دمشق، سوريا (CNN)— توفي في العاصمة السورية دمشق السبت مجد الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، والابن الأصغر للرئيس الراحل حافظ الأسد، عن عمر يناهز 35 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، في بيان مقتضب، أن الرئيس بشار الأسد نعى شقيقه مجد حافظ الأسد، الذي توفي صباح السبت في دمشق، إثر إصابته بـ”مرض عضال.”
ومن المقرر أن يشيع جثمان الابن الأصغر للرئيس الراحل إلى مثواه الأخير في مدينة “القرداحة”، بعد صلاة عصر الأحدa.

كما قال موقع “سوريا نيوز” إن “المغفور له عانى من مرض عضال على مدى أعوام، إلا أن هذا لم يمنعه من متابعة دراسته، إذ تخرج من كلية التجارة والاقتصاد”، وأضاف أنه متزوج منذ نحو 15 عاماً ولم يرزق بأطفال.

وكان نادراً ما يظهر مجد، الشقيق الأصغر للرئيس الأسد، في المناسبات العامة، حيث كان لا يتمتع بأي دور سياسي أو اقتصادي، كشقيقيه بشار والعميد ماهر، الذي يُنظر إليه باعتباره أحد العقول الاقتصادية البارزة في سوريا.

وكان الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، الذي توفي عام 2000 عن 69 عاماً، لديه أربعة أبناء، هم باسل، الذي توفي قبل والده في حادث سير على طريق مطار دمشق عام 1994، وبشار، وماهر، ومجد، بالإضافة إلى ابنة وحيدة تُدعى بشرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. انا لله و انا اليه راجعون
    الرحمه للشاب الفقيد مجد الاسد
    والشكر لكل الاخوه المشاركين اعلاه في الترحم عليه
    والدعاء لله تعالى ان يرحمنا و يحسن ختامنا ويغفر لنا و يجمعنا مع النبي محمد عليه الصلاة و السلام

  2. الله يرحمه ويرحمنا جميعا أحيا وأموات عاش وتوفى مجد رحمه الله ولم يشعر به أحد,,,!! بهدوء وسلام

  3. سبحان الله هو الباقي والكل ذاهب ، انظروا الى حكمة الله ، شاب يافع أعطاه الله المال والجاه ، فابوه الراحل كان رئيس جمهورية لبلد من اكبر البلاد العربية ، وأخاه ايضا اصبح رئيسا بعد وفاة والده ،،، لا ينقصه شيء ، وفي نفس اليوم الذي توفي فيه ، توفي بالتأكيد رجلا أخر فقير لا يملك شيئا كثيرا في هذه الحياة ،،، لكن الاثنان لم يحتاجا لاكثر من مترين في متر قبران يضما رفاتهما !!!!!

  4. اهلا حبيبي اخيليص ، صباح الفل والياسمين ،،، طبعا يا عزيزي هو ذاك ما تفضلت بقوله ،،، انا تعليقي هذا كان بعد تعليقي الاول بالترحم عليه في اول التعليقات ،،،، الواجب واجب يا اخي ،

  5. صباح الخير اخي توب
    صباح الخير اخيليس
    الله يرحمه
    صحيح كلامك اخي توب برغم ان بابا غني في امريكا لكن لم يستطيع عمل شئ الى اختي من مرضت بمرض خبيث في الرئه وقتها كان عمرها 31 سنة ومن وقتها بابا وماما اسم عايشين في حياة ( لايوجد شئ يفرحهم )
    تحيات اختك ندى

  6. صباح النور اختي ندى ،،، قلبي معك والله يا اختى ، وقلبي مع والديك الكريمين لاني افهم تماما معزة الاهل لبنت من بنتاتهم وخصوصا اذا كانت مريضة مرضا عضالا الشفاء منه صعب ان لم يكن مستحيلا ، فقد عانيت من هذا مع احدي بناتي ، ولكن كرم الله شفاها ، وان كان هناك بعض الآثار الجانبية ما زالت تعاني منها ,,,, كان الله في عونك وعونهما ،،،ما لهما غير الله سبحانه وتعالى ,,,, ودعواتنا بشفائها وهو ليس على الله بكثير … شفاها الله وعافاكِ وعافى من تحبين ويحبك ….

  7. ياه يا اختي الكريمة نده ،،، آسف والله لتلك المعلومة المحزنة ، لم انتبه يا اختي ربما لآنني لم أتصور أن تكون توفيت ،،، رحمة الله عليها يا رب ،،، وصبركم انتم وعيالها على تلك الفاجعة ،،،، لا حول ولا قوة الا بالله ,,,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *