شن الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، هجوماً قاسيا على النظام السوري للجمعة الثالثة على التوالي، حيث وصف وزير الأوقاف السوري بـ”الأبله،” وندد بـ”العائلات الجمهورية” في سوريا واليمن وليبيا، وقال إنهم جميعاً “سيذهبون.”

وقال القرضاوي، في خطبته الأسبوعية من العاصمة القطرية، الدوحة، إن العالم يعرف أنظمة جمهورية وأخرى ملكية، وأضاف أنه في البلدان العربية “بات هناك أسر جمهورية، مثل أسرة بن علي بتونس وصالح في اليمن ومبارك في مصر والقذافي في ليبيا والأسد بسوريا.”

وتابع القرضاوي بالقول إن الناس الذين اشتكوا من هذا الواقع “ضربوا بالرصاص،” وذلك فجر الثورات في المنطقة التي اعتبر أنه من خلالها توفر من يخرج العرب من كونهم “أمة شاذة عن الأمم” وامتدح الشباب الذين قال إن شعارهم كان “نحن أحرار وأمهاتنا ولدتنا أحراراً فلماذا يستعبدنا هؤلاء؟”

وانتقد القرضاوي الأساليب المستخدمة في مواجهة التحركات الشبابية في الدول العربية، وقال إن الجيش في هذين البلدين رفض إطلاق النار على شعبه ورفض “الطاعة العمياء” ودعا إلى “ضرورة تسجيل ذلك.”

ورفض القرضاوي أي إشارة إلى دور غربي في التحركات الشعبية في الدول العربية، وقال “هذه الثورات شعبية، ولم تأت من أوروبا وأمريكا، بل لم يتوقعها أحد في الغرب.”

وحول الوضع في سوريا أكد القرضاوي، الذي يعتبر أحد أبرز رجال الدين ويرأس اتحاد العلماء المسلمين العالمي، الشباب، أن الشباب في سوريا “رفضوا السلاح” وسخر من ما وصفها بـ”تمثيليات عن مصادرة أسلحة،” كما عرضها التلفزيون السوري، كما شدد على أن السوريين “رفضوا الحديث الطائفي بين سنة وعلويين في سوريا، كما رفضوا الحديث عن إخوان وسلفيين.”

وحول بيان “كبار العلماء” في سوريا، والذي هاجم بياناً سابقاً للقرضاوي باسم اتحاد العلماء المسلمين، قال رجل الدين المصري الأصل: “وزير الأوقاف السوري اتهم من أصدر البيان بأن لديهم خلفيات حزبية ومؤامرات، هؤلاء يعيشون في أوهام ويعرفون أنهم يكذبون.”

وأضاف: “هذا الوزير (الأوقاف السوري) الأبله قال من خولكم التدخل بشؤوننا؟ هل نحن أغراب؟ هل لا يمكننا التعليق على ما يجري لإخواننا في سوريا؟ القرآن والسنة هي ما تخولنا التدخل في أمور إخواننا في سوريا.”

وتوجه القرضاوي نحو عدد من الزعماء العرب قائلاً: “أيها المتألهون في الأرض لستم آلهة، اعطوا الناس حقه.. إن الثورة العربية ثورة واحدة تمتد من بلد لبلد، وستصل لما تريد إن شاء الله، القذافي مآله للسقوط مكللا باللعنات، سيذهب القذافي وصالح والأسد والبقاء للأمة والعدل ويكفي ما حكموا الناس وأفضل لهم أن يتركوا الحكم مختارين.”

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫146 تعليق

  1. انا اقول هذا عندما يكون منافق يعني عالم دين منافق يضلل اكثير من سفهاء مثله يدعي انه ينصر المظومين و هو ليس كذلك و هو يعمل ب راتب مثله مثل الموظف و يكيل ب مكيالين و ينصر كل شي فيه مصلحة العدو بضراوة و لا يحق له ان يتدخل و يقول اتدخل لانهم مسلمين هذا نفاق هذه بلد لها سيادتها لو انو يقتلون الناس ك البحرين شيئ اخر و لكن في سوريا مؤامرة و هو من وقودها ..و النسبة للعربي انا عربي و باس العروبة اذا هيك العروبة ,,,عروبة مييين ياهبل وين عايش naser akh ya ???? ولكن مسلم .

  2. مع أنك تدعي العلم و لم تفقه قول الله تعالى وعباد الرحمان الدين يمشون على الآرض وإدا خاطبهم قالوا سلاما صدق الله العظيم القضية ليست مبارات كرة ببن الجزائر و مصر

  3. الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله سوريا بشار وبس

  4. مع أنك تدعي العلم و لم تفقه قول الله تعالى وعباد الرحمان الدين يمشون على الآرض وإدا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما صدق الله العظيم القضية ليست مبارات كرة ببن الجزائر و مصر

  5. أسفا قرداوي لن تقرع.. أجراس الفتنة لن تقرع.. فتواك زادتنا حبا بالبشار… …من قهرك فلتفقع.. …أيقظت الفتنة و قد نامت .. ……من سم حقدك فلتكرع يا مفتن.. بالنون أكتبها.. يا قردا من منك أبشع.. يا أفعى بالحقد جبلت.. يا ندلا في الموساد ترعرع.. فليلعنك الله..أنت و بندر وسعد و جعجع.. خبر أسيادك .. في الشام (أسد) إلا لله لا يركع

  6. يا قرد يا ضاوي انك في منصب مذيف وتتدعي من خلالة الإسلام
    مفتي سورية هو الرجل الحقيقي للإسلام
    انصحك ان تعود الى حديقة الحيونات التي اتيت منها
    انت واصحابك وذا الإسلام كما تتصورة انت فنحن لا نؤمن بإسلامك التي تشوه فية صورة الإسلام
    انا مسيحي ومفتي سورية جعلني احب اخوتي الإسلام لانه رجل سلام وفعلا هو مسلم وينقل الاسلام بصورته الجميلة والسليمة
    احببتك يا حسون مفتى سورية العظيم واطال الله بعمرك
    اما انت مرفوض والى المزبلة

  7. أسفاً قرداوي ومعذرة
    أجراس الفتنة لن تقرع
    خازوق دقّ بأسفلك
    عذراً قرداوي لن يطلع
    فتواك زادتنا حباً
    …………للبشار فلتفقع
    أيقظت الفتنة وقد نامت
    من سم حقدك فلتكرع
    يامفتن بالنون أكتبها
    يا قرداً من مثلك أبشع
    يا أفعى بالحقد جبلت
    يا كراً بالموساد ترعرع
    فليلعنك الله أنت
    وبندر وسعدوجعجع
    والجحش هيثم مناع
    وخدامٌ فرخ الضفدع
    خبر أسيادك قرداوي
    في الشام أسدلايركع
    في الشام اسد لن يركع

  8. الله يسامحكم …الحمدلله في انسان شريف متل قرضاوي يدافع عن حقوق الانسان مو متل حسون …

  9. استحو على حالكم كيف تنهكون عرضة داعية ديني بكل هذه الوقاحة والله انكم مش مربيين

  10. يا عالم هذا كذاب ,غريب عجيب امر بعض الناس و لكن الذي يريد الله ان يعمي قلبه لا يدعه يرى حقيقة بوضوح حقيقة هذا اقرضاوي المنافق الكلب,,,,, متل اول تعليق صدام يقول له انت كابوس اانظمة اعربية هل يوجد اغبى من هذا يكفينا جهل والله طولنا كتييييير ب جهلنا قفو ا عرب مع الحق و بلا احقادكم التي تزرعها في عقولكم اسارئيل و عملائعا من ال سعود و غيرهم ????????

  11. قرضاوي خن زير فعلا و كل من يجعل الدين سلاح للمصالح الخاصة متل هالم نافق

  12. استحي يا سلاف على حالك عيب هالحكي والله عيب
    روحي نظفي لسانك انتي وكل اللي متلك

  13. والله يا سلاف مافى حدا خنزير غيرك يا ح ق ى رة
    لعنة الله عليك وعلى المعزة الملقب بالاسد
    استحى يا عديمة الحياء

  14. ياقرضاوي ياعميل ليش ما تحث الناس لتحرير فلسطين احسن من الفتن هاي اللي تعملها ..سوريا باقية بحماية الله ثم بشار الاسد

  15. mike في نيسان 22, 2011 |
    أسفا قرداوي لن تقرع.. أجراس الفتنة لن تقرع.. فتواك زادتنا حبا بالبشار… …من قهرك فلتفقع.. …أيقظت الفتنة و قد نامت .. ……من سم حقدك فلتكرع يا مفتن.. بالنون أكتبها.. يا قردا من منك أبشع.. يا أفعى بالحقد جبلت.. يا ندلا في الموساد ترعرع.. فليلعنك الله..أنت و بندر وسعد و جعجع.. خبر أسيادك .. في الشام (أسد) إلا لله لا يركع
    البرنس السوري في نيسان 22, 2011 |
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله يلعن كل زارع فتنة ياقردضاوي
    الله سوريا بشار وبس
    Thank you , kalam raw3aaaaa
    Allah w souria w Bashar w bas. welli mo 3ajbo yen2ele3.

  16. القرضاوي لو قال لقطيعه النعاج اعبدوا امريكا سيعبدونها لانها فتوه من القرضاوي المرسل من الملائكه
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  17. انشالله الشعب السوري بيخوزق هالأبله القرضاوي و يربي فيه كل رجال الدين الفاسدين الطا ئفيين ,,,

  18. انا برأيي لو انو رجل دين بيحترم حالو ما بيحكي هيك ما بيدخل بأمور السياسة لانو الاسلام بيحترم حالو ودين محبة وتسامح وليس فتنة استغفر ربك

  19. يلي بعدو ..مطالب المخربين
    .
    .
    .
    – المطالبة بالغاء قانون الجاذبية .
    …- الشعب يريد لبن العصفور
    – محاكمة ابليس محاكمة مدنية و ادخاله الجنة .
    – المطالبة بحل لغز مثلث برمودا .
    – المطالبة بحل لغز البيضة مبن باضها ؟؟؟ والجيجة مين جابها .

  20. الله يشلك و يطول بعمرك يا قرضاوي الشيطان اين كلامك من الذي يحصل في فلسطين يا عدو الانسانية ام ان العجل القطري لم يامرك بان تتكلم و تدافع عن شعب فلسطين, انت و اسامة بن لادن و امثالكم لستم سوى احذية للنظام الصهيوني و اداة لهم لضرب اي دولة عربية او غير عربية ممانعة لامريكا و اسرائيل

  21. قطر – دولة بدرجة عميل إسرائيلي

    عندما رأيت تناقض الشيخ القرضاوي في تاويه ونفاقه لحكومة قطر وسلاطين الامريكان قررت البحث عن ماضيه ويا ليتني لم ابحث .
    (القرضاوي) هذا واحد من الشيوخ الذين خربوا مفاهيم الإسلام والمسلمين ووظفوا الإسلام لخدمة مصالحهم الخاصة ، وكان ممن حاولوا الانقلاب على ثورة (يوليو) ثم فرّ إلى قطر وأصبح مطارزياً لشيوخها … ويقول الذين عرفوه في السجن الحربي في القاهرة أيام (عبد الناصر) أنه كان ينافق الحراس ومسؤولي السجن بل وكان يغني لهم بصوته الجميل ، ولعل هذا هو الذي ساهم في إخراجه من السجن والسماح له بالسفر إلى قطر في الوقت نفسه الذي علق فيه (عبد الناصر) أصدقاء (القرضاوي) على المشانق ومنهم (سيد قطب) .
    (القرضاوي) هذا هو الذي يفتي ويسوق حكام قطر ومحطتهم الجزيرة ليل نهار ، رغم أن مكتبه يقع على مرمى حجر من مكتب إسرائيل في الدوحة والذي أعلنت مشيخة قطر كاذبة أنها أغلقته … ولم نسمع أن الشيخ قد أفتى بخروج حكام المشيخة عن الإسلام لتعاونهم مع العدو الذي اغتصب القدس ودنس الأقصى .
    (القرضاوي ) هذا هو الذي عاد من دبي وهو مبسوط لأن الشيخ (محمد بن راشد) منحه جائزة مقدارها مليون درهم ، ولم ينس أن ينوه بالشيخ وبالجائزة في برامجه الدينية دون أن يسأل الشيخ (محمد) عن مصدر المليون … بل الملايين التي يهدرها الشيخ (محمد) على اسطبلات الخيول في بريطانيا وهي – هذه الملايين – وقف إسلامي لأن مشيخة دبي وما جاورها أرض عربية إسلامية استشهد على أرضها مئات الألوف من المسلمين للحفاظ على خيراتها التي ينهبها (آل المكتوم) أولاً بأول بالتعاون مع شركات إنجليزية احتكارية تحكم وتدير مشيخة دبي .
    (القرضاوي) هذا أنزله حكام دبي خلال إقامته فيها في فنادق تدار فيها أوكار الدعارة بشكل علني ، وتسفح فيها أطنان من الويسكي دون أن نسمع فتوى يندد فيها الشيخ بما رأى وسمع . (القرضاوي) الذي أنزلوه في فندق (برج العرب) الأسطوري في دبي ، وفي جناح طليت فيه الحنفيات ومقابض الأبواب وكراسي الحمامات بالذهب الخالص لم يصدر فتوى بعد عودته بعدم جواز إهدار أموال المسلمين على هذا النوع من الترف والبذخ في وقت يموت فيه المسلمون في السودان وفلسطين وأفغانستان من الجوع لأن شيوخ دبي (سدوا بوزه) بمليون درهم .
    (القرضاوي) هذا الذي كان مفتياً لشركات توظيف الأموال في مصر ، بل وشريكاً في بعض بنوكها الإسلامية التي سرقت أموال العرب والمسلمين وهربتها إلى البنوك الأوروبية والأمريكية وهرب شيوخها إلى أوروبا ومنهم من يقضي أحكاماً طويلة بالسجن ولا زالت رائحة شركات (السعد) و(الريان) و(الشريف) وغيرها تزكم الأنوف … أنوفنا وليست أنوف من هم من طراز (القرضاوي) … هذا (القرضاوي) لم يصدر حتى هذه اللحظة فتوى بقطع رؤوس اللصوص أصحاب هذه الشركات والبنوك لأن ما فعلوه يعتبر بحكم الشرع سرقة بالإكراه وقرصنة في وضح النهار يجب تطبيق حد الحرابة بمرتكبيها وحد الحرابة هو تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف .
    (القرضاوي) هذا هو الذي بارك عقوق الشيخ (حمد) حاكم مشيخة قطر الذي انقلب على أبيه الشيخ (خليفة) بطريقة تذكرنا بحكام القرون الوسطى والخيانات بين المحارم ، بل وقام الشيخ (حمد) مسلحاً بفتاوى (القرضاوي) بالتشهير بأبيه الطاعن بالسن واتهامه بالسرقة وملاحقته عبر الانتربول مع أن الشيخ (حمد) كان – قبل الانقلاب على أبيه – هو الحاكم الفعلي للمشيخة ، وبالتالي فهو اللص الأكبر في مشيخة قطر التي تدار هذه الأيام من قصر الشيخة (موزة) التي تتخذ من زوجة (القرضاوي) وصيفة لها .
    (القرضاوي) هذا هو الذي حلل الربا نزولاً عند رغبات بعض الشيوخ من أصحاب البنوك مثل الشيخ (زايد) وهو الذي حلل لهم الزنا الذي يتستر بأسماء مختلفة مثل زواج المتعة والمسيار والزواج العرفي ، و”طبشها” بإصدار فتاوى جنسية مقززة لم يعرفها العرب والمسلمون من قبل مثل تحليله لممارسة الجنس بالفم وتحليله لتقبيل فرج المرأة الخ … وكلها فتاوى أصدرها الشيخ (القرضاوي) عبر برنامج ديني تبثه محطة الجزيرة القطرية التي تدار بإشراف إسرائيلي لتخريب مفاهيم العرب والمسلمين مستغلة من هم من طراز هذا الشيخ التلفزيوني الذي بدأ ينافس (فيفي عبده) في عدد المرات التي يظهر فيها على شاشة التلفزيون .
    المشكلة ليست في وجود من هم من طراز (القرضاوي) ممن يتخذون من الدين تجارة ووسيلة رزق فمثل هؤلاء تجدهم في كل الأديان والمعتقدات ، لكن المحزن أن (القرضاوي) ومن هم على شاكلته يقدمون أنفسهم كرجال دين رغم أن هذه بحد ذاتها بدعة دخيلة على الإسلام لأنه لا كهنوتية في الإسلام ، وهؤلاء الذين يميزون أنفسهم بطرابيش وعباءات ويقدمون أنفسهم كرجال دين لم يعرفهم التاريخ الإسلامي إلا في عهود متأخرة وعلى أيدي سلاطين (بني عثمان) فقد دخلوا بأرديتهم وطرابيشهم إلى مجتمعاتنا مع دخول النارجيلة وطرابيش السلطان وعبارات “حاضر أفندم” .
    (القرضاوي) الذي يونس نزلاء السجن الحربي بتقليد (أم كلثوم) ما كان له أن يركب على أكتافنا باسم الدين ويمرر طروحات صهيونية من خلال محطة فضائية صهيونية التمويل والإدارة مثل (الجزيرة) لولا وجود مهابيل من طراز حكام قطر
    إن الشيخ النصاب (كفتارو) مفتي سوريا يداري وسخه وراء منصبه ولا يظهر على شاشات التلفزيون ليفتي بمناسبة ودون مناسبة ، ومثله الشيخ (عبد الصبور شاهين) الذي انشغل بالدفاع عن نفسه أمام نصابين من طرازه كفروه وطلقوه من زوجته لأنه نفى في كتابه الجديد (أبى آدم) أن يكون سيدنا (آدم) هو أبو البشر … أما (يوسف القرضاوي) وبفضل محطة الجزيرة الصهيونية التمويل والإدارة والإشراف فقد ركبوه على أكتافنا وسلطوه على حياتنا حتى يفتي لنا بكل شيء ، بدءاً بعدم جواز تدمير تمثال بوذا وانتهاء بجواز ممارسة الجنس عن طريق الفم
    منذ حوالي 3‏ شهرين

  22. أيها السادة يبدو أنكم تريدون العودة إلى نقطة ما قبل الإسلام كأن دين محمد(ص) لا يعجبكم وفي كل زمن تريدون ترشيح بديلاً عن محمد (ص) فالرسول عليه أطهر الصلاة والسلام قال إن الدين المعاملة، ولعن الله من يوقظ الفتنة، … وغيره كثير، والقرآن حرم القتل، والفتنة أشد من القتل، فمن يحرض على أمن الشعوب واستقرارها ليس بإنسان وبالتالي ليس بمسلم، فلا تعموا عيونكم وبصيرتكم فكروا قليلاً ستجدون أن القرضاوي قد خرج عن الدين وارتد فهو ينفذ المخطط الذي يستهدف الإسلام والحقائق هي أكبر إثبات

  23. الذي يتابع الحوار الجاري عن هذا الموضوع , يخرج بالتالي:
    1- كم أنت رائع أيها القرضاوي و ما أشّد الحبل الذي تعتصم به.
    2- ما أكثر الكارهيين للاسلام في بلاد الاسلام.
    3- هناك الكثير الجاهزون للدفاع عن الحق.

    انتهي

  24. ايه والله ياسلاف …شو ما عم نعمل ما عم يعجبون …قال بدون اصلاحات .. طيب خدو اصلاحات .. بس عطونا شوية وقت … نحن كمان بدنا اصلاحات … بس بدون يستغلو شعارات الحرية والديمقراطية كرمال يعبو الشعب ويضحكو عليه …ويخربو البلد .. بدون اسقاط النظام … مو مشان مصلحة البلد مشان ينفذد أجندة تبعون على حسب المبدأ الطائفي .. بدون السلفيين يحكمو …وعم يضحكو ع البشر تحت حجة الحريات … نحن كمان بدنا حرية .. وبدنا ديمقراطية وبدنا اصلاح …ما في شي بيصير بكبسة زر … بس متل ما حكيت .. هن مو مشكلتون لا الحرية ولا الديمقراطية … هن بدون يحكمو وعم يتمسكنو ليتمكنو

  25. أرى أن هادا الشيخ يحشر أنفه بكل شيئ يقول في منبرالجمعة أن نجاح قطر بإسضافة المونديال هو نصر للعرب على أمريكا يعلق بحمية الجاهلية على الفتنة الكرة بين الجزائر ومصر و يصافح النساء و لا يتجرأ الكلام على أمراء الخليج اللدين يعيتون في الأرض فسادا من زنى و الخمور و السهر في في ااملاهي و الإستثمار في قنواة الدعارة و إقامة الحفلات للمخنتين و العاهرات الدين يغنون بصدورهم عوض أصواتهم أين أنت من المرأة السعودية التي تعامل كالعبيد , أكاد أجزم أنك أصبحت تأخد تكليفك الشرعي من الأميرة موزة أعلم أن الراتب مغري لكن تدكر أن المسافة بينك و بين القبر قصيرة فحداري أن تبيع آخرتك بدنياك فبعض ااناس يعتبرونك حجة عليهم

  26. YA MSTR 8RDAWI LA TD5L BSOURYA SSL7 MASR BLDAK MJRD TDKHOLAK ESMOU 6A2IFYÉ
    ROU7 3NNA YA M3TOU ABLAH SIBOU ALDIN LLAH W ALW6N LLJMI3 WALLA MA7DA GHERK NW ALSHIU5 M5RBHA

  27. سوري بـ”الأبله،” وندد بـ”العائلات الجمهورية” في سوريا واليمن وليبيا، وقال إنهم جميعاً “سيذهبون.”

    وينك من الشعب البحريني اليس هؤلاء بشعب يريد الحريه والكرامه هدمت مساجدهم وحسينياتهم
    الله يهلكك يامنافق يادجال قبل ما يهلك الملوك

  28. هادي اهدي نفسك الاسم بائن من عنوانه هادي الا ماذا هداك الله من ما انت فيه قرضاوي الي الامام لن يرضو عنك حتي تتبع ملتهم أعانك الله

  29. يلي بعدو ..مطالب المخربين
    .
    – المطالبة بالغاء قانون الجاذبية .
    …- الشعب يريد لبن العصفور
    – محاكمة ابليس محاكمة مدنية و ادخاله الجنة .
    – المطالبة بحل لغز مثلث برمودا .
    – المطالبة بحل لغز البيضة مبن باضها ؟؟؟ والجيجة مين جابها .

    روووووووووووووووووووووووووعةةةةةةةةةةةةةةةةةة
    الله سوريا بشااااااااااااار وبسسسسسسسسسسسسسس
    ورح يضل سيادة الرئيس بشار ومعو شعبو المخلص ئلو شوكة بحلق كل الاعداء وخاصة هدا اليهودي التافه القرد الضاوي ئصدي المعتم ل ع ن ك الله من بين الداعيين الاسلاميين مافيك جنس الاسلام يا يايهودي يا اميركي
    — بعام 2009 كنت بسورية عم تبوس دياتو واجرياتو لبشار الاسد وصرت تصرح انك سعيد كتير ومبسوط بلقائك بالرئيس بشار احد اهم الرؤساء واكتر الرؤساء اخلاص لشعبو ومحبه بس لما شفت الدولار الاخضر يا تا فه من اسيادك اسرئيل واميركه صرت تشوف بشار سيئ ومجرم ولك تفو ع كل واحد بدو يطبق قواعد الاسلام ع كيفو ويحلل ويحرم ئلي بدو ياه
    وبالاخير مين انت لحتى تحكي يا فصعون يا خاين ……………….
    وستبقى سوريا صامده للابد بوجه المندسين الاعداء بقيادة الاسد ابن الاسد سيادة الرئيس بشار الاســـــــــــــــــد …………..

  30. القرضاوي … انت ترينا حنطة وتبيعنا شعير …. فكن عادل ولا تنسئ ان الله يرئ ماتفعلون

  31. لماذا لا تقول شيء عن امير قطر الذي استقبل رئيس اسرائيل في بلده وكانو القطريين نساء ورجال فريحين برؤيته والجزيرة خفت كل هذا لماذا ?

    وحضرتك ساكن جانب القاعدة الامريكية في قطر لماذا لا تقول شيء عن هذه القاعدة لماذا ?

    لماذا لا تقول شيء عن القاعدة الامريكية في السعودية في اطهر ارض في الدنيا وهل تدري ماذا يفعلون الامريكان على هذه الارض الطاهرة?
    copy

  32. عندما يبدأ المعلق في السب والشتم بالفاظ غير سليمة ردا على من يخالفه الرأي ! فتأكدوا انه فاقد لكل مقومات المنطق السليم ، والتفكير العقلاني ، وانه صغير السن والعقل !!!!
    …………………………………………
    غزل في نيسان 22, 2011 | انا برأيي لو انو رجل دين بيحترم حالو ما بيحكي هيك ما بيدخل بأمور السياسة لانو الاسلام بيحترم حالو ودين محبة وتسامح وليس فتنة استغفر ربك

  33. halsafha fiha 3omala2 ktir labashar alwahesh wa 2isra2il.wa kil wahed byehki 3alkaradawi hada la2ano ma2hour ktir 3ala nihayet hokm bashar almoujrem.hajtou bashar 2atal wa safak dam ktir,wa sajan 3alam ktir bas inshalla aldor jayeh 3leih la2ano alsha3eb alhor ma hayeskot wa bashar hayethakam houwweh wa maher wa 3isabathom wa alnaser 2arib inshalla.wa kil wahed byed3am bashar bkoun 3amil la2esra2il la2ano bashar hami houdouda wa hala2 hayentehi khalas.allah ma3 ahrar souriya. yaskot bashar almajousi yaskot yaskot yaskot

  34. wa yalli 3am ye2oul monkey 3ala alsheikh bkoun houwi almonkey b3inou la2anou smallah 3am bya3ref y2oul kerd mnih mo min alkerdaha monkey?

  35. ba3dein 2eli jayeb halvideo nasi 2eno hada kan lika2 al2adyan 3almestawa al3alami wa hada dalil 2eno alkaradawi yahtarem al2adyan kilha wa manou ta2ifi metelkom ya majousiyyi ya anjas.wa metel bashar alwahesh taba3kom.

  36. اسعد العراقي … والله انك وفيت وكفيت ولم تترك لنا شئ نقول بحق هذا النكره .. تحياتي

  37. إنت يا قرضاوي يا أوسخ شيخ سمعته في حياتي لا تستحق أن تدعى شيخ فالشيوخ يحترمون الناس أنت تقبل نعال الامراء قابعٌ في الجحر يا سافل ومنحط أنت عارٌ على الاسلام يا مفرق بين ألسنة والشيعة من أجل حفنةٌ من الدولارات لماذا لا تتكلم عن البحرين أليس هولاء بمسلمين

  38. mazbout hada alhaki ma 2itmaskan hafez alwahesh la2etmakkan bilri2asa wa 2atal wa 3amal almajajir wa sara2 wa 2eja 2ibno min ba3do ye3ni haji ba2a lazem alaglabiyyeh hiyyi 2eli testelem alhokom ba2a mshan ykoun al3adil aw mankom sam3in bshi 2esmou 3adel.mafroud ykoun fi intikhabat horra aw kaman mo sem3anin fiha aw badkom bas halfi2a almojrimeh tdal halmeh w 3am tishrab dam alnas ya massasin aldima2 ya anjas.

  39. سماح تنعتينا نكرات وانجاس … سامحك الله يبدوا ان الشيخ مريحك ؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *