قال مصدر من داخل المقر البابوى أن الكنيسة تلقت عشرات الطلبات من أقباط السعودية يطالبونها بالتدخل للموافقة على بناء كنيسة قبطية فى السعودية، بعدما وصل عدد الأقباط فيها إلى 7 آلاف يعملون فى العديد من المجالات أبرزها الطب.

أضاف المصدر، أن البابا يدرس المطلب وإن كان من الصعب إعلان أى تفاصيل حول التقدم رسمياً بطلب بناء كنيسة هناك، مشيراً إلى أن الكنيسة القبطية لديها كنائس

فى الكثير من الدول العربية، بينما ترفض السعودية ذلك، مؤكداً أنهم لم يتقدموا بأى طلبات لبناء كنائس فى المملكة سابقاً.

أوضح المصدر، أن الأقباط بالسعودية لديهم مشاكل روحية بسبب عدم وجود كنائس للعبادة على حد قوله.

من جانبه جدد بابا الفاتيكان طلبه ببناء أول كنيسة فى السعودية، إلا أن الفقهاء والعلماء السعوديين رفضوا ذلك، باعتباره مخالفًا للنصوص الشرعية القطعية بشأن عدم بناء الكنائس والمعابد فى جزيرة العرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫128 تعليق

  1. يا سياتل لعل هذة ليلة القدر ما تضيع دقائق غالية قم فصلى و اذكر ربك و ادعو الله و ادعو لى و هذا دعائى لك اللهم بارك فى كل مدافع عن كلمة حق و انصر الحق و اهله و بارك فى اخوتنا فى فلسطين و انصرهم و ثبتهم و كل المسلمين فى كل انحاء الارض و اللهم اخذى الباطل و اهله و افضحهم و اجهل تدميرهم فى تدبيرهم

  2. انسان ذكي ما شاء الله. كيف بتعرف انه الكلام موجه لك؟ هههه
    نعم عزيزي الامعه هو معاهم معاهم عليهم عليهم وهذا ما ينطبق على من لا مبدأ له فهو تارة مع المسلمين وتارة ضدهم وتارة مع المسيحين وتارة ضدهم.
    يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم «لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنّا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطّنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا، وإن أساؤوا فلا تظلموا». صدقت يا رسول الله

  3. هيدي ما فهمناها لاننا مو اذكياء ( اجهل ) تدميرهم في تدبيرهم ! انجليزي ده يا سعيد صالح ؟!

  4. ما سمحوا في بناء مسجد على انقاض مبنيين دمرها متعصبين متخلفين مسلمين!
    زين
    هل كنت هناك وشاهدت انهم مسلمين من فجر الممبنييين
    اكذوبة اخترعتوها وصدقتوها اذا كان بعض الامريكان متاكدين انه لاعمل مسلمين ولا عمل خرافة بن لادن

  5. نقول له قال الله وقال الرسول ويقول لنا سعد الدين ونوس هههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله.

    حياك الله اخي مسلم. ما زال الوقت ظهرا هنا وشكرا للنصيحة

  6. ما في فايدة الهيافة والجهل ما الهم علاج ، فالج لا تعالج ! قال الله وقال الرسول!!! لتكون نبي الامة الجديد واحنا مو داريين ؟، روح العب في الشارع مع ياللي قدك وبلا هيافة ,

  7. لكل داء له دواء يستطب به إلا الجهالة أعيت من يداويها

    والله لا اريد لك الا الخير ولا اكرهك بل بالعكس ومهما شتمتني فلن ازعل منك. هداك الله

  8. لكل داء له دواء يستطب به إلا الجهالة أعيت من يداويها

    والله لا اريد لك الا الخير ولا اكرهك بل بالعك س ومهما شتمتني فلن ازعل منك. هداك الله

  9. يمكن عمل الجن هو ياللي هدم بالطائرتين البرجين ؟ انا لا انكر انهم كانوا مخلب قط صحيح. لكن ما في حدا بيقدر يشكك في انه هم ياللي عملوها بتسهيل من المخابرات الامريكية وبالاتفاق مع بن لادن وشلته .

  10. لسه مصدقين خرافة بن لادن
    كفانا سخرية على عقولنا
    موسيو بن لادن باطح في اي منتجع
    ويقول ارهابي ومسلم متطرف
    ايه ده كله كذب بكذب
    ده ان كان له وجود اصلا
    لو كان يقدر المسلمون يخطفوا طائرات و يفجروا مبنيين ماكان فجروا ناس ابرياء بل راحوا فجرو سجون الاحتلال او اخرجوا زملاءهم من غوانتانامو

  11. ما بتصدقي خرافة بن لادن العميل الامريكي ، وبتصدقي خرافة انه الجن هما ياللي فجروا البرجين ، الله يديم عليكي عقلك النور هيدا !

  12. لا حول ولا قوة الا باللة كل موضع ينشر لازم نشتم بعض ونسب بعض احنا هيك العرب ما بنعرف نحترم بعض او اراء بعض وكائنها المواقع لسب والشتم

  13. ههههه
    ومين اللي جاب سيرة الجن
    هو انت كذبت كذبة تاني وصدقتها
    يعني يا ما بن لادن او الجن
    هههه

  14. اخواني الكرام جميعا اراكم تختصمون حول مسالة هي شرعية فجواز بناء مسجد او كنيسة هي مسالة شرعية فلماذا لم يكلف احدكم نفسه ان يسال عن حكم الله فيها وينفع اخوانه في الدين بدل التهجم على بعضكم البعض؟؟!!
    اقترح ان يسال احدكم النت عن حكم بتاء كنيسة في السعودية اوغيرها!!

  15. نسال من
    الاحسن مانسال
    ستردنا مليوني فتوى كل يفتي على هواه ومش من الناس العادية حتى الشيوخ واحد من الشرق وواحد من الغرب
    بس لو منعو بناءها على كده الغرب سيحق لهم التعصب ومنع بناء المساجد
    ؟؟؟؟
    بس من غير مانسال
    لن تبنى كنيسة في السعودية ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  16. لا يا اختي هاييتي لان لان عقول امرنا الله عز وجل ان نفهم ديننا بواسطتها
    والكلام في الدين يكون بادلة شرعية ومن يفتي من العلماء على هواه فهو آثم اكثر من اثم الناس الذين افتوا على هواهم في هذه الصفحة!!

  17. سلمك الله اخي Seattle الا تؤيدني ان البحث عن حكم الله في المسائل
    اهم من الخصومة مع بعض ال………!!!

  18. نعم اكيد وكلامك في محله كالعادة اخ عادل. نحن نأخذ بقال الله وقال رسوله وليس كل من هب ودب يخرج علينا برأيه.

  19. بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين ، مفضل الأماكن والأزمان على بعضها بعضا ،الذي أنزل القرآن في الليلة المباركة ، والصلاة والسلام على من شد المئزر في تلك الليالي العظيمة المباركة ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين .. أما بعد
    لقد اختص الله تبارك وتعالى هذه الأمة المحمدية على غيرها من الأمم بخصائص ، وفضلها على غيرها من الأمم بأن أرسل إليها الرسل وأنزل لها الكتاب المبين كتاب الله العظيم ، كلام رب العالمين في ليلة مباركة هي خير الليالي ، ليلة اختصها الله عز وجل من بين الليالي ، ليلة العبادة فيها هي خير من عبادة ألف شهر ، وهي ثلاث وثمانون سنة وأربعة أشهر .. ألا وهي ليلة القدر مبيناً لنا إياها في سورتين
    قال تعالى في سورة القدر :{ إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر }

    وقال تعالى في سورة الدخان :{ إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين * فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم }

  20. اخت سارة مشكورة جدا على المشاركة لكن الموضوع على هذه الصفحة هو جواز او عدم جوا بناء كنيسة فهل يمكنك تنوير الاخوة بحكم هذه المسالة!!

  21. اتمنى منك يا عادل ان تقول لنا ما رأي الشرع بذلك فأنا اثق بكلامك وعلمك. بارك الله فيك

  22. اخي Seattle كانوا يقولون ما ترك المثل شيئا الا وقاله واقول ما ترك النت شيئا الا وقاله…وانا مهارتي في النت ضعيفة؟؟؟!!! فرجاء من الماهرين اكثر ان ينوروا اخوتهم!!!

  23. المفروض يا اخيSeattleفي كل مسلم ان لا يتكلم في امور الدين بغير علم لان الرسول الكريم عليه السلام قال ” من افتى بغير علم فليتبوأ مقعده من النار”!!!

  24. نعم صدقت.هل قرأت ما قاله البعض ان الاسلام ليس بحاجة للمتخلفين الافارقة لان يدخلوا فيه؟ هل جاء الاسلام لاصحاب البشرة البيضاء والمتعلمين فقط؟؟ الم يكن بلال عبدا اسودا؟؟؟ ما رايك يا عادل؟

  25. أنّ الفاتيكان طلب بشكل رسمي بناء كنيسة في مكة المكرمة !!
    وأنّ هذا الطلب ثمّ رفضه تمامآ والسبب في ذلك :
    * أنّنا المسلمون لم نطلب بناء مسجد في الفاتيكان
    * أنّ مكة ليس فيها مسيحيّون
    وبناء على ذلك فلا يوجد ضرورة من بناء الكنيسة في مكة والمدينة والطائف !!!

  26. قال تعالى : ” قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شيئاً وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ “

  27. awal marra BENT LONDON t9oul kalam 3a9lane lol
    wallah sa7, ardh allah was3a li bina2 kana2es. makka wel boldan al3arabiya milkon lana wa7dana almoslimin la shakka fi hadha. ma fi masajed bel vatican, yeb9a ma fi kana2es bessa3oudiya hhhh

  28. شكرا اخت سارة…ولكن هذا الكلام لا يتضمن الحكم الشرعي في الموضوع!!

  29. اسم جديد هذا لأبو منذر ؟ عادل ؟! عادي بعد ميمي اصبح عادل هههههه والتاني بياخد رأيه بمسألة المتخلفين الافارقة ، على كل حال المسألة ليست باللون يا فهيم ، المسألة بالمتخلفين ، هناك ملايين المسلمين السود واسلامهم صحيح ، وهنا ملايين المسلمين البيض اجاركم الله من تخلفهم ، لكن من يبحث عن الخطأ للغير لا بارك الله به ويدعي التدين فانه يبحث بين الزبالة اجلكم الله .!

  30. 1- أن الجزيرة العربية أرض إسلامية خالصة ؛ قد اختارها الله مأرزًا له لاينازعها فيه غيره .
    2- أن الخصوصية السابقة ليست من المسائل الاجتهادية ؛ لأن فيها نصوصًا صريحة تمنع من إحداث معابد لغير المسلمين ؛ كقوله صلى الله عليه وسلم ” لايجتمع دينان في جزيرة العرب ” ، فلا تجوز مخالفة ذلك

  31. أنّ الفاتيكان طلب بشكل رسمي بناء كنيسة في مكة المكرمة !!وأنّ هذا الطلب ثمّ رفضه تمامآ والسبب في ذلك :* أنّنا المسلمون لم نطلب بناء مسجد في الفاتيكان!!!!!!!!!
    هل لوطلبنا ووافقوا يصبح من الجائز لهم…لطفا الرجاء الكلام بادلة شرعية!!

  32. وإن عناء أن تفهم جاهلا ……. فيحسب جهلا أنه منك أفهم
    متى يبلغ البنيان يوما تمامه ….. إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
    متى يرعوي عن سيء من أتى به ..إذا لم يكن منه عليه تندم
    هههه لا حول ولا قوة الا بالله

  33. والله لا اعلم بكل دقيقة يدخل علينا احد باسم ما ، على العموم ابتعدوا عن تعليقاتي ولا تعلقوا عليها وانا اترككم في حالكم وقول لصاحبك هذا الكلام .

  34. اخواني جميعا ليتنا نلتزم باوامر الله فلا نكذب لئلا يكون مصيرنا الخزي في الدنيا والنار في الاخرة…ترى من منا يحب خسارة الدارين؟؟؟!!!
    قال تعالى: { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون”… وقال صلى الله عليه وسلم: ” . – وفي حديث آخر للشيخين :” أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً , ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا أؤتمن خان , وإذا حدث كذب , وإذا عاهد غدر , وإذا خاصم فجر ،وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم )

  35. قال صلى الله عليه وسلم” عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر , والبر يهدي إلى الجنة , وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً , وإياكم والكذب , فإن الكذب يهدي إلى الفجور , والفجور يهدي إلى النار , وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب , حتى يكتب عند الله كذاباً ) . [ متفق عليه ]

  36. قول لنفسك الكلام ده ، ما انت بتدخل بمليون اسم وكل مرة بتكدب لدرجة انك اصبحت كذاب رسمي وانعديت عند ربك كاذبا حسب الحديث ياللي بتقول انه محمد عليه الصلاة والسلام قاله .

  37. اخي زين غفر الله لك في هذه الليلة المباركة ونصيحة من اخ لك في الاسلام
    ان تذهب لتصلي او تنام فقد كثرت اخطاؤك في هذا اليوم!!

  38. ولماذا لا تريحنا منك وتذهب انت لصلاة الفجر التي تبدأ عند بعد نصف ساعة ، انا على الاقل باقيلها ساعة ، ومعى وقت استمتع بنورت .

  39. استمتع كما تشاء ولكن دون ان تخطىء بحق احد ودون ان تصفني مرة بالكذاب ومرة بأحسن الناس اخلاقا في نفس اليوم لان هذا تناقض مضحك!!!

  40. وانت لا تكتب كلام مخفي موجه لي وتأتي باحاديث لا محل لها في هيدا الموضوع فقط لتبين وجهه نظر غير سليمة . نحنا مو اغبيا يا سيد فحاذر . وبعدينه انا ماني مستني اذن منك والا من غيرك لحتى ابقى هون او اروح فبلاش فلسفاتك يا ابو…!

  41. جامل مع اهل الشرق واضحك مع الغرب
    وتحمـل اخطاهـم وقـلـة حـلاهـم

    مأنت بوكيل آدم على العوج والجـرب
    مـن جـادل العربـان يبلـش معاهـم

    ون جيت تنصحهـم تعرضـت للشـذب
    ..جامل معاهم .. وانت تضحك علاهـم

    ترى الحماقـه والجهـل مالهـن طـب
    واكبـر دليـل الجاهـل يقـول فاهـم

    من قال انا الفاهم وانا العاقـل الـذرب
    تـراه أقـل النـاس واكثـر غبـاهـم

  42. والله العظيم يا ساتل ان هذه الابيات تنطبق علك تماما بحق هذا اليوم الفضيل . خليك ورا صاحبك وان شاء الله تروح معاه على المكان الذي هو ذاهب له حدف .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *