دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري إلى سن قانون يمكِّن غير المتزوجة أو المطلقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا، معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية.

يأتي ذلك بعد جدل أثارته الناشطة في فيديو على “يوتيوب”، طالبت فيه بسن قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا.

وقالت الناشطة المطيري: “تستطيع المرأة غير المتزوجة أن تشتري العبد الذي تريده، وأن يكون أبيض، ومن جنسية الجواري نفسها، شرط ألا تكون متزوجة”، حسب مجلة “روز اليوسف” المصرية الصادرة هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه في الوقت نفسه من حق أي مسلم شراء جوارٍ من الروسيات اللاتي يقعن أسيرات في أيد القوات الشيشانية المسلمة، مقابل 2500 دينار كويتي تدفع لمن أسرها، و50 دينارًا شهريًّا من راتبه لصالح الجارية.

وبررت المطيري اختيارها الروسيات تحديدًا بأنهن غير مسلمات، وفي حرب مع دولة مسلمة هي الشيشان، ومن ثم تنطبق على نسائهن من السبايا شروط امتلاكهن جواريَ، بالإضافة إلى أن الروسيات جميلات، ويتمتعن جميعًا ببشرة بيضاء. واللون الأبيض يظهر المرأة جميلة، حتى لو كانت ملامحها غير جميلة.

وأشارت إلى أن للجاريات حقوقًا، مثل مواصلة تعليمهن، شرط أن يكون ذلك في المنزل، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة. وأضافت أن هناك شرطًا آخر للجارية؛ هو أن تتراوح سنها بين 15 و25 سنة.

وأكدت أنه يحق للجارية أن تترك الرجل الذي اشتراها أو أن يغيرها بعد خمس سنوات؛ وذلك يرجع إلى ظاهرة رصدتها أن الرجال يملون المرأة بعد 5 سنوات ويريدون التغيير.

وكشفت أن “الفكرة تبلورت عن طريق أحد الأشخاص أعرف أنه متعدد العلاقات النسائية. ورغم أنه من أسرة ميسورة، لا يتورع عن إقامة علاقات خارج مؤسسة الزواج”. وتساءلت: لماذا لا تكون الجواري هي الحل للقضاء على الدعارة؟! وفي الوقت نفسه إشباع رغبة الرجال بدلاً من اللجوء إلى معصية الزنى، بل الإصابة بالأمراض الناتجة من تلك العلاقات غير المشروعة.

وقالت إنها اتصلت بأحد الشيوخ وسألته عن مدى شرعية اقتناء الجواري، فجاء رده أن ذلك جائز شرعًا، لكن القانون الدولي يحظره، كما أن هناك شروطًا شرعية لذلك، بأن تشترى الجواري من بين أسيرات الحرب بين دولة مسلمة وأخرى غير مسلمة، فلا يجوز استخدام المسلمات جواريَ.

وعند عودتها إلي الكويت –والكلام للمطيري– “سألت أحد الشيوخ المتعمقين في الدين، فأكد لي أن ذلك حلال شرعًا، لكنه يخالف القانون”، فقلت له: “إذن لنلتف حول القانون بقانون أيضًا”.

يذكر أن الجدل الذي أثارته الناشطة الكويتية حول شراء الجواري جاء عقب جدل في مصر حول محاضرة قديمة استُحضرت على موقع “فيس بوك” للشيخ أبي إسحاق الحويني أحد أقطاب السلفية حول حل الأزمة الاقتصادية بمصر عن طريق “الرق” و”الجواري” والعودة إلى الجهاد. وأثارت المحاضرة عاصفة من الانتقادات اللاذعة اتهمته بمحاولة أخذ المجتمع إلى عصر الجواري مرة أخرى.

 

أقرأ أيضا:

بالفيديو.. ناشطة كويتية تطالب بشراء الجواري لحماية الرجال من الزنا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫64 تعليق

  1. أكيد حاطة عينها على واحد ولهذا حظرتها فتت هذة الفتوة مالت الزنا تحت عباْة الدين , حبيبتي الصين بدو يصنعون دمى نسائية للرجال وهذا راح يحل ألازمة في الكويت ( أهل لوط) وصبرج انتي لحد ما يصنعولج لعابة رجالية وأكيد الصين راح ينطيج عمولة ترويج هذة الدمية على حبايبج ( غضب الله عليج وعلى البطن طلعتي منها )

  2. أضافة بسيطة(( الحي القيوم خلق البشر أحرار سواسية وعلى ما أعتقد رسالة دينكم من جائت حررة العبيد ومنعت أستعباد البشر لو أني غلطانة !!!؟؟؟

  3. لقد افصحت عما يراود نفسها، ديمقراطية في غير محلها. اللهم اشفيها انك على كل شئ قدير.

  4. ثم هل مازال هناك عبيد في العالم وخصوصا في العالم العربي
    سؤال مفتوح

  5. انا مسلمه بس لو ماكنت مسلمه وسمعت هالكلام مستحيل اسلم, بنت الكلب هذي جايه تشوه صورة الاسلام, هو احنا ناقصين. الله يخلصنا من هالاشكال المعفنه, تبغى تشتهر الحقيره على حساب الدين والمجتمع بس الشرهه على الكويت اللي سامحه لها اصلا انها تطلع على الاعلام وتتكلم. مين يقبل هالكلام؟؟

  6. الله يسود وجهك, من وين اخترعتي هذا
    بعدين روحي اتعلمي الحكي, بس تصيري تحكي بدون تأتأاَ وتمسحي عن وجهك هذا المكياج لأنك تظهرين بصورة شيطان

  7. للاسف الشديد كل شي غريب يخرج عن هذه الملة الملة العربية عندهم اجمل كتاب سماوي واصدق رسول علي وجه الارض ولم ينصلح حالهم, تقول عبيد وهي تنسي انها عبدة للامريكان هي واميره هم الشعوب المختارة اما البقية عبيد في نظرهم عبيد غدا سينتهي البترول وترجع حليمة لحالتها القديمة الحمدالله انني مسلم وليس عربي

  8. بالإضافة إلى أن الروسيات جميلات، ويتمتعن جميعًا ببشرة بيضاء. واللون الأبيض يظهر المرأة جميلة، حتى لو كانت ملامحها غير جميلة.
    —————————
    اكيد سيكون مصير الزوجة العربية جارية عند الروسية ..

  9. الناشطة مولعععععععععععععععة جدا وتعبانة
    وما تفكر الا بالجنس . يبغى لها خااادم يطفي لهيبها يمكن تسكتمن قلة العقل هذه
    هههههههههههه

  10. يقطع المحنه شو بتذل
    هههههههههههههههههههه مسكينه ناااااااار مولعه فيها

    انا بسير لك عبد مش مشكله بوافق بس بشرط

    ماتقولي بطلنا بعد كم يوم

    حزبطك تزبيط

    شووووووووووووو ؟

  11. استغفر الله العظيم ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم
    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
    اللهم مين هذه من فتن اخر الزمن اللهم استر على نساء
    المسلمين والمؤمينن ونساء الاسلام اجميعين اللهم امين

  12. ماهذا الاستخفاف بحق النساء الى متى تبقى النساء بنظركم ؟ جسد لامتاع الرجال
    كم هو سخيف دعوه الداعيه بشكلها الاشبه بالرجال
    عندي سؤال هل تريد الداعيه الفاضلة شراء جارية لها؟

  13. ههه الداعية كانت قمر وقت شبابهااااااا

    المرأة لامتاع الرجل
    والرجل لامتاع المرأة
    متعادلين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *