ذكرت مصادر رسمية سورية اليوم الأثنين أن الجيش السوري تدخل لوقف اعلان امارة سلفية في درعا وسيطر على وسط المدينة والمسجد العمري.

يذكر أن المصادر الرسمية السورية قد ذكرت سابقا أنها تواجه تمردا مسلحا في عدة محافظات و مدن و سورية يقوده تنظيمات سلفية و تهدف الى اقامة أمارات في هذه المحافظات.

بينما بث التلفزيون السوري في الأيام الماضية عدة روايات حول الأحداث التي تجري في سوريا منذ عدة أسابيع حيث تحدث عن خلايا ارهابية جندها تيار المستقبل في لبنان الذي يتزعمه سعد الحريري كما أعلن القبض على نائب لبناني في بانياس ليتبين لاحقا أنه في بيروت.

و تتهم منظمات حقوقية و معارضون سوريون النظام السوري بفبركة هذه السيناريوهات بهدف قمع الأحتجاجات السلمية التي تهدف الى احداث تغيير سلمي في سوريا.

أقرأ أيضا:

38 قتيلا على الاقل في درعا وجبلة واستمرار حملة الاعتقالات في عدة مدن سورية

سوريا تغلق حدودها مع الأردن

قوات الامن السورية تدخل درعا بالمدرعات وعمليات دهم في دوما والمعظمية

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫115 تعليق

  1. اخليس
    الحرية بدها ثمن
    ليه السياسين يالي معهم سلاح ما فهموا هاالشيء
    انا اقول يا بشار الكلب يا kدافي الشام
    الحرyة من حق المواطن

  2. درعا فيها الشرفاء كما فيها هؤلاء المخربين، وكلنا أولاد سوريا. اللهم احم جيشنا الباسل وارحم كل شهدائنا الأبرار، اللهم احم سورية من كل عابث، اللهم أعد الأمن والأمان لسورية الحبيبة، وسدد خطى الرئيس ووفقه لما تحب وترضى، والحمدلله.

  3. درعا فيها الشرفاء كما فيها هؤلاء المخربين، وكلنا أولاد سوريا. اللهم احم جيشنا الباسل وارحم كل شهدائنا الأبرار، اللهم احم سورية من كل عابث، اللهم أعد الأمن والأمان لسورية الحبيبة، وسدد خطى الرئيس ووفقه لما تحب وترضى، والحمدلله.
    منقول

  4. لا فض فوك يا نزار نيوف على قناة الحوار (هو ليس سلفياً ) :
    نحن السوريون تربينا على ان الذي يقتل السوريين هو فقط اسرائيل او خائن خائن خائن….. ايضاً : الحاكم الفعلي لسوريا هم المخابرات و رؤساء فروع المخابرات هم من يحكم سوريا و ليس حزب البعث (الذي فيه شرفاء)….

    حلوا عنا بقااااااااااااا

  5. كل السوريين شرفاء ولا نراهن على احد0000 حيث ان من كسر وقتل الامن وقتل الجيش ومثل بالابرياء ليسو سوريين ولو كانت الجنسيه كذلك!!!!
    لان السوري الشريف لا يقتل ولا يحرق ولا يطالب باماره سلفيه في بعض المناطق
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ارجوكم يا ابناء شعبي ويا اخوتي وابائي /يجب ان نفهم من حاول المساس بامن الشعب السوري انه قد اخطا ولعب الاحجار الغلط/
    ؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    23 مليون شاب سوري يفدون سوريه وفائدها بدمهم ومالهم وعرضهم
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  6. نعم ليس سورياً و هم (اي الشبيحة و فقط الشبيحة) الى محاكم القضاء السوري المستقل عاجلاً غير اجل.. و كل من قتلوا و نهبوا و حرقوا باسمه (و احدهم و على راسهم بشار تبعك اللي مو حسنان يحكم حارة)… عجباً لمن يستمتع بمنظر الدم السوري يراق و لا يزال يعتبر نفسه سورياً و يتكلم باسم السوريين.. هذا اكبر دليل على اضمحلال سوريته و تضخم اجزاء اخرى من جسمه… وين الملايين تبعك ساكتة و ما عم تحكي شي؟؟ و لا مخبيها مفاجأة؟..

  7. bashar mo 2ader yakhod ayya karar heik beyzhar,ye3ni tarek al2amer lamaher wa 2asef henni niyhelloulou kil almas2ali

  8. فعلا شي بيحط العقل بالكف بيقتلو القتيل وبيمشو بجنازته وبيكذبو الكذبة وبيصدقوها وبدن العالم اتصدقهن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *