شدد رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري على “ان الشباب اللبناني يريد أن يتنفس، ويتكلم، واعلاء الصوت عالياً”.

واضاف الحريري، في كلمة القاها في ساحة الشهداء في مظاهرة اقيمت بمناسبة الذكرى السادسة ل”انتفاضة الاستقلال”، وللمطالبة باسقاط سلاح حزب الله، “جئت أسألكم أنتم، المرجعية الأولى والأخيرة، هل تقبلون بوصاية السلاح؟ هل تقبلون ان يكون السلاح بيد أحد غير الدولة؟ وهل تقبلون ان تتشكل حكومة أتت بها وصاية السلاح؟ هل تقبلون بأن تأتي حكومة تلغي علاقة لبنان بالمحكمة الدولية”

وشدد على “اننا نريد الحقيقة، والعدالة والحرية والسيادة والإستقلال، مؤكداً ان لبنان لا يموت والحق لا يموت ومطالبنا ستتحقق.”

ولفت الحريري الى انه “أنجزنا السيادة والإستقلال والمحكمة الدولية وبقي علينا إنجاز الحرية. لأن لا حرية لشعب خاضعة دولته، ودستوره، وأمنه، واقتصاده، ومستقبله لغلبة السلاح ورهينة قرار من يتحكم بالسلاح.”

ورأى انه من المستحيل ان يبقى السلاح لعبة تُرمى على أولادنا لتنفجر في وجوههم، وان يبقى السلاح مرفوعاً في وجه إرادة الشعب الديمقراطية وفي وجه الحقيقة والحق.

واعتبر الحريري “انه من المستحيل أن يقف نائباً أمامكم، ويتعهد لكم ويدافع عن المحكمة والطائف والديمقراطية وينقل صوتكم بأمانة ويقول انه أُجبر عن تغيير رأيه”، مشيراً الى انه من “المستحيل أن يستطيعوا الإستمرار بالقول عن كل ما يقول اي كلمة انه خائن وإسرائيلي”.

ورأى ان اسرائيل تريد ان يدار السلاح الى بيروت وبرج أبي حيدر والجبل وعائشة بكار وسعدنايل والشويفات وبيصور وطرابلس وعكار، لافتاً الى ان اسرائيل ايضاً تريد أن يسقط السلاح بالفساد والبلطجة، وتريد ان يسقط السلاح الى جورة الإنتشار في الشوارع والزواريب.

وشدد الحريري على انه نحن “من سيمنع السلاح من السقوط وسنضعه تحت أمرة الدولة اللبنانية”، مؤكداً انه من المستحيل السكوت والتزام الصمت.

أقرأ أيضا:

لبنان: تظاهرة حاشدة في ساحة الحرية للمطالبة باسقاط سلاح حزب الله

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫150 تعليق

  1. ههههههه شرين شفتي شو مسئف هههههههههه مسئف تسئيف غريب عجيب

  2. سعاد روحي اعملي متل ما قاللك المغترب و بلا اكل و يا دلوعه فشرتي انتي وسعد انك تقارنيه ب السيد يا جاهله شو جاب لجاب هاد عو عو ههههههتت

  3. اهلين سوزى…كيفك
    اشتقتلك كتير…تئبورينى
    عنجد بعرف احكى لبنانى منيح!!!!

  4. انا منيحه انتي كيفك شفتي على هلمسخره قال تيار المستهبل بيقول
    لا للسلاح ونعم لشلاح

  5. هههههههههه أوّل مرّة أشوف رئيس دولة يقدّموه بأغنية و يزفوه توقعت رح يرقص!
    ولا تعليق على الموضوع!

  6. يا خراشى!!!
    بدو يشلحنا!!!!
    الظاهر انه ماشى بمبدأ:عشان توصل لازم تقلع!!!

  7. ههههههه اي شرين هو اعلن انو لا للسلاح ونعم لشلاح وقال شخصياا
    انو ازا تحت الشتي كنا مليون ونص كيف ازا مشمسي منشلح كلنااااااااااااا وبلش يشلح الله وكيلك فوتنا الاطفال على تاني غرفه وغمضنا عيونا فض

  8. معليه ولو كونوا ديموأراطيين ومسأفين….طيب نهار أحد والشمس طالعة والهوا بحري بدا المسرحية شوية كوميدي لتكمل!

  9. هلو سوزي وشيرين, شيرين الفيديو يموّت من الضحك, بس هذا الشايب أحلى شي قلّه تريد واحد يحكي بدالك هههههههه

  10. سوزى انتو فى لبنان مليون ونص بس!!!!
    هو ده الكلام…
    جاتنا ستين الف نيله فاضلنا نص مليون ونغلب الصين!!!!
    هاى بغداد… موجه كوميدى الايام دى عامله احل شغل مع الزعماء العرب
    واهو القذافى كمان حصريا ويتحدى الهبل!!!
    http://www.youtube.com/watch?v=UvYvsMEkd94

  11. جوليا؟؟؟مين قاللك انو مقهورين يا عمي ولله مبسوطين ههههههههههههه ضحك ولعب واغاني وكل واحد بيسرب ع بيتووووووووووو
    غير هييييييييييييييييييييييييييك ما في ما سامعين اصلا وبعد ئلكن عين تحكو
    في رجل مثقف واعي سياسا بيعمل يلي عملو سعد يا عيب الشوم مش عليه عليكن لانو بعدك ما عرفتو انو جاهل وما بيعرف شي

  12. بعدين في ذكرى موت واستشهداد بي اي دولة بي عالم بيحيوها هييييييييك!!!!!!!!!!!!!!!
    ناقص رقاصات بس عماااااااااااااااااا شي بيخجل نحنا خجلنا عنكن وانتو بعدكن عم تحكو

  13. ليكو يا جماعة نحنا اسرائيل كدولة عظمة فرغت اسلحتها وعملت دمار شامل بي جنوب كرمال السلاح وفوق هيدا وكلو بعدنا منهددها فيه ومنئلا اذا ضربتي وقربتي حدنا بدنا نحتل الجليل
    وجاين انتوووووووووو تحكووووووووو هههههههههههههههههه عنجد شيييييييي اتفه وابيخ من هيك ما صار يعني لازم نخاف هلأ هههههههههههههه سعودة عم يهدد

  14. بعدين كيف بتفهمو انتو قالك الزلمة سلاحي وروحي توأمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان من ياخذ الروح غير خالقهاااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا دلي وبعدن بيحكووووووووو ههههههههههههههههه

  15. ياي والله شي بيسللي عن جد ..لولا ما الشيخ سعد يبلش يشلح كنا اليوم زهقانين وما عنا شي نعملو…..

  16. سعاد في أذار 14, 2011 |
    اختي اللبنانية, ما حدا بيكره الشيخ سعد. كل المنطقة العربية و كل الشعوب العربية تحب الشيخ سعد الحريري الله يحميه.
    من يكره الشيخ سعد الحريري هم الاقلية الشيعية و الاقلية العلوية في منطقتنا العربية.

    ———
    على راسي والله اخت سعاد

  17. و الله صار يعرف يحكييييييييييي
    يا ترا مين علمو؟؟؟هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  18. عامر في أذار 14, 2011 | حزب الله حزب ايراني و حسن نصرالله شخص منافق عميل لايران ضد لبنان و ضد المصالح العربية<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>> سلاح حزب الله سيستعمل عاجلا ام آجلا ضد العرب لبناء دولة الفقيه >>>>>>>>>>>> هل هذا ما تريدونه يا عرب؟
    لا لسلاح حزب الله لا للمنافق حسن نصرالله لا للمجوس و لا لدولة الفقيه الساقطة >>>>>>> نعم للجيش اللبناني نعم للدولة اللبنانية و نعم للعروبة

    >>>>>>>>>>>

    والله كلام مظبوط 100%

  19. ما شاء الله ما شاء الله رفعت راسنا يا سعد رفعت راسنا.

  20. صحيح انا شيعي بس انا ضد تعامل السيد حسن نصرالله مع ايران على حساب لبنان و العرب. و خصوصا انا ضد سلاح حزب الله لانو سلاح حزب الله سيكون سبب في نهاية طائفتنا الشيعية في الشرق.

  21. صحيح انا لست شيعيا بس انا مع تعامل السيد حسن نصرالله مع ايران لمصلحة لبنان و العرب. و خصوصا انا مع سلاح حزب الله لانو سلاح حزب الله سيكون سبب في تعزيز اصالة الطائفة الشيعية في الشرق.

  22. يضحكني كل من يقول ان ابن السيد هادي رحمه الله مات شهيدا.
    انا اعرف جيدا كيف هادي قتل رحمه الله و افضل الصمت في هذه القضية.
    اعتقد كل من له علاقة جدية بحزب الله يعلم جيدا عن ماذا اتكلم.

  23. إيه يا حسين الأفضل إنك تصمت…زين ما اخترت…بعدين ممكن تقول إنت من وين بالظبط..عندك الجرأة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  24. ولا يمكن بتعرف لأنو كنت تشارك بالكمائن ضد المقاومة والجنوبيين يا إبن الجنوب!!!!!!!!!!!

  25. حسين – جنوب لبنان في أذار 14, 2011 |
    صحيح انا شيعي بس انا ضد تعامل السيد حسن نصرالله مع ايران على حساب لبنان و العرب. و خصوصا انا ضد سلاح حزب الله لانو سلاح حزب الله سيكون سبب في نهاية طائفتنا الشيعية في الشرق.

    ——————

    اخ حسين من جنوب لبنان اهلا بك و الشيعة مو كلهم متل بعض. بس شيعة حزب الله و حركة امل كلهم عملاء ايران و مرجعيتهم الاولى هو المرشد الايراني و هدفهم للاسف هو بناء ولاية الفقيه.
    الله يرجعك بخير يا امام موسى الصدر تا تشلح حسن نصرالله و نبيه بري في سلة اوساخ التاريخ

  26. حسين – جنوب لبنان في أذار 14, 2011 | صحيح انا شيعي بس انا ضد تعامل السيد حسن نصرالله مع ايران على حساب لبنان و العرب. و خصوصا انا ضد سلاح حزب الله لانو سلاح حزب الله سيكون سبب في نهاية طائفتنا الشيعية في الشرق.

    >>>>>>>>

    احترم كلامك و اقدره,انت انسان جريء و ترى الامور على حقيقتها اخ حسين

  27. SOUAD WA EBNE HALAB WE MABA3REF SHOU SAKRO TEMKON ELI TAL3A RI7TO LA3ENDI TFOU WEL 3AMA 3ALA HAL TA3ASOUBIYI 7ELO 3AN EL SHI3A WEL EL 3ALAWINI HINI MEN AHAL EL BEITE YA HABLEIN 7ARRAM TSEBOUYON BASS MESH 7A REDE ASSLAN 3A TARI2ITKON LI2ANO NE7NA ELI MEN AHAL EL BEIT MA MNA3REF NSSEB WALA NESHTOM TFOU 3ALA HEIK 3ALAM BALA TERBEYI NSSITOU ENA 3ARAB BASS ESTAGHFARA ALLAH EL 3AZIM 3ALA TA3ASOUBIYETKON WE ALLAH YEB3EDNA MEN HEIK 3ALAM MAFI SA2AFI WALA TERBEYI.

  28. بين حانا ومانا ضيعتوا لبنانَ !!
    بس عجيب اول مرة .خبر عن لبنان يستقطب كل هذه الجماهير من المعلقين ..!! دمتم للبنان.

  29. لبنان فيروز لبنان الجمال لبنان الحرية لبنان الجنة لبنان الكرامة لبنان الحضارة لبنان التاريخ لبنان الجامعات لبنان الارز لبنان الثلج لبنان البحر لبنان البنوك لبنان الدراسات لبنان المكتبات لبنان الحرب من اجل الحياة لبنان الديمقراطية لبنان القلم لبنان الصحافة لبنان ملجئ جميع العرب الاحرار لبنان الامل لبنان الحلم لبنان الوعد لبنان العز لبنان المحبة لبنان النور لبنان الثقافة

    لبنان منارة الشرق و وجهه المشرق,,,,, و انتم تتكلمون عن لبنان؟

    سبحانك يا الله ,,,,,, نظرنا لاعمالك على الارض فراينا لبنان

  30. ■عائشة – بيروت في أذار 16, 2011 |
    لبنان فيروز لبنان الجمال لبنان الحرية لبنان الجنة لبنان الكرامة لبنان الحضارة لبنان التاريخ لبنان الجامعات لبنان الارز لبنان الثلج لبنان البحر لبنان البنوك لبنان الدراسات لبنان المكتبات لبنان الحرب من اجل الحياة لبنان الديمقراطية لبنان القلم لبنان الصحافة لبنان ملجئ جميع العرب الاحرار لبنان الامل لبنان الحلم لبنان الوعد لبنان العز لبنان المحبة لبنان النور لبنان الثقافة

    لبنان منارة الشرق و وجهه المشرق,,,,, و انتم تتكلمون عن لبنان؟

    سبحانك يا الله ,,,,,, نظرنا لاعمالك على الارض فراينا لبنان
    AISHA
    lazem y koun ismek a3ashiqat Lubnan
    kuluna a3ushaq Lubnan

  31. علفكرا
    احمد من طرطوس
    وحسين من الجنوب انتو للتنين كزابين ولا واحد بيحكي الصدق مانك من طرطوس ولا حسين من الجنوب لان اهل طرطوس والجنوب عندن شرف وكرامي

  32. عزيزي الاخ مغترب, نراك ما شاء الله توزع الشرف على من تشاء و تعطي الكرامة لمن تريد,,,,,,,,,,,, هل هذا معقول؟,,,,,,,, فكر في الموضوع على مهل و لا تفعل كما يفعل حزب الله في تخوين الآخرين و تكذيب الجميع لاجل تحسين صورته البشعة بشاعة وجوه افراده الصفراء و لتزكية رائحته الكريهة كراهة رائحة قادته العفنة,,,,,,,,,, فكر في الامر اخي مغترب و ارجوك ان لا تستعجل.

  33. 3azizati souad we ya 7elwati souad ya 3omry enti bi3ina bi skoutik allah ykhaliki li2ano kel ma 7adertek te7ki bshouf el ta2ifiyi 7a te2etlik 3anjad 7arram khafi 3ala sa7tik aw rou7i le2i shi wa7ad yestor 3layki we ydebik bel beit we heik btensheghli bi wledik ahssan li2ano ya 3azizati iza bidalek heik el ta2ifiyi ili fiki 7a te2etlek we tkabrik sma3i mini li2ano syestik bisara7a madroubi we bte7ki bi kereh 3an el islam men ta2ifi tenyi bass ma tensi ya albi kelayetna eslam ekhwi we 7ata ma3 el massi7yi bass lil2asaf mesh el 7a2 3layki el 7a2 3ali rabeki we kabarik bi hal tari2a.

  34. من طرطوس اقول لسعد الحريري نحن خرطوش بفردك, بدنا امر منك وبس. الاقلية في سوريا ما بتحبك بس اكترية الشعب السوري يحبك,
    نحبك يا سعد نحبك الله يحميك و يرحم ابوك الشهيد الكبير

  35. لك والله…………..كذاب …………لا منطيئو………. ولا منحبو……… هو واخوه سمير جعجع ..عميل اسرائيل يللييمستعد يخرب البلد كرمال السلطة..متل الاخوان الخونجية في سوريا ..الحريري لك تضرب انت وهو …والله الله ..يرحم ابوك رفيق .

  36. ليش هذا المسمى سعد الحريري حاط صورة العجوز العميل رئيس السعوديه ؟
    جاتك نيله انت وهو .

  37. الاخ احمد من طرطوس يحب سعد الحريري , هل لديكم مانع في ذلك؟ هل تريدون ايضا ان تمنعوا المحبة كما منعتم الحرية و منعتم الدمقراطية من اجل ان تحكم عائلة الاسد و اقاربها سوريا؟ ما هذا المنطق؟ اذا كانت الاقلية العلوية و الاقلية الشيعية لا يحبون سعد الحريري فهذا حقكم. و لكن ان تتكلمون عن باقي الشعب السوري و الذي يمثل ليس فقط الاكثرية بل الاكثرية الساحقة فهذا لن نسمح لكم به و نقول لكم نعم الاكثرية الساحقة للشعب السوري تحب سعد الحريري و هذا حقنا و اختيارنا.
    على فكرة انا ايضا احب اخي سعد الحريري حفظه الله.

  38. sa3ed taj 3ala ras kil wahad hakoud wlak law ma sa3ed lakinto sirto 3ala mazbalat al tarikh sa3ed habibna ma bikafi katltou abouh!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *