دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري إلى سن قانون يمكِّن غير المتزوجة أو المطلقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا، معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية.

يأتي ذلك بعد جدل أثارته الناشطة في فيديو على “يوتيوب”، طالبت فيه بسن قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا.

وقالت الناشطة المطيري: “تستطيع المرأة غير المتزوجة أن تشتري العبد الذي تريده، وأن يكون أبيض، ومن جنسية الجواري نفسها، شرط ألا تكون متزوجة”، حسب مجلة “روز اليوسف” المصرية الصادرة هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه في الوقت نفسه من حق أي مسلم شراء جوارٍ من الروسيات اللاتي يقعن أسيرات في أيد القوات الشيشانية المسلمة، مقابل 2500 دينار كويتي تدفع لمن أسرها، و50 دينارًا شهريًّا من راتبه لصالح الجارية.

وبررت المطيري اختيارها الروسيات تحديدًا بأنهن غير مسلمات، وفي حرب مع دولة مسلمة هي الشيشان، ومن ثم تنطبق على نسائهن من السبايا شروط امتلاكهن جواريَ، بالإضافة إلى أن الروسيات جميلات، ويتمتعن جميعًا ببشرة بيضاء. واللون الأبيض يظهر المرأة جميلة، حتى لو كانت ملامحها غير جميلة.

وأشارت إلى أن للجاريات حقوقًا، مثل مواصلة تعليمهن، شرط أن يكون ذلك في المنزل، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة. وأضافت أن هناك شرطًا آخر للجارية؛ هو أن تتراوح سنها بين 15 و25 سنة.

وأكدت أنه يحق للجارية أن تترك الرجل الذي اشتراها أو أن يغيرها بعد خمس سنوات؛ وذلك يرجع إلى ظاهرة رصدتها أن الرجال يملون المرأة بعد 5 سنوات ويريدون التغيير.

وكشفت أن “الفكرة تبلورت عن طريق أحد الأشخاص أعرف أنه متعدد العلاقات النسائية. ورغم أنه من أسرة ميسورة، لا يتورع عن إقامة علاقات خارج مؤسسة الزواج”. وتساءلت: لماذا لا تكون الجواري هي الحل للقضاء على الدعارة؟! وفي الوقت نفسه إشباع رغبة الرجال بدلاً من اللجوء إلى معصية الزنى، بل الإصابة بالأمراض الناتجة من تلك العلاقات غير المشروعة.

وقالت إنها اتصلت بأحد الشيوخ وسألته عن مدى شرعية اقتناء الجواري، فجاء رده أن ذلك جائز شرعًا، لكن القانون الدولي يحظره، كما أن هناك شروطًا شرعية لذلك، بأن تشترى الجواري من بين أسيرات الحرب بين دولة مسلمة وأخرى غير مسلمة، فلا يجوز استخدام المسلمات جواريَ.

وعند عودتها إلي الكويت –والكلام للمطيري– “سألت أحد الشيوخ المتعمقين في الدين، فأكد لي أن ذلك حلال شرعًا، لكنه يخالف القانون”، فقلت له: “إذن لنلتف حول القانون بقانون أيضًا”.

يذكر أن الجدل الذي أثارته الناشطة الكويتية حول شراء الجواري جاء عقب جدل في مصر حول محاضرة قديمة استُحضرت على موقع “فيس بوك” للشيخ أبي إسحاق الحويني أحد أقطاب السلفية حول حل الأزمة الاقتصادية بمصر عن طريق “الرق” و”الجواري” والعودة إلى الجهاد. وأثارت المحاضرة عاصفة من الانتقادات اللاذعة اتهمته بمحاولة أخذ المجتمع إلى عصر الجواري مرة أخرى.

 

أقرأ أيضا:

بالفيديو.. ناشطة كويتية تطالب بشراء الجواري لحماية الرجال من الزنا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫64 تعليق

  1. كل واحد مش لاقي ما يدير يطلع بفكرة عوجة لحل العنوسة!!
    مش ناقص الا تعرضوا القضية علي مجلس الامن و الامم المتحدة…..

  2. هههههههههههههه يا سلام على الحل
    اشتراء عبيد للتزوج منهم

  3. اعتقد ان هذه المراة حمقاء هل في نضرها الحل هو معاشرة الجارية و تغييرها كل خمس سنوات لان مدة صلاحيتها انتهت٠ يا ست في اي زمن تعيشين و الاغبى من ذلك تفتي بانه يجوز للفتاة ان تشتري عبدا لتتزوجه والله اخر زمن كل يوم يطلعلنا واحد بفتوى جديدة

  4. الست دي انضربت في مخها مرة عايزة تشتري جواري من الشيشان و مرة عايزة تشتري عبيد للنساء و يا ترى من وين العبيد؟ من الحبشة؟؟ طيب ما فيش عندك عبد برتغالي يشبه لويس فيغو أو كريستيانو رونالدو أما إذا كان العبد من عربستان فوالله ما يسوى إن الواحدة تشتريه و لو ببصلة. طيب قولي لنا يا مدام وين بدنا نشتري الجواري و العبيد هل يعرضون على فيترينات les vitrines في المولات و المحلات التجارية أم في الأسواق الشعبية أم في المزادات العلنية و كل عبد بقى و ثمنه و الثمن بتحطوه تحت رجل العبد و الجارية أم فوق رأسهما؟ و يا ترى فيه تخفيضات بمناسبة الموسم الصيفي و رمضان على الأبواب يا ريت تعطينا رقمك الأخضر عشان نتصل بحضرتك للاستفسار يعني.

  5. هههههه تعال يا شامخ استلم حل الشيخة بتاعكم ههههه مش قلتلكم ناس تافهة شايفين الدنيا كلها من ؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ك ل ب ة انشالله انت اول واحدة يبيعوك في سوق العبيد بشرفكم هادو مسلمين اليس اول شئ امرنا الاسلام به هو تحرير العبيد وبعدين هو انت فاكرة انه عوانسكم لو فيهم يشؤو راجل ما عملوها شو لي منعهم ههههههه بدل ما تطالبو بحقوق المرأة كمناصب شغل او مساواة مع الرجل جاية تقولي تفاهات وكأنها المرأة ما فيها تعيش بدون ج ن س

  6. حضرتها لهالمخلوقة مع طوني خليفة ببرنامج للنشر…..استغفر الله يارب ما بعرف شو بدي قول يا مجنونة يا اما عم تعمل حالها مجنونة……!
    هع

  7. العالم يتطور والعرب كل تفكيرهم منصب ببطونهم ومابين فخذيهم !! شراء عبد وان يكون ابيض ويدفعلها مهر!!! عبد ويدفع مهر؟؟؟!!!هههه هذا مستثمر مو عبد !! ياعمي احجروا عليها ولا جيبلوها عبد حبشي على شرط يكون مو شايف الشارع.. يعني من الغابه الى بيتها ..وفكونا ..

  8. ساهر الليل إنت قصدك تشتري ماوكلي من غابات الحبشة للبيت عديل ههههه و كمان حيدفع مهر ماهي المغفلة دفعت مهر لما اشتريتو إيه الغباء دة طيب و العبد منين حيجيب مهر طالما هو عبد؟ أقترح مهرها يكون كيلو موز من غابات إثيوبيا أو كينيا هههههههههه عربستان و ما أدراك ما عربستان.

  9. ياعمي احجروا عليها ولا جيبلوها عبد حبشي على شرط يكون مو شايف الشارع.. يعني من الغابه الى بيتها ..وفكونا
    ساهر الليل في حزيران 23rd, 2011

    سلام عليكم

    يرحم غواليك يا الساهر
    جبت المفيد
    الله يتولاها برحمته !
    مغصتنا من الصبح
    ومعطينها منبر تحكي منو
    وصارفين فلوس لإنتاج هيك حلقه

    🙁

    ومع هيك
    دامت المحبه

  10. والله العظيم حرام ياعرب……….ارحمونا ياناس
    احنا ناقصين كره بعيون الناس لك خافو الله ……….
    زمن عار المسلمين والعرب………
    زمن مشايخ البترودولار……….
    زمن فتواي الحيض والنكاح ………
    لا بارك الله بكم ياساده…..
    خسفتم بنا الارض من غير رجعه ………تفوووووووووو

  11. ياعمي احجروا عليها ولا جيبلوها عبد حبشي على شرط يكون مو شايف الشارع.. يعني من الغابه الى بيتها ..وفكونا
    ههههههههههه يخرب بيتك يا ساهر رجل بهده المواصفات راح يسوي الهوايل هههههههههه

  12. توناروز لاتكسري ظهر العريس بهذا المهر الغالي كيلو موز صعب والعبد ياحبة عيني طول النهار والليل مطلعين عين اهله منينله هالمهر الخرافي هههههه خلي المهر على الاقل قشر موزه وعلبتين كولا فاضيات ههههههههههه…والله ياسعاد العتب مو عليها العتب على هالقناه اللي كل شويه مستضيفنها..على فكره لها لقاء اخر على اليوتيوب تقول بانها حلمت حلم عجيب..حلمت انها تنجب ولد وجهه نور وسيصبح مثل خالد بن الوليد وسيعيد القدس ويرفع راية العرب لكنها تنتظر احد الامراء من الكويت ليتزوجها لتحقيق هذا الحلم ههههههههههه يعني شحاذه وتتشرط ..لازم امير كي يتحقق الحلم اما مدير عام ووزير ماينفع .

  13. مونيا يسوي الهوايل قصدك يكتم على نفسها وتختنق وتموت ؟؟ ما هو هذا المطلوب ههههههههههه

  14. crazy woman اصلا حكي هبل الله يثبت علينا العقل و الدين بدها تشتري و يدفع لها مهرها كيف بيتفوا مع بعض عالم تافهةعنجد

  15. تثبت هذه المرأة مدى ضحالة ثقافة المجتمع العربي و تخلفه الاعمى فالتخلف الذي نشهده اليوم ينبئ بعدم جدوى انتظار اي اصلاح او تطوير مادام الفكر بهذا المستوى القذر والمليء بالشذوذ( رغم انفتاح الغرب فشذوذ المجتمع العربي اكبر بكثير) حتى اني الان نادم على التعليق فالموضوع على درجة من الانحطاط الفكري والاخلاقي لاتوصف فالفكر والاخلاق لاتتواجد في اي زاوية من زوايا المجتمع

  16. الناس بتحاولتحل مُشكلة من غير ما يفكروا فى أبعادها !
    إيه التفكير ده !
    الزواج يعنى حُب ومُعاشرة ، يعنى قبول وإقتناع .
    طيب يعنى إيهواحده تنزل تشترى عبد علشان تتجوزه ! حبته إمتى وحبها إمتى ؟! وياترى العلاقة الزوجية هتتم تحت أى غرض ؟
    حُب ولا بيزنس ولا تأدية واجب ولا إيه بالظبط ؟

    ومين إللى قال أن المرأه هتكون مبسوطة كده ؟! وهل بكده حلوا مشكلة العنوسة والطلاق ؟!

  17. ساهر الليل هي الست ديه متزوجة و لا لسة على باب الله زي ما بنقول بالمغرب : “مازال مادة يديها للحناء” كمان ما قالت لنا من وين بدنا نشتري هدول العبيد و يا ترى فيه تخفيضات بمناسبة الصيف و رمضان و لا لا؟

  18. دعت الناشطة الكويتية( سلوى المطيري ) إلى سن قانون يمكِّن غير المتزوجة أو المطلقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا، معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ==================================================
    هذه ليست ( ناشطة ) ولا يحزنون ، هذه المرأة معروفة جيدا في الكويت بأنها ( حالى جنونية مستحكمة ) !!! مرة تتطلب الزواج من احد شيوخ العائلة وتقول انها ستصل به الى ان يكون رأس الدولة ، ومرة تقول اننها ستتزوج اربعة رجال مرة واحدة ،،، مريضة نفسية ، حتى ان قبيلتها تبرأت منها ومن جنونها …. !!!

  19. ما قصر فيكم ابو عدي عندما غزاكم في سنة ٩٠ من اين نجيب الكم واحد مثل صدام يغزيكم في ٢٠١١

  20. abu anas الذي تذكر اسمه اندحر من الكويت دحرا وهو يجر اثواب الخزي والعار ،،، وتم شنقه ،،، اتركه في قبره واهتم ببلدك وسُراقها اكرم لك وافضل ….من يتطاول على الكويت هذا مصيره ،،، تطاول اولا عبد الكريم قاسم ، فتم سحله في الشوارع من قبل شعبه ، وتطاول صدام فدمر العراق ومات شنقا …

  21. هههههههه توناروز هاذي مو متزوجه و مشترطه امير للزواج .. اما امير او يفتحها الله … بس فلتدعوا النساء لتحقيق فكرة صاحبتنا اعلاه.. يعني مثل قلتي ياتوناروز عبد ايطالي او انجليزي او برتغالي شبه فيغو او رونالدو احسن زوج عربي يصحيها الساعه 4 الصبح قومي سويلي عشا هههههه..

  22. top هدي اخي ولا تبالي بامره هذا يريد فتنه لا اكثر ..
    __________
    لكن لاتنسى لولا جورج W بوش لكانت الكويت الان جزء لا يتجزء من العراق..
    هدي وصلي على النبي .

  23. معك حق اغاتي مصطفى ، على كل حال احترامي وحبي لك وللأفاضل العراقيين والعراقيات هنا ، اعتذر ، لكنه استفزني …

  24. الست دي باين عليها فيوزاتها ضاربة فاكرة هارون الرشيد لسة حي، يا ويلك تسمعك روسيا و الشيشان بعدين يزحفوا عليكم في 4 ساعات لأخذ العبيد و الجواري وجودك يا مخبولة في أي مجتمع يشكل خطرا عليه يا جماعة هي بتقرب للشيخ بتاع إرضاع الكبير حاجة. مبين من شكلها إنها نفسها في واد عبد كازاخستاني.

  25. راح اتكلم معك خليجي .. ههه 🙂
    آغاتي top انت يعني نحن ليش كاعد نعيد تاريخ مدفون اكثر من 20 سنه ؟؟
    كل واحد راح لحاله الان الكويت استقرت والرئيس انعدم والاوضاع استقرت لماذا لا ننشغل بامور اهم كالقضيه الفلسطينيه او غيرها من القضايا العربيه ؟؟
    المدعو ابو انس كتب تعليقه في موضوع لايمت اي صله بالي قاله فقط لعمل فتنه لااكثر .
    تحياتي ايضا لك واتقبل احترامي 🙂

  26. في موضوع الحاخام اليهودي
    ——————————-
    ■em adam في حزيران 23rd, 2011 | ■توناروز في حزيران 22, 2011 | يا أم آدم بشوية عليكي شبعتونا هتافات و عنتريات بالله عليكي ماذا تنتظرون حتى تمحونهم عن بكرة أبيهم كما قلتي و متى سيجد هذا الجد لكي تمحونهم عن وجه الأرض؟؟؟ هل تنتظرون وحيا ينزل عليكم؟ ؟ و أنت يا حاخام لا تزعج نفسك عربستان شاطرين بس في العنتريات الفارغة من أين لهم بمحاربتكم الأولى بهم أن يحاربوا الفساد و الفقر و المشاكل و العجز في شتى المجالات في بلدانهم يعني طمن قلبك مازال المشوار طويلا لأنه لن يغير الله قوما حتى يغيروا ما بأنفسهم.
    —————————————-
    شو قصدك يا توناروز ؟؟؟؟؟ أنتي والكل بتعرفو أنو المقاومه ما عندها عنتريات فارغه …. وبتعرفي انو مسحت الأرض باسرائيل .. وقدمت الكثير من الشباب الشهداء…….
    شو بدكم يانا نعمل ؟؟؟؟؟ لمّا بتصير الحرب .. بتقولوا .. المقاومه خربت ودمّرت البلد …. وبعدين بتتهمونا بالتقاعس والعنتريات ….. وبالعماله لأيران … ولولايه الفقيه … وووووووو الخ الخ الخ
    يا عيب الشوم …. أذا طلع واحد بهالزمان وحارب الاحتلال .. مثل غاندي .. التاريخ بيخلّده .. وبينضرب فيه المثل. !!!!!
    بس نحنا عندنا مقاومه حاربت .. وآلمت .. وقدّمت شباب من عمر الربيع.. وأنتصرت غصب عن يللي بدو يقول لأ.. وهزمت جيش من أشرس وأعتى جيوش العالم …ومع هيدا وكله .. نتهمها بالعماله .. ونخوّنها ونقلل من شأن انتصاراتها .. ونكيل لهم الاتّهامات بعدم الوطنيه …
    وبعدين بنقول ليش بعد ما محيتو اسرائيل؟؟؟؟
    رح قول ليش….
    لأنه معظم العرب حاسدين وحاقدين وغيورين ….. ويحاولوا يقللوا من شأن أي أنتصار….بدل ما يدعموه … ويتعلموا منه
    لأن معظم العرب هم عبيد المال … حدث ولا حرج … حكّامنا ورؤساءنا….
    لأن معظم العرب ممزقين ومفككين … بالطائفيه والعنصريه السخيفه…
    وصفحات نوّرت تشهد ….
    لأن أيد لحالها ما بتزقّف …..والدوله الوحيده يللي عم تساعدنا عملتوا اسرائيل افضل منهم… ويللي هي أيران … طيب من وين بنجيب سلاح؟؟ من السعوديه مثلا”؟؟؟؟
    ولأن ما بنقدر نشتري كرامه وعزّه ونخوه وجرأه ,,, ونزرعهم لناس ما بيقدروا التضحيه والمقاومه .. وبيخذلوها بدل ما يعتزّوا فيها…. وبيقللوا من شأنها بدل ما يعلمّوا اولادهم منها ومن نهجها معنى الشرف والمبدأ …..

  27. فعلا انها وقحه وصاقطه خلقيا واجتماعيا لتفكر مثل هذا التفكير المريض الله فعلا انها شيطان

  28. maria في حزيران 23rd, 2011 |
    you are such a stupid person go live in deser !!!!!!!!!!!!!!!!————————————————-
    She’s all ready living in desert >>>

  29. ليش من اوكرانيا والشيشان هل كل النساء في الكويت متزوجات ولا يوجد عانس او عزباء

  30. اكيد اكيد اكيد مو صاحيه اخذه حبوب هلوسه ههههههه طيب بدك تحلي ازمة العنوسة بالكويت او بالوطن العربي شو دخل الروسيااااااات بالموضوع انا لفهمتو انو عم تشجعي على الزواج من الاجنبيات لانن بيض وبالتالي ازدياد نسبه العنوسه في الوطن العربي .افضل حل لمشكلة العنوسة هو تطبيق الشريعة الاسلامية والزواج من اربعة نساء.

  31. لإضافة إلى أن الروسيات جميلات، ويتمتعن جميعًا ببشرة بيضاء. واللون الأبيض يظهر المرأة جميلة، حتى لو كانت ملامحها غير جميلة. ——————————————————lololol wow tab eh ra2yek enek beda oh malamhek shena gedan gedan gedan bas bardo mush mush gemela khales………………oh ana ba3raf banat lonhom asmar oh a7la menek oh men alroseyat beto3onek dol 100 maraa….we are on the 21 century oh al3alam al3araby rage3 lay wara sana ba3ad sana oh 3omro ma ra7 yetgadam ma3a nas metlek ya oztaza ya mo3anesa oh law mush mo3anesa ya ba7’et gozek feek hehehehehe

  32. كالمك غير منطيقي ليش ما تسوي انو بها لفلوس كثير تسو لجنا تزوج الشباب وشبات هذا احسن حل واكثر اجر انتي ما مدركا عوقبها في المستاقبل بدك تقنعي نفسك بينو زمن صحابا ولخلفاء مثل زمنا هذاارجعو الئ الله ورسول اذا انتم بدكم سعر في بنتكم كثير فلوس من وين بدو الشاب يجيب ؟؟؟؟وبتقولو عنسن بنتنا والا بدكم يرجع زمن لعبوديا ياعراب

  33. الحل للعنوسه .. انو لما يجي واحد يطلب الزواج من بنتك من جنسيه عربيه غير كويتيه .. لا تقوليلو لازم تكون كويتي .. وتشبه مهند ..

    وكمان لا تقولي عايزه فله وسياره وطياره لي ولبابا ولماما ..

    دي اسباب العنوسه .. والدعاره في مجتمعك الضعيف من الناحيه الدينيه ..
    غطو بناتكم في الشارع والمولات .. عشان اولادكم مايصيرو شهوانين ..

    أغبى ناشطه في تاريخ .. العرب .. فلوس بلا عقل ..

  34. لا اله الا الله. شو هاي الافكار يلي بترفع الرااس بس بالعكس هههه. اغبي من هيك حل ما عمري شفت. اصلا ليش اجا الاسلام؟ مش عشان ما يكون عنا متل هيك حلول؟ لا حول ولا قوة الا بالله

  35. الحمير زايدين هاي الايام ههههه. الله يعين هيك حمقاء على هيك تفكير متخلفة درجة اولى

  36. هذه مجنونه وفايتها القطار .. وكل يوم طالعه بفتوه وتصريح جديد
    يوم تتاجر في الجواري ومن غير ديانات يعني غنايم تاخذ النساء
    ويوم تريد تزوج الامير بحاله وتخلف ولد مثل خالد ابن الوليد
    ويوم تشجع النسوان يشترو عبد .. عبد هههههههههههه
    وبكرا الله العالم .. نحن بالانتظار
    ياربي كون تحصلها على عبد .. واحسن اخوانه السبعه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *