دخلت الأزمة السياسية في البحرين منعطفا جديدا مع وصول نحو ألف جندي سعودي إلى أراضي المملكة بطلب من حكومتها، ورفض المعارضة للخطوة واعتبارها احتلالا وتآمرا على شعبها.

وقال شهود عيان إن نحو 150 ناقلة جند مدرعة ونحو 50 مركبة عسكرية وصلت إلى البحرين عبر الجسر الذي يربطها بالسعودية، وتوجهت باتجاه منطقة الرفاع حيث تعيش الأسرة المالكة.

وضمت القافلة التي تنتمي إلى قوة درع الجزيرة -وهي قوة خليجية متمركزة في السعودية- عربات إسعاف وصهاريج مياه وحافلات وسيارات جيب. وكانت المركبات ذات تسليح خفيف، ولم تكن بينها دبابات وراجمات صواريخ.

وأقيمت خيام للإسعاف الأولي في ساحة انتظار السيارات بالمستشفى العسكري الواقع في منطقة الرفاع والذي أغلق أمام الجمهور.

وذكرت يومية “غلف ديلي نيوز البحرين” أن القوة ستنتشر حول المنشآت الإستراتيجية كمحطات الكهرباء والمنشآت النفطية لحمايتها.

ويأتي وصول هذه القوة بعد شهر من اندلاع احتجاجات قتل خلالها ستة أشخاص في هذه المملكة الخليجية الصغيرة للمطالبة بإجراء إصلاحات سياسية تلبي مطالب الشعب، وأولها إقالة الحكومة البحرينية وتشكيل حكومة جديدة.

وأتى الدعم العسكري الخليجي للبحرين -التي يمثل الشيعة غالبية سكانها- بعد سقوط جرحى أمس في أعنف مواجهات بين المتظاهرين والشرطة وإغلاق أكبر طريق سريع في البلاد، إضافة إلى إعلان النقابات العمالية إضرابا مفتوحا وإغلاق الجامعة بعد وقوع مناوشات وسط طلابها.
موقف المعارضة
وبالمقابل وصفت المعارضة البحرينية “دخول أي مجند أو آلية عسكرية” بأنه “احتلال وتآمر على الشعب البحريني الأعزل”، وطالبت في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.

وجاء في الرسالة أن ما يحدث في البحرين “شأن داخلي ينطوي على مطالب سلمية”، واعتبرت أن دخول القوات الخليجية لمواجهة الشعب البحريني يشكل “خطرا حقيقيا يهدد بشن حرب من قبل جيش مسلح ضد المواطنين البحرينيين دون إعلان حالة الحرب”.

ووقع على الرسالة التي نشرت على صفحة الحساب الخاص بجمعية الوفاق على موقع فيسبوك، كل من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وجمعية العمل الوطني الديمقراطي، وجمعية المنبر التقدمي الديمقراطي، وجمعية التجمع القومي الديمقراطي، وجمعية العمل الإسلامية، وجمعية الإخاء الوطني، وجمعية التجمع الوطني الديمقراطي، والائتلاف الوطني.

وكان وزير الإعلام البحريني السابق والمستشار الحالي في البلاط الملكي البحريني نبيل الحمر قال إن قوات من مجلس التعاون الخليجي بدأت تصل إلى البحرين للمشاركة في حفظ الأمن والنظام في البلاد.
يشار إلى أن قوات درع الجزيرة قوات مشتركة تأسست عام 1986 من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان، وقد بدأت بخمسة آلاف جندي وتجاوزت الآن الثلاثين ألفا من الضباط والجنود بينهم نحو 21 ألف مقاتل، ويقيمون في حفر الباطن قرب الحدود الكويتية السعودية.

رأي المحللين
ونقلت وكالة رويترز عن محللين قولهم إن إدخال السعودية ألف جندي إلى البحرين يعبّر عن قلقها من أن تشجع التنازلات السياسية التي تقدمها البحرين الأقلية الشيعية في السعودية.

وكان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قد زار البحرين قبل يومين، ودعا قادته إلى إجراء إصلاحات سريعة، غير أن وزير الداخلية البحريني قال في اليوم ذاته إن النزاع الطائفي من شأنه تهديد نسيج الأمة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. الحفاة العراة بين قوسين العرب مايتوحّدون وتجتمع كلمتهم الاّ على أذية شعوبهم

  2. حامي الحرمين يرسل جيوش اقتل المسلمين العزل ، حسبنا الله لا خوف من الله ، من قتل نفسا مسلمه فكأنما قتل الناس جميعا، الجيوش تتحرك لقتل العرب والمسلمين بتوجيهات امريكا ، اما عند ضرب العراق ولبنان وغزه الجيوش لا تتحرك بل تنام وتخمد قبحكم الله من حكام عرب جرب ، ويقولوا ملوك وسلاطين وزعما لكم يوم عاجلا ان آجلا .

  3. قبل شوى نسبت بعض الاذاعات أخبار بأن شرطه إماراتيه ستتوجه أيضا للبحرين ؟
    عجيب أمر الحكام العرب ردة فعل سريعه لحماية كراسيهم من شعوبهم والقضيه الفلسطينيه تعانى لمدة 62 سنه وحتى قرار واحد جرىء لم يصدر من أى حكومه ! وليس فعل ؟
    لعنة الله عليكم من حكام واحد واحد !

  4. هل اليهود احتلوا البحرين
    اعتقد ان……. لو يرسلوا جيوشهم لمساعدة النساء في فلسطين اللواتي يتعرضن للاغتصاب من الصهاينة افضل مما يرسلوها لقتل العزل لانهم يريدوا ان يعيشوا احرارا ولا اعرف هل يعقل ان ……. دول الخليج ترسل قواتها لقتل الشعب

  5. الدول الخلجية تتحالف في ما بينها بينما تريد للغرب ان يدخل الى ليبيا والله غريب امركم وكيف لا وانتم اول من صوت للحضر ارادوا افغنستان جديدة في شمال افريقيا الكل ينظر الى مصالحه ويلومون الجزائر بتحفضها على الحضر الان فقط يجب على الليبين ان يحطاطوا للمؤمراة التي ستعصف بليبيا بمباركة خلجية يريدون قواعد امريكية في شمال افريقيا

  6. سؤال:
    هل فعلا المحتجين البحريينين رفعوا شعارات مواليه لايران قبل تدخل القوات السعودية؟؟!!!!

  7. ايران ازعجها الوضع بشدة واعلنت رفضها للتدخل الخليجى فى البحرين، فلماذا تعترض ايران بهذا الشكل؟

  8. مساء الخير بوردة مصر,
    فاتي تحررتوا من حُسني أنسي هذي الأسطورة اللي أقنعكم بيها حتى تنسون الاسرائيليين اللي هو يسمّيهم أخواننا وتظنون أنّه أيران هي العدو,,
    المهم وصلتني رسائل من ناس مهتمين بهالمواضيع أنّه كل هذا كان افتراء على الثوّار.
    المهم انتي كيفك وشلونها مصر وشلونه الجو عندكم

  9. فاتي أغلب المحتجين في البحرين شيعة و هم من أنصار حركة الوفاق الشيعية الموالية لايران و اذا ما حكمت هذه الحركة ستصبح البحرين دولة شيعية تابعة لايران بامتياز

  10. هذا هو التعاون الحق
    امدادات عسكرية من دول الخليج للبحرين وامدادات من سوريا لليبيا لقمع الشعوب

    بسم الله الرحمان الرحيم ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ وَلا الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلا الْهَدْيَ وَلا الْقَلائِدَ وَلا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنْ رَبِّهِمْ وَرِضْوَانًا وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُوا وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”

  11. هالووووووووووو بغداد شلونج؟
    بقيت احكى عراقى اهووووو. الجو فى مصر اليومين اللى فاتوا دووول كان برد جدا النهارده كانت الشمس مشمسة، وبالنسبة للاوضاع السياسية فكالمعتاد فيه حالة حذر وترقب من القادم وربنا يستر من بقايا امن الدولة والحزب اللاوطنى.
    على فكرة دى مش افكار مبارك يعنى مش هو اللى اقنعنا بيها دى حاجة واضحة للشمس ايران ليها مصالح فى الدول العربية وهاتعمل اى حاجة لبسط نفوذها فى المنطقة واعتقد ان البشاير الاولى للنفوذ ظهرت وبانت.
    على فكرة انا وصلتنى ميلات عن الموضوع ده ولذلك قلت اتاكد الاول من الموضوع. ولو الاخوة المعارضين فى البحرين ولائهم للبحرين فقط وهمهم الاول هو اصلاح بلاددهم بعيدا عن زيد وعبيد…ز فهو ده المطلوب وكلنا بنؤيده، اما لو كان العكـــــــــــــــس………( كلامى عن السياسة وليس المذهب علشان الاخ ساجد مايطلعش يقول عنصريين وبتكرهوا الاخرين، كلامى سياسى عن سياسة ايران وليس مذهبها يا ساجد علشان عارفة انك متابع دلوقتى).

  12. بس مثل مايقول الهايبوقراط محمد صبحي: أخلصوا من المشروع الأسرائيلي أمّا المشروع الأيراني فعلى وقت أحفادنا الله كريم
    ومنو هذا ساجد ههههههههههههههه

  13. المشكله إن البعض أصبح مثل البغبغاء يردد كل ما يسمعه ؟
    أى شيعه وأى سنه ؟
    الحكومه البحريينه منذ عام 1994 خربت التركيبه السكانيه للبحرين عن طريق تجنيس دخلاء على البلد ؟ بدأت تجنيس الدروز السوريين ثم تبعتهم بتجنيس الاردنيين والباكستانيين ثم الافارقه ؟
    بلد شعبه يعانى الفقر والبطاله والتمييز على أساس طائفى ؟ وعندما بدأت المظاهرات فى البحرين لم تطالب بتغيير الحكم إنما مجرد عدل ومساواة بين أفراد الوطن الواحد بغض النظر عن دينه ؟
    فخرجت الحكومه بأنهم مدعومين من إيران مثل ما عمل على عبدالله صالح وحسنى ؟ فخرج مثقفى البحرين السنه وقالوا ونحن أيضا معاهم ونطالب بنفس الحقوق فإنحرجت الحكومه لان مخططها الطائفى فشل !!
    نعم الايرانيين لا يحبونا ولكن لا نجعلهم فزاعه لكل حركه وكأن حكامنا ملائكه ويقيمون العدل !!!
    لا تدخلوا بالفتنه ودعونا نكون كلنا مسلمين من غير تمييز طائفى شيعى أوسنى؟
    لان من يميز نفسه فأكنه أيقظ الفتنه وصاحب الفتنه ملعون من رحمة الله !
    من حق كل مواطن بغض النظر عن دينه أن ينعم بكل الحقوق والواجبات التى كفلها له الدستور ! هذا إذا كان حكامنا أصلا يهمهم دين ؟

  14. الأستاذ بلدوزر رأيك يفيدنا باعتبارك ثري خليجي وأدرى بهذي الأمور لأن أحنا لحد هذي اللحظة متصورين الثورة بالبحرين وعُمان هي للمطالبة بجعل الماركات العالمية مُتاحة للشعب بكل طبقاته

  15. ههههههههههههههههههههه جيتى على الوجيعة يا بغداد، ده نخلص منه ايزاى ده؟ دول ناس بتخطط من قرووون واسالوا البرتوكولات، كام مليون مجننين 300 مليون عربى، وكمان متحكمين فى العالم سياسيا واقصاديا واعلامياً
    الله كريم

  16. بغداد
    فعلا شى يحزن لما تشوف ناس واصله للمرحله الجامعيه أو عايش باوربا وفكره بعده متحجر بنفس الافكار القديمه إللى يضحكون فيها علينا الزعماء العرب ؟
    خلصنا من المؤامره الصهيونيه وصرنا نغرد بالمؤامره الايرانيه ؟
    صح إيران ما تحبنا بغض النظر عن الطائفه ولكن حكامنا ظلمه ما يخافون الله؟
    أغنى شعوب الارض الشعب السعودى شبابه قاعدين بالقهاوى يشربون ارغيله ويلعبون بيلوت ( كارد ) من غير وظائف ؟ وأزمة سكن كأنهم عايشين بمصر؟
    بس الناس تحكم على الظاهر وبس ؟ شعب المنطقه الشرقيه مهمش لمجرد أنهم شيعه ممنوعين من أغلب الوظائف الحكوميه ( الداخليه / الدفاع / الحرس الوطنى / التربيه / الاعلام ) ! والبحرين أكثر من هذا ؟

  17. أي صحيح, أنا سمعت بهالكلام من زمان لكن فقط بالسعودية ماأحد يتكلّم
    عن غيرها

  18. الكل يا بغداد ما فيه نظام عادل بالمره وإللى يقول غير هذا الكلام إما خواف او مستفيد من النظام ؟ أفضل الانظمه العربيه نظام الامارات وقطر ؟
    بالنسبه للقطرى سياسته الداخليه أحسن مليون مره من والده الذى كان يعيث فسادا بالدوله لدرجة أن ميزانيه الدوله كانت بحسابه الخاص ؟ ولكن الشيخ حمد قلب موازين الحياة بقطر للاحسن ! لكن سياسته الخارجيه عليها علامة إستفهام كبيره ولكن لماذا هذى تبيلها حفله ثانيه لسردها ؟
    بالنسبه للامارات هل تعلمين بأن هناك قبائل عربيه طردت من أراضيها من قبل بعض حكام الامارات طمعا فى أراضيهم وراحت الارض ببلاش ؟
    لكن الناس لها الظاهر بس تعرف دبى وما تعلم بواطن الامور ؟
    تفضلى نقاش بعض الاخوه مثل هذا النقاش ! ويمكن هذا النقاش أحسن من البعض ؟
    http://www.youtube.com/watch?v=4ZThVMcygj0

  19. أكيد احنا نعرف بكل مكان أكو فساد وفقر وغلط وبأحيان كثيرة الكلام يكون مبطّن بمزح, لكن المسألة نسبية, رغم كل هالفساد فالتجربة الخليجية أفضل
    من غيرها داخلياً, صحيح نسب التخلف كبيرة جداً لكن اقتصادياً الحاكم مهما سرق فما ضيّقها كثير على شعبه

  20. كنت اتمنى أعرف مضمون الفيديو لكن فهمت من عنده 4 كلمات تقريبا!

  21. ya jam3a iran illa 2id bill kill shi 3am ysir lakan lesh 3am yenadedo shu da5alon …. lezem kell al 3arab you2afo biweja aw lah ne5sara bledna mittle ma 3am ysir bi lebnen ele saret iran hekemto

  22. بس 4 كلمات ؟ لا حالتج كلش صعبه ؟
    المشكله يا بغداد إننا صرنا كلنا أنانيين كل واحد يفكر بنفسه لدرجة عدينا إخوانا الفلسطينيين وصاروا مثلنا إنقسموا وصار كل واحد يقول أنا الحاكم ؟
    المشكله مو مشكلة ماده بالمره ؟ المشكله أكبر من الماده ؟
    المشكله مشكلة وجود ؟ المشكله مشكلة أخلاق ؟ المشكله مشكلة دين ؟ المشكله مشكلة عادات ؟ حكامنا غيروا كل شى ويقولون الزمن هو إللى تغير ؟
    وياريت غيروه للاحسن للاسف لقمة الانحطاط ؟

  23. lesh iran ba3seetak ya moudi wmeen 2allak 2eno 7akme lebnan ?2elly 7akem lebnan 8 azar whaydol ashraf men elly 5alafak ya loutty.

  24. كلنا معكم يا شعب البحرين الشقيق والله احنة في العراق محتارون نعاني الامرين
    ونعتذر لان لانملك سوى الدعاء لكم لان عندنا احتلال ولكن لو لم يكن عندنا احتلال فليس فقط السعودية لو كل العرب وقف ضدكم ستجدونا معكم يد بيد
    انا لم أزر البحرين من قبل ولكن يا سبحان الله عندما أسمع البحرينيون يتكلمون أحس انهم عراقيون لان نفس اللهجة
    فلتعود كربلاء من جديد وتذكروا ان اعظم الجهاد هو كلمة حق امام سلطان جائر
    فثوروا ايها المجاهدون وليكن قدوتكم الرسول والحسين عليهم الصلاة والسلام
    يعني انتم اشرف من الذين يفجرون وحرقون ويدمرون المدعومين من السعودية وعلماء السعودية ويدعون الجهاد وانا اسميه الارهاب

  25. يـــا إخواني …كما يعلمنا ديننا الحنيف:
    ليس المهم شيعة أو سنة, و لكن حنيـــــفاً مُــــســـلـــماً.
    هذه خدعة قديمة يستعملها حكام السعودية قَــــبّــــحـــهم الله للتفريق بين المسلمين-هذا شيعة وهذا سنة- فيتهمون إيران و سوريا وكل الذين لا يوالونهم بأنهم يُهدّدون أمن و إستقرار المنطقة و لكن الشعب أصبح يُدرك هذه الخُدع لهذا أرسلوا الجيش لقمع المتضاهرين العُزل.
    ثم إني أفضل تدخل إيران على أي تدخل أجنبي.
    أما إقحام سوريا والجزائرو دَّسْ جوازات سفر مُزَورة فهدا لإيــــقــاع الفـــتـــنة بين الأشقاء و يجب التفطن و عدم تصديق كل من هبّ و دبّ.

  26. صح الحكام ظلام! بس المشكله اللي بالبحرين ماالهه علاقه بانتفاضة شعب والله لو كان الحاكم شيعي ماصار اللي صار. وكافي ضحك الواقع يفرض اكو سنه وشيعه واتمنى من الاخوان الشيعه انه يكون ولائهم لاوطانهم مو للغريب وثانيا قوات درع الجزيره ماسوت شي ولااذت احد ليش هذا الرعب؟ يعني لو قوات ايرانيه دخلت مو جان هللتوا! الحكومه بالبحرين استجابت للمطالب وبعدهم المتظاهرين يريدون شيريدون الله اعلم كافي دخيل ربكم مو كاعد الدول العربيه تروح وايران وامريكا تضحك لاحول ولاقوة الا بالله

  27. اما الاخ اللي يفضل تدخل ايران فخلي يشوف حال العراق اللي دخلوا الامريكان واحتلوا الايرانيين بالنيابه شنو اللي سوو؟ سوا الحقد والتطهير العرقي اتقوا ربكم

  28. واني ويا الاخ اللي يكول السعوديه تدعم الارهاب بس ليش ماتكول ايران هيه هم تدعم ليش تتكلمون من طرف واحد مو اللي مسيطر هسه ايران لاامريكا ولاالسعوديه ليش تالطون نفسكم بس مع الاسف الولاء الطائفي اعلى من ولاء الوطن

  29. أخ أبو يوسف, منين إنت؟ ليس إيران من أحضر أمريكا للعراق و إنما حكام الخليج تآمروا على العراق. ثم في بادىء الأمر العديد من العراقيّين خرجوا للشارع و شفتهم بأم عيني على شاشات التلفزيون فرحين و يْـــرَحبوا بالإحتلال و قد حزنت حزنا شديداً ذلك اليوم ولم أفهم لماذا فعلوا ما فعلوا حتى و إن كان رئيسك ديكتاتوري فإن الإحتلال أسوأ بكثير.

  30. الله و اكبر الله واكبر عليهم, على الروافض يا من تبع الهدى
    مساعدة اخواننا في البحرين اليوم و غدا مساعدة اخواننا في سوريا ان شاء الله عز و جل الله و اكبر

  31. وشو رايح يعمل جيش السعوديه في البحرين رايح سمستر
    كفانا نفاق 62 سنه على احتلال فلسطين ما جائتهم الشهامه . اليوم ملك البحرين خاف من المظاهرات والاغلبيه اجته الامدادات ..
    ابي ما قادر بس على امي …

  32. انا عراقي,عربي , من اهالي بغداد, والله العظيم ماكاعد ادافع عن اي دكتاتور وعن اي حاكم عربي لان كلهم خونه وبدون استثناء وصح دول الخليج هيه اللي سهلت دخول الاحتلال بس خلي نحجي الواقع وبضمايركم منو اللي مسيطر بالعراق مو ايران؟؟؟!!!!! وحكومتهه؟ وشسوت بالعراقيين ؟ ومنو سبب التنه والحرب الطائفيه بالعراق؟ رح تكولولي السعوديه؟! يعني العالم كله يكول ايران والسلاح اللي كاعد ينكمش ايراني ومعظم قيادات القاعده بايران وميليشيات جيش الدر بايران وفيلق بدر بايران والدعم اللوجستي للحكومه من ايران وتصفية ضباطنا على ايد ايران وبالتالي تكولولي ايران تحبنا وتريد مصلحتنا!!!!!!! الله يحظكم اني اكول كل الدول مشاركه انتوا تكولولي لالالا السعوديه والارهاب ليش هذا الدفاع عن ايران ماكاعد افتهم؟ وثانيا درع الجزبره تكولون رح يبيد الشعب شنو اللي شفتوا بعد علمود تحكمون؟ بس حبيبي المسئله ومابيهه انه يريدون الحكم شيعي ليش كاعد نغالط نفسنا, والله مايرضون باي اصلاح لانه اصلا يريدون حكم شيعي حتى لو يدمر البلد مثل اللي كاعد يصير بالعراق خلي يبوكنا المهم منا وبينا لاحول ولاقوة الا بالله

  33. وهاي ايران كاعد تقمع شعبها شو محد حجه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لو بس دول الخليج همه اللي كاعد يقمعون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صيروا منصفين, وانتوا تحجون على موضوع فلسطين نعرف انه الحكومات العربيه كلهم خونه وعملاء زين ليش ايران ماتسوي شي لو بس كلام, كافي شعارات دخيل الله ومااعرف شنو الدفاع المستميت عن ايران كرايب!نسايب! احباب؟ والله ماادري يعني نعرف انه كل الشعوب العربيه تكره حكامهه ليش انتوا ادافعون عن ايرا وماتقبلون واحد يحجي كلمة الحق؟؟؟؟؟؟؟؟

  34. اخ ابو يوسف,,,, من يدافع عن ايران و يدافع عن عملائها مثل حزب الله و نظام الاسد, هم الاقلية الشيعية و الاقلية العلوية المتواجدون الى حين على ارضنا العربية. لذا اخ ابو يوسف لا تهتم بهم لانهم عملاء مارقون سنحاسبهم نحن قبل ان يحاسبهم التاريخ باذن الله سبحانه و تعالى.

  35. وليه أنتم يالعرب ماتحرروا فلسطين كل ماشفتوا السعودية تسوي خير قمتوا عليها والسعودية رايحه تهدي الوضع مو تذبح خلق الله بالبحرين ويالله ورونا شطارتكم وأطلعوا أتكلموا قولوانبغى نحرر فلسطين ورونا شهامتكم واكيد احنا بنساندكم لان هاذي أمنية كل عربي إنه يحرر فلسطين وأن شاءالله قريب ولا أنتوا بس كلام ولا لازم السعودية تعطيكم اشارة بعدين لازم يتحدوا العرب علشان يحرروا فلسطين موبس أحنا المكلفين ومادام هاذا كلامكم عز الله حررنا فلسطين وياليت صح شايلين هم فلسطين اللي كل يوم اليهود تقصف فيهم وتقدروا تناموا زي الناس واضح انو ماقد ذوقتوا طعم النوم بس تفكروا بفلسطين ياحرام ناس بس تدور كلام والله مادريتوا عن فلسطين وبعدين اللي يقول الشعب السعودي ماعنده وظايف ليه اشتكولكم ماادري ليه خارجين عن مسار الموضوع

  36. هههههههههه عم تحكي عن تحرير فلسطين و هن ما فيهن يحرروا الجولان ههههههههههههههههههههه

  37. ياعسل ياليت تسكتي وكفايه عليكم لبنان ياليت تعدلوا وضعها ع الاقل أحنا بارضنا مكرمين مش مهانييييييين ومضطهدين

  38. قالت ايش قالت حرروا أرضكم مين اللي يحرر أرضه أحنا والاأنتم هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  39. يعني ما علينا وين عايشي اخت بنت العرب تا كل هالقد مكرمة و ما حدا عم يهينك و مش مضطهدا ما شالله هههههههههههه
    اذا كنت عايشي ببلد عربي الافضل ما تجاوبيني الا اذا كان هالبلد هو لبنان لانو كلنا منعرف انو بس بلبنان في دمقراطية و حرية, يعني يا اهلا بالف حرب و حرب و لا عيشة مذلة و خوف متل ما عايشها مثلا الشعب السوري المسكين و المعتر

  40. # العربي 0001 في أذار 14, 2011 |
    حامي الحرمين يرسل جيوش اقتل المسلمين العزل ، حسبنا الله لا خوف من الله ، من قتل نفسا مسلمه فكأنما قتل الناس جميعا، الجيوش تتحرك لقتل العرب والمسلمين بتوجيهات امريكا ، اما عند ضرب العراق ولبنان وغزه الجيوش لا تتحرك بل تنام وتخمد قبحكم الله من حكام عرب جرب ، ويقولوا ملوك وسلاطين وزعما لكم يوم عاجلا ان آجلا .
    ……………………………….
    صدقت والله ياعربي!!!!!!

  41. # عائشة – بيروت في أذار 15, 2011 |
    هههههههههه عم تحكي عن تحرير فلسطين و هن ما فيهن يحرروا الجولان ههههههههههههههههههههه
    …………………………………….
    مسؤولية تحرير اي ارض اغتصبها اعداء الامة هي مسؤولية كل مسلم في الارض……
    صحيح ان اهل الارض هم الاولى بالتحرير لكن ان عجزوا انتقلت الفرضية الى الاقرب فالاقرب……ونفط بلاد الاسلام لكل المسلمين لان ثروات الامة هي لكل الامة شرعا وليست للمتسعدنين او ال القذافي …الخ!!
    والدفاع عن الحاكم الظالم حرام شرعا!!
    والافتخار الارض والوطن والنشيد الوطني عصبية حرمها الاسلام!!

  42. اخي الناقد انا مسلمة و ثقافتي الحياة بينما انت مسلم و ثقافتك الموت, و هيدا الشي للي عم يفرق الاسلام عن بعضو بعض للاسف

  43. حسبنا الله ونعم الوكيل اخي dz-fay هل تعلم انهو لايوجد جامع للسنه في ايران هل تعلم انهو يوج كنيسات للمسيحين وتوجد كنيسات لليهود هل تعلم اتهم يقتلو المسلمين السنه في ايران والعراق هل تعلم ان المخابرات الايرانيه هيا من يقتل العلما السنه في العراق ويفجر المساجد وتقول نقبل بجيش ايراني في بلادنا هل تعلم انهو يوجد في نيو يورك اكثر من مية جامع اصحو يا عرب

  44. اخي الناقد انا مسلمة و ثقافتي الحياة بينما انت مسلم و ثقافتك الموت, و هيدا الشي للي عم يفرق الاسلام عن بعضو بعض للاسف!!!
    ……………………………………….
    يا عائشة- ولكل من اسمه نصيب- ان ما تسميه ثقافة الموت هي فعلا ثقافة المسلم … فالمسلم لن ينال السعادة الحقة الا بعد ان يموت…. لان السعادة هي نوال رضوان الله وهذا لا يمكن التاكد منه الا بعد اجتياز امتحان الحساب في الاخرة!!!
    المسلمون الحقيقيون يا عائشة يحبون الموت” الشهادة في سبيل الله كما يحب اعداءهم الخمر والجنس والمخدرات!!
    المسلمون يتشوقن للقاء الله كما يتشوق الحبيب للقاء حبيبه اما اشباه المسلمين وغير المسلمين فوصفهم قوله تعالى : ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون “!!
    لا اريد ان اطيل ….فالادلة كثيرة ومستفيضة!!

  45. اخوان خلي نتفق على اشياء منها ان كل الحكام العرب خونه ودكتاتورريين, والشعوب مظلومه, بس هذا مايعني ننتقص من شعوبنا وناييد الاحتلال باي انواعه,والوضع بالبحرين يعني شيريدون همه مايدرون!!!!!!!! تغيير اي مو كاعد يكللكم تعالوا! بس هو مبين شنو المطلوب تغيير ديموغراي ومو لوجه الله بس دعما لايران ؟, وشوكت سوو مجازر وقمع للشعب البحريني هسه خبر اجه انه اول سعودي انقتل,اتقوا الله واحنا كلنا اخوه وماهمنا بالغريب,اما لازميلي موضوع فلسطين هو منو كال الكم انه الحكام مو خونه؟ بس احنا عدنا قناعه ولو بعد حين بتحرير فلسطين ومو على يد الحكام الخونه بس على يد الشعوب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *