أعلن “شيخ قراء بلاد الشام” محمد كريم راجح استقالته, اليوم الجمعة, من الخطابة بسبب منع الناس من الصلاة في المساجد.

و قال الشيخ الراجح: “المساجد لكل الناس و ليست لفئة دون فئة و اذا كان الأمن يخاف من أن تخرج هذه الجموع من المساجد فليتحذ طريقة أخرى لا أن ينتقم من المساجد فيمنع المصلين من دخول بيوت الله من أجل أن لا يكون تظاهر” و أضاف “و بناءا على ذلك فأنا أكتفى يهذا الكلام الى هنا و أرسل من هنا الى وزير الأوقاف و الى مدير الأوقاف أنني لا أخطب بعد اليوم حتى تنتهي هذه الأمور أو ليتفضل بقبول استقالتي”.

أقرأ أيضا:

عشرات القتلى و مظاهرات في كافة المدن السورية في جمعة “أزادي الحربة”

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الله يكون معك ياشيخنا والله ماراح يتركوك بحالك بعد كم يوم بيصوروك وانت عم تتراجع عن استقالتك مايهمك ماحدا راح يلومك

  2. اخبار سوريا في نورت اسرع من البرق واخبار توقيع قطرعلى عقد لحماية المونديال في 2022 مع شركة اسرائيلية بجنسية امريكية بقيمة 2 مليار يورو ..ودفعها 600 مليون يورو من اجل الحصول على منصب امين الجامعة العربية ولكنها فشلت بعد اللقاء السري مع نتنياهو في باريس ..هكذا اخبار تأتي الى نورت على ظهر السلحفاة..للاسف تلك هي الشفافية الاعلامية والمهنية الصحفية

  3. في فرق اخ الياس
    بسوريا في ناس عم تنقتل في دبابات وجيش عم يقتل بالشعب الاعزل
    في ظلام مانع وسائل الاعلام بالدخول حتى لاينكشف امام العالم
    في تعتيم وفي كذب وفي افتراء وفي ظلم فرق كبير كبير

  4. نعم ولكن ان لم نصل للحقيقة فلا يعني ان نتخيلها ونحرضها ونضعها في الواجهة مع انني ضد العنف كيفما كان نحن بحاجة للحوار فيما بيننا دون اي تدخل او توصيات من احد هكذا رايي.وهو الرأي الاخر ان تقبلتوه

  5. ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم )

  6. هي مسؤولية الرئيس ليه معين رئيس المفروض هو يلي يحتوي الازمة مو الشعب
    واذا بدو الخير للبلد المفروض يخطو خطوة ايجابية ويثبت لنا كسوريين انه هو الرئيس وليس عصابة تختبئ خلف اسمه

  7. شامخ في أيار 20, 2011 |
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ،،، صدق الله العظيم ،،،، هذا هو القول الفصل ….

  8. ارجعنا الى تمييع الامور و تسخيف الجرائم الممعنة في بهائميتها… و شو دخل قطر و المونديال بعصابات الشبيحة اللي عمتحارب الشعب السوري؟؟؟ من تحليلي البسيط لا بد ان الذي يظل محافظاً على الدفاع عن المجرم رغم كل الأدلة الدامغة هو يتبع خط طائفي بحت و لا يهمه الحقيقة و لا الوقائع الصارخة… سقط القناع سقط القناع ببركة ثورتكم يا ابطال سوريا.. رفعتوا رأسنا ..

  9. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ،،، صدق الله العظيم ،،،، هذا هو القول الفصل ….
    مراحب في أيار 20, 2011 | هي مسؤولية الرئيس ليه معين رئيس المفروض هو يلي يحتوي الازمة مو الشعب
    واذا بدو الخير للبلد المفروض يخطو خطوة ايجابية ويثبت لنا كسوريين انه هو الرئيس وليس عصابة تختبئ خلف اسمه

  10. نظرية المؤامرة اخر موضة هالايام عند ابواق النظام السوري… تعا لحق يا حباب.. هلا بلش..

  11. اكثر دوله بالعالم تستورد اسلحه من بريطانيا واليهود السعوديه
    حتى شعب اعزل و تتفاخرون فيها وهي ترتمي باحضان اليهود
    وتتبادل معهم الكؤوس

  12. اللي يهدمون مساجد البحرين هم نفس الهمج اللي يثيرون الفتنه
    في سوريا ومصر ونفس المصدر

  13. شامخ في أيار 20, 2011 |
    ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم )

    اللهم امين

  14. نور الظاهر انك معبية الطاسة على الآخر الموضوع يتكلم عن شيخ استقال

  15. illias enta wen we al 3alam wen … al nes 3am tmout we enta lehe2la ta2 hanak 3a le3bet football 3anjad elle staho meto

  16. سلام عليكم

    لقد قمت بترجمة هذا المقال لأنشره بالمشاركات ولكن لسبب ما لا أجده في الصفحه فاخترت أن أنشره هنا كتعليق لعل وعسى

    متى يبدأ المولود بتمييز لغته الأم؟
    ٥Science Daily تشرين الثاني ٢٠٠٩

    يحمل بكاء الرضع حديثي الولاده علامات فارقه خاصه بلغتهم الأم.
    هذا ما تكشفه دراسه منشوره في Current Biology

    تشير نتائج الدراسه إلى أنه يبدأ الرضع بالتقاط عناصر لغويه خاصّه بطابع لغتهم الأم وهم لا زالوا أجنة في أرحام أمهاتهم وذلك قبل أن يستطيعوا إصدار أصوات المُكاغاة.

    المثير للإنتباه في هذه الدراسه ليس فقط أن حديثي الولاده قادرين على إنتاج أنماط مختلفه من البكاء بل وأيضاً تفضيل حديثي الولاده على إطلاق أنماط بكاء التي تميز نغمة اللغه التي كانوا يسمعونها وهم أجنه بالذات بالثلث الأخير من الحمل هذا ما تشير اليه Kathleen Wermke من جامعة Würzburg في ألمانيا.

    خلافاً للتفسيرات التقليديه ,تدعم هذه المعطيات أهمية بكاء الرضع لزرع بذرة تطور اللغه الأم.

    من المعروف من خلال دراسات سابقه أن باستطاعة الأجنه حفظ أصواتاً من العالم الخارجي المحيط بها خلال الثلث الأخير من فترة الحمل , ولكن مع تركيز أعمق وانتباه أشد لنغمات الموسيقى واللغه طبعاً.
    يفضل المواليد الجدد سماع صوت الأم عن سماع صوت أي شخص آخر حيث يدركون المحتوى العاطفي التي تحمله الرساله الأموميه وذلك عندما تتحدث الأم إلى رضيعها.

    من المعروف من خلال دراسات سابقه أن تَعَرُض المواليد للغة الأم قبل الولاده له تأثير على استيعابهم للغه ولكن اعتقد العلماء أن اللغة المحيطه أثّرَت على قدرة الأطفال على استصدار الأصوات اللغويه وذلك في مرحله متقدمه من مراحل تطورهم اللغوي. ولكن تأتي هذه الدراسه لتنقض هذه النظريه.
    لقد قام الفريق المساعد لKathleen Wermke بتسجيل وتحليل بكاء
    ستين(٦٠) رضيعاً. ثلاثون منهم قد ولدوا لعائلات فرنسيه و ثلاثون ولدوا لعائلات ألمانية وتراوحت أعمار الرضع من ٣-٥ أيام.
    بعد تحليل النتائج , تبيّن أن أن هناك فرق بنغمة البكاء عند سماعهم لغة الأم. تحديداً, لقد كان الرضع الفرنسيون يبكون بنغمه عاليه عند سماعهم لغة الأم بينما بكى الرضع الألمان بنغمه منخفضه عند سماعهم لغتهم الأم. وهذا النموذج من التصرف اللغوي يتوافق مع الفروق المُمَيِزه لهاتين اللغتين .
    بناءاً على هذه الدراسه نرى التأثير البارز للغة الأم على الأجنة والرضع.

    يتحفز الرضيع الى تقليد سلوكيات الأم وذلك لجلب إنتباهها طبعاً ولتعزيز الرابط بينهما. وبما أن نغمة البكاء هو كل مايستطيع الرضيع القيام به في هذه المرحلة المبكره فإنه يبعث رسالة واضحة للمحيطين حوله أنه نعم يميز لغته الأم.

    عزيزتي الأم يمكنك إثراء وترسيخ لغتك في أطفالك وهم أجنه وعند نضوجهم اللغوي ستفخرين بما استثمرت.
    هل من إقتراحات لمساعدة امهات المواليد المقبله ببدء الإستثمار؟

    تحياتي لأم منال وأم لجين

  17. يا حجة نور شو دخل بريطانيا والسعودية هلق بهالموضوع الهيئة مخربطة بالعنوان شوفيلك شي طبيب قبل ما تتفاقم معك الامور

  18. هي بصراحه حرام دور العباده تنسد
    لكن الوضع الراهن شوي صعب نتامل من الله ان يهداء الوضع
    وترجع المياه لمجاريها

  19. ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم )

    اللهم امين

  20. معك حق أخ سومر” حرام دور العبادة تنسد” بس حرام بيوت الله تتحول لوكر إرهاب ومركز تحريض ضد الدولة ولتكفير الناس. وفي أحيان أخرى يستغل البعض تجمع المصليين للصلاة يوم الجمعة ويقوموا بأبشع الجرائم ويضيع الحابل بالنابل. والوضع مؤقت بإذن الله فلنتعاون مع الأمن لأن
    بالنهاية كلنا يجمعنا حب الوطن.

  21. شامخ في أيار 20, 2011 |
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم )،،، صدق ألله العظيم ……. اللهمّ أمين …….

  22. ■مراحب في أيار 20, 2011 | الله يكون معك ياشيخنا والله ماراح يتركوك بحالك بعد كم يوم بيصوروك وانت عم تتراجع عن استقالتك مايهمك ماحدا راح يلومك
    منقول

  23. و الله يا جنان من حكيك شكلك ما بتعرفه الجوامع و بعمرك ما شفتيها.. بحطك بزمتي.. لا وين كمان بالشام؟؟؟ لا أكيد انتي عايشة بكوكب اخر…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *