مرسلة من صديق نورت mahmoud

قال محمد الفايد، رجل الأعمال المصرى المقيم فى العاصمة الإنجليزية لندن، إن سر ما هو فيه من الله، فهو الذى يمنح لكل إنسان منَّا نظرا ورؤية، وعقلا، ليفكر فى مستقبله، ومن لا شىء أصبحت شيئًا آخر، فلا يوجد شىء اسمه الحظ، فالإنسان هو من يصنع نفسه بنفسه، وهناك فرص تأتى، وعلى الإنسان أن ينظر للأمام، ويفكر فى المستقبل.

وروى الفايد للإعلامى عمرو أديب فى حوار ساخن أذاعه “القاهرة اليوم” مساء أمس مع حجب “ألفاظ” منه صوتياً، عن سر نجاحه وتوفيقه، قائلاً: كانت لدى رؤية للعالم، وبدأت العمل بعد أن أنهيت دراستى الجامعية، وكان عمرى واحدا وعشرين عامًا، وكنت أول مصرى لديه شركة ملاحة، وكان عمرى أربعة وعشرين عامًا، وصادف وأن ذهبت إلى دبى بالطائرة بسبب تعطل مراكبى، وكانت دبى وقتها صحراء، فذهبت وقابلت الشيخ راشد وسلمت عليه، فطلب منى أن أساعده فى إيجاد شركة تقوم ببناء ميناء بحرى يتكون من أربعة أرصفة، واتفق معى على أن يعطينى إدارة هذه الأرصفة لمدة خمسة وعشرين عامًا، فطلبت منه أن يعطينى ورقة بتكليف أن أقوم ببناء الأرصفة.

وتابع الفايد: “كانت هذه أول مرة أذهب فيها إلى دبى، وذهبت بعدها إلى لندن، وأشار على أحد أصدقائى فى لندن بشركة تقوم ببناء الموانئ والأرصفة، واتفقت مع الشركة على بناء الأرصفة، وراهنت مراكبى بمليونى جنيه، وانتظرت بعدها فترة قصيرة إلى أن تلقيت خطابًا من الشركة تعلمنى فيه بأن لديها القدرة على بناء الأرصفة فى فترة زمنية لا تتعدى الستة أشهر، وعندما بدأ المشروع ذهبت إلى دبى، وسلمت على الشيخ زايد، وفوجئ بما فعلته، وقال لى ربنا بعتك ليا، وكانت هذه بدايتى”.

وأضاف الفايد: بعد ذلك، طلب منى الشيخ زايد أن أبحث له على شركة كبيرة فى مجال استخراج البترول، وطلبت منه أن يعطينى عقدًا لاتفاق جديد، وسافرت لألمانيا وتعاقدت مع شركة فى مجال الأبحاث البترولية، وبلغت تكلفة البحث عن مناطق استخراج البترول 2 مليون دولار، واستغرقوا ستة أشهر فى البحث، وكانت المفاجأة الكبرى والتى دهش بها الشيخ زايد، أنهم استخرجوا ثلاثمائة ألف برميل بترول فى اليوم الواحد، مشيرًا “ومن ذلك الوقت طلب منى الشيخ زايد أن أكون عونًا له فى مشاريع عديدة مثل الطرق والمولات التجارية، وكل هذه الشركات والمشاريع كنت أتفق معها بقروض وضمانات من البنوك، لافتًا الانتباه إلى أن هذه المشاريع كانت البداية الأولى للإنجليز فى دبى.

وردًا على سؤال أديب للفايد عن الخلاف الكبير بينه وبين الإنجليز قال الفايد: أنا سعيد جدًا بهذا الخلاف؛ لأننى أثبت للإنجليز كل يوم بأننى أحسن وأفضل منهم، وسبب كراهيتى لهم؛ أنهم العامل الأساسى فى الفوضى التى حدثت فى مصر، ولدى شىء من الإصرار لأثبت أننا أفضل منهم، فالإنجليز جبناء ويخافون منك عندما تثبت لهم أنك أفضل منهم.

وأشار الفايد فى حديثه عن زواج ابنه “عماد” من الأميرة “ديانا” إلى أن الإنجليز لا يقبلون بأن تكون أم الملك متزوجة من رجل عربى، وبخاصة المصرى، مضيفًا “لم يقبلوا بزواج عماد من ديانا، فى حين أنهم كانوا على علم بحملها من عماد”، وتابع الفايد: اتصل بى عماد وأعلمنى بأن إعلان الخطوبة يوم الاثنين، وفى يوم الأحد الساعة الثانية عشرة ظهرًا نسقوا مع جهاز الاستخبارات الفرنسية وقضوا عليه، ولاد “….”، مضيفًا: لن أهدأ قبل أن أكشف الإنجليز على حقيقتهم أمام العالم، وما فعله الأمير فيلب “ابن الحرام” النازى.

وقال الفايد: إن الإنجليز لا يدركون حجم المساعدات التى قدمتها للاقتصاد البريطانى، فكل الأموال التى بنيت بها دبى هى من أموال الإنجليز، ورغم ذلك تجد ولاد “…” لم يوافقوا على منحى جواز السفر البريطانى، إلا أننى قلت للإنجليز حينها وأمام الفضائيات: أنا جواز سفرى هو حضارتى، منذ سبعة آلاف سنة، ووقتها كنتم حيوانات ونحن أسياد العالم، إن جواز السفر المصرى فخر لكل من يحمله، ولست بحاجة لجواز السفر الإنجليزى يعلن “…”، مضيفًا: أنا لا أخاف من الإنجليز فهم يظنون بأنهم أقوياء، وأنا معايا ربنا، وقلت لهم من قبل: أجدادى بنو الأهرامات، وأنا بنيت للإنجليز “هارودز”.

وردًا على سؤال أديب للفايد حول رؤيته للعالم العربى حاليًا، قال الفايد: إن العالم العربى أعطاه الله قوة لا مثيل لها، فانظر لقوة البترول والجاز، ولكن للأسف لا يوجد استعمال للعقول، ولا يوجد قدرة على التفكير فى كيفية الاستفادة من هذه الثروة الربانية والاستنارة بهذه المنحة الربانية، فمصر بها إمكانيات كبيرة مهولة، ولكن لا يوجد استثمار لذلك، وللأسف لم يعد لدى وقت لأقوم بعمل مشاريع تجارية فى مصر، فلقد بلغت السابعة والسبعين وعلى أن أرتاح قليلاً، وأشار الفايد إلى أنه كان يهدف من زيارته لمصر من أربعين عامًا أن يطلع أبناءه على البيئة التى نشأ فيها وخرج منها.

وأوضح الفايد لأديب ردًا على سؤال حول عودته لمصر قائلاً: عندما أخذت منى أعمالى قررت أن أترك مصر وألا أعود إليها إلا وأنا فى تابوت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. هؤلاء هم الأنجليز, انظروا الفرق هنا صفتهم حميدة
    قتلوا أبنتهم حتى لايدخل عربي لقصر الملكة
    بينما قصور ملوك العرب, لا بل ملوك العرب نفسهم, اللي أمّه انجليزية واللي أمّه أمريكية, تفو شقد نجسين

  2. اكيد تعليق بنت لندن مهم في الموضوع ده

    بس عاوزه اقول ان الفرصه الي كانت عندك انك كنت على اتصال مباشر بالشيخ زايد هذا الشخص الذي يقدر كل من يعمل بجد و هذا هو سبب نجاحك مع تحملك للمسؤوليه ايضا
    لكن لا افهم ما ذخل الاميره ديانا بمسار نجاحك يا الفايد؟
    الاميره ماتت و خلاص يعني فات الاوان انك تفتح الموضوع ده ماتنساش انك عايش وسطهم كيف راح تكشفهم للعالم

  3. صح كلامك يا بغداد والله يرحم المتنبي الذي قال:

    ومن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام

    يعني ولا يهم القصر إذا صاحب القصر…فما بالك بالذين خارج القصر

  4. الفايد يقوم بمفاوضات ربما تمت الآن لبيع متاجر ( هارودز ) الشهيرة الى جماعة استثمارية قطرية ملك لاحد الشيوخ هناك توطئة لترك انجلترة خاصة انهم رفضوا هناك منحه الجنسية البريطانية عدة مرات … اعتقد انه يُخطط بداية بهذا الظهور الاعلامي لان يكتب كتابا، وربما يُنتج فيلما عالميا يتهم فيه من اتهمهم سابقا بالتسبب بقتل ديانا وابنه عشيقها .

  5. الله اكبر عليكم ياعرب .. تاتون لانجلترا العضمى … وتعيشون فيها وتتمتعون بكامل حقوقوكم فيها وبعدين تنهالون عليها وعلا اهلها بالشتائم .. يا ساتاذ فايد انت عندك مشكلة مع الاسره المالكة البريطانية لاسباب انت تعرفها اكثر منا فليش تدخل الشعب الانجيليزي في الموضوع ..؟ وبعدين بريطانيا ضافتك يا وجة الفقر وضافة (المصريين) و(العراقيين) خاصة … والعرب الي جو من بلدانهم مضطهدين وكارشتهم حكوماتهم او مهددتهم بالقتل .. و اعطتكم اعانات .. ومنازل ودرست اطفالكم ببلاش …. و حمت حقوقكم الدستورية … و سمحت لكم بممارسة دينكم و سمحت لكم اصلاه في الاماكن العامة و سمحت ببناء المسادجد وحمتكم وانتم تصلون صلوات العيد والتراويح بسيارات شرطة …. و فعلت كثير علشان توفر لكم حياه لا يمكن ابدا ابدا تعيشوفها في بلدانكم المتخلفة والرجعية …. ولكن ماعليك شرهه ياسليل فرعون …. انتو مو عرب .. خساره العرب الي اتصفو بالشهامة ورد الجميل في عصور الاسلام الزاهية انتو تنسبو نفسكم لهم … لكنكم كممثل ال(…) تعض الايد الي تنمد الها … وبعدين جاي فرحان تفتخر بعمايل ابنك هو والاميره ..الي حامل منه بدون زواج … والله بعذر بريطانيا ما اعطتكم الجنسية ………….انتو ماتحترمو نفسكم ولا دينكم علشان تحترمه لكم بريطانيا واوربا ………………… وبعدين الاميره ماتت و شبعت موت … لك فوق ال 13 سنه تعيد وتزيد في قصتها حتى ملينا وانت كذاب تلاقيك انت الي ذابحها عشان تنتقم من عيالها .. لانهم الانجليز الي وصفتهم بانهم (…..) مالت عليك وعلا وجهك ياليت بريطانيا تكرشك …انت واشكالك من الكذابين الجحودين ………………………المنافقين ! انشر بيبي الصيف جاي وبكره طوابير على باب سفاراتنا العريقة وفي النهايه نطلع انجاس ..والله مالنجس الا انتم يا …………………….والا بلاش !!

  6. انشر بيبي الصيف جاي وبكره طوابير على باب سفاراتنا العريقة وفي النهايه نطلع انجاس ..والله مالنجس الا انتم يا …………………….والا بلاش ……..
    هههههه صحيح الي عاسر قوما 40 يوما صار منهم
    بنت لندن تتمسك بلندنيتها وتنفي عنها العروبه !!!!!
    عجيب

  7. هيه الي قالته بل بداي كله صح بس الاخيرين صعبين وخربقت وزربقت ههههههههههههههههههههههه

  8. يا ميدو الفاي باع هارودز من شهر لامير قطر بي مبلغ ٥٠٠ مليون pound ,الفايد كان ولا زال نقطة جدل في بريطانيا فقبل مقتل ابنه كان هدفه فعلا الدخول الى الدولة من خلاله بعدما دفع مبالغ طائلة لنواب ووزراء وذللك مقابل الحصول على الجنسية ولكن فشلو,السؤال لماذا عندما طلب منه في ظبي ان يجد شركة بناء وشركة تنكيب نفط والكثير من الاعمال الاخرى لماذا طار الى بريطانيا والمانيا ليجد الشركات ولم يتجه الى مصر او اي بلد عربي للاستفادة من ذلك؟اذن انت السبب في دخول الغرب لدبي كاقل تقدير,وقد يكون هذا هو السبب في عدم اعطاءك الجنسية لان الانكليز ورغم سيئاتهم لكنهم يعون جيدا بان من لا خير به لبلده الام لن يكون فيه خيرا لئين كان اخر

  9. شرشحيهم يا زينة وجه البندير
    العافية لي تاكلهم بالمغربي
    أنا من المعارضة
    لي ما عندو ما يدير يضرب البندير
    أهدي الأ غنية الى سوزي شهر زاد بغداد,لوفلي زينة

  10. اولا الفايد في لندن بفلوسة ودخل بيرطانيا اموال وساعد علي تشغيل وفتح بيوت كثيرة . ومش كل العرب هنا محتاجين مساعدات احنا بندخلتحولات من الخارج واولادنا اتعلموا في مدارس خاصة وكتير رب ذيي دخلوا اموال للبرطانيا ولو كان في ناس بتاخذ معونة دادين علي الانلي للدول العربية الي احتلته واخذت خيرتها سنين طويلة

  11. دخل لندن يانننوسة بفلوس الخليج والا مراء الحرامية وقال انا عصامي .هاهاهاها حبيبي ياعصامي …… هذا الانسان لعلمك لا يوجد مصري واحد يعمل في المحل تبعه …. وتارك ابناء بلده تصرف عليهم الحكومة البريطانية من اعاناتها …. يوجد اشخاص دخلو بريطانيا بفلوسهم مثلك ممكن بس ليه دخلوها ؟ لان بريطتنيا محتاجة ليهم؟ نو …. الجوا ب علشان مش قادرين يتحملو العيشة في بلدانهم يعني لما يعيشو في بريطانيا يبوسو اييدهم ضهر ووش … ويقولو خير او ينطرمو ………………….!

  12. الله اكبر عليكم ياعرب .. تاتون لانجلترا العضمى … وتعيشون فيها وتتمتعون بكامل حقوقوكم فيها وبعدين تنهالون عليها وعلا اهلها بالشتائم
    i agree with her pint london and i add more
    the favorites place for arab pepol is london they die if they dont came to london
    nono

  13. لا أدري لماذا بعض الآجانب الذين يقيمون بدول اوروبا يشتمونها وأبناءها بعدما فتحت لهم أبوابها وحضنتهم ومنحتهم العزة والكرامة … ؟

  14. not all people criticise Europe just smart people cause they know very that european people take much than they give those people never did some thing in way to help always for a benefit from the country they come ,or to let them do job not safety which they lose their health, and all money they earn can’t allow them to get well y ,

  15. هوة صراحه عندة حق فى كلامه وعلى فكرة هوة فاد انكلترا اكتر ما انكلترا فادته فهوة صاحب مكان بيدخل للندن سياحه كل سنه وللعلم هوة باع
    ب 3 اضعاف ما اشترى مع حفظ جناح مصرى واركان صور محمد الفايد 12 فى كل ركن فى الجناح مصرى ذى ما هوة ودة شرط فى العقد قال عليه انبارح
    انكلترا فضلت فى مصر فوق 80 سنين لو انكلترا عملت للمسلمين جوامع
    وخلتهم يصلى وتحميهم فدة هعتبرة تعويض على الارف اللى عملوة فى مصر بس نحمد ربنا ان مصر مع السنين دى كلها فضل مصرى ذى ما هوة بياكل فول وفخور بنفسه وبحضارة بلدة ويقدر يقف بالحضارة دى يضاهى اى بلد انكلترا فرنسا امركا ويقول انا مصرى نتا مين يا بن انبارح انا ماضى وانا اللى علمتكم كلكم انا محمد الفايد ابن مصر طوز فى لندن باسبورى فخر ليه

  16. c’est juste les barbare qui critiquent et detestent les arabes ro7ho jahanam ya barbar ya monafi9qine ya li nossokom sab islam w itemassa7h b ilmassi7hiya 3chan jinssiya

  17. كله كلام فاااااااااااااااااااااااااااااااضي والله

  18. fatifrance ما تنسي البربر يلي عم تتكلمي عليهم نشر الإسلام في أروبا العرب عملوا الفتوحات في شمال إفريقيا أما البربر يلي عم تتكلمي عليهم فهم من فتح الأندلس ونشرو الإسلام في أروبا وننصحك روحي شوفي اللاعبين الأروبيين يلي عم يدخل في الإسلام وكذلك المغنين حتى تعرف مين عم ينشر الإسلام في أروبا فرنك ريبيري أسلم لأنه تزوج من جزائرية أسمها وهيبة ؛ إيريك أبيدال أسلم لأنه تزوج من جزائرية إسمها حياة ؛فان بيرسي أسلم لأنه تزوج من مغربية أسمها بشرى ؛ديامز أسلمت لأنها تزوجت من مغربي وروحي شوف العديد من الشخصيات الأروبية المسلمة راح تلاقي أن البربر ـ جزائري تونسي مغربي وراء إسلامها ….. هذ هم البربر يلي عم تتكلمي عليهم على العموم هذا ليس موضوعنا أنت في تعليقك خرجت عن الموضوع المنشور وشكرا

  19. لن ازيد علي قول ابن لندن فقد وفي وكفي.
    ولكني سااقول لو زهب ال 80 مليون مصري
    وعاشو في انجلترا طوال عمرهم بلا عمل
    فاهزا من اموالنا وخيراتنا التي سرقها الانجليز
    علي مدار 82 سنه عمر الاحتلال الهمجي
    وكل مايتمتع به الانجليز من ترف العيش هو مسرق
    من الشعوب التي كانت تحت الاحتلال الهمجي
    وانا لا اكره دوله في العالم مثل انجلترا واتمني زوالها
    وسيحدث وقبل ان يحدث ستستعمرعن طريق تغيير الديموغرافيه
    السكانيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  20. كل بلد تبحث عن مصالحها لما مصر ارادت مصلحتها ضربت بالعرب عرض الحائط وطبعت مع اسرائيل … اذان من حق بريطاينا انها تبحث عن مصالحها فس الشرق الاوسط .. انتم لا تتحدثون عن افراد بل تتحدثون عن بلد بانضمتها وتوجهاتها الفكرية والسياسية التي تخدم مصالحها …وصدقوني ولا اقولها لاستفزكم … الانجليز ماكانو تجراو يلمسو شبر من الاراضي العربيةة لو ان العرب لم يكونو ( خونه)… الكل باع فلسطين من اجل ان يعطى كرسي او يثبت حكمة … يوجد وثائق تم كشفها عن تنازل ملوك العالم العربي باعو فيها فلسطين لليهود ..من اجل تثبيت حكمهم …. انا لا ابرر فعل بريطانيا لكن كما قلت المصلحة تأتي اولا ولو فيكم خير بدل النواح والصياح ولطم الخدود و شق الجيوب علا ماضي دفعت فيه بريطانيا الثمن روحو حررو اراضيكم … الي صار لها 60 سنه ضايعه وانت تتفرجون . وتتبكاون على الماضي و تلعنون بلفور الي مات وشبع موت …….. انتم الي بعتو فلسطين ياعرب وبريطانيا استثمرت في اراضيكم -استثمار خاسر – وقت الاستعمار والان تدفع الثمن اضعاف …. وتستاهل لكن اقول تعيش بريطانيا حره ابية لتكون مكان للانسان الحر صاحب الكرامة ..وليس النعاج!

  21. أخي أبن لندن أنا من أشد المحتقرين لبريطانيا لاسباب عدده ولكن أنت تقول (للاسف) أعيش بلندن يا أخي لا تنتقد نفسك ومسمى نفسك أبن لندن كيف تنتقد لندن ومنحتها لقب الام . لا تبزق بالصحن الذي تأكل فيه . وأسف للمداخله . مع كرهي الشديد للبريطانيا .

  22. يالله …..
    انا بقرأ تعلقاتكم في غاية الدهشه واستهزاء بس مش من رائكم ماتوخذون امر شخصي قبل مااحكي رأي في موضوع احب اقول لكم اني عايشة في بريطانيا….الله يهد كل كفار هذي عبارة امي الي كنت اسمعها واكيد كانت تسمعها من جدتي وجدتي سمعتها من امها نسيتوا ياعرب بريطانيا …..الي كانت عظمى في رأيهم كيف استعمرت بلاد شام والخليج وقدمت فلسطين على طبقة من فضة نسيتوا هي لسه مش راضيه ترجع اثارات الي سرقتها من مصر رحوا شوف تاريخكم مسروق لقد سرقوا عقولكم وين مشغولين بدل ماتحطوا تعليقاتكم اسألوا انفسكم هي بريطانيا من وين جابت فلوس الي تصرفها على اسر عربيه وعراقيه من دم اهل عراق واسر غزه تستكتروا تشوف واحد منكم ناجح انا صحيح مش بحب الفايد بس انا فخوره فيه……لسه بريطانيا بتقاسم حصتها من نفط عراق يابنت لندن اذا لهدرجه متاثرا فيهم روح اقرا تاريخ اطلعي اخبار سياسة بدل ملتفتحي صفحة موضة او تسمع مطربك انجليزي مفضل

  23. بنت لندن اغلب كلامك صحيح اما سارة فتقول فلان تزوج مغربية واستسلم وفلان تزوج جزائرية واستسلم وفلان الى اخره اذن بتعترفي انهم دخلوا الدين لمصلحة الزواج وليس الايمان

  24. لا اريد ان ارد على بنت لندن فالاخوة قاموا بالواجب . ولكني اتسائل عن سر هذا الحقد والكراهية للعرب . فأنا اقرأ يوميا هذه الاخبار واتمتع بها لخفتها وبساطتها ولكني أجد في كل خبر ومهما كان نوعه تعليقا حاقدا وكراهيه واضحه من بنت لندن تجاه كل ماهو عربي وحتى لو كان الموضوع عن الطماطه والخيار فستجد في تعليق بنت لندن ان العرب قد فجروا الطماطه ولذلك بقى الخيار المسكين وحده . أنا أنصح بنت لندن ان كانت من اصل عربي فعليها الرجوع الى التاريخ والتمعن في سياسة بريطانيا الاستعماريه لتعرف الحقائق المره التي عاشتها وتعيشها شعوب العالم نتيجة هذة السياسه فالوطن العربي تم تقسيمه وخلق بؤرللمشاكل في كل مكان وقدمت فلسطين هديه للصهاينه وظلت المطرقه الغربيه تحطم كل من يرفع رأسه للخلاص من هذا الطغيان واخرها ماحل ببلدي العراق من دمار وخراب وقتل وهتك اعراض على يد جنود بريطانيا ( الابيه) . الأبي يابنت لندن هو عزيز النفس الذي لايطمع بما يملك الاخرون وليس سارق ثروات البلدان ومستغل شعوبها. واذا كنت غير عربيه ومدسوسه لاحباط همة العرب وهذا ما اتوقعه فان القافله تسير بهمه الشرفاء والغيارى من ابناء الامه العربيه والاسلاميه وان مصير من باع تاريخه وحاضره ومستقبله معروف .

  25. حادثة دنشواي هو اسم لواقعة حدثت العام 1906 في بلدة دنشواي في الريف المصري. صدرت أوامر الحكومة في مصر لعمد بعض البلاد بمساعدة فرقة تابعة للاستعمار البريطانى آنذاك مكونة من خمسة جنود ممن كانوا يرغبون في صيد الحمام ببلدة (دنشواى) المشهورة بكثرة حمامها كما أعتادوا، ولسوء الحظ كان الحمام عند أجران الغلال يلتقط الحب ولم يكن منتشرا على السكة الزراعية بعيدا عن مساكن الأهالى.

    وما يأُخذ من مجموع أقوال متعددة المصادر أن مؤذن البلدة جاء يصيح بهم كى لا يحترق التبن في جرنه، ولكن أحد الضباط لم يفهم منه ما يقول وأطلق عياره فأخطاء الهدف وأصاب زوجة شقيق ذلك الرجل. وأشتعلت النار في التبن، فهجم الرجل على الضابط وأخذ يجذب البندقية وهو يستغيث بأهل البلد صارخا ’الخواجه قتل المرأة وحرق الجرن، الخواجه قتل المرأة وحرق الجرن‘ فأقبل الأطفال والنسوة والرجال صائحين ’قتلت المرأة وحرقت الجرن، فهرع بقية الضباط الإنجليز لإنقاذ صاحبهم. وفى هذا الوقت وصل الخفراء للنجدة كما قضت أوامرهم، فتوهم الضباط على النقيض بأنهم سيفتك بهم فاطلقوا عليهم الأعيرة النارية وأصابوا بعضهم فصاح الجمع قتل شيخ الخفر وحملوا على الضباط بالطوب والعصى فقبض عليهم الخفراء وأخذوا منهم الأسلحة إلا اثنان منهم وهم كابتن الفرقة وطبيبها أخذا يعدوان تاركان ميدان الواقعة وقطعا نحو ثمانية كيلومترات في الحر الشديد حتىaإلى بلدة سرسنا فوقع الكابتن مطروحا على الأرض -ومات بعد ذلك- فتركه الطبيب وأخذ يعدو حتى وصل إلى المعسكر وصاح بالعساكر فaركضوا حتى الكابتن فوجدوه وحوله بعض الأهالى، فلما رأوهم الأهالى فروا فاقتفوا العساكر أثرهم وقبضوا عليهم إلا أحدهم هرب قبل أن يشد وثاقه واختبأ في فجوة طاحونة تحت الأرض فقتله الإنجليز شر قتلة.

    كان رد الفعل البريطاني قاس وسريع فقد قدم 52 قروي للمحاكمة بجريمة القتل المتعمد وتم اثبات التهمة علي 32 منهم في 27 يونيو 1906 وتفاوتت الأحكام فيما بينهم وكانت معظم الأحكام بالجلد والبعض حكم عليه بالأشغال الشاقة وتم اعدام 4 قرويين
    اريد الجائزه يا ابن لندن 🙂

  26. يعني افهم من القصة ان
    بجد لم افهم القصد
    من اخطا؟؟؟
    اللي نادى ولا اللي فهم غلط ولا اللي جرى راكضا مسرعا ولا
    انها حادثة عادية من حوادث الحرب الكثيرة المؤسفة لما نوه لها الاخ المحترم اليها بالذات؟؟؟

  27. ماشى ياأخ مش عايز منك حاجه لكن انا سردت القصه كما قراتها ان كان لديك تصحيح فتفضل ولكن بدون استهجان من فضلك

  28. مساء الخير

    بنت لندن
    انا بعرفاو سمعت انو والدك دبلوماسي بلندن ؟؟؟
    طيب يا عيني الدبلوماسي هو ممثل بلده و دولته في مقر بعثته ..صح ؟؟؟
    و اذا كان والدك سفير اصبح هو ممثل لملك البلاد او اميرها او رئيس الجمهورية حسب نوع الرئاسة ببلدك الاصلي

    يعني المفروض هو عم يشتغل بالعمل الدبلوماسي
    ووالدتك تكون عم تعمل بمجال العلاقات الاجتماعية و نشر ثقافة بلدك في مقر الاقامة …صح ؟؟؟؟

    بس الي مبين عليكي انو انت متعلقة بلندن بشكل مرضي ..مو صحي ..مو طبيعي ..و مبالغ فيه !!!!!!!!!!!!!!!

    يعني هذا الشي اذا بيعرف فيه السيد وزير خارجية بلدك ..ابوك بيتقلع من شغلو ببساطة؟؟
    لانو البركة مربيكي تحبي بريطانيا اكتر من بلدك ؟؟؟؟ و هذا يسمى خرق
    بتعرفي شو يعني خرق ؟

  29. من اخلاق العرب اذا اكلوا الزاد في بيت ما فأنهم لن يخونوه ابدا مهما حدث لانهم اكلوا الخبز والزاد عنده لكن ما اراه من اغلب العرب الذين يعيشون في الغرب يخونون الزاد والبيت الذي اواهم .تلك الدول اطعمتهم وهم بالمقابل يخونوهم ويحتقرونهم ويكرهونهم ولا يتمنون الخير لذلك البلد . لقد ستروا عليهم واووهم ورحموا عليهم عندما فروا من ظلم حكامهم .فأنتم تعتبرونهم كفرة وتكرهونهم لهذا الحد فالافضل لكم ان ترجعوا الى بلدانكم لتعيشوا بشرف بين شعوبكم من البقاء بين الكفرة حسب ما توصفوهم .

  30. Thank you Ibn Arab. But you bint London..I will not go down to u level of thinking. You think Great Britain provide all these services and facilities for free…how much taxes you pay to receive all these service more than 55% . So u are paying for all these facilities they are not generous to that limit. and do u think if they don’t benefit from u they would even allow you to live in there country.The people I gave ,my appreciation the most are those people whi still live under occupation or suffering from the lack of food, money, education in Palestine and Iraq..and not one like you living in London and doesn’t know how the other people live and feel. I would advise you if you don’t have any thing valuable to add to these comments….not even to show in these discusions. The aim of these discussion is to benefit from each others experience and sharing valuable knowledge and but not to read selly comments not based in any educational and cultural background.

  31. انتو بتتعبو نفسكو ليه مع بنت لندن ذى مرفوع عليها القلم .و بما انك منبهرة بلندن بتاعك واكيد ومن خلال تعليقاتك هم احسن وارقى ناس ومش زى العرب الى انتى بتوصفيهم فى تعليقات شتى بانهم همج انا عوزة اسلط الضوء على حاجة مهمة انتى ياماما لسة وبهجومك المتردد على العرب تضهرين انك لست احسن من حد وبالتالى take it easy hony , فللاسف ولو انتى تمتلينهم فانتى احسن مثال اذا لانك دائمة الانتقاد وفى كل المواضيع ومبيعجبكش العجب ولا الصيام فى رجب ومن نحيث الادب شكلك مش سمعة عليه واحد ابوه مات كل الناس بتقول ان لله وان اليه راجعون ونتى كل همك شعرو. ايه يبنتى ارحمنا دا احنا العرب الى ميحصليناش الشرف انك تكتبى حتى بالعربى , اكتبى انجليزى حتى نلقى عذر لقلة ذوقك . انشر من فضلك

  32. والله يابنت الانكليز ما حصلتي من تعليقات الاخوة ألا ما تستحقين فحترمي نفسك والاخرين ولاتحاولي ان تلبسي رداء غيرك فأول من تخسري احترامه لك هم الانكليز الذين تدافعين عنهم لان الغربين عموما يحتقرون من يلتصق بهم ليصبح منهم وينسى اصله ونحن نلمس هذا يوميا من خلال تعاملنا معهم . بالعكس أرى ان تستغلي وجودك في الغرب لتوضحي لهم مشاكلنا ومعاناتنا بسبب سياسات حكوماتهم ولتعطي صورة مشرفه عن المرأه العربيه ولتكوني صاحبة قضيه شريفه تدافعين عنها وبذالك سيحترمك الجميع أهلك العرب والانكليز ايضا . وللعلم مهما فعلتي لتصبحي منهم فان نظرتهم الدونيه لك لاتتغير. لذلك وقبل ان تخسري كل شئ راجعي نفسك ومواقفك وستجدين نفسك على خطا . والسلام

  33. sara alislam l2ajl massel7ha ,mo islam ,w elberry beta3ik dh chofi akher fady7ho ma 9qasse ytezawaj moslima w ykhoneha m3a 9qasser dah moslim,

  34. moussa ibn noussyer fati7h 3arabi mo barbari ,tarik ibn ziyad barbari mrocain w howa kan ta7ht imerat moussa ibn noussayer ma nikor bassalat ha la9qa2id wla 5khitabah shahir ljonodih ,lakin yb9qa moussa ibn nossayer how alfati7h ,

  35. ياجماعة باختصار ان الانكليز لهم سياسة خاصة بهم وهي سياسة (فرق تسد).

  36. من الان فصاعدا اسم بنت الانكليز ….. شرشوحة لندن … لا تسألوني ليش؟ بس المهم انه يناسبها وبس !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *