شدد رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري على “ان الشباب اللبناني يريد أن يتنفس، ويتكلم، واعلاء الصوت عالياً”.

واضاف الحريري، في كلمة القاها في ساحة الشهداء في مظاهرة اقيمت بمناسبة الذكرى السادسة ل”انتفاضة الاستقلال”، وللمطالبة باسقاط سلاح حزب الله، “جئت أسألكم أنتم، المرجعية الأولى والأخيرة، هل تقبلون بوصاية السلاح؟ هل تقبلون ان يكون السلاح بيد أحد غير الدولة؟ وهل تقبلون ان تتشكل حكومة أتت بها وصاية السلاح؟ هل تقبلون بأن تأتي حكومة تلغي علاقة لبنان بالمحكمة الدولية”

وشدد على “اننا نريد الحقيقة، والعدالة والحرية والسيادة والإستقلال، مؤكداً ان لبنان لا يموت والحق لا يموت ومطالبنا ستتحقق.”

ولفت الحريري الى انه “أنجزنا السيادة والإستقلال والمحكمة الدولية وبقي علينا إنجاز الحرية. لأن لا حرية لشعب خاضعة دولته، ودستوره، وأمنه، واقتصاده، ومستقبله لغلبة السلاح ورهينة قرار من يتحكم بالسلاح.”

ورأى انه من المستحيل ان يبقى السلاح لعبة تُرمى على أولادنا لتنفجر في وجوههم، وان يبقى السلاح مرفوعاً في وجه إرادة الشعب الديمقراطية وفي وجه الحقيقة والحق.

واعتبر الحريري “انه من المستحيل أن يقف نائباً أمامكم، ويتعهد لكم ويدافع عن المحكمة والطائف والديمقراطية وينقل صوتكم بأمانة ويقول انه أُجبر عن تغيير رأيه”، مشيراً الى انه من “المستحيل أن يستطيعوا الإستمرار بالقول عن كل ما يقول اي كلمة انه خائن وإسرائيلي”.

ورأى ان اسرائيل تريد ان يدار السلاح الى بيروت وبرج أبي حيدر والجبل وعائشة بكار وسعدنايل والشويفات وبيصور وطرابلس وعكار، لافتاً الى ان اسرائيل ايضاً تريد أن يسقط السلاح بالفساد والبلطجة، وتريد ان يسقط السلاح الى جورة الإنتشار في الشوارع والزواريب.

وشدد الحريري على انه نحن “من سيمنع السلاح من السقوط وسنضعه تحت أمرة الدولة اللبنانية”، مؤكداً انه من المستحيل السكوت والتزام الصمت.

أقرأ أيضا:

لبنان: تظاهرة حاشدة في ساحة الحرية للمطالبة باسقاط سلاح حزب الله

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫150 تعليق

  1. ابن حلب في أذار 14, 2011 |
    عدنان في أذار 10, 2011
    ان لزم الامر سنأتي مشيا على الاقدام لنصرة اخوتنا في لبنان لمقاتلة الروافض و لصنع معركة كربلاء مجيدة مرة ثانية بقوة الله الذي لا اله الا هو سبحانه
    ……………………………………………………
    كلام لا طعم له…فليس الكل مجمع على حرب من تسمونهم الروافض, لكن الكل مجمع على حرب الصهاينة “بقوة الله الذي لا اله الا هو سبحانه-الذبن دنسوا الارض وانتهكوا العرض ، فلنر اولا المراجل في حرب العدو المتفق عليه بقوة الله الذي لا اله الا هو سبحانه-..ثم نفكر في حرب عدو ان اتفقنا على انه عدو!!!
    والامر لزم منذ اكثر من 50 عام للمشي على الاقدام لمقاتلة الصهاينة ولكننا سمعنا جعجعة ولم نر طحنا افعلوا الواجب اولا “بقوة الله الذي لا اله الا هو سبحانه-ثم فكروا بما بعد الواجب!!!
    او دعونا من العنتريات الفارغة التي لا تسمن ولاتغني من جوع!!

  2. البعض يرى يا عزيزي الناقد ان الخروج على الحكام ومحاريتهم هي ايضا من الجعجعات والعنتريات الفارغة, كما انه ليس الكل قد اتفقوا على الخروج عليهم فلما تأليب العامة عليهم؟

  3. بورك فيك اخي الناقد الوحيد اللي فهم الموضوع صح والوحيد الذي رد الله يبارك باصلك الطيب

  4. سيد الناقد لك الحق بقول رأيك و لكن ان تحكم على طعم كلام الآخرين فأرجو ان تدع هذا للقراء. عدا عن ان كلامك ليس اكثر من كلام عام يقال و يتكرر دائما من الكثيرين و خصوصا من زعمائنا السياسيين و على راسهم الموروث بشار الاسد كتحريره للجولان و صموده و تصدّيه للعدو الاسرائيلي تماما كما علمه والده. و النتيجة؟ 40 سنة احتلال ارض و تجويع شعب. و لهذا عزيزي الناقد ان اخذنا بقولك ورضينا بمقترحك سننتظر عندها 50 سنة اخرى و حالتنا هي نفسها.

    اما عن الروافض الشيعة فحسابهم مثل حساب اليهود تماما. على الاقل اليهود لا يلعنون و يسبون ام المؤمنين رضي الله عنها و الصحابة كل يوم في صلاتهم و في حديثهم كما تفعل الشيعة.

  5. اللعمه الجيش السوري شو دخلوا بالنص !!
    اتفقوا بين بعضكون وتعوا نحن من غير شي ..

  6. tigar
    inta manak aktar min kalb w alkalb bi nayek ukhtu lilli bi yedfa3 lu
    walla yumken shagheltak quwad w qrunak darbeh la alsama lahak bi taa3ref inu alubnaniyat be zifouhom wa huma hawamel
    a ouh shouf ukhtak kam whed naka
    yila3n umak shu sharmoutah
    w kul wahed bi yijma3 sha3b bi akmalu anu a3atel bi koun huwa wa kul a3ltu sharamiit

  7. ■Om manal في أذار 14, 2011 |
    اخ بلال هذا مش كلامي اللي كتب الكلام واحد اسمه تايجر وانا طالبت الكل انهم يوقفوا بوجهه وعيب انه يقول مثل هذا الكلام وانا مستحيل اسب بنات لبنان اذا كنت فكرت ان هذا كلامي الله يسامحك ….
    OM MANAL
    ana la ani a3aref inek insaneh muhtarameh
    ma tasara3t wa qult ayi shei
    bass habeit afham
    wa a3zran iza asatu al fahem

  8. اخونا و حبيبنا سعد الحريري, كن متأكدا ان اخوانك في سوريا من الطائفة السنية جميعهم ورائك و مستعدين للتضحية ان امرت, فعدوّك عدوّنا و صاحبك صاحبنا.
    بارك الله فيك و في مجهودك العادل و المحق.

  9. نطالب بتسليم سلاح الغدر الذي اعتدى عاى اهالي بيروت المسلمين السنه في ايار اننا نطالب بتسليم سلاح الغدر الذي يقتل المسلمين السنه في طرابلس وعكار وبيروت وسعندنايل وكل لبنان اننا نطالب بتسليم السلاح للجيش اللبناني لانه الوحيد حامي لبنان لا نريد تحرير الجولامن من الجنوب ان اراد حزب تحرير الجولان فليذهبوا الى سوريا ويحرروا من هناك غير المنطقي طول اربعين سنه لم تطلق رصاصه على الكيان الصهيوني من الجولان ولكن دوما حرب في لبنان لاجل سوريا لا نريد ان يكون لبنان ساحة حرب بين الكيان الصهيوني وامريكا وسوريا لا نريد في لبنان ولاية الفقيه الشيعيه ان ارتم اسمعوا خطابات حسن نصر انه جندي في ولاية الفقيه واوامره من الولي الفقيه الخامنئي في ايران اننا نريد علاقات اخوه وصداقه مع الشعب السوري وانت يا من تسمي نفسك ناقد تقول انه الشهيد رفيق الحريري ليس بشهيد من بنظرك شهيد اتحسب الجنود السو ريين الذين قتلوا في طرابلس شمال لبنان وقت كانوا محتليين لبنان بشهداء اننا اعطيناهم درسا قويا الجيش السوري لم يخسر جنديا مع الكيان الصهيوني وخسوا الالاف في حربهم في احتلال طرابلس الجيش السوري الذي هرب ابان الاجتياح الكيان الصهيوني لبيروت عام 82 هذا هو جيش تعتمد عليه الكيان السوري قصف من فتره سوريا وماذا قال بشار سنرد في الوقت الملازم ورد في جنوب لبنان

  10. اقول لكل من يتحدث بالسوء عن المقاومة اين كنتم في ١٩٨٢ واين كنتم كل هذه السنوات ٠اريد ان اعرف ما اسم الشهادة التي تتكلمون عنها٠ اين رفيق الحريري من الشهيد احمد قصير ٠ واين هو من صلاح غندور ٠ اين هو من الاف الشهداء الذين قدموا حياتنهم لحماية لبنان ٠المقاومة ليست حكرآ على حزب اللة بل هي كانت لحماية جميع البنانيين٠ عندما انشات الثرايا البنانية لجميع الطواءف لمقاومة اسراءيل لم تتقدم اي طاءفة اخرى للجهاد مع الاحترام لجمييع الطواءف٠فاقول ل ١٤ اذار لم تقدموا شيأ للوطن عندما كان بحاجة اليكم٠اتيتم الان تتكلمون عن الوطنية ٠ويا للعار عندما قامت اسراءيل بمجزرة قانا وبقتل ٢٥٠٠ شهيد في ٢٠٠٦ وكان السنيورة رءيس الحكومة ان ذاك يقبل كوندوليزا رايس لن ننسى هذا المشهد ابداَ ٠سلاح القاومة حق شرعي وسيبقى لانه نقطة ضعف اسراءيل ٠

  11. اخي بلال حصل خير أنا بس حبيت انه تربوا تايجر و توروه قيمته بس للأسف محد رد عليه الا الناقد وبس المهم الله يقطع لسانه ولسان اي احد يرمي المحصنات

  12. ■Om manal في أذار 14, 2011 |
    اخي بلال حصل خير أنا بس حبيت انه تربوا تايجر و توروه قيمته بس للأسف محد رد عليه الا الناقد وبس المهم الله يقطع لسانه ولسان اي احد يرمي المحصنات
    ukhut Om Manal
    Allah ykhalilek manal wa ukhwatha
    wa ana ba3tlu rad mrateb bi yea3jeb khatrek
    sahih fih qellet tahzib bass wahed mitel ha alkalb bidu hak rad
    wa asef maratan ukhrah

  13. حزب الله حزب ايراني و حسن نصرالله شخص منافق عميل لايران ضد لبنان و ضد المصالح العربية<<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>>> سلاح حزب الله سيستعمل عاجلا ام آجلا ضد العرب لبناء دولة الفقيه >>>>>>>>>>>> هل هذا ما تريدونه يا عرب؟
    لا لسلاح حزب الله لا للمنافق حسن نصرالله لا للمجوس و لا لدولة الفقيه الساقطة >>>>>>> نعم للجيش اللبناني نعم للدولة اللبنانية و نعم للعروبة

  14. عدنان في أذار 14, 2011
    سيد الناقد لك الحق بقول رأيك و لكن ان تحكم على طعم كلام الآخرين فأرجو ان تدع هذا للقراء. عدا عن ان كلامك ليس اكثر من كلام عام يقال و يتكرر دائما من الكثيرين و خصوصا من زعمائنا السياسيين و على راسهم الموروث بشار الاسد كتحريره للجولان و صموده و تصدّيه للعدو الاسرائيلي تماما كما علمه والده. و النتيجة؟ 40 سنة احتلال ارض و تجويع شعب. و لهذا عزيزي الناقد ان اخذنا بقولك ورضينا بمقترحك سننتظر عندها 50 سنة اخرى و حالتنا هي نفسها.

    اما عن الروافض الشيعة فحسابهم مثل حساب اليهود تماما. على الاقل اليهود لا يلعنون و يسبون ام المؤمنين رضي الله عنها و الصحابة كل يوم في صلاتهم و في حديثهم كما تفعل الشيعة.

    ===================

    هاد الكلام المحترم و الصحيح,,,, شكرا اخ عدنان

  15. اخي بلال بارك الله فيك وباصلك الطيب و أنا كنت متوقعه انه بيحصل سوء تفاهم من اي معلق وانته كان كلامك محترم جداً يعني ما رديت الا لما تأكدت بارك الله فيك ….

  16. اختي اللبنانية, ما حدا بيكره الشيخ سعد. كل المنطقة العربية و كل الشعوب العربية تحب الشيخ سعد الحريري الله يحميه.
    من يكره الشيخ سعد الحريري هم الاقلية الشيعية و الاقلية العلوية في منطقتنا العربية.

  17. ■Om manal في أذار 14, 2011 |
    اخي بلال بارك الله فيك وباصلك الطيب و أنا كنت متوقعه انه بيحصل سوء تفاهم من اي معلق وانته كان كلامك محترم جداً يعني ما رديت الا لما تأكدت بارك الله فيك ….
    baraka Allah fiki anti alhaqiqah bent al-usoul wa muhtarameh
    allah yihfazek w y-khalilek awladek ya ukhut Om manal

  18. سفيان – دمشق في شباط 10, 2011
    الخوف من الاكثرية الساحقة للشعب السوري اصابه هو و طائفته العلوية و لهذا نراه ساعة يكتب اسمه عامر لكي نظن بأنه سني و ساعة يكتب اسمه الياس لكي نظن بأنه مسيحي, و نحن نعلم جيدا أن اسمه هو اما حسن او علي او حسين او ما شابه, هدفه الوحيد هو توريط اخوتنا المسيحيين الكرام بما فعلته ايادي العلويين الوسخة

    —————–

    يا لطيف شو الخوف بيعمل ههههههههههه شكرا اخ سفيان

  19. bas ya e5et sou3ad ana badi a3ref shagle wahde bas game3eton shou 3emlou lal balad shou 3emlou ger el damar w el hareb lawma hene biharkshou bi esra2il ….. isra2il ma bta3melna shi 5alouna n3ish bi salem kel ma fetet esra2il men2oul alla yestor w albna kel wa2et byenshegel 3ala el ahel w yshou she5 saad shou adam lal balad w shou sewa hagton ba2a yehkou

  20. # مغترب في أذار 14, 2011 |
    كلامك بحق الاخت سعاد حرام شرعا وعيب خلقا فان كنت مسلما فاستغفر الله واستسمج اختك وان كنت غير ذلك فاستح فلا دين يرضى ما قلته بحقها!!

  21. عامر في أذار 14, 2011
    حزب الله حزب ايراني و حسن نصرالله شخص منافق عميل لايران ضد لبنان و ضد المصالح العربية<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>> سلاح حزب الله سيستعمل عاجلا ام آجلا ضد العرب لبناء دولة الفقيه >>>>>>>>>>>> هل هذا ما تريدونه يا عرب؟
    لا لسلاح حزب الله لا للمنافق حسن نصرالله لا للمجوس و لا لدولة الفقيه الساقطة >>>>>>> نعم للجيش اللبناني نعم للدولة اللبنانية و نعم للعروبة

    >>>>>>>>>>>>>>>>

    كلام واقعي لا غبار عليه, تحية لك اخ عامر

  22. خبر عاجل : بدأت فرق في الجيش الاسرائيلي اخلاء المنطقة الشمالية من فلسطين المحتلة و التوجه الى سيناء لان الشيخ سعد الحريري قد وقف مقابل الحدود الفلسطينية في جنوب لبنان و وضع يده على القشاط و قال : هذا البديل عن سلاح المقاومة ثم اضاف : …………………………………………………………………………………………………………………………………………..بتفلو ولا بشلح البنطلون

  23. # سعاد في أذار 14, 2011 |
    شكرا لك اخي الناقد على موقفك النبيل هذا لجهتي
    …………………….
    لاشكر احتي على واجب ………..ولا خير فيمن يخذل اخاه او اخته في موقف يستطيع ان يدافع عنه فيه!!

  24. من اقوال سعد الحريري
    ازا تحت الشتي كنا…….. مليون ونص كيف اذا شمست………. منشلح كلنااااااااااااااااااااااااااااا

  25. اخي عدنان انا لم اطنش الرد عليك ولكن …فقد كتيته مرتانمنذ ساعات ولا زال معلقا…ربما لانه طويل…ساحاول تجزئته!!

  26. جاءنا الان: بيان رقم 1: استجابة للحشود الغفيرة المدفوعة الاجر والتي تجاوزت الاربعة ملايين وملات الساحة باكملها تتوجه قيادة المقاومة من جميع عناصرها المرابطون على الحدود اللبنانية-الفلسطينة1.تسليم اسلحتهم الى اقرب مركز للجيش الاسرائيلي 2.الطلب من سلاح الجو الاسرائيلي بقصف مخازن الاسلحة الثقيلة التابعة للمقاومة.3.المطالبة من العناصر البقاء في المنزل بانتظار صدور الاحكام القضائية بحقهم تمهيدا” لتسليم انفسهم

  27. ماريو باسيل يفكر في ضم سعد الحريري في تمثيل مسرحيه…. ما بدنا سلاح بدنا ..شلاح شلح شلحو

  28. خبر عاجل : عقد السيد حسن نصر الله و الرئيس نبيه بري اجتماع و قرروا جمع السلاح بسرعة و تسليمه فورا للشيخ سعد الحريري ………………………………..قبل ما يشلح البنطلون

  29. شعار المرحلة الجديدة ما بدنا سلاح بدنا شلاح يلا شلحي شلحوا شلاح

  30. سفيان – دمشق في شباط 10, 2011
    الخوف من الاكثرية الساحقة للشعب السوري اصابه هو و طائفته العلوية و لهذا نراه ساعة يكتب اسمه عامر لكي نظن بأنه سني و ساعة يكتب اسمه الياس لكي نظن بأنه مسيحي, و نحن نعلم جيدا أن اسمه هو اما حسن او علي او حسين او ما شابه, هدفه الوحيد هو توريط اخوتنا المسيحيين الكرام بما فعلته ايادي العلويين الوسخة!!
    …………………………………………………
    اخ سقيان انا لااعرفك ولا اعرف الياس !!!ولكنني اعرف انه لا يجوز الاتهام بلا دليل لان هذا الكلام حرام شرعا …ومرفوض عقلا!!
    فاما تكلمت بالادلة واقنعتنا واما صمتَّ ولم تلق الكلام جزافا…لتسلم من الانتقاد، ومن سحل الملكين رقيب وعتيد عليهما السلام وسلمت لاخيك!!

  31. haydol elness heni ashraf w athar el ness kelon sar madfe3lon 3eb 3alaykon ma matel nassrallah taba3kon taba3 hezb elshaytan wel sheikh sa3ed ashraf men hassouna taba3kon bi alf mara

  32. يا سعد الحريري بوعدك وعد شرف منسلم سلاحنا بس تشلح البنطلون

  33. تعيش لبنان…يعيش حسن نصر الله…تسقط اسرائيل
    سعد الحريرى حصريا على موجه كوميدى!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *