر  بها 
    من  السنة النبوية و من  السلف  الصالح  
    اعلامنا  اشد  نفاقا  من  اعلامكم  اخ فيب 
    انتم اعلامكم  خرج  و قالها في  العلن  انه  اعلام  مدسوس  و  سيئ 
    و اعلاميوكم  يتكلمون جهرا 
    اما  نحن  فاعلامنا  منافق  و يعمل  مع الصهاينة  في  الخفاء  و هاد 
    اخطر  من  اعلامكم  
    رمضان كريم  فيب و مصر .

  5. تصحيح 
    كنت اود ان اقول  اعلامنا المرئي و المقروء  
    اعلام خبيث   يتضاهرون  انهم  مسلمون  متقون ديمقراطييون  و لكنهم  اصلا 
    منافقون  مدنسون يشتغلون  للوبي  الاعلامي  الصهيوني  في  الخفاء و الاخطر
    من  هاذا  انهم  لا  يجهرون  با نفاقهم  للعلن   
    اما  الاعلام  المصري  فهو  ورق  على  طاولة  يقولها  جهرا و علنا  بدون
    نفاق  حب من  حب و كره من كره .

  6. الطغاة العرب كلهم واحد واحد و حكوماتهم بورطة كبيرة بين غضب و استفاقة شعوبهم و تفطنهم لفسادهم و بين تبعيتهم و خنوعهم و تورطهم مع الغرب و الاعداء … و كل مرة تحدث نكبة عربية الا و تبان العيوب و يفضح التواطئ امام العلن و بهذا كل الاجهزة الامنية تحاول قمع اي مظاهرة او مسيرة للشعوب حتى وان كانت سلمية …بحجة حماية الامن القومي و المحافظة على المنشئات الوطنية … و بهذا تستمر لعبة القط و الفأر بين الشعوب و حكامها … و للاسف تستمر معها تساقط معاني العروبة و الاخوة ..
    لماذا لا نعي نحن اذن اننا كافراد لا تمثلنا تلك الحكومات الخائنة التي لم نسلم حتى نحن ممن يشاركها الارض و السماء و الخيرات من تجبرها و تجاوزاتها و فسادها و نكف عجرفتنا عن بعض لاننا بدوامة واحدة و مهما تفاخرنا على بعض لنلبس ثوب الهمة و الشجاعة و الوطنية فهو لا يليق بنا …لان فاقد الشيء لا يعطيه … فالشجاع الحق هو من اصلح نفسه بالاول و اخلاها من عيوبها و نظف محيطه من الفساد و الخسة لينظر الى الاخر و يعايره بما فيه …
    اكثر من مرة قلتهالك اخي فيب ** انه مافي داعي للانزعاج من ناس مغيبة شعاراتها فارغة همومها تطيح بالجبال … فعلى قدر الالم يكون الصراخ … و حالنا من حالكم ..شعب مغلوب على امره و يتشطر فقط على غيره … و ما خفي اعظم.
    انا لا اجامل احد و انما هي الحقيقة حتى لا ياتس اصحاب العقول المتهورة ذوي الحجة الضعيفة و يتفاخرو بما لا يملكون و يجلبون الكلام السيء لبلدي الحبيب … لاننا كشعب لا نستحق الا كل خير و حكوماتنا لا تمثلنا و لا يشرفني كجزائرية ان تمثلني حكومة بائسة لا خير فيها حتى لشعوبها …
    تحيا الجزائر و يحيا الشعب الجزائري و ربي يرحم الشهداء ووو يتولى الظالمين من هم على كراسي فانية .

  7. يعنى كلام الراجل المسكين أ.منصور كان صحيح ..الراجل الدمعه كان حتفر من عينه واتأثرت اوى وهو بيقول (اسف كونى جزائرى) وكان بيتكلم على المظاهرة دى …………..
    يعنى من الاخر لا تعايرنى ولا اعايرك الهم طايلنى وطايلك
    الى الكابتن لطفى خبير الشئون الكروية بوزارة الملوخية:بتحط نفسك فى مواقف بااااااااااااااااااااايخة

  8. اين الجديد الان لياتي بعضهم ليحط اللوم على بلد دون بلد اخر؟؟
    العراق منذ سنوات ينزف و التفجيرات كل يوم تفتك بخيرة شبابه فماذا فعل له العرب؟
    سوريا شافت مالم يخطر على بشر و منشار السفاح كان و لا زال يتفنن باستعمال شتى انواع الاسلحة
    هجر و قتل و شرد و دمر كل شعبه و بلده في سبيل كرسي فان … فماذا فعل العرب؟
    و بالامس الجزائر لمدة عقد من الزمن نزفت دماءا و اهات و فقدت خيرة رجالها و كنا نموت كل يوم بصمت و لن يسمع بنا احد .. لا و بل كنا ننعت بالارهابيين و يا ويل اي جزائري يمر من مطار دولة ما حتى يهان و ينظر اليه وكانه سرطان خبيث …فماذا فعل لنا العرب..؟
    و زد على ذلك ما يحصل باليمن … و مصر و باقي مسلمي العالم بإفريقيا و غيرهم …الخ
    فلماذا بالله عليكم تتفاخرون على بعض و تتفشخرون بأشياء لا يليق عليكم حتى ذكرها او الانتساب اليها …؟ و تجعلون من القضية الفلسطينية الان شماعة لتفشو غلكم ببعض ؟

    فالمظلوم منا يا عرب..امس و اليوم و غدا له الله فقط …هو حسبه و نعم الوكيل…فلا تتأملو خيرا بحكامكم و لا تهللو لهم ولا تعبدونهم ؟ لانهم لا و لن يخلصو الا لانفسهم المريضة بالجشع و لاسيادهم حماة كراسيهم خادمي مصالحهم.

  9. علي بلحاج الموريطاني اللاجي من تونس صار دزيري و ولا
    … عليك و على ممولينك …الجيران الخربان و الخليجيين تاع جهنم عجب هاد حبها تتخربط بلا يماها روح حارب في غزة يا عليلو قيلك منا رانا بزاف عليك فلسطين دزاير مولتها ب 50 مليون عليك دولار من كم شهر ..واش درتو توما يا وجوه البخص à part de flirter ouvertement ici à nawaret
    techyet we t9ar3ij pour les sous fifres qui vous crachent dessus

  10. وعلاش تنوفيق على ضهر بلادكم ya goumia wled lgoumia !!!
    الجزائر تطالب بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة :

    طالبت الجزائر، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد للتصعيد الخطير للوضع في فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأدانت بشدة في الوقت ذاته استمرار الاعتداءات الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وعلى كامل الأراضي المحتلة.
    وتعتبر الجزائر -حسب ما أورده بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس – بأن هذه “الهجمات الشرسة لم يكن لها أن تبلغ هذا المستوى من الترهيب للفلسطينيين والتضييق على أبسط حرياتهم لولا الصمت المذنب للمجتمع الدولي الذي شجع الاحتلال على التمادي في سياسته التعسفية التوسعية والإجرامية”، مشيرا إلى أن الجزائر التي ترى في هذه الاعتداءات المستجدة “مشهدا إضافيا لمسلسل لا يكاد ينتهي من الجور والاستبداد والتقتيل”، تدعو بـ”إصرار” كل الدول وكافة الهيئات والمنظمات الدولية التي تقع على عاتقها مسؤولية حماية أرض وشعب فلسطين من الغطرسة الإسرائيلية إلى “العمل على فرض احترام قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة وكل التشريعات الدولية ذات الصلة التي تضمن للشعب الفلسطيني الأعزل حقه في العيش الآمن”.
    وأوضح المصدر نفسه أن الجزائر “لن تألو جهدا في سبيل تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني الشقيق لدرء الانتهاكات الإسرائيلية وأنها ستداوم على الدرب المؤدي إلى الغاية المنشودة المتمثلة في قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

  11. كذالك تنديد:
    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تدعو الشعوب العربية والإسلامية لبذل المزيد من الجهود لمؤازرة إخوانهم في غزة :

    دعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الشعوب العربية والإسلامية، أفرادا وهيئات ومؤسسات، لبذل المزيد من الجهود لمؤازرة إخوانهم في غزة، في معركتهم مع العدو الصهيوني، مناشدة دعمهم بالمساعدات الإنسانية، وتوفير ما يمكن توفيره من احتياجاتهم اليومية، وكذا الضغط على حكوماتهم حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار وتفتح المعابر.
    وقالت الجمعية في بيان لها إن ما يجري في غزة “اعتداءات وحشية وحرب غير متكافئة، يستخدمفيها العدو الصهيوني أفتك الأسلحة والطيران الحربي المتطور، مستهدفا المدنيين الأبرياء،من نساء وشيوخ وأطفال، ضاربا عرض الحائط بكل القيم والمبادئ الإنسانية، والمواثيقالدولية والحقوقية، أمام مرأى ومسمع العالم كله، وذلك رغم الحصار السافر الذي يعانيمنه قطاع غزة منذ سنين”.

  12. للأسف شي مخجل باريت بعد لاتزايدو على القضية الفلسطينية لكم الله يا شعب فلسطين

  13. اضمنوا لنا فتح حدودكم …واقسم اننا سنسلخ الصهاينة احياء ..ونعلق جلودهم على اسوار القدس .
    المصرين يدمروا في الانفاق قالك ليست بشرعية والله لو كانت فلسطين في حدودنا لحفرت الانفاق باظافري لانجيها من الطغيان

  14. هناك فرق بين الحكومات والشعوب
    وما تفعلها الحكومات لاتمثل شعوبها
    وأيضا هناك فرق كبير بين الجزائر ومصر بالنسبة لموقفهما من غزة
    .
    مصر تحاصر أهل غزة وتساعد في حاصرها وتمنع عنها الماء والهواء
    وبالأتفاق مع المخابرات المصريه بتمالتنسيق بينهم للأمن … وتم بناء السد العازل
    .
    الحكومات تضحك على شعوبها …. تساند فلسطين بالمجهود الصوتي …..
    أما على أرض الواقع .. فالقرار ليس قرارهم وأنما هناك من يملي عليهم ماذا يقولون وماذا يفعلون ….وإلأ ……

  15. منذ سنة 2001 تمنع المسيرات في الجزائر العاصمة، وهذا بعد مظاهرات للقبائل والتي عرفت أحداث عنف وإعتداء على رجال الأمن

  16. لا عجب كل حكومات العرب نفس الخسة والندالة والجبن والتواطئ ..الله يخلصنا من كل حكام العرب الخونة عن قريب

  17. للاسف ليت حدود فلسطين مع الجزائرمشتركة لحررناها للاسف العرب كلهم خونة باستثناء الجزائر عندها كلمة رجال ووقفة رجال
    اللهم أنصر إخواننا في فلسطين وكل المسلمين يا قهار

  18. ارى ان الجميع متسرع
    الخبر يقول منع مسيرة للتنديد بالصهاينة …؟!!
    ومن قبل منعت مسيرة ضد العهدة الرابعة
    يعني اصلا في العاصمة حطو قانون بمنع فيه المظاهرات لماحصل من شغب ونهب في عام 2001
    وهذا القانون ليس وليد الساعة
    قانوووون ولازم يطبق اأنحن في زريبة …
    اخوتنا في غزة محتاجين فعل محتاجين دعم محتاجين نروح نضحي من اجلهم محتاجين وقوف دولنا مع بعض لمحاربة الصهيون …..
    المظاهرات ماعملت شي انا لحد الان طلعت بكتير مظاهرات لغزة
    هل تغير شيء العالم يرى ويعلم ولكن بدون نتيجة
    اليوم فقط كنت في مظاهرة هنا في lyon تحديدا belcourt للتنديد والوقوف امام الفلسطينين لكن احس انها بدون فائدة والعرب لن يتحركووو هم في سبات عميق…
    لست ادافع عن الحكومة لكن يا فيب عندك مشكل مع جزائري حلها معو ….
    عندك نقد اتفضل مرحبا بنقدك ماعجبني منك التهديد كل مرة على اساس الجزائري فقط من تدخل باموركم ….؟!!!
    تحياتي للجميع والله ينصر اخوتنا في غرة وكل العرب

  19. قـــــال الــعرب……..اين الجزائر من كل هذا و ذاك؟ ……
    .
    .قلنا ……:o__.O
    هل نطرد سفيرا صهيونيا لا يحلم حتى بوضع قدمه في ارضنا الطاهرة
    ولا توجد سفارة يهودية في بلدنا .
    .
    هل نوقف تعاملاتنا مع الصهاينة الذين لم يحلموا بكلمة من رئيسنا….ولم يجرؤا حتي يتكلمون عنا ؟
    .
    .هل نطرد قواعد امريكا و الناتو من ارضنا التي اقسمنا بأغلظ الايمان ألا يطؤوها او يحلموا بزيارة عبر قطرها ؟
    .
    .اخبرونا ما نفعل ؟أتحبون ان نذهب للجهاد ونحارب الصهيون …….؟؟
    .
    .انه اسهل شيء يقوم به جزائري حر ..لكن ؟
    .
    .اضمنو عدم خيانتكم ..لنا ..وعدم طعنكم لنا في الظهر ..مثل كل مرة ..
    .
    .اضمنوا لنا فتح حدودكم …واقسم اننا سنسلخ الصهاينة احياء ..ونعلق جلودهم على اسوار القدس ..
    .
    .تربينا على كره الصهاينة …وتربيتم على الخيانة و الغدر … جزائري بقلب فلسطيني. :3

  20. DZAYER48

    صحيح أن والدا ”الشيخ بن حاج” من أصل موريتاني لكنّهم لطالما عاشو ب ولاية أدرار الجزائرية .. نعم وُلِد ب تونس مثل رئيسك بوتفليقة الذي وُلِــــد ب المستعمرة الفرنسية آنذاك (ولاية وجدة- المغرب حاليا)

    الشيخ بن حاج تاعنا .. كَــبِــر و ترعرع و عمل و مشواره السياسي و الديني بالجزائر وكل حياته بالجزائر .. هو جزائري أكثر من بعض المحسوبين علينا و الدليل الشعب انتخب حزبه بدَل المرة, اثنين!

    أما الكلام الفارغ و الشعارات
    فقد بانت -خصوصا مؤخرا – للأسف للأسف للأسف .. أن النظام الجزائري إلتحق بدُويلات الكفر .. حكام الخزي و العار .. حكام حارات سايكس و بيكو

    لا يوجد دولة عربية واحدة مستقلة! إستفيقو
    يعدون العدة و يدججون الجيوش بالاسلحة لقمع شعوبهم .. و لعب العنتريات على بعضهم البعض

  21. إخوتي الجزائريين .. أعتذر منكم .. لا أقصد إحراج أحد
    أنا ايضا جزائرية و أعلم عنفوان و نخوة و شهامة الشعب الجزائري سليل جبهة التحرير و حفيد المجاهدين و الشهداء لــــــــــــــكن

    علينا أن نفتح أعيننا و ندرك ما يجري حولنا ..
    النظام الجزائري لاااااا يُمثلنا
    للأسف عشنا لسنوات وهم الاستقلال .. لكنّه بااااان مؤخرا
    زودووها .. مصّرين على العُمي و المضي في غيّهم
    اذن نتبرأ منهم أحسن .. أمام الله و العباد
    أهلنا في غزة .. أهل العزة
    اعذرونا .. فالجزائر ليست سيّدة نفسها .. قراراتها تأتينا عبر البحار.

  22. اعذرونا .. فالجزائر ليست سيّدة نفسها .. قراراتها تأتينا عبر البحار.
    وانا دزيرى واتفق معكى ختى اسما

  23. أحضرت لنا العهدة 4 .. وزير صغير نوعا ما بالسن (مقارنة عادة بالوزراء الهرمين) فقلنا نصبر و نرى بما يأتينا قبل أن نحكم عليه:

    دعوني أقول أن ”وزارة الشؤون الدينية” (للأسف) أصبحت في عصرنا هذا عصابات يستخدمونها للتحكم بالناس (وقد فكرت جلّيا قبل قول هذا الكلام خصوصا أني صائمة و قلت لا يجوز ان أُسقط هيبتها لكنها للأسف الشديد أصبحت كذلك على الاقل في الجزائر و إلا من رحم ربي و أحسبهم قليلون في هاته الحكومات)

    أولا بلد كالجزائر 99.99% من شعبه مسلم و لله الحمد .. كيف تخرج علينا الدولة بقرار الرجوع لفتح معابد لليهود و فتح الكنائس؟!! المفروض ببلد كهذا تسمى وزارة ”شؤون المسلمين و ليس حتى الشؤون الدينية”!

    كيف ترسل دولتنا ممثلين من الجيش (بعد الضجة قرّروا ارسال وزير الطاقة) لحضور احتفالات استقلال فرنسا (التي أرغمت و جندت الكثير من الجزائريين و وضعتهم في الصفوف الاولى للدفاع عنها في ح ع 1)؟
    كيف لفرنسا أن تختار مدرب فرنسي جديد ل فريقنا ^الوطني^ لكرة القدم ليحل محل حاليلو (الذي قرّر الذهاب; أعذره و أتمنى له التوفيق) .. رغم تنديد الشعب بهذا المدرب الفرنسي النكرة!
    كيف سمحنا للطائرات الفرنسية باختلاق مجالنا الجوي لضرب مالي؟
    عدى عن فتح الحانات و الترخيص لمصانع الكحوليات و تشجيع العلمانيين بينما يحاربون التيار الاسلامي و يتغاضون عن المنكرات و ترك عميل فرنسا (حركة الماك) يسرح و يمرح و يستفز منطقة القبائل .. علما أن هاته المنطقة حساسة بل و يجب حمايتها لا ترك شرذمة تنتهك حرمة الشهر الفضيل لتشويه سمعة القبائل
    و الدولة تستخدم حجة التدخل الخارجي و أظنها تريد ذلك

  24. lotfi alg
    وعلاش تنوفيق على ضهر بلادكم ya goumia wled lgoumia !!!
    ———————————————-
    من تقصد يا سيد بكلامك هذا ؟
    اذا كنت تقصدني اقول لك .. .دع الاحترام سيد كلامك و نقاشاتك و لا تجعل حماسك ينسيك المبادئ الحقيقية للوطنية و حب الوطن … فكلامك هذا لن يؤثر فيا ..لانه مبني فقط على تعصب و نابع عن غيض بسبب فقط اختلاف بالراي لا اكثر …
    تركنا لكم الشعارات الفارغة و الصراخ الدائم …حبي لوطني ووطنيتي لن ادخلها للمزاد معك او مع غيرك لنظهر من اكثر حبا و انتماءا للجزائر لانه حب الوطن من الايمان و لا يحق لك ان تحكم عليا =او على غيري بالنفاق فقط لاننا لا نهلل للحكومة التي تحبها انت و طبعا انت حر برايك و انا لن اسمح لنفسي ان احكم عليك بالنفاق فقط لانك تخالفني الراي …فالتعصب للراي لا يظهر غير الضعف و قلة الحيلة فرجاءا لا تدخلني بمزايداتك و لو كان عندك كلام او نقاش محترم و جدي تفضل احسن من رمي الكلام البذئ هنا و هناك …
    انا لي بالجزائر مثل الذي لك و ممكن اكثر و موقفي ضد الحكومة لا يشرفني ان تمثلني لا داخليا و لا خارجيا شيء شخصي يخصني و لا دخل لك فيه و لا علاقة له بك ..انت حر هلل و امدح و غني كما تريد و لمن تريد لكن لا تكمم فمي او تحجر على رايي بأشخاص لا يمتون للوطنية و لا يشرفوون ارض الشهداء … و شكرا
    ——
    اعذرونا .. فالجزائر ليست سيّدة نفسها .. قراراتها تأتينا عبر البحار.
    مثلها مثل اي بلد عربي اخر… فلا تصرخ عليا و لا اصرخ عليك … ووفر طاقتك فصيامك و ذكرك لله اولى بها…

  25. و مازال أحدهم ( أبو مُخ مصدى ) يفتخر بالوقفات الإحتجاجية إللى ما فيش أكتر منها عندنا ! و بيعتبر هذا إنتصار شعبى !!!
    .
    لا حول ولا قوة إلا بالله !

  26. شهاب الدين انيل من اخيه…!
    ازيكووووووو يا صديقاتى العساسيل واخوانى العسولين ؟؟ اسما واريج وابو فيروز وابو ادم ورغدة والجميع….
    لازم امشى رايحه احضر السحور اتفضلوا معانا
    صح فطوركم وسحوركم ..صوما مقبولا وافطار شهيا

  27. أكن كامل الإحترام للأخوات: أريج الجزائر و أسماء و سيرينا ولونى ليا تعقيبات على تعليقها ولكن لا داعى من التعقيب.
    ولا أنسى الأخ غزال.
    شكراً لكم ليس لكونكم لتعليقاتك فى هذا الموضوع ولكن لمواقفكم و طريقة نقاشاتكم و أسلوبكم المعهود طيلة معرفتى بكم.
    أنتم من الأسماء التى حببتنى فى دولة الجزائر أنتم و غيركم لم يصيبه الحظ للتعليق فى هذا الموضوع، و أتمنى من الله أن آرى أسماء جزائرية تحمل نفس صفاتكم لتملئ نورت برقى كلامكم.
    تحياتى لكم و لكل إسم جزائرى يحمل صفات جميلة مما تتمتعون بها.

  28. ليس لكونكم لتعليقاتك فى هذا الموضوع = ليس لكونكم علّقتُم فى هذا الموضوع.

  29. رمضانك مبارك يا فيب
    يا اخي كلنا بالهوى سوى .. كبّر خاطرك ..
    هي الاخت الكبرى عشان كدى يحملونها ‘أكثر’ من ما تستطيع عليه الآن لكن لا يمكن انكار أن إعلامكم فاسد يا فيب (آااه مثل كل دولنا .. لكن عندكم زيادة حبتين و مش عشان فلسطين بس .. لكن حتى في تأجيج الوضع الداخلي المصري)
    صح سحوركم يا فيب

    آريج صح رمضانك
    (مثلها مثل اي بلد عربي اخر… فلا تصرخ عليا و لا اصرخ عليك ) جملتك أتت بعد ”نقل كلامي”
    اتمنى لم يختلط عليك كلامي بكلام الاخ

  30. اسمى اختى رمضانك كريم ..و ان شاء الله تكوني بخير..
    لا يا اختى ما اضفته على كلامك كان اضافة و موافقة لكل ما قلتيه … و كان كلام موجه لكل عربي جزائري او مصري او غيرهم …. يأتي ليشكك بوطنية غيره و يتهمه بالتنوفيق فقط لانه يقول رأيه بحكومات فاشلة لم تجلب غير العار و الخزي … و التاريخ يشهد و الازمات العربية تشهد ابتداءا من العراق وصولا الى فلسطين مرورا بسوريا ….
    الله يهدينا اجمعين و يرينا الحق حق و يرزقنا اتباعه … و ربي يفرج علينا اجمعين
    استغفر الله العظيم و اتوب اليه
    —–
    —صح السحور لاخي فيب و للجميع … و اشكره على كلامه الطيب.
    اختى اسمى اذا مازال ما فطرتي صح فطورك … و الله يعطيك الصحة
    تحياتي لسيرينا و نور***** و للجميع.

  31. آمين يا رب العالمين
    آريج اعجبني كلامك و تعبيرك ما شاء الله
    انتي ايضا صح صحورك عزيزتي

  32. و الله يا أسما أنا أول من يعترف أن إعلامنا المصرى فاسد و مُحرض و مُنافق و يعمل على إفساد الثقافة و الذوق العام المصرى، و أوؤيد كل ما تقولنه عنه.
    فى فترة حُكم الإخوان إللى أنا إنتخبتهم و إللى فضلت مُدعم لهم طيلة هذه الفترة كُنت بهاجم الإعلام المصرى لدرجة أن إخوة مصريين قالولى ( مالك يا فيب إنت مركز ليه مع الإعلام المصرى و كأنه قاتلك قتيل – المفروض تنتقد الحكومة إللى هى ماسكة زمام الأمور مش تسيب الحُمار و تمسك فى البردعة ) ! ( ده مثل مصرى شعبى ) . المُهم و بعد سقوط الإخوان مازلت على موقفى و رأيى فى هذا الإعلام أنه فاسد و قوى، قوى لكونه له تأثير على شريحة كبيرة من المصريين و ده راجع لإنتشاره و لقوة تأثيره فى إنتشار الخبر !!
    و مع كل هذا يتهمنى البعض ( المُغيب ) بأن الإعلام لاعب فى دماغى ! الله مهو لو كان لاعب فى دماغى مكنتش إنتخب مُرسى، مهو هو ده الإعلام إللى كان بيسوّق لشفيق ضد مُرسى و مع ذلك إنتخب مُرسى. و الآن بعد أن تغيرت نظرتى تجاه الإخوان مازل رأيى فى الإعلام كما هو. إذن أى إعلام الذى يؤثر فينا كما يدعوا قليلى الحيلة أو ( إللى مش لاقيين حاجة يقولها و إللى مش مُتقبلين بالإعتراف بفشل الإخوان ) !
    ما علينا أختى، أنا حبيت أن أوؤكدعلى ما قولتيه فى تعليقك بأن إعلامنا إعلام فاسد بل أكثرهم فساداً!!!

  33. بصراحة أنا ايضا لم أقتنع يوما ب إخوان مصر (رغم أني كنت اتمنى يتركو مرسي يكمل عهدته مادام يعتبر أول رئيس منتخب و حتى لا تدخل البلاد بالفوضى التي دخلت فيها و ايضا حتى تظهر حقيقة الاخوان و يتمكن الناس من تقيّيم عهدتهم)
    الميديا فاسدة بكل مكان شيء معروف
    ما لا يُعجبني من كل هذا .. أحس أن جهة تحاول تأنيب الجميع ضد مصر ( يستخدمون الاعلام و مواقف الحكومة المصرية ليتقارض العرب فيما بينهم و ينقضون على بعضهم البعض و نبقى في هاته المهاترات و العداوى و الحقد)
    لا أقول هذا لأني أناقشك فيب .. لكني لاحظت تأنيب للرأي العام ضد مصر (لا يعني ان الحكومة المصرية بريئة).

  34. ♡♥سيرينا♥♡ في يوليو 12, 2014 9:12 م
    لست ادافع عن الحكومة لكن يا فيب عندك مشكل مع جزائري حلها معو ….
    عندك نقد اتفضل مرحبا بنقدك ماعجبني منك التهديد كل مرة على اساس الجزائري فقط من تدخل باموركم ….؟!!!
    ______________________________
    عفواً، لم أنتبه لهذا السطر من تعليقك أخت سيرينا و ليس هذا ما إمتنعت عن التعيب عليه!
    و إن كان لدي مُشكلة مع جزائرى و هذا حقيقى، ما الذى أذاكى فى تعليقاتى السابقة ؟!
    هل هددتك فى تعليقاتى ؟ هل تعليقاتى مست الشعب الجزائرى ؟! هل تعليقاتى مست دولة الجزائر بأذى ؟!
    غير ذلك ليس لكى أن تعاتبينى يا سيرينا …….. أنا بكدة عدانى العيب !
    أما عن ليس الجزائرى الوحيد الذى بيتدخل فى أموركم، فهذا موضوع يخص الجزائر و طبيعى لما أجى أتكلم فيه هوجه كلامى للمعلقين الجزائريين و ليس من المنطق أن أستغله لإحراج أصحاب الجنسيات الأخرى ؟! بعدين أكتر المعلقين تدخلاً فى الشأن المصرى هم الجزائريين. و طالما أنتى بتشوفى تعليقاتهم السخيفة و ما بترُديش فخلاص يا سيرينا سيبينى أنا أرد و هذا أبسط الحقوق ولا إيه ؟!
    و أفتكرلك مقولة قديمة لسه فى ودانى ( أنا ماليش دعوة بغيرى يا فيب و مش مسئولة غير عن نفسى و ن إللى بقوله ). و أنا يا ست الكُل قولت ( كلامى هيصيب المُعلقين إللى بقصُدهم ) فلو أخدتيه على نفسك تبقى دى مُشكلتك إنتى يا سيرينا مش مُشكلتى !
    .
    تحياتى،،،

  35. الموضوع والجوهر واللب تركتموه ودهبتم الى حدبة الجمل يا نوق .اين هو السيسي بيسي سارق الكريسي الدي يحتل الجزائر في 3أيام يا مصري انتم آآآآآخر من يتكلم عن فلسطين وخاصتا غزة الايام تمر والموت يأكل فيكم واحد تلوى الآخر لا دور لكم في الحياة سوى الثمثيليات ومحاربة الاسلام والمسلمين والدسيسة من شيمكم تحتقرون الضعفاء اردتم السودانيون عبيد لكم والجزائريين أعدائكم من أكبر الهرم الكرطوني الخانع الى الصهايينة بالدل والهوان فلسطين هيا شرفكم بعتموها بدون ثمن وأدخلتم الصنادييد الى السجون وتأمرتم على الرجال في مصر تقتلون وتسجنون وتنفون كل ما هو جميل في مصر ……؟مبارك السيسي عمر موسى الصباحي القرضاوي عمر سليمان هدوا هم المؤثرين في المسلمين كلهم خونة في نظر الصديق والعدو جدار العار وغلق الانفاق ورصاص سيناء واللعبة مكشوفة خلي سييدكم نصر الله يدافع عنكم او الخميني في ايي حظن ترتمون يا ايها الحفات العرات جوعتوا بلد كان يغيت البلدان في أيام القحط لولا ضلم عدالتكم وجورها وسكوتكم عن الحق لكانت الامة الاسلامية بخير انتم اكبر دولة عربية يحتلها الدل والهوان وبكل ما تنعتني به فأنت مشراك فيه يمن تنتفظ لكبريائك ولا تنتفظ لأمتك يا vip أنتم أخر من يتكلم ستموتون بدون دور فرغ تركتموه لأسيادكم اليهود يحرثون أراضيكم ويقطفون غلتكم ويسبون ملتكم وأنتم تعالوا الى الجزائر واحتلوها في نصف يوم وقدموها الى اسيادكم على طبق كثوار الناتوا . نحن في الجزائر لسنا عرب من اينا اتتنا العروبة ………… تفتخرون بالتاريخ وانتم شر مكان وزمان هل كنت تعلم يا موسى بن نصير بأن مصر ستخنع وتخلع الشهامة وتترك القدس تهود وتتلفض وتقول انا لست معنيا وحدي بما يجري في فلسطين العار ثم العار ثم العار لقوم تبع الى الضلالة

  36. فيب يا فيب هههه
    التعليقات كما ترى اعلاه اغلبها الجزائريين بينتقدو عادي وببتقبلو النقد وفي الجهة المقابلة في اللي مايتقبلش عادي يحصل في كل العائلات
    طب سميلي مين الجزائريين اللي شتموكم
    انت قولت انو اغلبية اللي يتدخل في الشان المصري هم جزائريون !!!
    ياسلام هما حطولك بطاقة التعريف هنا عشان تتاكد انهم جزائري
    الا تعلم ان نورت لها خفايا لا يعلمها احد ..!!
    كم مرة اكتشفت انو اشخاص يتكلمو لغة بلدي عادي وكلمتهم في الفايسبوك طلعو مش من بلدي وايضا في مصريات اكتشفت انهم من دول اخرى يتكلمو باللهجة المصرية بما انها سهلة ويتقنوها مستحيل تشك انهم مش مصريين
    يعني انا مش ممكن اثق في شخص مجهول يدخل باسم جديد وبعد شهر او شهرين تلاقي اسمو لايوجد وطلعت اسماء تانية جديدة ….!!!
    انت لو حسبتها هنا في نورت اننا اكثر جنسية نتدخل في اموركم فانا اعطيك مثال في موقع العربية انا معلقة ادخل هناك في مواضيعنا راح تلاقي المصريين بكثرة يشتمونا وجنسية اخر ى ايضا مش عايزة اذكر اسمها
    على كل حال اللي بيدخل للعربية راح يعرف
    ومع هدا مش واثقة ان كانو مصريين ولا لأ
    وبالنسبة لتعليقك انت مالمستينيش شخصيا لك الحق في الرد مش انا اللي راح اعطيك هدا الحق
    نعسانة لكن شفت تعليقك قلت ارد قبل نومي
    يااللا تصبحو على خير جميعا

  37. ومن قال لكم ان  حكومةالجزائر ليست متواطئة في هته المجزرة ضد الشعب 
    الغزاوي  في  فلسطيين  !!!
    للذين  ينتقدون  مصر و يتهمون حكومة مصر  بغلق معبر رفح  و السكوت على
    المجازر    و اتهام  السي سي  بالتواطؤ  مع  اسرائيل   سوف  اقول 
    لكم    ان  مجزرة الجيش الصهييوني  في  غزة   اول من زكاها و اعطى 
    الضوء  الاخضر  بتنفييذها  هو  الحكومة  الجزائرية  
    او لا  نسيتم  زيارة  السيسي  السريعة  الى  الجزائر!!
    ماذا  ذهب  يفعل  هناك  ؟؟
    ذهب  لكي  يعلم  الحكومة  الجزائرية  بان مجزرة  صهيونية قريبة سوف 
    تبدء  ضد الشعب الفلسطيني  فقط  اراد  ان   يتفق مع  الجزائر على  زمن  و 
    وقت  تنفيذها   و اعطاء  الاشارة  و الضوء  الاخضر   للحكومة و الجيش  الصهيون
    بتنفيذها  
    كفانا  تهليلا  بحكومتنا   فهي  وزارة حكومة  صهيون تحكمنا بالنيابة
    و مبروك  علينا  مشاركة  جيشنا  الجزائري  و حضوره  احتفالات  عيد استقلال
    فرنسا  يوم  ١٤  جويلية  فرنسا  الي  احتلتنا  ١٥٠  عام
    سوف  نفرح  لها  و جيشنا  سوف  يكون  حاضرا  في  شوارع  الشون زيليزي 
    للمشاركة   مستعمر  الجزائر  بالامس    فرحته  و احتفالاته .

  38. يا ربى، لم يكن بإستطاعتى تحمل السخافات أكثر من ذلك !
    يا عم الهوارى، مادُمتم لستوا بعرب ! إيه إللى حاشر مناخير إللى زيكم فى أمور العرب !
    إرسوا على بر و بلاش تلعبوا معانا حاورينى يا كيكا ! خليكم يا أبيض يا إسود بلاش اللون الرمادى ده !
    تسبّونا و تلعنونا و تحدثونا عن العروبة و الشهامة و الكرم و الأخلاق و عندما يسألكم أحد عن موقفكم تجاه القضية تقولون ( نحنا لسنا عرب، من أين أتتنا العروبة ) ! خلاص ياعم طالما لستوا عرب حلوا عن سمانا و خلوكم من القضية وهمها طالما إنكم متلونون هكذا !
    _____________________________
    نحنا سنموت بدون دور! أوكى يا سيدى بس قبل ما نموت ورونا أنتم الدور إللى هتلعبوه بدل الدور الناجحين فيه أوى إللى هو الكلام !
    .
    و إلى من يتحدث عن الحدود، كم أتمنى أن تكون حدودكم مع فلسطين ولو لمدة يوم واحد ! لأرى أكبر تخاذل فى تاريخ البشرية و لحتى تُخرص الأفواه الشامتة ! و لماذا نتخيل و نأمل ولنا فى هذا الموضوع عبرة ! ألم تكن حدودكم مع ليبيا أثناء دخول حلف الناتو بها ؟! ماذا كانت موقفكم يا أسود العرب ؟! أقصد أسود الامازيغ ؟!
    .
    .
    أنتم لم تستطيعوا تحمل تعليقاتى فى هذا الموضوع و تُطالبونى بتحمل سخافات أشخاص منكم يتللذون فى إختراع السخافات من كل موضوع لأخر !

  39. يا اخ فيب
    نقولك مثل جزائري و هو عبارة عن خلاصة  لكلامك
    ياو ماكان والو غير الريح في الشبك 
    بالمصري 
    هم زي الريح في الشباك 
    ابطال كلام  من وراء  شاشة الكمبيوتر  ليس  الا  اخ  فيب 
    كيف يحررون القدس  و هم  قد ملئو  قاهة  للسهرات و الحفلات  بمناسبة 
    القاء  فرقة  روك  جزائرية   اعضائها  من  الشواد  جنسيا  حفلا  صاخبا
    في  سهرة  من  سهرات  شهر  ومصان  الكريم  
    جاءو  من  كل  انحاء  الجزائر  و بالالاف  لكي  يحضرون  للحفلة !!
    تحياتي  اخ فيب  و رمضان كريم .

  40. حبيب قلبي vipوالله كلك دوق أنا لا أعرف على أيي بلد تتكلم وعلى أيي موضوع كان ردك ومن أين أتتكم العروبة مثلكم مثلنا فينا الامازيغ عربهم الاسلام وفينا العرب لو كنت شاطر عندما دكرت لك موسى بن نصير بقيت في حجمك اما بالنسبة لناتوا انت لا تعرف الجزائر جييدا واسأل الليبي الحر يجيبك عن من خدلهم اما السيسي جاء يشحت المال والافكار والادوار ابن اليهودية المغربية وهدا موضوع حساس قد خدته من قبل ولم ينتهي .كيف يقف السيسي مع غزة ويترك أخواله اليهود الصهايينة بعد ما قدم لهم عمل جليل في دحره للاخوان ودكهم في غياهيب السجون وتجويع الشعب في غلا ء المعيشة وكثرت الفساد في جسد الامة اسأل عنا شارون هو يعرفنا واقرأ مدكراته قلنا مرسي خائن وهل البلطجي خائن وصفوة الحجازي وزغلول النجار وكافة قادة الاخوان لا والله لأنتم الخونة خنتم القضية وشردتم الامة لم يجتمع 3مليون مصري يهتف بفلسطين الا في عهد مرسي لا والله المصري لا يكره الجزائري الا الشردمة الخائنة المدللة لا والله المسلم لا يكره المسلم ولو كان يهودي أمر المسلم التقوى وانا لاأرى في تعليقاتكم شيء من التقوى .لا والله عندما تنصرف التقوى من الموضوع يدهب عنك الاسلام ويتركك وحدك تواجه الاقلام والصحف وتغرق بين طيات المنافقين

  41. الهوارى حبيبتكم الجزائر !
    يابيه الموضوع عن حكومتكم إللى بتمنع المظاهرات الرافضة للعدوان على غزة !
    و إنت جاى تكلمنى عن السيسى و مُرسى ! طلع مصر و حكوماتها و شعبها من دماغك يا بيه وركز شوية خلوا أقلامكم تكتب شوية عن حكومتكم ! إنتو أسود عالغير ليه و قطط مع حكوماتكم !
    .
    الموضوع بكُل بساطة أنى كمصرى حكومتى عميلة و خائنة و و و لأخره ! ده إللى غنتو بتقوله دايماً فى الموضوعات إللى بتربطنا بغزة أو بغيرها…
    كلام جميل يا سيدى، و ها هُنا الأن الموضوع يخصك كجزائرى و يخُص بلدك و موقف بلدك مُخزى للغاية ولا يفرق عن موقف الحكومة المصرية و إن كانت حدودكم مع فلسطين لظهر موقفكم الأصلى و الحقيقى ! إنتو كده ( مداريين )، فليه حضرتك عمال تحكيلى فى مواعظ ليس لها علاقة بالموضوع !
    ركز يا أخ فى موضوعكم حكومتكم بتقمع مظاهراتكم إللى بتنددوا فيها بالعدوان على غزة !
    سيبك من مصر و سيبك من حكومتة مصر ! إللى بتحكيه ليس بجديد على أسماعنا ، بتغنوه ليل نهار.
    و دلوقتى جيه دوركم إللى تنتقدوا فيه حكومة بلدكم لكى تثبتوا عدم نفاقكم يا مُنافقين !

  42. واش راكي تخربطي يا مخلوقة…صدقيني مافهمت والو ملي كتبتيه غير كلمة ديالك و اللي هي بالاصل ليس كلمة جزائرية …!!
    و جملة انكي تتهميني اني لست جزائرية هههههه …
    ; كما فهمت كلمة les faux musulmans التي تعني مسلمين مزيفين …
    —-
    اما الباقي صدقيني مافهمت والو ….ها ربي يهديك اهدي اختى اهدي …. و اذا بغيتي ارواحي لوهران ..و بالذات لمديوني و الحمري و مدينة الجديدة// نحن نتواجد هناك باعرق مناطق وهران // ههه تفطري معانا و من بعد ندوك لسيدي الهواري و بلاص دارم و نخلصو عليك شوية les glaces فيfront de mer يضربك برد الحال /// و تفاجي على روحك ؟ هههههه.
    اللهم طولك يا روح ….

  43. كل الشعوب العربية للأسف نعيش في سجن كبير يسمى وطن تحت شعار ناكل ونشرب ولا أسمع ولا أتكلم..
    مصر الجزائر المغرب ..الخ دول تسابق الزمن لتسلح ضد بعضها وضد شعوبها

  44. Dzayer والله عيب عليك وخاصة ان كنت بنت
    اريج محترمة غصبا عنك وكل تعليقاتها يشهدلها الكل
    كاين فرق بين حب الوطن والوطنية والتهجم على الغير بلا سبب احترمي نفسك رانا في شهر رمضان
    وياااريت تكون عندك الجرأة تقوليلنا من انت بما انك شبه اعترفت بانك قديم (ة)
    ياسيدي عليكم ماتعرفو تتناقشوووو الا بالتهجم على البعض
    مكنتش راح اتدخل لكن كلامك استفزازي لدرجة كبيرة
    اووووووف صرت اكره النقاشات السياسية
    العالم العربي صار مقبرة من كتر اللي ماتو واحنا قاعدين وراء اللابتوب نتنافس من هو اكبر حجما…..
    مللليناااا والله

  45. الى مؤيدي وشعب السيسي الصهيوني..
    أعلم أن منكم أطباء ومهندسين ومعلمين وعاملين واعلم أنكم تصلون وتصومون وتحجون ولكنكم جهلاء..
    جهلاء بدينكم، والله انتم عبء على الإسلام ولن تنصروه بجهلكم، وما عندكم نخوة أو رجولة، وناقصين بالفكر ولا تدركون شناعة فعلكم وبجهلكم ما عدتم تميزون بين الحق والباطل، لأنكم صدقتم كذب الاعلام والمنافقين وكذب سيدكم ونصرتم الباطل وقذفتم النساء المحصنات ، عليكم من الله ماتستحقون
    ولكي أثبت جهلك بالدين انت مؤيد لمن يقتل ويروع المسلمين من مصريين وفلسطينيين وهذا سبب كافي لجهلك … vip
    بعد كل ماحصل في مصر لايوجد من يؤيد السيسي الان عن ضلالة يل كلهم الان احقر الخلق

    http://www.saaid.net/Doat/ahdal/117.htm

  46. سيرينا خخخخ هادا وين تباني ههههههههههههه الله يسلمك حبيبتي لكن صدقيني و الله ما فهمت واش قالت عليا هههه
    بالاول فهمتها مين تكلمت عن اسماء لكن فيما بعد ما فهمت غير اللي قلته بالتعليق … اضنها تريد ان نحضر معنا محرم لنعلق بنورت هههه
    و اضنها تكلمت عن علاقات محرمة …لكن لم افهم من كانت تقصد // اوووف اوووف استغفر الله العظيم ..
    معليش ربي يهديها و يهدينا اجمعين ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *