قال مصدر من داخل المقر البابوى أن الكنيسة تلقت عشرات الطلبات من أقباط السعودية يطالبونها بالتدخل للموافقة على بناء كنيسة قبطية فى السعودية، بعدما وصل عدد الأقباط فيها إلى 7 آلاف يعملون فى العديد من المجالات أبرزها الطب.

أضاف المصدر، أن البابا يدرس المطلب وإن كان من الصعب إعلان أى تفاصيل حول التقدم رسمياً بطلب بناء كنيسة هناك، مشيراً إلى أن الكنيسة القبطية لديها كنائس

فى الكثير من الدول العربية، بينما ترفض السعودية ذلك، مؤكداً أنهم لم يتقدموا بأى طلبات لبناء كنائس فى المملكة سابقاً.

أوضح المصدر، أن الأقباط بالسعودية لديهم مشاكل روحية بسبب عدم وجود كنائس للعبادة على حد قوله.

من جانبه جدد بابا الفاتيكان طلبه ببناء أول كنيسة فى السعودية، إلا أن الفقهاء والعلماء السعوديين رفضوا ذلك، باعتباره مخالفًا للنصوص الشرعية القطعية بشأن عدم بناء الكنائس والمعابد فى جزيرة العرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫128 تعليق

  1. شكرا يا زين لكن اسألك مرة اخرى لماذا كلما اكتب شيء عن الحماقة والجهل تغضب وتسب؟ وكيف تعرف انه انت المقصود بالكلام؟ يا اخي لا تغضب ولا تكن متسرعا باخذ الاحكام فانت ما شاء الله انسان مثقف ويكفي ان اسمك زين.

  2. يا اخي الكريم لم اقصدك في كلامي عن الكذب…وانصحك ان لا تكون “كالمنافقين الذين يحسبون كل صيحة عليهم”…كما انصحك ان تثبت على رايك
    ولا تغيره… فمرة تصفني بالكذاب ومرة باحسن الناس اخلاقا..ايهما اصدق!!

  3. اخي ستايل ما هي مشكلة الاخ زين فقد لاحظت انه تصادم مع الكثيرين اليوم

  4. سياتل ، عندما يكون كلامك ليس له علاقة بالموضوع الذي نتناقش فيه وخارج تماما عن السياق فانه يكون موجها لمن علق قبلك او بينك وبينه خلاف في الرأي ، الغباء ليس من صفتنا يا اخ ستايل .

  5. سياتل وليس ستايل اخ زين. يبدو ان ابو المنذر اثر فيك ههههه. الله يسامحه ابو المنذر لم يشاركنا النقاش اليوم عسى المانع خير.

  6. اخي Seattle …يبدو ان الكل مخاصم للاخ زين اليوم فحتى الكمبيوتر تعطل عندما اردت ان اكتب آميييييييييييييين لهدايته كما طلبت مني ههههههه

  7. ربما ليس مخاسمني الكمبيوتر ، ربما لان الدعوة ليست من قلبك او قلبه فلم يرضى الله ان تؤمن على كلامه ! وكمانه ههههههههه. يالله ..

  8. والله من كل قلبي وقلب (لابتوبي) الله يهديك يا زين يا ابن ام زين ويجعلك من عباده الصالحين الموحدين. قول امين اخي زين

  9. احسان الظن باخوانك المسلمين مطلوب يا زين …اللهم اهد زين وكف شره عن المسلمين قل امين يا اخي Seattle هههههههههههههههه

  10. امييييييييين. اللهم ابعده عن ولاد الحرام وبنات الحرام ويسر له الرفقه الصالحة. قول امين اخي عادل

  11. اخي Seattle يبدو ان الليلة عدت بسلام بعد ان راق اخونا زين …
    لم يبق سوى نصف ساعة لاذان الفجر لذا استودعك الله ..وتصبح على خير!!

  12. امييييييييين.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!وتاكد يا زين انك تظن سوءا برجل يستطيع ان يقسم بالله انه ماكذب متعمدا منذ هداه الله للاسلام…!!!

  13. ان شاء الله. اخي زين بدي اسألك سؤال واتمنى اجابة. ليش كل ما دق الكوز بالجرة على قولتك بتجيب سيرة امريكا وانه انا الله اعلم شو بعمل هون وانه ما بسترجي اطلع عالشوارع والى اخره من هالكلام. شو دخل البلد الي انا فيها بنقاشاتنا. مع العلم انه جميع البلدان العربية لا تخلو من الفساد الموجود بامريكا بل واكثر.

  14. hhhhhhhhhhhhhhhhh
    masakine nafesse nasse ili ydaf3ou 3la hader al ni9ab fi euroupa wa binae al massajid fi america houm man youdafi3oune 3la binae al kanissa massakine

  15. والله ما مسكين غيرك وغير مخك التعبان ، داخل تتفلسف اخر الليل وانت ما عندك سالفة ولا كلام معقول غير مساكين ياللي بيدافعوا ،، انت منين يا ولد ؟ لا وبتعرف تحك زي الهبل كمانه .

  16. هأ هأ…ده على أساس أن السعودية دى بلد أسلامية مقدسة!! أنا أعرف أصحاب كتير عايشين هناك وبيقولوا أنها فيها فسق أكثر بكثير من أي دولة غربية وخصوصا الرياض وجدة..الملاهى الليلية والخمور وتأجير البنات..ما شاءالله..ويا سلاااااام على الراجل السعودى اللى يتجوز أربعة وكمان يصيع مع فتيات الليل بفلوسه بأه
    لو هى دي القداسة بتاعة البلد اللى تمنع بناء كنيسة علشان تخلى الناس تعبد ربنا وتصلى يبقى ماشاء الله..خليكم فى الكفر اللى أنتوا فيه ألهى يبتليكم أكتر ما أنتوا مبتليين..صلحوا الأول الكفر والفسق اللى هناك وبعدين أبقوا أعترضوا على بناء بيت لربنا الناس تعبده فيه..لكن هما عايزين الناس عقلهم ملغى..
    يا سلااام عليكى يا أمريكا يا عظيمة ياللى المسيحيين فيكى سابوا كنائسهم للمسلميين يصلوا فيكى فى رمضان لعدم وجود مكان كافى لهم..فعلا
    God bless america

  17. سمعت كتير هُنا على صفحات نورت من المسيحيين المُغتربين فى الموضوعات التى تخُص المُسلمون فى أوروبا عندما يُطالبون بحقوقهم الشرعية وعدم مُضايقات الحكومات الغربية لهم كـ إرتداء الحجاب فى المناطق العامة مثلا ً:
    ( لما تكون فى بلد غير بلدك إتبع وإحترم قوانيين هذه البلد، وإللى مش عاجبه يرجع على بلده )
    والآن ،،،
    أولاً الـ 7 آلاف قبطى اللذين يعملون فى السعودية أجانب ، وده أكيد طبعاً لكون أن السعودية بلد إسلامية مائة فى المائة ،،،
    طب بأى حق يطلبوا حاجة ى كده !
    مش المفروض يحترموا ويتبعوا قوانين هذه البلد التى يعملون بها ، ولو مش عاجبهم يرجعوا على بلدهم يتعبدوا فيها أحسن لهم ،
    لما بيطلبوا المُسلمين فى أوروبا بناء المساجد فده راجع لكونهم مُسلمين أوروبين وليسوا مُسلمين أجانب يعملوا فى هذه البلاد .
    بعدين إيه دخل البابا شنودة فى الموضوع ! السعودية بلد مُسلمة مائة فى المائة وهى صاحبة القرار ليس شأن غيرها …

  18. عبدالله العربي الله يثيبك على وعيك ورجاحة عقلك..

    انا سعودي لايوجد ولا مسيحي في السعودي المقصود العمالة الوافدين
    ولله الحمد اكثرهم اهتدوا للاسلام
    عشم ابليس في الجنة كما قالت بنت لندن
    شكرا لكم جميعا لغيرتكم على دينكم والسعودية وطنا ووطنكم وجميع المسلمين..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *