دمشق، سوريا (CNN)— توفي في العاصمة السورية دمشق السبت مجد الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، والابن الأصغر للرئيس الراحل حافظ الأسد، عن عمر يناهز 35 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، في بيان مقتضب، أن الرئيس بشار الأسد نعى شقيقه مجد حافظ الأسد، الذي توفي صباح السبت في دمشق، إثر إصابته بـ”مرض عضال.”
ومن المقرر أن يشيع جثمان الابن الأصغر للرئيس الراحل إلى مثواه الأخير في مدينة “القرداحة”، بعد صلاة عصر الأحدa.

كما قال موقع “سوريا نيوز” إن “المغفور له عانى من مرض عضال على مدى أعوام، إلا أن هذا لم يمنعه من متابعة دراسته، إذ تخرج من كلية التجارة والاقتصاد”، وأضاف أنه متزوج منذ نحو 15 عاماً ولم يرزق بأطفال.

وكان نادراً ما يظهر مجد، الشقيق الأصغر للرئيس الأسد، في المناسبات العامة، حيث كان لا يتمتع بأي دور سياسي أو اقتصادي، كشقيقيه بشار والعميد ماهر، الذي يُنظر إليه باعتباره أحد العقول الاقتصادية البارزة في سوريا.

وكان الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، الذي توفي عام 2000 عن 69 عاماً، لديه أربعة أبناء، هم باسل، الذي توفي قبل والده في حادث سير على طريق مطار دمشق عام 1994، وبشار، وماهر، ومجد، بالإضافة إلى ابنة وحيدة تُدعى بشرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. اتقدم منك يا سيدي الرئيس باحر التعازي باخيك مجد وارجوا من الله ان يسكنه فسيح جنانه ويلهم اهله الصبر والسلوان رحمك الله يا مجد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *