شن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هجوما لاذعا على المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية بواشنطن، ووصفها بأنها تافهة وولدت ميتة.

وقال نصر الله اليوم، بكلمة متلفزة في مهرجان بمناسبة يوم القدس العالمي “فلسطين من البحر إلى النهر ملك الشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد أن يتنازل عن شبر واحد من أرضها.. ولا حتى عن حرف واحد من اسمها”.

وقال أيضا إن أغلبية الشعب الفلسطيني أعلنت رفضها لهذه المفاوضات، مضيفا أنه بعد 62 عاما “نحن أقرب من القدس وهذا الكيان (الإسرائيلي ) إلى زوال”.

وتطرق نصر الله، في كلمته التي بثت عبر شاشة عملاقة، إلى عدد من الملفات بينها الذكرى الثانية والثلاثين لاختفاء رئيس المجلس الشيعي في لبنان الإمام موسى الصدر خلال زيارة مع اثنين من مساعديه إلى ليبيا.

وقال إن الإمام الصدر ورفيقيه لا يزالون على قيد الحياة وهم معتقلون في ليبيا. وطالب طرابلس بالإفراج عن المعتقلين وطي ملف الصدر نهائياً، رافضاً أي تفاوض أو مساومة في هذا الملف.

وتناول أمين عام حزب الله انسحاب الوحدات الأميركية المقاتلة من العراق، فاعتبره “عنوان فشل وهزيمة”.

وقال إن الإدارة الأميركية لم تستطع التحدث عن نصر وحاولت طرح المبررات للانسحاب، مضيفا أن العراق بات اليوم ساحة مفتوحة للموساد الإسرائيلي لدفع شعبه نحو التفتيت والتشرذم.
ورأى نصر الله أن محور الممانعة والمقاومة استطاع أن يحقق إنجازا على مستوى المنطقة والعالم خلال السنوات القليلة الماضية.

تفجيرات لاهور

وفي موضوع تفجيرات لاهور بباكستان، قال إن القتلى كانوا يشاركون بمسيرة يوم القدس وإنهم شهداء فلسطين والقدس” أما المنفذون فيعملون بوحي من أجهزة الاستخبارات.

وفي كلمته رد أمين عام حزب الله بصورة غير مباشرة على ما قاله مدعي عام المحكمة الخاصة بـ رفيق الحريري دانيال بلمار لجهة أن القرائن التي عرضها نصر الله الشهر الماضي بشأن اتهامه إسرائيل بالاغتيال منقوصة.

وشدد نصر الله على أنه لا يعترف بالمحكمة الدولية أو التحقيق الدولي وأنه ليس معنيا بالرد على أسئلتها، مؤكدا استعداده للإجابة إذا ما طرحت عليه أسئلة من قبل القضاء اللبناني.

وعن الاشتباك الذي أوقع ثلاثة قتلى من حزب الله وجمعية المشاريع الخيرية(الأحباش) بمنطقة برج أبي حيدر الأسبوع الماضي، قال نصر الله إنها “خسارة صافية معنويا وبشريا وأمنيا” وإن القتلى الثلاثة هم شهداء الحزب.

واعتبر أن الحادثة ضخمت في وسائل الإعلام بشكل كبير وأن ملف حيازة الأسلحة في لبنان شائك ويعود إلى ستينيات القرن الماضي، مشددا على الدعوة “إلى منهجية في إدارة الملفات في لبنان لا تقوم على ردود الأفعال”.

تسليح الجيش

وحول موضوع تسليح الجيش اللبناني بعد تلويح واشنطن بمنع الدعم العسكري عنه، عبر نصر الله عن أمله بأن يكون موضوعا وطنيا وجديا وصادقا بعيدا عن التجاذبات والمناكفات الطائفية.

ودعا أمين عام حزب الله الحكومة إلى تشكيل لجنة وزارية تجوب الدول العربية لطلب المساعدة في تسليح الجيش، مذكرا بدور لبنان في الدفاع عن كرامة كل العرب خلال حرب تموز عام 2006.

وعن الجدل اللبناني المواكب لإقرار البرلمان بعض الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين، قال نصر الله إن أي ملف تدخل فيه المخاوف والمزايدات ينتهي إلى نتيجة مشابهة لملف حقوق الفلسطينيين.

كما حث الأحزاب اللبنانية أو التنظيمات الفلسطينية على التطوع لمتابعة الملف بعيدا عن الإعلام على أن يعالج بطريقة “تجمع بين الحقوق والمخاوف”.
المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫100 تعليق

  1. يعني شو القات هيدا اله تأثير على المخ ياللي خلقه ربنا ، موهيدا حرام متله متل اي نوع آخر من المخدرات ؟ انا كنت سامع عنه وقاري ، لكن بصراحة لما قالته الاخت نوران ما صدقت انكم بتتعاطوه حتى برمضان !

  2. هو نبات منبه مثل الشاي ويحتوي على كافيين مثل القهوة
    ولم يحرمه أحد ممكن تعتبره يازين زي الزهورات بس هاذيك بتنغلي ويشرب ماؤها وهذا يمضغ

  3. والله يا ليث ما دمر الشعب اليمني غير هذا القات الذي تخزنونه. بدلا من زراعة الاراضي بالخيرات تزرعونها بما يذهب العقول. لا تزعل مني ولا تاخذ الكلام بصفة شخصية.

  4. شكرا اخي الكريم ليث على الشرح والتعقيب ، على كل حال انا اقول ما سمعته وانه في كل البلاد العربية ممنوع قانونا وبصنفوه على انه ممنوعات ولو انمسك مع حدا قليل منه بيتعامل كانه مهرب مخدرات !

  5. القات موجود في اليمن وأثيوبيا واسرائيل
    وغير محرم في امريكا وأوروبا ماعدى الدول العربية خوفا من حصول اليمن على مورد اقتصادي فيما لو انتشر في الدول العربية رغم انه أفضل لهم من المخدرات والخمور التي يشكل استهلاكها في اليمن الأقل عالميا بغض النظر عن أضراره الاقتصادية والاجتماعية الاخرى

  6. يعني يازين في اجانب بيجو على اليمن ويجربو مضغ القات ويعجبهم مفعوله جدا مثلا من اثاره الايجابيه انك ممكن تحفظ صفحات كتاب كامل وممكن تقوم بنقل عفش بيت كامل لوحدك وبجد ونشاط لكن المخدرات تخليك خامل وكسول ومدمن ولا منك فايدة بس القات سره باتع ومؤخرا اكتشفو الفرنسيين ان القات فيه نسبة عالية من فايتمين سي ولو واحد عنده اعراض رشح وانفلونزا ياكل قات ويطيب بسرعه .شفت يعني مش ضار

  7. اللي قال احمد عطيات يريد ان يبعثه لنوران
    أين سؤالي له واين تعليقاته حذفت أم خطأ في الموقع ؟؟؟؟؟

  8. ومن اثاره السلبية انك ممكن تدمن عليه مثل الكافيين الي في الببسي مش في ناس ماتقدر تاكل الا مع البيبسي ودايما يحبو يشربو ببسي كذلك القات

  9. جاء دوري الان لكي امنع من الكتابة من قبل نورت لاني كتبت حديث.
    شكرا يا زين على الاسلوب الذي تعامل فيه الناس

  10. لقد تم حذف تعليقات احمد عطيات وتعليقاتنا المرتبطة به
    هل هذا عمل اخلاقي يانورت ؟؟؟؟؟

  11. جعله مصيبه حذف لي تعليق هام جدا وتعبت من كتابته مرة ثانيه الله لاسامحه ولاغفر له ذنب الكريه

  12. بالنسبة لي سأضطر لمغادرة هذا الموقع
    مالذي يجبرني على الاستمرار والتعرض لتسلط الموقع
    كأنه يدفع لنا فلوس للعمل فيه
    والله عجيبة والمواقع على الإنترنت بمئات الآلاف
    عجيب فعلا

  13. وهذا تعليق اخر ثم حذفه بغير داعي يذكر فلماذا لم تحذفو تعليقات المدعوة الما حينما كانت تسب الرسول الكريم والدين الاسلامي ولازالت

  14. وعلى فكرة كلهم يشتكو من هذا المراقب المفروض يعينوه وزارة التربية مراقب امتحانات بايفشلو كل الطلاب

  15. بس قبل ما اروح حسألك من حرف هذا اليت
    هههههههههههههههههههههه
    انتي ؟؟؟؟

  16. والله ياليث في وحده اسمها الما نازله سب على الرسول وعلى الاسلام ولابيقول لها حاجه وكل مانرد عليها تعليقاتنا تحذف اكيد المراقب ابوها

  17. شوفي يانوران مثل هذه المواقع لازم يكون لها موظفين يثيروا الأحاديث والصراعات لجذب الناس مش كل اللي هنا زيي وزيك زوار في منهم موظفين في الموقع وأصحابه كمان

  18. خلي زوجك يفهمك مثل هذه الامور مادام وهو رئيس تحرير ومتعلم مثلما بتقولي لاتكوني ساذجة وطيبة زيادة كما احنا يايمنيين طيبين كثير

  19. يعني عادك موجود؟ اقول لك اسقل ابوه اكتب الي يعجبك وعلى الله ولا باروح لهم مشي على رجولي لامكانهم وبافجر نفسي انتحاريه يلعن شكلهم

  20. ليش بالله عليك الان اسمي ليث من صدق مالك ؟؟؟؟
    تلاقي كل هولا اللي بنكلمهم هم ثلاثة والا اربعة بس بيغيروا اسمائهم بيشغلو الموقع عمل يعني مش عشان خاطرنا انا وانتي

  21. تشتي تشوفي مستوى الناس على النت تعالي الى الدردشة اضغطي عليها وتعالي شوفي والله لاتتعجبي وتتجنني كمان

  22. والله العظيم اول مرة ادخل على الدردشة الان فقط لا خليني هنا احسن (جني تعرفه ولا انسي ماتعرفوش)

  23. دخلت والله والقيت نظرة وكل الي شفته حروف بتتكرر من كلمات قذرة وبذيئة
    انا هنا للنقاش الجاد وهذا ليس مستواي ولاتربيتي

  24. الرجل حل ضيف على ليبيا من 32 سنه ولم يخرج اين اختفا
    يعني لو يعصرو القذافي يطلع السر
    حماك الله ياسيد المقاومه من يد الخيانه والغدر

  25. لف لفة حول العالم ودخل كل قارة وجاهد فيها في خطابه .

    والحق يقال كثر الكلام في عالمنا عن المقاومة والمقاومين ولكن…

    اسمع جعجعة ولا أرى طحينا.الله ينصر كل مسلم مظلوم يا رب.

  26. ala y5ale kil ensen sahref beheb samahet l ka2ed l sayed hasan w ala yel3an kil 5abes kefer kaleb nejes byekraho
    w set lobna mesh nehna yali men ja3ja3 hode asyedek w ntebhe la halik ahala ma tessma3e kam kilme btele2 be yali metleik

  27. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا رجل غريب الأفكار كنت أظن إن قلبه فيه حب لأهل السنة ولكنه أتضح
    أنه حاقد بشتمه وسبه لنا ولجميع الصحابة لن ننخدع بأسلوبه المنمق
    فلا تصدقوه فأنا كنت أتابعه في خطبه لأنها تدعو لإظهار الحق وبعد ذلك أكتشفت من خلال فيديو عقليته الغير موزونه وما أقول غير الله يهديه للحق
    ويدل على الصواب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *