قال البيت الابيض ان صورة جثة بن لادن “بشعة”، موضحاً انه يخشى إثارة الحساسيات في حال نشرت، ومعلناً أن زعيم تنظيم القاعدة لم يكن مسلحاً لحظة الهجوم على مخبئه وأن 22 شخصاً آخرين كانوا معه في الغرفة حيث قتل.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني “من العدل القول ان الصورة بشعة.. ويمكن ان تثير الحساسيات”. وأضاف “نحن ندرس الوضع. ونتعامل مع هذه المسألة بطريقة منهجية ونحاول ان نتخذ افضل القرارات”.

وأضاف ان كبار المسؤولين في الادارة الاميركية يناقشون ما اذا كان من الملائم نشر صورة بن لادن بعد اطلاق النار عليه وإصابته في رأسه من قبل احد عناصر القوات الاميركية الخاصة في العملية التي جرت في باكستان ليل الاحد – الاثنين.

وقال مسؤول أميركي لـ”رويترز” ان الولايات المتحدة ربما تنشر في وقت لاحق صورا لعملية دفن بن لادن في البحر في خطوة ربما تسكت تكهنات بأن زعيم تنظيم القاعدة لم يقتل حقيقة في غارة أميركية على مجمع كان يسكن فيه في باكستان.

وعلاوة على دحض التكهنات فقد يزيد نشر الصور من احساس الاميركيين بانتهاء معاناتهم بعد نحو عشر سنوات على هجمات 11 ايلول (سبتمبر) 2001 التي دبرها بن لادن وأدت الى مقتل قرابة ثلاثة آلاف أميركي، لكن الصور قد تثير غضب المسلمين أو يستغلها المتشددون.

وقال كبير مستشاري الرئيس الأميركي لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان للاذاعة الوطنية العامة أمس، “اعلم أن البعض مهتمون بالحصول على ذلك الدليل المرئي. هذا شيء نأخده في الاعتبار، لكن ما لا نريد فعله هو نشر اي شيء ربما يساء فهمه او يسبب مشكلات اخرى”.

وقال كارني إن زعيم تنظيم القاعدة لم يكن مسلحاً لحظة الهجوم على مخبئه وأنه كان مع بن لادن في الغرفة التي كان بها 22 شخصا آخرين.
وأضاف في مؤتمر صحافي بثه راديو “سوا” مساء أمس، إن الكشف عن مزيد من التفاصيل يرتبط بدراسة الوضع، وأوضح ان زوجة بن لادن أصيبت في ساقها لكنها لم تقتل في العملية.

وقال مدير وكالة الاستخبارات المركزية ليون بانيتا الذي قاد عملية تصفية بن لادن، “من الأكيد” ان انصار بن لادن سيحاولون الثأر لمقتله. وفيما دعت الخارجية الاميركية رعاياها الى توخي الحذر في الخارج، قالت وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو انه ليس هناك اي تهديد بوقوع اعتداء وشيك في الولايات المتحدة وان البلاد لن ترفع مستوى الانذار.

أقرأ أيضا:

مصدر أميركي : ‘أبو أحمد الكويتي ‘ قادنا إلى بن لادن

لماذا ألقت أميركا بعدوها الأول أسامة بن لادن في البحر؟

مقتل حمزة بن لادن بجانب والده

مسؤول يروي تفاصيل “دفن” بن لادن في البحر… وشيخ الأزهر يدين التمثيل بالجثة

منتصر الزيات: دفن بن لادن فى البحر “بجاحة و قلة ادب”

صورة “بن لادن” بعد مقتله غير صحيحة

صحف أمريكية: جثة بن لادن دفنت في البحر

تفاصيل مقتل أسامة بن لادن

أوباما: “القوات الأميركية قتلت أسامة بن لادن… و الجثة الان بحوزتنا”

صور من داخل المنزل الذي كان يسكنه أسامة بن لادن

بالصور: فرحة الأمريكيين بمقتل بن لادن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. all we saw is an empty building they said they had captured his body ok let’s go with the flow .why they don’t show his body ? and they said the dna it shows 100% it was him the question can you get the dna in 5 minutes done there is a lot of misleading info ,if it’s true show the evidence .

  2. مش قالوا انو البيت يللي كان قاعد فيه ما كان فيه شبابيك ؟؟؟؟
    البيت يللي بالصوره عادي فيه شبابيك ومناور والذي منه …..
    ما عدنا عارفين الكذب من وين طالع ……
    الله بيعين … ما بتفرق على كل حال

  3. البيت الابيض : البشاعه انتم لها عنوان .. وليست صورة جثة بن لادن ..
    أنتم مافي أبشـــــــــــع منكم ..

    مع اني مترددة في الدعوة لـ نشرها .. انطلاقا من حفظ كرامة الشهيد وحرمة موته 🙁

  4. مش قالو انو كان تلات اشخاص وامراه او بلادن بس ماهدا كدب الان صروا ٢٢ شخص شوهاد كدب لى عند يهود عندنا مثل يقول تبع كداب تل فم باب

  5. سلام
    على أساس أنهم قالوا أصيب برصاصة في الرأس، فما الذي سيجعل الجثة ب ش عة؟لاأدري لمَ لم يكتبوا السيناريو قبل الإخراج حتى لا تتضارب أقوالهم

  6. hayde ma fi gayra kim kardischyan kan t3arraf 3laya bin laden 3al msn w ba3d ma farjito l mo2akhera l 3ajibe talab an yokabelaha 7ata walaw ada ila al3ousour 3alayh w hek kaaaan,,,l ha2 3leek bas ma bloumak ,,lak yallllllllllla rou7 osama bin laden ta3a osama bin laden tene

  7. kizeb b kizeb 3amil amriki b imtiyazzz ,,w hl kosas la takhroj ila al3alan 2illa ba3d sanawat w lli mitel hazihi mokhabaratiyye mohimme la takhrojj 34ala alitlakkk,,,w sa yabka logz kama aradouh ….

  8. كيف لهم أن ينفذوا ألعملية بألمروحيات دون علم ألجيش ألباكستاني وكيف لهم أن يأخدو جميع ألأغراظ وألرسائل وألأجهزة..إلخ لعلها توصولهم لباقي أفراد ألتنظيم وكيف لأباما أن يدعي أن ألقوة ألمهاجمة عادت لقواعدها سالمة وشهود عيان يقولون أن ألمعركة كانت شرسة وتم إسقاط مروحية وسحب حطامهاوتم إلقاء جثة إسامة في ألبحر.هذا كله تم في جزء من ألليل هم يقولون أنهم لا يريدونه حيا بل ألعكس هو ألصحيح لو كانو يريدون قتله لستعملوا قاذفة ألقنابل ولأزالوا ذلك ألبيت من على وجه ألأرظ. بإختصارألأموظوع ظبابي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *