أعلن وزير الاعلام المصري أنس الفقي فجر اليوم الخميس 19-11-2009 أن اتصالات على أعلى مستوى سياسي جرت بين القاهرة والخرطوم للتدخل وانقاذ البعثة المصرية التي تعرضت لاعتداءات الجماهير الجزائرية عقب نهاية مباراة أم درمان الفاصلة التي انتهت بصعود الجزائر لنهائيات كأس العالم.

وقال الفقي في اتصال مع قناة النيل للرياضة إن الرئيس حسني مبارك يتابع شخصيا أحوال البعثة، وتم ابلاغ السلطات السودانية أنها إذا لم تستطع حماية الجماهير المصرية والقيام بواجبها نحو ذلك، “فإننا قادرون على التدخل لحمايتهم” في إشارة إلى إمكانية إرسال قوات مصرية.

moubarak 7osniوأضاف الفقي أن مصر حملت الخرطوم المسؤولية كاملة عن أمن البعثة، موضحا أنه بعد هذا الاتصال تم ارسال قوات أمن سودانية لانقاذ المصريين الذين كانوا قد بوغتوا باعتداءات من الجماهير الجزائرية، مما أدى لتفرقهم في الشوارع وانقطاعهم عن باقي أفراد البعثة ولجوء بعضهم إلى بيوت السودانيين، واخفائهم في مواقع سرية وعدم قدرة الكثيرين على الوصول إلى فنادقهم.

وأكد الفقي وصول أفراد المنتخب سالمين إلى المطار، فيما تواصل قوات الأمن السودانية تسهيل وصول الآخرين، مشيرا إلى أن الاعتداء حدث على الحافلات التي أقلت الجماهير المصرية بمجرد خروجها من استاد أم درمان الذي جرت عليه المباراة.

وناشد الجماهير المصرية التي اختبأت في أماكن سرية بأن يظلوا في أماكنهم لحين الوصول إليهم.

وقال محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي المصري السابق إن العديد من الجماهير التي نجت من رشق الحافلات انتقلت للمطار بسيارات خاصة أو سيرا على الأقدام.

وأضاف في تصريح لقناة “أوربت” إنه لا يوجد ضباط في مطار الخرطوم، البوابة 17 فقط مفتوحة، وهي أشبه بالجراج، ولا تؤمن أي معاملة آدمية.

وحاصرت الجماهير الجزائرية حافلات البعثة المصرية وحطمتها تماما حسب شهود عيان، ووقعت إصابات في الجانب المصري.

فيما اتصل الصحفي عصام شلتوت من أحد الفنادق في أم درمان مستغيثا ومؤكدا أن أفراد البعثة في خطر، وأن الكثيرين ضلوا في الشوارع بعد مطاردتهم من الجماهير الجزائرية، مؤكدا عدم قدرتهم على الوصول إلى إدارة البعثة.

من جهة ثانية قال المرافق السوداني للبعثة المصرية إن أعداد الجماهير الجزائرية كانت كبيرة مما صعب السيطرة عليهم، مؤكدا القاء القبض على بعضهم، فيما اعتبر الصحفي ابراهيم حجازي الوضع كأن الجزائريين احتلوا العاصمة السودانية، مشيرا إلى حصار 45 مصريا في فندق “دوحة الخرطوم” في السوق العربي.

وقال مزمل أبو القاسم رئيس تحرير جريدة الصدى السودانية إنه اتصل بادارة الأمن السوداني الذين أخبروه بسلامه أفراد البعثة المصرية، معبرا عن دهشته من أخبار تعرضهم لاعتداءات.

ومن جهته قال سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين لـ “العربية.نت” إن ما حدث أن مجموعة من الجماهير الجزائرية قامت برشق حافلة البعثة المصرية المتوجهة إلى الفندق، ولم تحدث أي إصابات تذكر.

وطمأن الأسر المصرية على أبنائها، مؤكداً أن كل الجماهير إما وصلت للفنادق التي تقطنها، أو للمطار بأمان، وتحظى برعاية مباشرة من الأمن السوداني.

وقال مجد الدين عوض السيد، أحد المرافقين الرسميين للبعثة المصرية لقناة النيل للرياضة، أنه لم يصب سوى باص واحد من الباصات التي تقل البعثة المصرية، وأدى ذلك لإصابة طبيب المنتخب المصري بجراح طفيفة، مؤكداً أن حالته جيدة ولم تستدع أن يتم نقله للمستشفى، وهو الآن في فندق الهيلتون.

كما نفى مجدي ما تردد بأن المطرب محمد فؤاد محاصر من قبل الجماهير الجزائرية، وقال إنه موجود حالياً في فندق الدوحة الذي يسكن فيه. وعبر عدد من الصحافيين المصريين، من بينهم خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، عن استيائهم من استهداف الجماهير المصرية بهذا الشكل العلني،

وقال خالد صلاح إن الحكومة الجزائرية قامت بتدبير عمليات الاعتداء على الجماهير المصرية وفق عملية منظمة تم الترتيب لها مسبقاً.

ونقل مراسلو قناة النيل للرياضة من أم درمان تعرض الجماهير المصرية للاعتداء بالأسلحة البيضاء والرشق بالحجارة، مما أسفر عن إصابة العديد منهم دون أن يكون هناك تدخل واضح من قبل سلطات الأمن السودانية.

وأكد الفنان سامي العدل عن حزنه الشديد لما حدث، قائلا “ماذا يريدون منا بعد الهزيمة”. وتساءل عن من يتحمل مسؤولية عدم وصول البعثة المصرية إلى المطار، ولماذا لم تتخذ السلطات المصرية اجراءاتها لحماية أبنائها رغم الأنباء التي كانت تؤكد أن هناك تخطيطا لمهاجمة المصريين، مشيرا إلى أن الجزائريين الذين قاموا بذلك في شوارع أم درمان أكثر من عشرة آلاف شخص.

ومن جهته عبر خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع المرافق للبعثة عن استيائه من استهداف الجماهير المصرية بهذا الشكل العلني، وقال صلاح إن الحكومة الجزائرية قامت بتدبير عمليات الاعتداء على الجماهير المصرية وفق عملية منظمة تم الترتيب لها مسبقاً.

ويرافق البعثة المصرية جمال وعلاء مبارك نجلا رئيس الجمهورية، فيما قررت الحكومة إرسال تسع طائرات إلى الخرطوم لنجدة المصريين، وشكل أحمد شفيق وزير الطيران غرفة عمليات في مطار القاهرة لمتابعة الوضع.

المصدر: العربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫100 تعليق

  1. السلام عليكم انا من المغرب و ابارك للجزائريين و بسم كل المغاربة اهنئ و اشجع الجزائر بهدا الفوز المستحق و فرحة الجمهور المغربي لا تقل عن اشقائنا الجزائريين فقد خرج الجمهور المغربي في شوارع العاصمة امس حاملا الرايات الجزائرية و مهنئا الشعب الجزائري و سنشجعه في المو نديال اما بالنسبة للمصريين فقد وقعوا في شر اعمالهم و هم من بادروا الى العنف و اطهاد الجزائريين حتى قبل وصولهم لمصر و لم يحترمو اصول الضيافة و برائي هده احدى مسرحيات المصريين ليغطوا على هزيمتهم و يكسبو تعاطف العرب كان من باب اولى ان يهنئو الجزائريين و لا يشجعوخم في المونديال لانهم بالنهاية عرب و لكن المصريين لا يرضون بغير دور البطولة حتى لو كان على حساب عروبتهم

  2. اخي عمر محمد بصراحة لا يهمني احترامك للسودانيين ولا شان لي بحكومة السودان فيما تفعل هذا اذا فعلت ولكن اذا كان لك حد رلح اسودان فاسأل ماذا فعلت البيوت السودانية والشعب السوداني تجاه اخوتهم المصرين عن عدد ابواب البيوت التى فتحت لتحميهم والذين كان يتصلون منها وبالاخير نحن لاننتظر شكر او احترام من احد يكفينا اننا نحترم انفسنا

  3. الآن الساعة الثانية عشر والربع بعد الظهر بتوقيت مصر ، سمعت السفير الجزائري في القاهرة على قناة النيل الرياضية يُئأكد بان الجزائريين في مصر كلهم سالمين ، ولا يوجد ولا قتيل واحد جزائرى ، وكذب بشدة جريدة الشروق الجزائرية التى تبث الأشاعات حول هذا الموضوع ،،،، والله العظيم هذا ما حدث وعلى الهواء مباشرة ،،،، فهل تُكذبون سفيركم ايضا وتقولون أنه يمثل مثل المصريين ؟؟؟!!!!

  4. شكرا ست ناهد ، بارك الله فيك، واعاد لكم باقي المشجعين المصريين من السودان ، وسلم اخوتكم واخواتكم المصريين في الجزائر ، وسائر دول المغرب ( شمال أفريقيا ) …

  5. ألف ألف ألف مبروك للمنتخب الجزائري ممثل العرب لمونديال / 2010 وحظ أوفر لمنتخب مصر،،،،

  6. كما تدين تدان سبق و مصر تصرفت بنفس الطريقه مما اثر سلبا على اداء الجزائر في مصر اما الموضوع فمبالغ بع بشكل واضح جدا و في مثل يقول اذا شفت الأعمى دبو انت مش اكرم من ربو و المقصود العرب ما يلبقلهون كيف لو منوصل لنهائيات كأس العالم كان بسير حرب عالميه ثالثه عيب يا عرب حبو بعض

  7. 3ala kol w ba3d hatha kollo al7amdillah inna7na khlisna w mabrouk li2ikhwa aljaza2ireen w inshallah 7ath awfar limasryeen lakin illi ana mit2akda minno inno ilfari9 aljaza2iri kan mosharrif bi2ada2o mish min 7a2na inna7na ninsa johoud alla3ibeen w nrakiz fa9a6 3ala iljomhour almota3assib

  8. سلام عليكم…العين بالعين و البادىء اطلم …اريد ان اقول لكل العرب ان الجزاءر كبييرة بشعبها الذي يحميها.الحمد لله الذس لا يضيع حق احد.اريد القول انه لما تعرض المناصرين و الفنانين و حتى الاعبين الجزاءريين للاعتداء بمصر.الاعلام الجزاءري لم يعرض الصورة الحقيقية للمعاملة السيئة التي تعرضو لها…اليوم مصر تقول انهم حذفو بالحجارة ؤانا اقول ان حجارتهم ردة لهم…و اليوم المهم ان الضالم لاقا جزاؤه عند ربه و المضلوم لاقا نصره عند ربه الحمد لله …و الان اشكر كل المنتخب الجزائري لدفاعه على الوان العلم و اشكر الشعب و الحكومة الجزائرية.و اشكر البلدان التي ساندة هذا البلد اولها السودان و شعبها الطيب و المغرب و تونس و فلسطين……و تحيا الجزائر ..معاك يا الخضرة.

  9. la…….la….la brother top i think that its either misunderstanding from me or without meaning you expressed your self wrong if you may please explain what is the meaning of وسلم اخوتكم واخواتكم المصريين في الجزائر ، وسائر دول المغرب ( شمال أفريقيا i will appreciate if you straight this up so no one will get offended after all we are not monster
    My Respect

  10. كفانا تغني بالعروبه وان احنا الشقيقه الكبرى
    كفايه احنا واحنا وبس كفايه اهانات وقله ادب احنا بنتنصل من علاقتنا بالعروبه احنا مصريين مسلمين واقباط مصريين لاب وام فراعنه احنا فراعنه مش عرب مش هنشيل هم غيرنا تاني اللي بيحصل دا حرام لا شرع ولا دين والله احنا لو يهود مش هيتعمل فينا كدا الماتش واخدتوه عاوزين ايه تاني بتقولوا ان احنا قتلنا من عندكوا ناس فين اساميهم
    صورهم
    اهاليهم فين شوفوا الاصابع اللي بتعيث فسادا في عقولكم يا جزائريين وانا من ناحيتي والله في الاول قلت انا هشجع الجزائر في ماتشاتها في كاس العالم لكن اقسم بالله على راي الكابتن ابراهيم حسن لو بتلاعبوا اسرائيل انا هشجع اسرائيل

  11. مبروك مبروك للجزائرين و لكل العرب اما محصل فلخرطوم عادي السن بلسن والعين بلعين والبادي اظلم المصرين ظربو حتي الاعبين الجزائرين في مصر كان لازم نردهلهم والا نحنو ليس جزائرين تحيا الجزائر

  12. يعني ملينا ، ما عاد في مشاكل ولا عالم عم تموت من الجوع ولا شي يفكر في الواحد الا مين ربح و مين خسر . الله يثبت علينا العقل والدين.

  13. صحبح ان السفير الجزائري كذب وقوع اموات بمصر و هذا كي لا تثور الامور اكثر مما هي عليه لكن يا سيد top quality لم يتم تكذيب الاعتداءات و سوء المعاملة و بالتالي ما حصل للمصريين بالسودان كان نتييجة اعمالهم تخيل اذا تعرضت انت او قريب لك للضرب و الاهانة هل ردت فعلك هي السكوت و الرضوخ ?لا اتخيل بل ردة فعلك ستكون بالمثل و هذا ما حدث ,و على كل حال الرد كان حتى بالملعب و اخذنا حقنا و الحمد لله.واذا اردت التعرف على الحفيفة احصل على روبورتاج قامت بعرضه قناة كانال+ (canal plus) و ستعرف كيف عومل المنتخب الجزائري و المناصرين من قبل المصريين…وانتظر ردك

  14. يا احمد انا اشاظرك الراي في انكم فراعنة…و الله صحيح …مين اظلم و ابطش من فرعون !!! لهذا لا عجب في ظلمكم و لا في سوء معاملتكم…و الله اكبر من فرعون …و الدليل نصره للجزائر…تحيا بلاد الشهداء

  15. هدية لكل مشجعي الجزائر في المونديال…النشيد الوطني الجزائري…1/ قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات والبنود اللامعات الخافقات في الجبال الشامخات الشاهقات نحن ثرنا فحياة او ممات و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر فاشهدوا / فاشهدوا/ فاشهدوا/ 2/ نحن جند في سبيل الحق ثرنا و الى استقلالنا بالحرب قمنا لم يكن يصغى لنا لما نطقنا فاتخذنا رنة البرود وزنا و عزفنا نغمة الرشاش لحنا و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر فاشهدوا/ فاشهدوا/ فاشهدوا/ 3/ يا فرنسا قد مضى وقت العتاب و طويناه كما يطوى الكتاب يا فرنسا ان ذا يوم الحساب فاستعدي و اجدي نتا الجواب ان في ثورتنا فصل الخطاب و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر قاشهدوا/ فاشهدوا/ فاشهدوا/ .4/ نحن من ابطالنا ندفع جندا و على اشلائنا نصنع مجدا و على ارواحنا نصعد خلدا و على هاماتنا نرفع بندا جبهة التحرير اعطيناك عهدا و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر فاشهدوا/ فاشهدوا/ فاشهدوا/ 5/ صرخة الاوطان من ساح الفدا اسمعوها و استجيبوا للندا و اكتبوها بدماء الشهداء و اقرؤوها لبني الجيل غدا فد مددنا لك يا مجد بدا و عقدنا العزم ان تحيا الجزائر فاشهدوا/ فاشهدوا/ فاشهدوااااااااااااااااا…….هو النشيد كامل و من يتمعن بكلماته سيعلم مدى حبنا و عشقنا و غيرتنا و حمايتنا و حفاظنا على هذا الوطن الذي صنع تاريخه شهداء بدمائهم ليتركوه لنا امانة. شكراااا one,tow,three…vive l algerie .

  16. اختي ميمي ، من فعل خطأ يتحاسب عليه في الدنيا والآخرة ، لكن ليس لان هناك لص سرقني ، أذهب اليه بدلا من أن اشكوه وأسرق من بيته اضعاف ما سرق مني !!! والا اصبحت اسوأ منه في هذه الحالة !!! أما أنت يا من مُسمي نفسه أحمد وأنا اعرف من تُحمد ( الاصفر الرنان ) ، فاقول لك ما قاله سبحانه وتعالى ، فاذا رغبت بعد ذلك في أن تكون فرعوني فلك ذلك ،،، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( وفرعون ذي الاوتاد ، الذين طغَوْ في البلاد ، فاكثروا فيها الفساد ، فصب عليهم ربك ( سوط عذاب ) ان ربك لبالمرصاد ) صدق الله العظيم ….الفراعنه ليسوا هم المصريين القدماء بل الحكام الذين غضب الله عليهم ، أما المصريين القدماء فان نسلهم هم الاقباط المسيحيين في مصر واهل النوبة ،، فهل انت من هؤلاء أو هؤلاء ؟؟؟

  17. بس احب اعلق على جمله (احنه بلد المليون شهيد ) طيب فلسطين والعراق شو صاروا 5 ملايين شهيد وبعدين انتو مو ربحتو المباراة ليش هل تصرف بعدين العالم تاخذ عليكم غير صوره مو احنه عارب واكيد رح انشجعكم لان انتو اخوانا وبعدين اني احب اضيف شي واحد احمد شلون تقول اني اشجع الاسرائيليين ولا اشجع الجزائريين هاي مو اخلاق عربي عنده حضاره ومتمسك بلعروبه مالته وعيب والله عيب قولو شلون تنحل ازمه العالم الجوعانه شلون تنحل مشكله فلسطين والعراق يعني العالم وقف على هاي المباراة اذا هيج لازم اوربا يصير بيها حروب طاحنه لان دوله بجنب دوله وكلهم من اكبر المتنافسين على كاس العالم اتحضرو شويه شنو هل تعصب والله رب العالمين مو راضي على هذا شي والله يقدم بما فيه الخير ……….. همام العراقي

  18. ibrahim hasan akbar hayaouan 3arafitou alkora al misriya la achla9 ouala nammous ana ba3rafou chakhsiya youm ma das al3alam almagrabi bi madinat dar bayda2 al magrebiya ya ahmed ya fi32aou allah yechafik ya oualad

  19. حجة الراقصة الارض عوجة
    هههههههههههههههههههههههههه
    صعب الخسارة و يا بخت الفائز

  20. اولا مبروك ليهم كسبوا وكنا الافضل افتكر كدا اكتر من سبعين دقيقه بنلعب وضغطين دة بنسبه لماتش كورة اللى هوة خلص
    ماتش كان سياسى تصرفات جمهور جزائرى وصور الخناجر مع جمهور اللى على يوتوب ودخولهم استاد بالعدد دة شى مبرر فى ماتش كورة يعنى من الاخر كويس انهم كسبوا
    ااحب نقول حاجه مصريين كتير اتهانوا ولما مروة اتقلت فى المانيا حكومه الالمانيه اتصرفت معانا بحب وطبقت اقصى عقوبه عليهم هتعرفوا تاخدوا حقكم من ناس دى ؟ كلام واضح شعوب شمال افريقيا كلها وبعض دول فى خليج ماشاء الله عليهم نص شعبها عندة حقد وغل محصلش لمصر مش عارف مالهم .
    مبروك ماتش كورة وعلى فكرة صور اللى على يوتوب وخناجر وتامين اللقاء قبل وبعد ماتش يكفى لاعادة اللقاء برة افريقيا خالص

    شكرا لجمهور سودانى اللى ساعد مصريين وناسف لازعاجكم
    وغلطه كبيرة ان مصر اختارات سودان ودى الصراحه .

  21. يا اخي top quality انت قلت من يفعل شىء يتحاسب عليه في الدنيا و الاخرة و هم اخذوا نصيبهم…لكن ما لازم يعملوا حالهم مظلومين لانهم ليسو كذلك بل يدفعون ضريبة اعمالهم…على كل حال انا المهم عندي هو النتيجة التي وصل لها منتخبنا و مهما وصفت لك الاجواء هنا بالجزائر لن تصدق على كل حال الحمد لله على شىء .شكرا

  22. أعتقد أن الإعلام هو المتسبب الرئيسي لكل ماجري ولايمكن مسائله شعب كامل عما فعلة بعض مراهقيه من المشجعين سواء من مصر أو الجزائر فاولا بدأت هذه الاحداث عقب تعرض اللاعبين الجزائريين للضرب من المصريين وكنا رأينا الاعب الجزائرى الذي يلعب بالضمادات على وجهه وسمعنا ان احد المدربين أصيب بإرتجاج فى الرأس وغصابه عدد اخر بإصابات طفيفة وتعرض الباص الخاص بهم الى هجوم حاد جدا وهذا ماوصلنا من وسائل الإعلام وبالتأكيد ماوصل الى الجزائريين أكثر من ذلك وهو ماأدخل الضغينة فى نفوسهم وحملهم على التعدي على المصريين فى السودان وانا كزول سـوداني أري أن يتناسي الجميع هذه التراهات وذلك حتى لا تتسبب فى إدخال الضغائن والإحقاد التى لن تنتهي بإنتهاء صافرة المباراة اللعينة

  23. كل ما اقوله اننا عرب وفوز الجزائر يعني فوز مصر
    وآخر ما اقوله
    (لا حول ولا قوة الا بالله).
    مع تحياتي

  24. الله المستعان عليك يامن تسمى محسن حلمي عليك من الله ماتستحق الله يجازيك كما تستحق من أجل ماتش زفت تلعن شعب كامل انتم المصريين تدعون الأدب والأخلاق نعم أخلاق النفاق والشتم والسب واللعن وموادة اليهود ولعق أحدية الأمريكان ياخونة ثم تلعنون أسيادكم انتم من بدأ أنتم من استقبل المنتخب الجزائري بالحجارة ثم تعتذرون بعذر أقبح من ذنب يعني أنهم هم من كسر الباص من الذاخل تضحكون على من ياسفلة يارعاع والله ثم والله لتستحقون أن يفعل بكم مافعل هثلرباليهود يا أحفاد فرعون  

  25. Me and my brother in Sudan now , with a family that protect us . and we cant leave this house until now , we have Algerians who live behind us and they are around the house since yesterday ….. and no one can do anything to us I was working here in Sudan and i don’t think that soccer deserve all that i just wish to go back to CAIRO ,,,,, and i cant go outside the door! .

  26. ba7ebek ya masr b ahlek w nasek w trabek w nilek bamoot fiki ya masr ya om ldonya esmek byegri fdami ya masr ta7eyati lal sha3b lmasri kolo min fatona

  27. god bless the leader of all the arab the hero mr hosny moubarak .om ldonia will still the best.if you lived in europe defnetly you will know what kind of people aljerian are the best one of them has one or two bad records with the police all they can do living on wellfair .street gangs robories drugs u name it.so no wounder if they do this to their brothers.in sudan remember.these words when they play the next game and defnatly they will be the loooooooooser.after they lost our respect.now we have a compleet idea what is barbaaaaaaaaaar.mean.

  28. Je suis tunisien et je souhaite partager ma joie avec mes frères les algériens et leur dire que vous etiez des vrais combattants et que malgré tout c’est vous qui meritiez d aller a la coupe du monde !! encore une chose un message aux egyptiens….cela vous apprendra a vous vous prendre aux maghrebens (tunisiens, algériens, ou marrocains….. voila que des grandes gueules aprés regardez comment nos frères ils vous ont massacré hahahahaha pitié de vous les egyptiens !!!! BRAVO ALGERIE VIVE LA TUNISIE VIVE LE MAGHREB §

  29. el masriyine yestahlo homa metkabarin awi 3ala nass yala 3achan yenzelo chwaya ida kanet masr ome donya fal maghreb abouha vive le maroc et l’algérie et la tunisie et nn pour l’egypte

  30. 123 vive l’algérie masr kanet fekra ineha lamma dharbet il la3iba fi baladha yeb9a 5alase laa ya mama da7na barbar ili 5arajna roumen min baladna wili bitou min izez ma yedhrebchi nes bitoub ya jobana

  31. DRABNI we baka wa sabakni wa chaka
    Hadi hkeyet al masriyine lil assef comedya wa tamthil men el houkouma wa cha3b lih? li tarchih jamal moubarek makan beyou,ken fi balou lama al jazair tekhsser houwa 7aykoun( the hero )leken tajry aryahou bimala tachtahi asoufounouRaghm enou elmasryine 3endhoum ahbebhoum yhe usa et israel leken hadha maken suffisant
    Et ouidieu est grand dieuest amour mech ghadr we nefak we tamthil we kalem we ghenae we isftze e
    Mais je pense rsincerement que vous répondre est une pure perte de temps car il n’y pire aveugle que celui qui refuse de voir et il nya pire sourd que clui qui refuse d’entendremais comme en ce moment j’ai beaucoup de temps à perdre donc je le fais hassana wa sadaka meni hasbouna allahou wa ne3ma el wakil fikoum wa 3alikoum allah youmhil wala youhmil les chaines CANAL+ et FRANCE 2 NY TIMES FADHOUKOUM etakou allah la3alahou yaghfirou lakoum sur ce hard luck “

  32. you egyptians what were u waiting from us
    most than 9000 algerians went to sudan to rvange,becuz the algerian blood never go easly
    we are men,we are heros we are the champions
    proud of been algerian
    1,2,3….VIVA L’ALGERIE

  33. هلين تحيا الجزائر ..جزائرية …بربرية.. أمازيغية ..مغاربية..مسلمة… لكن الجزائر لم ولن تكون يوماً عربية ولهدا أنا افتخر بهذا أفتخر..بكهنة بذنهنن بماسينيسا بيوغرطه أنا مش بنت مصر ولا بنت العرب.. أنا تونسية.. أنا مغربية… أنا جزائرية حسبنا اللة و نعم الوكيل
    كفية من الكذب و النفاق بلا تمثيل الله سوف يحاسبكم خافوا و اتقوا ربكم سبحان الله حلال الكم ضرب الجزائريين ولما هم يرجعو الصافعة يصبحوا هم المعتدين العين بالعين والباد ي أضلم

  34. المصريين نسيو كيف ضربو اللاعبين الجزائريين اول ما وصلو لمصر العين بالعين والبادي اظلم والله

  35. j aimerai dire aux algeriens esty vous pensez que vous avez gagne hahaahahahahahbon on verra comment vous allez jouer au coupe du monde je suis sure que vous allez sortir les premiers comme d habitude mercieeeeee

  36. I always wandering why & ask my self we really brothers as i always heard i think its a bigggggggggggg silly idea no we’r not we hate each other more than anythings its just a game& saw what’s happened they forgot the Aqusa they forgot Palestine they forgot that Israeil is our enemy & only beleve they are enemy it’s verry funny any way the last thing i would like to say(moush rimeneh,kouloub melieneh)ma heik bi koull al masall .

  37. KAMA TODINO TODANE MABROKE ALIK YA BLADI JABOHA RJALE LAZAME ALIKOME YA MASRINE TAKBALO AL HAZEIMA INTO LI BADITO WE AL BADI ADLAME AHNA RANA ZAHINNE WE FARHANINE WE ANTOMA AKODE SABO FINA IDA MASRE OME ADONIA FA ALJAZAYRE JADATHA BAYYYYYYYYYY

  38. كفاكم كلام و هراء نحن مسلمين وعرب يجمعنا دين واحد ولغة واحدة ولكن من أجل مجرد كرة صغيرة تثور ثائرتنا وننسى ديننا أنا واحدة من اللدين دهبوا إلى مصر لتشجيع الجزائر و رأيت كيف عانوا المشجعين الجزائريين بكل صراحة و أمانة عوملوا وكأنهم قطيع في زريبة من ضرب وشتم بعد ورغم فوز مصر أنا شخصيا كنت مع صديقة مصرية قديمة لما دخلنا الملعب قام الأمن بتفتيشنا و نزعولي خماري -متحجبة- ضانين أني أخفي مدفعا خلفه حتى تدخلت المصرية وقالت بعبارتها اه ده قال لها الحارس لمدا لم تقولي أنك مصرية فتركنا أنظروا الى هدا الموقف ماهو تعليقكم أين هي كلمة الحق لا أقول هدا لأفتري وأكدب لكن حين رأيت هده التعليقات حز في نفسي وثارت ثائرتي والدي حصل في السودان الدي لايرى بالعين لا ينطق باللسان حقيقة كنت أحب مصر وكنت أتأهب لأمضي أنا وخطيبي شهر العسل بها لكن بعد هدا أبدااا لأننا أصبحنا كما قال فنانهم الكبير محمد فؤاد من اليوم نحن أعداء حقا عار و عيب أين أخلاقكم حتى لو حصل ما قلتم صحيح لمدا تغاضيتم على ما حصل للاعبين ما حصل و أين ال 20 جريح من بينهم إمرأة جزائرية أجهضت وهي حامل بثلاثة أشهر بعد الرعب والرشق بالحجارة لمدا لم نشعل النيران في القنوات الجزائرية مثلما فعلت بعض القنوات المصرية و أنا شاهدتها أعدلوا بعدما نصرنا الله وأظهر الحق ب1-0

  39. ysalme fomake khti hadi hia alhadra hadi al rira athadare ahna chbe al jazyre mana sahline we inta tkase wahade mana anoude alkole we naklohome we hada ma kane ila tahdire bache almra aljaya ma yzidoche yahgro ahna anjiboha beyadna machi andiro moahda ma lihode ya ihode

  40. 3arabia… stp ….please…de..grace . NE nous met pas (nous les ageriens) avec ( les arabes) wallah c’est une insulte à notre histoire (tarikhna) … longtemps on nous a ou (ils) nous (ont) fait un lavage de cerveau made in egypte avec leur envoyés spéciaux pour nous enrouler dans leur mouvement de tarek ramadan de karadaou de Hassan el benna et autres imam ghazali avec leur mouvement de frères musulmans mais l’histoire d’ALGERIE( je te conseille de la lire attentivement ) n’a jamais fait part de race arabe chez nous …les arabes (yah hhassra )une centaines voire plus sont venus au moment d’ el foutouhete el ismalmiya le reste de la population est amazigh berbère

    On le sait ….l’histoire le sait….et… en témoigne et les bobards racontés par l’egypte pour nous laisser sous son aile ne nous font à présent ni chaud ni froid… on ne croit plus leurs hsitoires de film hendi inventées de toutes piece on les croit plus on ne donne plus aucun crédit à leurs dires et encore moins à leur faits et gestes ma yahafounech nous les algeriensavec leur baratin…. leur blablablablabla ne nous atteints pas c’est ce qui fait la diffirence entre nous .. ….baraka ca suffit

    HIER LA FOULE A CRIER (GORGE DEPLOYEE) ALGERIE ..ALGERIENS.. ALGERIE AUX ALGERIENS… ALGERIE IMAZIGHEN …L’ALGERIE S’ EST ENFIN RECONCILIER AVEC SON HISTOIRE SON IDENTITE… ELLE S’EST REVEILLEE DE SON REVE ET DE SES (ET) CES CHIMERES D’ARABISME IMAGINAIRE

    ET MEME SI ON VA PAS GAGNER AU MONDIAL TRES CHERS EGYPTIENS LOL MDR …..AU MOINS NOUS ON FOULERA LE STADE ET LE TERRAIN MADE IN AFRIQUE DU SUD

    SOYEZ HOMME …POUR UNE FOIS DANS VOTRE HISTOIRE DE FOOT ACCEPTER LA DEFAITE C’EST LA SEULE CHOSE INTELLIGENTE A FAIRE ESSAYEZ DE CONSTRUIRE UN EGYPTE DEMOCRATIQUE (AU MOINS UN PEU au moins essayer et tentez de le faire un tout petit peu comme s’est le cas en Tunisie en Algérie et au Maroc) MILITER POUR LA LIBERTE D’EXPRESSION DES PARTIS POLITIQUES et donc du peuple ET DE LA PRESSE ET ENFIN PENSEZ PAR VOUS MEME
    REVEILLEZ VOUS DE CE PASSE_ CERTES GLOREUX_ MAIS DITES VOUS …OUI HIER J’ ETAIS UN PHARAON! MAIS AUJOURD’ HUI QUE SUIS JE???? QUE VAIS JE DEVENIR??? SI USA ET ISRAEL ME TOURNEnt LE DOS ???!!!!SOYEZ VOUS MEME SANS CHERCHEZ A ETRE AUTRE CHOSE ……….AIDEZ VOS FRERES PALISTINIENS.. VOS FRERES PLISTINIENS QUI SONT ARABES COMME VOUS…. MUSULMANS COMME VOUS( et nous)…CHRETIENS COMME VOUS..
    AH OUI J ‘AI OUBLIE un truc… LA LANGUE QU’ ON PARLE ..!!AU FAIT!! C’est l’ ALGERIEN un joli dialect d’ailleurs !!!…et dites à (( Amr Adib)) machin truc chose ..que nous on parle pas MAL l’arabe comme il aime le dire …c’est juste pour le coran le parler ne nous interese pas car il ne nous ert à rien dans la vie quotidienne hacha el islam l’arabe est langue presque morte et autres chose dites lui à ce JOUNALEUX DE BAS ETAGES DE HAWARI CET QUI UN ENORME TRO DE CULTURE que le fait ..que ..vous.. égyptiens vous nous avez appris l’arabe …heu que dtes lui que vous n’étiez les seuls et surtout surtout on vous aPAYE c’était pas gratuit…ah oui oui et meme que y a eu du BAKCHICH que vous chérissez tant!!!! donc l’arabe c’est juste une langue apprise a 6 ans pendant qq heures à l’école et rien de plus et s LITTERAIRE CA C EST JUSTE UNE LANGUE DE PLUS APPRISE A L’ ECOLE TU VOIS ON A RIEN A PARTAGER AVEC LES ORIENTAUX SINON L ISLAM VOILA LA VERITE AL HAMDOULILEH QU ON JE VOIS CE GENRE DE CHOSE JE ME RENDS COMPTE QU ON EST DES BERBERES MEDITERRANEENS MAGHREBINS MAIS PAS ARABE NI ORIENTAUX OUFFFFFFFFFFFFFFFFF et pour parker histoireoui ila nous ont aidésavec les arames pendant la guerre mais desoléé jamais avec leur sans notre sang a nous a ete verse pendant la guerre contre isreal sisisisi l’hisoire le dit et le confirme.. pendant la guèrre d’octobreet Boumdein allah yarhmouet l’Algérie ont fait.. en effet ..l’Agerie était un des premiers pays arabes à aider l’Egypte dans cette guerre, et a participé Huitième Infantry Regiment, qui comprenait plus de 3 milliers mécanique des soldats et des officiers et des dizaines de chars, d’artillerie et les escadrons d’avions, mais Le point de vue de la fin du président algérien Houari Boumedienne à l’ancienne Union soviétique pour l’achat d’avions et d’armes à l’Egypte et quand il demanda aux Soviétiques leur a donné d’énormes quantités Boumediene chèque en blanc et leur dit: Il suffit d’écrire le montant que vous voulez atarikh le dit l’histoire ne ment pas

    ON NE PEUT PAS REECRIRE L’HISTOIRE DESOLEE ET SANS RANCUNE JE SAIS QUE LA VERITE BLESSE TOUJOURS . . ¨¨ . ‘

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *