نقلت تقارير صحفية أمريكية أن أول ملكة جمال عربية ومسلمة في الولايات المتحدة، وهي اللبنانية الأصل ريما فقيه، ستشارك في مسابقة ملكة جمال الكون المقررة الاثنين وهي صائمة، بما ينسجم مع معتقداتها الدينية.

وقالت فقيه لصحيفة “فري برس” في مسقط رأسها بديترويت إنها تحضر نفسها للمشاركة في المسابقة التي تستضيفها هذا العام مدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولكنها تحافظ في الوقت نفسه على صيامها.

وأوردت الصحيفة أن فقيه قالت لمراسلها عبر الهاتف: “أنا صائمة، وهذا جزء من ديني، وأريد أن أبدو بمظهر محترم.”

ويبدو أن تصريحات فقيه، التي وقعت في إحراج شديد بعد نشر صور مشاركتها في مسابقة للرقص والتعري، قبل أن يتضح أنها لم تخلع ملابسها بالكامل خلالها لم تتوقف عند موضوع الصيام، بل كان لها مواقف أيضاً بما يتعلق ببناء مسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في نيويورك.

وقالت فقيه، في مقابلة مع برنامج ” Inside Edition” إنها توافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رأيه بأن بناء المساجد حق دستوري للمسلمين الذي لهم حرية التعبير.

ولكنها أضافت: “أرى أيضاً أن المسجد لا يجب أن يكون قريباً إلى هذه الدرجة من موقع الهجمات.. يجب أن نهتم بالمشاعر حول هذه القضية التراجيدية أكثر من الجانب الديني.”

وكانت فقيه قد ركزت على خلفيتها الدينية منذ بروز صورها في مايو/أيار الماضي، خلال الرقص في مسابقة تعر، فقالت إنها “تحمل التراث الإسلامي واللبناني في أصولها، لكن عائلتها ليست متدينة،” وأضاف “أنا فتاة أمريكية.. ولأكون واضحة مع الجميع، عائلتي تأتي من خلفيات متعددة وديانات متعددة أيضا.”

بين شريط فيديو فقيه، 24 عاماً، وهي ترتدي شورتاً قصيراً وهي تشارك بمسابقة “ستريبر 101″، التي يطلق عليها “موجو إن ذا مورنينغ”، برعاية راديو ديترويت”، كانت قد أقيمت عام 2007.

ويذكر أنه ورغم أن المسابقة نظمتها راقصات تعر، إلا أن فقيه، التي فازت بأداء أفضل رقصة، لم تتجرد من ثيابها. وقال البعض إن الملابس التي ارتدتها فقيه خلال الرقصة لم تكشف الكثير من جسدها، كتلك التي ارتدتها أثناء تتويجها.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫94 تعليق

  1. صحيح انه الواحد بينه وبين ربه ايمانه وصلاته وصيامه وعبادته ، لكن هيدي بدي تفهمنا كيف ممكن تكون صايمة وعريانة قدام الملايين ، خافوا ربكم حرام هالنفاق .

  2. والله مش زعلانه بس شوووووو ما بحب جيبب سيرت الناس
    بعمل بغنيه جورج وسوف كلام الناس لا بيقدم ولا بيقدم ولا بيقرب
    هههههههههههههه

  3. ايه حبيبتي معك حق بس انا كنت عم امزح معك وخصوصا اني بعرفك
    ما تزعلي

  4. لا حوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم يعني شنو كالت الروحها من نزلت الها هيج مقال بس العتب مو عليها العتب عله الي ينشر الها هيج مقالااااااااااااااات ناس ماتستحي

  5. لاحولة ولاقوة الا بالله انا لبنانية وحرام تشويه صورة اللبنانيين بهيك منظر استغفر الله من كل ذنب عظيم انا عملت هتعليق عشان كل اللي بفكر علي بنات اللبنانية بفكرة غلط بان مش كلن مثل بعض مع تحياتي للجميع بنت الجنوب لبنانية وافتخير
    تحياتي وكل عام وانتم بالف خير
    اللهم استر جميهع بنات المسلمين يارب العالمين

  6. هلق هيه صايمه ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
    اصلاا شكلها بيرعب !
    يعني على شو ملكه جمال امريكا ؟؟؟ والله في امريكا بنات بطيروووو العئل

  7. ربا يقوي ايمانك يا ريما ونعم الجهاد في رمضان!!!!!!!!!!
    مسكينه يا بنتي بتشقي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  8. مثل أمريكا بمسابقة ملكة جمال الكون وأنا صائمة!!!!
    ما الغريب في هذا الكلام!!! انا مقتنع انها صادقة تماما في قولها ،وهناك مئات الملايين من المحسوبين على الاسلام ،ممن هم صادقين مثلها ، ففصل الدين عن الحياة هو من اكبر الجرائم التي يمارسها اغلب المسلمين بالهوبة هذه الايام
    فالواحد منهم يخرج من الصف الاول في المسجد ليتعامل بالربا…مثلا… وهذا هو باختصار الاسلام الامريكي الذي تحرص واشنطن على الترويج له بين المسلمين ليكون المسلمون “شعبا طيع الاعناق”… وكل من يخالفها الراي فهو متطرف وارهابي ومتزمت… الى اخر مفردات قاموس واشنطن للشرق الاوسط الامريكي الجديد!!!

  9. هيدا مستواك يا هاظا ، حتى حرف الضاد ما بتعرف تفرقه من الظاء ! دليل على انك من اياهم يا صهيوني افندي .

  10. اللهم استرنا دنيا وآخرة يا رب .الله يهديك ولا يديك كما نقول في الجزائر”يديك

    يعني ياخذك”للتوضيح.نا قصنا همك انت الثانية استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم.

    واحد منكم يا جماعة يعرف الصوم ممكن أنا مش فاهمة.انش رجاااااااء

  11. هههههه نورت ليها حركات نص كوم العنوان بيقول وأنا صائمة……بالصور فكرت صور بالحجاب وغير مكياج
    وهــ الصور قديمـة ايام الانتخبات !!! نورت قديش بتحبوا المشاكل ‘
    الله يستر علينا

  12. فقيه: أمثل أمريكا بمسابقة ملكة جمال الكون وأنا صائمة……
    ===================================
    فعلا,فكل شيء فيكي يدل على انكي تمثلين امريكا
    صيام الهنا ان شاءلله!!!!!!!!!!!!!!!!

  13. الله اكبر على هيج ناس ما تستحي بس احنة منشيل غيبة احد شنكول الله يهديج يا رب ويصلح اعمالج يارب كولوووووو امييييييييييييييييييين

  14. هههههه شو هالعنوان ؟؟ ماهوي غير المحتوى كيف ضابطة معها قصة الصيام ؟
    ولاهادا جهاد النفس عندها؟؛؛
    اي ما اختلفنا بدها تطلع بلا هدوم لأنها أمريكية بس تحسب حالها عالمسلمين وصايمة
    كمان ؟؟؟ الله يسطفل فيها لادين ولاديانة

  15. هي بدها تصوم منشان تعمل ريجيم وتحافظ على رشاقتها شباب …. ماحدا يزعل منكم هي ماقالت انها صايمه من شان الدين ؟؟؟؟؟ ماهو كل الناس في العالم بتصوم لكن كلن على طريقته الخاصه . يلا ماتزعلو .

  16. فعلا بنت ذكيه تعرف من أين تؤكل الكتف !!
    لو تنكرت لدينها راح تنفضح بسهوله وتخسر الكثير فقالت الاحسن أمسك العصا من الوسط !!
    أتعرى كأمريكيه حتى أحصل على لقب ملكة جمال أمريكا ويمكن الكون !!
    ولا أنكر دينى حتى أكسب تعاطف الكل وبنفس الوقت أحصل على مصداقيتى ؟
    الله يهديها .

  17. ههه ليه هو الصيام انقطاع عن الاكل والشرب بس الظاهر هذا ماتعتقده هذه الفقيه
    كان بامكانها اللجوء لشيوخنا ومفتينا اكيد رايحين يرخصو ا لها الافطار مثلما عملوا مع لاعبي كرة القدم
    اكيد هي اولى

  18. اي خلفيه دينيه يا هند دي خلفيه حضاريه مع مقدمه ابن خلدون هههههههههههههههه

  19. wallahi it depends how she thinks. she is Muslim by origin not by believing. so that gives her the right to be or not to be a Muslim. we will see next ramadhan what she is going to do? lol she might say i am not now coz i lost or coz i won. it depends on loosing or winning. for now she is fasting just to win. but allah 3aleemon bekol shay2. 

  20. لايخفى على الجميع من نشر هذه المقالات الرّخيصه فالموضوع هنا فيه دس وربط للتشويش على أكرم وأقوى الأديان وهو الأسلام وبعدين ماشأن فتاة بالخلاعة وبأحد اركان الأسلام وهو الصوم وهي أصلا هذه الفتاة مسلمة بالجنسيه وليست مسلمة لربّها ودينها لأن الأسلام يرفض كل مخلوق يخالف تقاليد وفرائض الأسلام.
    وأخيرا أقول لناشر الخبر الهايف أنك أخذت تنشر هكذا مواضيع ليس لها إلاّ معنى واحد وهو الأعتداء على شعور وشعائر المسلمين وأنصحك الأبتعاد والخور في مواضيع غيرها لأنّ المسلمين لايخفى عليهم شيئ من الدس واللهب بالمشاعر لأن دينهم وقرآنهم علّمهم ذلك والحمدلله.
    كذلك أنصع الأخوة والأخوات عدم الرد والتجاوب مع هذه الدّسوس المصنوعة في الدفاتر الصهيونية والماسونية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *