نقلت تقارير صحفية أمريكية أن أول ملكة جمال عربية ومسلمة في الولايات المتحدة، وهي اللبنانية الأصل ريما فقيه، ستشارك في مسابقة ملكة جمال الكون المقررة الاثنين وهي صائمة، بما ينسجم مع معتقداتها الدينية.

وقالت فقيه لصحيفة “فري برس” في مسقط رأسها بديترويت إنها تحضر نفسها للمشاركة في المسابقة التي تستضيفها هذا العام مدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولكنها تحافظ في الوقت نفسه على صيامها.

وأوردت الصحيفة أن فقيه قالت لمراسلها عبر الهاتف: “أنا صائمة، وهذا جزء من ديني، وأريد أن أبدو بمظهر محترم.”

ويبدو أن تصريحات فقيه، التي وقعت في إحراج شديد بعد نشر صور مشاركتها في مسابقة للرقص والتعري، قبل أن يتضح أنها لم تخلع ملابسها بالكامل خلالها لم تتوقف عند موضوع الصيام، بل كان لها مواقف أيضاً بما يتعلق ببناء مسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في نيويورك.

وقالت فقيه، في مقابلة مع برنامج ” Inside Edition” إنها توافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رأيه بأن بناء المساجد حق دستوري للمسلمين الذي لهم حرية التعبير.

ولكنها أضافت: “أرى أيضاً أن المسجد لا يجب أن يكون قريباً إلى هذه الدرجة من موقع الهجمات.. يجب أن نهتم بالمشاعر حول هذه القضية التراجيدية أكثر من الجانب الديني.”

وكانت فقيه قد ركزت على خلفيتها الدينية منذ بروز صورها في مايو/أيار الماضي، خلال الرقص في مسابقة تعر، فقالت إنها “تحمل التراث الإسلامي واللبناني في أصولها، لكن عائلتها ليست متدينة،” وأضاف “أنا فتاة أمريكية.. ولأكون واضحة مع الجميع، عائلتي تأتي من خلفيات متعددة وديانات متعددة أيضا.”

بين شريط فيديو فقيه، 24 عاماً، وهي ترتدي شورتاً قصيراً وهي تشارك بمسابقة “ستريبر 101″، التي يطلق عليها “موجو إن ذا مورنينغ”، برعاية راديو ديترويت”، كانت قد أقيمت عام 2007.

ويذكر أنه ورغم أن المسابقة نظمتها راقصات تعر، إلا أن فقيه، التي فازت بأداء أفضل رقصة، لم تتجرد من ثيابها. وقال البعض إن الملابس التي ارتدتها فقيه خلال الرقصة لم تكشف الكثير من جسدها، كتلك التي ارتدتها أثناء تتويجها.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫94 تعليق

  1. احترم حالك ملاك الرحمه

    شنو دخلك نتا و لا نتي فالدين ديالنا
    اشهد ان لا إلاه إلا الله و اشهد ان سيدنا محمد رسول الله

  2. syame mou basse 3ala al akal we chourb hata 3ala el kalam wel af3ale ma3labaliche kifache samate wellah rir 3ayate rouha fi batale allah yahdiha ou yahdi koul oumate mouhamed inchallah ou sara ramdankou takabala allahou mina we minkoum

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    معليش ياحجة ملكة الجمال
    رمضان يمحي كل شي,على كل حال روحي شو فيلك شي شيخ صومي معه رمضان منشان يكون صيامك مقبول……

  4. الى القائل “” رمضان يمحي كل شي,على كل حال روحي شو فيلك شي شيخ صومي معه رمضان منشان يكون صيامك مقبول…… “”

    على ما يبدو أنك أخطأت في العنوان ،، هذه الأمور تجدها في الدين المسيحي وليس في الاسلام ،، في الاسلام لا واسطة بين العبد وربه ،، ولو صامت مع مليون شيخ فلن يجعلوا من صيامها مقبولاً ،، نحن لا نركض الى البابا ونطلب منه الغفران فتُغفر ذنوبنا ،، ونأخذ بذلك صكاً …

    نحن أمة الرسول الذي نادى على ابنته وأهل بيته وعشيرته وقال لهم “” اعملوا عملكم ، فوالله لا أغني عنكم من الله شيئاً “” ،، أو كما قال رسول الله

    رسول الله لا يغني عن ابنته ولا أهله شيئاً ان زاغوا وضلوا ،،، وما ينجهيم هو عملهم مع الله ،، وان تابوا فيغفر الله لهم بلا واسطة ولا بابا ولا ماما ..

  5. صايمة والصوم بين عيونك ونازعة وتخافين ليعذبونك … مقبول 100% لان البكيني اصفر والداخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. مامون طبعا مايتجه الى بابا يتجه ال 5 زوجات بالحلال وخمسين بالحرام هههههههههههههههه والباقي الله واعلم

  7. المهم احسن من الشذوذ وكنا مستغربين ليه في كنائس عم ترضى تزوجهم ؟؟؟؟
    اتاري عم يغطوا على حالهم باباواتك يا متنيلة على قلبك بستين نيلة

  8. الصحف العربية مليئة بالاخبار المهمة إلا نورت فيها بس الهيافات فقط الهيافات و الصور العارية و مشاكل مصر و الجزائر

  9. صباح الخير مأمون ….

    *** كلامي مع مأمون فقط ….

    ((( على ما يبدو أنك أخطأت في العنوان ،، هذه الأمور تجدها في الدين المسيحي وليس في الاسلام ،، في الاسلام لا واسطة بين العبد وربه ،، ولو صامت مع مليون شيخ فلن يجعلوا من صيامها مقبولاً ،، نحن لا نركض الى البابا ونطلب منه الغفران فتُغفر ذنوبنا ،، ونأخذ بذلك صكاً …))

    ***
    أن الأعمال الطيبة التي يقوم بها الإنسان … لا يمكن أن تنيله الغفران . لأن لا فضل له فيها … إذ هي من الواجبات الضرورية ….التي وضعت عليه . والمسيح نفسه … أشار إلى هذه الحقيقة حين قال … متى فعلتم كل ما أمرتكم به … فقولوا إننا عبيد بطالون … لأننا إنما عملنا ما كان يجب علينا ( الإنجيل بحسب لوقا 7:01). فكأن المسيح … يذكرنا بالوصية الأولى و العظمى في الناموس …. تحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك و هذه الوصية تعني أن محبتنا للرب يجب أن تقترن بخدمته و عمل الصالح قدام عينيه .
    صحيح … أن الأعمال الصالحة ضرورية جدا نظرا لتوافقها مع أفكار الله .. لكن الأعمال الصالحة … لا يمكنها أن تشتري الغفران … و إلا لحذفت كلمة نعمة من معاجم اللغة .
    الصلاة : الصلاة أيضا …. ليست بوسيلة غفران فالخاطئ قد أساء إلى الله …. و ليس باستطاعته أن يعوض عن الإساءة بمجرد التوسل والابتهال . و كذلك لا يستطيع بالتوسل والابتهال … أن يحظى برحمة الله لان رحمة الله مقترنة بكماله المطلق في العدل .
    و كذلك الخاطئ لا يتمتع بشفاعة الروح القدس … الذي يجعل نفس الإنسان متوافقة مع الله … و بالتالي يشفع في صلاته ..
    المسيح هو وسيط النعمة ( وليس البابا … لانه لبابا مجرد رجل دين ) . لأن فيه اختارنا الآب للحياة الأبدية .. وفيه تبنانا .. و فيه باركنا بكل بركة روحية في السماوات .
    بالفداء العظيم … صار المسيح وسيط صالحنا مع الله …. وثمرة الفداء ..هي غفران الخطايا . وكمية الغفران .. ليست محدودة ..لأن الله غني في الرحمة من أجل محبته الكثيرة .

  10. ملاك الرحمة ، وهذا الاسم بعيد عنك بعد الأرض عن السماء ..

    أولاً تعليقك الأول ينم عن جــهلك ،، فالاسلام أباح لنا 4 وليس 5 زوجات ،، وهناك شروط تخضع لها ،،

    أما قولك 50 بالحرام ،، فيبدو انك أنت أيضاً أخطأت بالعنوان ،،
    هل نحن أصحاب مبدأ ” البوي فريند والغيرل فريند ” أم أنتم ؟؟ ثقافة الجنـــس وزواج المثليين وغيرها من البلاوي من أين أتت ؟؟ من عندنا أم من الغرب “” المسيحي “” ،، ؟!!

    أما تعليقك الثاني فلا يستحق الرد عليه ،، لانه يدل على ما بقلبك من سواد

  11. مأمون دول الغربية ليس لها علاقة في دين تقدر تقول ( مسيحي على هوية )
    ** رغم دينا منو محتاج احد يدافع عنه …. لكن انا احب اوضح لك
    الديانة المسيحة…. يحرم الزنى تحريماً قاطعاً… ويحذر الزناة بأنهم لم يدخلوا ملكوت السموات. والمعروف أن الزنى هو كل اتصال جنسي غير شرعي بين رجل وامرأة لا يرتبطان برباط الزواج. أو بمعنى آخر… أن يضاجع رجل امرأة لا ترتبط به شرعاً…. سواء أكانت متزوجة أم غير متزوجة …..

  12. للاسف هاي الصوره بتعكس حال بنات لبنان اتقوا الله يا لبنانيين فحساب الله عسير

  13. تودي ، وضعت ردي اكثر من مرة وينقطع التيار الكهربائي قبل اكماله ،، المهم

    بالنسبة للشق الأأول من كلامك في تعليقك الأأول فأنا فهمت منه أن المسيح قد فدى الجميع ،، وغفر ذنوبهم ،، فليفعلوا ما يشاؤون ،، ولن تفيدهم كل ما عملوا من أعمال صالحة فالأعمال الصالحة لا تغفر الخطايا والذنوب ،، بهذا المنطق سيترك الناس الأعمال الصالحة وتغلب عليهم أنفسهم ويتركوا الأعمال الصالحة طالما أنها بلا نفع ،، وطالما أن المسيح قد غفر لهم وفداهم !!

    أما في الاسلام فالوضع مختلف ،، الله يجازي المسيء على اساءته أما اذا تاب فهو يتوب عليه ،، بل وأكثر من ذلك ، من تاب وعمل صالحاً فان الله يبدل سيئاته حسنات (( .. إلا من تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدّل الله سيئاتهم حسنات )) ،، المعيار هو التوبة والعمل الصالح ،، وفي هذا تشجيع للناس ليعملوا صالحاً ولينتشر الصلاح بين الناس ، وليعلم كل انسان انه رهن بعمله ،، (( فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ، ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره )) ،،

    أما بالنسبة للبابا فأنتي لا تجهلين ( سر الاعتراف ) وهو أحد الاسرار السبعة ، اذ يقوم الرجل أو المرأة بالعتراف للكاهن بما ارتكبوه من ذنوب ثم يتم الغفران بعد ذلك ..

    وقد أقرت الكنيسة الأعتراف بناء على توصية أحد الباوبوات ،، ( نسيت اسمه )

  14. مأمون:
    تم ذلك من البابا أنوسانت الثالث خلال المجمع اللاتراني الرابع عام 1215 بعد الميلاد. ثم بعد ذلك تم تثبيت (سر الاعتراف) سنة 1550 بعد الميلاد في مجمع تريدنتا، وجُعل سراً من أسرار الكنيسة .
    وبهذا يتضح أن هذا الطقس لا يوجد عليه دليل في الإنجيل على لسان المسيح وإلا لما تأخر إعتماده 1200 سنة بعد المسيح .
    عذرا على التدخل!

  15. اذا مايصدر من الكنيسة الغربية او المسيحيين الغربيين من تزويج الشواذ في الكنيسة وصولا الى الممارسات الشاذة من الباباوات بعيد كل البعد عن تعاليم الدين المسيحي الصحيح
    لما تنكرون علينا قولنا ان الانجيل او الدين المسيحي حرف وهاانتم هنا تعترفون ان مايصدر منهم وعنهم هو اجتهاد شخصي ليس له علاقة بالدين المسيحي ولا بما جاء بالانجيل!!!!!

  16. يا استاذ سلام ….. موضوع تزوج شواذ

    في الغرب يتزوجون عادي في محكمة …. ((( هذه حياتهم وهم احرار )))

    الفاتيكان الى حد الان لم تصرح الى اي كنيسة ( بتزويج شواذ )

    اعطيني اسم كنيسة قامت بتزويج شواذ

  17. بعد سنوات من الشد والجذب بين المؤيدين والمعارضين، أقرّ البرلمان النرويجي قانونًا يسمح للشواذ جنسيا بالزواج، بل يعطيهم نفس حقوق متبايني الجنس دون تمييز؛ وبذلك تصبح النرويج سادس دولة في العالم تبيح زواج المثليين، وتكفل لهم كافة حقوق الزواج العادي.
    وفي عددها الصادر اليوم الأربعاء، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن القانون المعمول به في النرويج منذ عام 1993م، والذي كان يسمح للشواذ جنسيا بعقد رباط مدني فقط، قد تغيَّر الآن، ليحل محله قانون يسمح بإعلان الزواج داخل الكنيسة، ويعطيهم الحق في التبني
    منقول
    رويترز : قررت الكنيسة البروتستانتية اللوثرية في السويد السماح للشواذ بالزواج، ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، بعد مرور 5 أشهر على إقرار البرلمان السويدي تشريعا يمنح الشواذ نفس الحقوق القانونية المكفولة للأزواج الطبيعيين.

    وقالت كريستينا جرينهولم مديرة النظام اللاهوتي بالكنيسة: “نحن أول كنيسة رئيسية تقدم على ذلك”، بحسب ما نقلت رويترز.
    ولتتأكدي أكثر ابحثي عبر جوجل

  18. ياعيني ياعيني على هذا الصيام مقبول ان شاللة لكن بالعراقي اكو مثل يقول شئ لايشبة شئ فكيف ريما خاتون صائمة من جهة ومن جهة عريانة تماما يجب علينا ان نسئل الشيخ الازهر الشريف ههههههههههههههههماذا هو جوابة على هذة العريانة واللة عيب والف عيب هذة شوهت صورة الاسلام وصورة الصيام حرام واللة حرام

  19. سلام …. شكرا على معلومة
    ( زواج شواذ )
    سواءا أصبح قانونيا أم لا فإننا سنظل نعتبر أن الزواج ذي قدسية خاصة لا يكون زواجا يحظى بمباركة الرب إلا إذا كان بين رجل وامرأة”.

  20. ana uwafiq ala alkalam illi kalouh al ukhwah
    Mamoun, Salam, and Hamid baghdadi
    wa alahla min heik al usloub fi alkalam
    wa ithbatu bi al barahin
    mashkurin

  21. اولا:الكنيسة اللوثرية السويدية تسمح بتزويج المثليين..
    وبسالا – قررت الكنيسة البروتستانتية اللوثرية في السويد السماح للشواذ بالزواج، ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، بعد مرور 5 أشهر على إقرار البرلمان السويدي تشريعا يمنح الشواذ نفس الحقوق القانونية المكفولة للأزواج الطبيعيين.
    ثانيا: كنيسة أمريكا الإنجيلية تقرّ تنصيب الشواذ أساقفة
    بعد سنوات من الشد والجذب مع الكنيسة الإنجيلية الأم في إنجلترا، قررت الكنيسة البروتستانتية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الثلاثاء 14-7-2009 رفع الحظر المفروض على تنصيب الشواذ أساقفة، بينما تستعد اليوم الأربعاء لمباركة زواج الشواذ؛ الأمر الذي ينبئ بصدام بالغ بين الكنيستين قد يصل إلى حد الانفصال.
    وفي عددها الصادر اليوم، أكدت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية نبأ إعلان الكنيسة البروتستانتية، والتي تتبع الكنيسة الإنجيليكانية في إنجلترا، إزالة أي عوائق من شأنها منع تنصيب الشواذ رجال دين، متجاهلة تهديد كنيسة إنجلترا بالانفصال.
    ثانيا:ابتهاجا بهذا الحدث فإن كنيسة “جليد ميموريال” على سبيل المثال ستقدم أيام 17 و 18 و 19 و 26 من يونيو الجاري في احتفالات زواج الشواذ بالمجان، وفريق العمل بداخلها يقول إنه سيستدعي المزيد من معاونيهم من أجل ملاحقة الإقبال الكثيف على الزواج، حيث من المتوقع أن تعقد الكنيسة في هذه الأيام حفلا كل 15 دقيقة.
    تكفي الامثلة ام ترغبين بالمزيد!!

  22. تناقلت أخبار هذه الفضائح الكثير من الصحف العربية وغير العربية فنأخذ على سبيل المثال ما نشرته جريدة المصريون بتاريخ 15 – 4 – 2008 : (تعهد بحجب المناصب الكنسية عنهم .. بابا الفاتيكان (( يشعر بالعار)) من فضائح قساوسة أمريكا الجنسية )(273):
    (قال البابا بنديكتوس السادس عشر إنه ((يشعر بالعار بشدة )) من ممارسات
    بعض القساوسة في الولايات المتحدة.
    وتعهد البابا أثناء عودته إلى الولايات المتحدة بالعمل على منع الذين يعتدون على الأطفال جنسيا من أن يصبحوا قساوسة.
    وكانت الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية قد شهدت خلال السنوات الأخيرة موجة من الاتهامات بأن عددا من القساوسة استغلوا الأطفال جنسيا ودفعوا حوالي 2
    مليار دولار في قضايا تعويضات.
    خلال رحلته سيلقي البابا خطابا أمام الأمم المتحدة، ويقيم قداسين، ويصلي عند موقع برجي المركز الدولي للتجارة المنهارين في نيويورك،ويزور معبدا يهوديا.
    وقال البابا إن الاعتداءات الجنسية من طرف رجال الدين الكاثوليك قد أساءت إلى الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية والكنيسة بشكل عام وإليه
    شخصيا.
    وقد طلب من البابا أن يلتقي مع ضحايا الاعتداءات من جانب رجال الدين الكاثوليك وعائلاتهم خلال زيارته إلا أنه لم يوافق على القيام بهذا حتى الآن ، حسبما ذكرت الـ بي بي سي ..) أ. هـ
    وليس هذا فقط بل أيضاً نشرت الجزيرة نت نقلاً عن صحيفة صنداي تليغراف البريطانية (274) تقول الجزيرة نت (275):
    ( أسقف لندن يأمر بتحقيق بمباركة كنيسة ارتباط قسين شاذين )

  23. lech 3am t3azeb 7ala wetsom ma fi de3e 5aliha tro7 tdob 7ala a7san wba3da 3am ta3te a3zar

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *