شهدت محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة خلال الساعات الأخيرة عقب الاعلان عن عودة المصرية ناهد متولي الى الاسلام بعد سنوات طويلة من اعتناقها المسيحية ، فمن هي ناهد متولي وما هي قصتها ؟

ناهد محمود متولي هي شخصية ملفتة للانتباه ومثيرة للجدل في مصر، إذ كانت تشغل منصب وكيلة شؤون الطالبات في إحدى أبرز مدارس القاهرة..

تركز انتباه الجمهور حول ناهد محمود متولي بسبب ارتدادها عن الاسلام واعتناقها للمسيحية وفرارها من مصر الى هولندا، حيث أثار هذا القرار الديني نقاشاً حاداً وتأثيراً على سمعتها العامة، مما جعلها محور اهتمام وتساؤلات كثيرة.

في عام 1990، اتخذت ناهد محمود متولي قرارًا غير متوقع بترك الإسلام والانتقال إلى المسيحية، وبدأت تنتقل إلى صفوف الأصوات الناقدة للإسلام، حيث أصبحت ناشطة متحمسة ضد الدين الذي تركته. استُفاد منها بواسطة عدة منظمات تبشيرية وأُطلق باسمها حوالي عشرين كتابًا تم نشرها خلال تلك الفترة.

شاركت ناهد محمود متولي أيضًا في مقابلات وبرامج تلفزيونية على قنوات مسيحية، حيث اعتمدت موقفًا داعمًا للتبشير المسيحي. على مدى ثلاثين عامًا من النشاط التبشيري والانتقادات للإسلام، وبلوغها سن الثمانين، أعلنت ناهد محمود متولي عن اعتناقها للإسلام مجددًا وقدمت اعتذارًا للمسلمين الذين تأثروا بانتقاداتها السابقة. أعربت عن توبتها من المواقف والأفعال التي سبق لها أن اتخذتها.

وقد ظهرت ناهد متولى اخيرا عبر احد قنوات اليويتوب حيث تحدثت عن ظروف ارتدادها عن الاسلام عقب رؤية شاهدت فيها المسيح ولماذا عادت الى الاسلام بعد كل هذه السنوات الطويلة.

أقرأ أيضا:

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أسأل الله لكي ولجميع المسلمين بالثبات في زمن الفتن
    .
    الحمد لله الذي أنار قلبك للرجوع الى نور الإسلام …قبل الرحيل الى رحابه
    ورجوعك أصبح عن يقين وقناعة … بعد أن خضتي تجربة كادت تؤدي بكي الى الهلاك في الآخرة
    .
    وسوف تكوني أفضل من يبين زيف عقيدتهم الباطله وتظهري التحريف والضلال الذي تم عن عمد وترصد
    .
    هنيئاً لكي …. ولعلها تكون ضربة قوية …تزلزل قلوبهم …وكيانهم وعقولهم ..وربما كانت البداية لهم للوصول الى الطريق والصراط المستقيم و لرؤية الحق وأتباعه
    .
    أخيرا
    هذا وعد الله لنا
    سوف يظهره على الدين كله …ولو كره جميع أعداءه

  2. “وَلكِنْ كَثِيرُونَ أَوَّلُونَ يَكُونُونَ آخِرِينَ، وَآخِرُونَ أَوَّلِينَ.” (مت 19: 30).

  3. هذه حال الدنيا وهكذا فسرها سيد الاوصياء امير المؤمنين علي عليه السلام ، وهو وارث القران والانجيل والتوراة والزبور وما انزل الله سبحانه ، حيث قال :

    ألا وإن بليتكم قد عادت كهيئتها يوم بعث الله نبيكم صلى الله عليه وآله والذي بعثه بالحق لتبلبلن بلبلة. ولتغربلن غربلة. ولتساطن سوط القدر حتى يعود أسفلكم أعلاكم وأعلاكم أسفلكم.
    وليسبقن سابقون كانوا قصروا. وليقصرن سباقون كانوا سبقوا .

    فلا ندري من يختم له بالتوبة النصوح ومن بعدها بالحسنى او يسقط في المستنقع !!
    هناك رواية تقول ان حمزة سلام الله عليه وقاتله في الجنة !!!
    فهل تاب وحشي وقبلت توبته واستقام على الاسلام ؟؟
    الحكم لله .

  4. (267) الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (268) يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (269)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *