أسباب توقعك في غرام إيران… فما هي؟

صورة تعبيرية
قد يعتقد البعض منا أن إيران دولة من القرون الوسطى، ولكن كثيرا من الأجانب بزيارة واحدة لطهران يقعون في غرامها ويحبون طعامها وأهلها.
صحافية بريطانية، تدعى جنيفر كلينيك؛ قامت بسرد تجربتها في إيران، عبر صفحات “غارديان” بعنوان: 8 أسباب توقعك في غرام إيران، وإليك هذه الاسباب:
(1) فطور الأقوياء
فطور الإيرانيين يبدأ مع الصباح بقشدة حليب الجمال الرائب والمحلى بالعسل، وبعضهم يفضل لحم رأس الأغنام المطبوخ على نار هادئة مع الحساء، وهو ما يعتبرونه “فطور الأقوياء”.
وننصحك إذا زرت طهران أن تتوجه لأقرب مخبز سنكك (Sangak‎) حيث يستوي الخبز على كومة من الحصى الملتهب، ثم يعلق على الجدار حتى يبرد.

(2) رومانسيون
يخصص الإيرانيون الكثير من الوقت لقراءة الشعر ويعطون ما كتبه الشاعران الإيرانيان الرومانسيان حافظ الشيرازي وأبو قاسم الفردوسي الاهتمام الأكبر.
وفي الحدائق اليانعة بأزهار البرتقال، يتنزه الشباب وهم يتناولون ملاعق من الفالودة (نوع من الحلوى الإيرانية بنكهات كالرمان وماء الورد)، ويتبادلون قراءة المقاطع المفضلة لديهم من الشعر.

(3) “إتيكيت” الإيرانيين
اعتاد الإيرانيون في تعاملاتهم اليومية على “الاحترام المتبادل”، وهي ظواهر تراها في الشارع من خلال مواقف عدة، منها مشهد لقائدي سيارة يطالب كلاهما الآخر المرور بسيارته أولا.
وفي مشهد ثاني يرفض فيه البائع لعدة مرات تقاضي قيمة بضاعته من المشتري، ثم يقبل في النهاية بتقاضي الثمن.
ولا تعجب فإنك إذا نظرت إلى طعام شخص أو حتى ثوبه؛ سيصر على منحك إياه، وهنا عليك أن ترفض بأدبٍ 3 مراتٍ؛ في رد منك على ادبه.

(4) لا توجد منتجعات ولا سلاسل فنادق.
تسبب الحظر الظالم الذي فرض على ايران في نقص السياحة الجماعية مما ادى الى افتقاد منتجعات كبيرة أو أسماء لسلاسل فنادق عالمية، فمعظم الفنادق والمطاعم الموجودة صغيرة ويشرف على إدارتها عائلات معروفة.
أما فرصتك في الابتعاد عن زحام طهران فهي كبيرة، فيمكنك البقاء في مناطق صحراوية مشهورة وتاريخية، أو التنقل من قرية إلى قرية فوق سفوح الجبال.
ومن الطريف أن الإيرانيين يفتحون بيوت أجدادهم أمام السياح، ويعاملونهم كضيف ولن تقع في فخ استغلالك ماديا.

(5) طريقة سحرية لطهي الأرز
يُنقَع الأرز ويُغسل كما لو كان “أميرة” متوجة، ويُطهى على بخار الزبدة المذابة لمدة ساعة على نار هادئة جدا.
تفاصيل حياتية كثيرة هناك ولكنها لن تغنيك أبدا عن تذوق طعام إيراني مصنوع في المنزل. تسول أو اقترض حتى تتناول وجبة كهذه، فالأمر يستحق المغامرة.

(6) إيران وجهة رائعة للمرأة التي تسافر وحدها
يحترم الايرانيون المرأة جدا. وهي تستطيع القيام بكافة النشاطات من تزلج وتسلق الجبال والرياضات المختلفة في الصالات المخصصة للنساء، وحتى ان هناك حدائق مخصصة للنساء، إضافة الى الامن الذي تتمتع به شوارع ايران، خاصة فيما يتعلق بحماية المرأة من التعرض لها في الشارع.

(7) الطرافة وحب الحياة
الطرافة جزء أساسي من حياة الشعب الإيراني، ويضحك الإيرانيون بسهولة.

(8) الحداثة الإيرانية مذهلة.
بالمقارنة مع دول أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعتبر إيران دولة مواكبة لتطورات الحداثة والتعليم، وتصل نسبة من يعرفون القراءة والكتابة 97٪، وتتفوق النساء على الرجال في نسبة الالتحاق بالجامعة.
والإيرانيون إجمالا، أكثر معرفة واطلاعا على الغرب بدرجة أكبر مما يعرفه الغرب عنهم، فإذا كنت تعتقد أن إيران تقل في شيء عن دول اوروبية حتى، فاستعد لتلقي صدمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. وثالثة عن ممارسة النساء رياضة التزحلق دون متاعب او تحرش او مطاوعة تيمويين وهابين تكرمون .

  2. لا بد من اعادة احتلالها وضمها للعراق فلا يكفي اننا شيعناها قبل 500 سنة وزرعنا فيها عراقين شيعة أحفادهم يقودون ايران … ولهذا القوميون الفرس يعيرونهم بانهم ملالي وانهم من أصول عراقية وأحفاد لعلي بن ابي طالب ؟؟؟!! قاتل الله اهل العصبية القومية النتنة ، فهل الانتماء للعراق ولعلي بن ابي طالب الا الفخر كله ؟ فيا ليتهم عيروا بما هو عار ….. ومع هذا كي لا يزعل القوميون الفرس سنقوم بضمها للعراق عاجلا بعد استكمال الصفحة الأخيرة من صفين اي استرجاع الشام بما فيها .

  3. نسيت شئ هام …

    بل هو أهم شئ تجعل هناك الكثير من يعشق إيران
    .
    (9) – هل نسيت مدينة شهد ومدينة قم ( السياحة الجنسية الشرعية يؤجر من يأتيها بثواب عظيم )
    .
    ..تلك المدن التي تجذب الملايين من أجل نكاح المتعه وهو أمر شرعياً …مسموح به دينيا و فيه ثواب الدنيا و الاخرة
    وهناك الكثير من الأحاديث التي تحث عليه طاعة لله ومغفرة كبيره لمن يفعله ويتمتع بها
    .
    ( أتمنى من القارئين الإطلاع عليها من خلال البحث في جوجل ..لترى مقدارها وفضلها الذي يصل افضل من الجهاد في سبيل الله )

    .
    وللحق أشيد بدور الحكومة في تنظيم عقود الزنا ( نكاح المتعه ) وفرض ضريبة على أي عقد يتوقف على حسب المدة المتفقة بين الطرفين هل هي عام أم شهر ام اسبوع أم يوم
    وتخصم نصيبها مقدماً .
    وهي تجارة رابحه يكون لرجال الدين منها نصيب الأسد والثراء
    ولهذا
    سعت الدولة إلى تيسير هذه الأمور وإنشاء المؤسسات والهيئات الراعية لها تحت ما يسمى بـ”بيوت العفاف”،
    .
    وللتسهيل على راغبين الشهوه . والمتعه .فقد تم التسهيل عليهم لمقابلة والتعرف على النساء اللائي يتعاطن نكاح المتعة هي ارتدائهن الشادور (العباءة الايرانية) بالمقلوب …

    والسماح بتخفيض مدة التمتع الى ساعة أو ساعتين .
    .
    وأكد وأعلن وأشاد محمدود غولزاري، مساعد وزارة الشباب والرياضة الإيراني .
    أن زواج المتعة من أهم موارد الدخل للحكومة وخاصة لرجال الدين

    1. فعلا وجود مدينتي مشهد وقم كان يجب ان اكتبه كسبب اول وليس تاسع ليعشق الموءمن الصادق ايران بل تهيم الروح عشقا فيها !!!
      ففي مشهد مدفون غريب طوس وانيس النفوس سيدي الامام علي ابن موسى الرضا الحفيد الثامن لعلي وفاطمة ابنت محمد صلى الله عليه واله وقد كان ولي عهد للخليفة العباسي المافون ( المأمون) الذي في البداية أدهشه علمه وورعه وتقواه ثم استمع لحاشيته بان تنصيبه ولي عهد معناه ذهاب ملك العباسين لان سيدي علي بن موسى الرضا من بيت ال الرسول والأمة تقول بامامتهم ! لا بل الثورة العباسية ما كانت لتنجح وتقوم لها دولة على انقاض دولة بني امية لو لم ترفع شعار الرضا من ال البيت زورا !!! فعمد المعفون لسم الامام الرضا بعد ان ارسله لخرسان وطوس حيث مدينة مشهد حاليا !
      ثم ندم الخليفة على ما فعل او مثل الدور فقام بنقل جثمان ابيه هارون الرشيد بعد ان اصبح عظاما نخرة ليدفن الى جانب سيدي علي بن موسى الرضا ! فكثيرين يعتقدون ممن هم ليسوا عراقين ان هارون الرشيد مدفون في بغداد وخابصين الدنيا يسمونها بغداد الرشيد ويعتقدون انه عاش ومات ودفن فيها لكن المعروف ان اللا رشيد مدفون في طوس مشهد كي يخفف عنه عذاب القبر مادام هو في جوار سلطان وانيس النفوس سيدي ومولاي علي بن موسى الرضا .

  4. أهم شيء ”زيارة أسفهان’ و ”أكل الــبريانــي” على أصوله في بلاده الأصلية
    الشعب الايراني خصوصا الشباب
    friendly
    و متحرر منفتح (المفروض الدول التي تطبق الشريعة يلتزم الناس اكثر, فنتمنى ان يلتزم الشباب أكثر)

    الضاهر نونو ما قصرت و الرد جاء سريعا

  5. و هل المطبخ و التزلج على الثلج يوجدان فقط بإيران حتى نموت في غرامها و نسيح في دباديبها!!!!!!!! كل الاشياء المذكورة في المقال توجد ببلدان العالم….ثلوج سويسرا كفيلة أن تنسيك كل العالم.،، مطبخ ايطاليا لوحده يجعلك تعشق كل ما له علاقة بإيطاليا… أما رومانسية الايطاليين فلا يوجد لها مثيل و لن تجد مثلها لدى جماعة خامنئي،، أما المنتجعات السياحية المتواجدة باسبانيا كفيلة أن تجعلك تبكي كل يوم على ضياع الاندلس ”الفردوس المفقود” ،، احترام الجنس اللطيف نحن رأينا كيف أن ايران تمنع النساء من ولوج ملاعب الكرة و كيف أعدمت بوحشية إحدى المعارضات لأنها ثارت ضدهم…..الايتيكيت له جنسية واحدة و هي الفرنسية…أما دون كيشوت وهب الاغبر فلا أدري لماذا ترك ايران بكل رومانسيتها و ايتيكيتها و راح لبريطانيا يختفي في مقاهيها و يتسكع في شوارعها…. لماذا لا تعتكف في قم…و تصيف في طهران و تشرب البن فوق السجاد الايراني بدل احتساء النسكافيه في مقاهي لندن الضبابية ؟؟؟؟ أنت أولى بقم و قم أولى بك يا راس “القمقم” 🙂 ………………………………………………………………بقلم مريوووووووووووووم ..

  6. ههههههههه ولو اني بكره ايران نفس كرهي للبط والوز
    بس قلت اسلم عليك ابو حسين
    وسلام لان ميعاد الاكل

    1. أهلا نايا
      شكرًا على مرورك وتحياتي الك
      واتركي اليوم السوشي تبعك هههه وجربي الرز الإيراني واللحم فوقه فصاحبة الموضوع الإنكليزية تقول انه يطبخ كالاميرات وتقول حتى لو واحد يشحت فلازم يأكل اكل إيراني !
      ولولا اني معزوم على كبة شامية هههه كان رحت الان استورده من طهران !!
      لكن يلا حبايبنا الايرانين في الشام كثيرين ولما اخلص عزومة عربية امر عليهم .

  7. إذا كان كل هذا الجمال في إيران فلماذا الإيرانيين يهربون منها ويعملون خدما وعمالا في دول الخليج العربي المسلم ولا يريدون العودة مطلقا لإيران ؟

    انتظر الإجابة

    1. أهلا وسهلا يا باران ابنت الأخوة الأحباب وأحفاد سلمان المحمدي رضوان الله عليه …. سررت بمرورك فشكرا لك وتحياتي .

  8. شعب يموت في التقليد …. كل همهم يقلدوا الغرب متحررين لأبعد الحدود
    بصراحة هذا اللي شفته منهم
    بعدين أش عدهم غير الرز البسمتي و القرمة سبزي
    لا يعلو مطبخ على المطبخ اليوناني و الأيطالي و التركي والشامي
    و لاتدافع عنهم ياسيد وهب تذكر انك قلت انت عراقي

    1. وهل قلت انا شي ؟؟!! انما الكاتبة الإنكليزية الرقيقة عجبها الرز الذي يصنع او يطبخ كالاميرات كما قالت اعلاه فالموضوع نقلا عنها في الغارديان … هههه يخرب بيتها أكلت رز ولم نأكل نحن بعد لا كبة ولا كباب الشمال .

    2. خالة شيرين
      هذه الصورة هدية الك لتراجعوا نفسكم كاكراد وكيف كنتم تقبلون يد الشاه الإيراني وتعتبرون ايران دولة إقليمية عظمى متحضرة وثم فجاءة اصبحت كخي !!!!!
      وتركت لك رد بخصوص جدتي والذئب ههههه لكنه لم ينزل بعد التي بدل ان تلوميها حيث استدعت كل الشياطين لتهاجمني فلمتيني ؟؟؟ ورب ملوم لا ذنب له …!
      وانا لم أشارك والله في الحرب الإيرانية العراقية وستجدين الرد ان نزل .

      1. اقصد شرمين. وليس شيرين هههه ما يخالف كل الخالات حلوات وولادات كما نقول لوصف حنانهن .

      2. يارجل ماهذا الكلام !!!!!!!!!!
        جايبلي صورة فوتوشوب عشان تقنع به نفسك اننا نركع ل ايران !!!!!
        نحن والحمدلله ل غير الله لا نركع لأي احد
        حتى احنا اقصد الشعب الكوردي لا نقبل يد اي قائد او زعيم كوردي
        بس مافهمت لماذا انزعجت من تعليقي بخصوص ايران ان كانت ايران كخة او لا انت شو دخلك ؟؟؟ !!!
        تزعلون عندما نقول ولائكم كل ل ايران … دفاعك عنهم و ان تاتي بموضوع يخصهم خير دليل على ولائك لهم و مش للعراق
        والا في عراقي اصيل بعد كل اللي صار لبلده على يدهم يأتي ب موضوع عنهم لاء ويمدحهم كمان
        يارجل حدث العاقل بما يُعقل
        ================================================
        بخصوص نور انا ماراح اكتب اي شي غير لما اقرأ تعليقك الثاني ان نزل

        1. الصورة ليست فوتو شوب وقد فعل البرزاني الاب من التذلل للشاه ما هو اكثر كما فعل البرزاني الابن من التذلل للنظام السابق ما هو اسوء حتى استعان به لطرد جلال طلباني أخاه الكردي !!! ولعلي اجد صورته وهو يتم تفتيش سرواله من قبل الحرس الخاص في زيارته للرءيس كما يقوم بتقبيله ب ههههه شراهة وشهوة منقطعة النضير وكأنه ما شايف !!!!
          —————-
          اما عن جدتي والذئب كان لازم تقولين لها عيب تهاجمين رجل لم يدوس لك على طرف وتكيلين له الشتائم بحجة نصيحة لمعلقة اخرى دون سبب وعندما افهمتها ان الجريدة تحاورية وليست حربية محاولا ارضاءها عادت وهاجمت بشدة ؟؟ فكان لي رد محدود غير موجه لها انما لنايا ….
          اما قولك كيف تسكت مدامنا عن ….
          فأقول لك متى ما سيرتنا نسائنا فسندفن انفسنا وعارها !!! فعفوا نحن رجال شيعة ولسنا بيشمركة .

          1. سيبك من كل هذا الكلام
            انا سألتك سؤال واضح وصريح وتهربت من الأجابة
            لماذا كل هذا الولاء ل ايران ؟؟؟؟ !!!!!
            اللي استنتجته من تعليقاتك مش بس في هذا الموضوع بل في مواضيع كثيرة انك خايف على مستقبل ايران من الكورد
            ياريت لو ترد على سؤالي
            انت عندما تُقدم ارائك من غير تلميحات و خاصة للنسوان فأنت بتلك التصرف ترفع من شأنها وليس العكس … هذا ماتعلمنا من البشمركة

  9. إليكم هذا الخبر :

    ” معلمو إيران يوقعون عريضة 13 متراً: نعيش تحت خط الفقر :
    بعث 6 آلاف معلم يمثلون نقابات المعلمين في إيران عريضة إلى رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، اشتكوا خلالها الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها، مؤكدين أن “المعلمين يعيشون تحت خط الفقر”.

  10. اقرؤا هذه الدراسة : 90% من الشعب الإيراني تحت خط الفقر :

    (( ضمن تقرير تم نشره في مجلة فوربس تحت عنوان”الملالي المليونيرات”، أشار الى الثروات الهائلة التي يستحوذ عليها رجال الدين في إيران، والمرشد الأعلى علي خامنئي يتربع على عرش الملالي الأثرياء بثروة تقدر بـ95 مليار دولار، في الوقت الذي يعيش فيه 90% من الشعب الايراني تحت خط الفقر و تصل نسبة البطالة في إيران الى حدود30%، ويواجه أکثر من 12مليون إيراني المجاعة ))

  11. 1- اقرؤا دراسة بعنوان : ” زواج المتعة والمواليد والإيدز أكبر المشاكل في إيران ” وهذه الدراسة موجودة على الشبكات العنكبوتية تتكلم عن عدد اللقطاء في إيران بسبب زواج المتعة وعن انتشار مرض الإيدز في إيران بسبب زواج المتعة .

    2- اقرؤا كتاب الدكتورة الإيرانية الشيعية شهلا حائري : (( المتعة ” الزواج المؤقت ” عند الشيعة ))

    والدكتورة الإيرانية الشيعية شهلا حائر هي حفيدة ما يسمى بآية الله حائري وهذا كتاب موثق وأكاديمي تتكلم به الدكتور الشيعية الإيرانية شهلا حائر عن مصائب وبلاوي زواج المتعة في إيران

  12. افضل مافي ايران ان المثل ينطبق عليها
    وافق شن طبقه. فابي جهل خير من يمثل ايران فاهل الخبث يجمعهم خبثهم ويكفي ان يكون ابي جهل عنوانا له

  13. يا وهب انت تعرف اننا في الشام يقتل احبائنا واهلنا وينكل بمن نعرف عن بعد ومنهم من يخطف
    وغير ذلك لن نكرر كلامنا وانت تعرف من يساند قاتلنا يا وهب لذلك يجب ان لا تستغرب انه قد اوتي
    بالكره بسبب هذه الاحداث والفتنة التي حذر منها الله ورسوله !! يعني طبيعي ان يوجد في قلوبنا
    القهر والحقد على من يساند سفاح الشام وتأتي انت بتعليقات وفتوحات ورز وكبة وانتصارت
    وانهزامات وشيشة غير مبالي بما يؤذينا من قاسي الكلام !!!
    سأكلمك لاخر مرة يا وهب امام الجميع وارجو ان يتفهم اخي الحبيب مأمون اني امانة ووالله لم اخذ تعليقك معي على نية خبيثة وقد عرفت انك تمزح باكل الكبة ( كرهتني ياها يا اخي ) ووالله والله ولا مرة عملتها او طبختها حتى ههه فعندما تخطر على بالي اختي الكبرى تعمل اوردر وتأتي دليفري لمنزلنا حتى انها تزيد الوزن فكف عن ذكرها ارجوك !!!!!
    وهب انت لك حرمات ونحن كذلك فراعي الله بالاثنتين وان كنت ممن لا يملك الا ان يشتم على الاقل ابتعد عن الاعراض والاهل واولها عرض نبيك يا وهب مرة اخرى استحلفك بمن فديتهم
    بنفسك وروحك ان تعظ او تسب او تشتم او تزكي لكن بعيدا عن الاعراض وفاحش القول
    وهل يكب الناس على وجوههم يوم القيامة الا حصائد السنتهم !!؟؟؟

  14. ي ابنة الشام العربية ….
    شفتي كيف اني سكتت رغم انه كل ماجاء في تعليقك اعلاه عن اني اشتم الأعراض او ابتدء بفاحش الكلام ليس له أساس رغم اني ان استعملته فبرخصة من الله وكتابه فقد اباحه الله على كراهيته لمن ظلم كما في الأية الكريمة ولن الام في استعماله ان تعدي علي ظالما فبسهولة يمحقه وهب الحسيني ..
    ومع هذا اني ساكت لأجل عينيك ولأجل ههه التبولة الشامية التي أفضلها حتى على رز الأحباب الايرانين خاصة ان طعم البندورة الطماطة الدمشقية ما زالت في مخيلتي وطعمها في فمي هي ومخبوط فوقها الزيتون رغم ان التيموين الدواعش لا يقبلون بجمع الزيتون المذكر مع البندورة الحلوة الرقيقة كبنات الشام هههه اي ينفلقوا وسابقى ملتزما للصمت فراجعي نفسك ورأيك عني ههههه وأكثره من البندورة مع الزيتون والكرفس فاني ذواق ممتاز يحسن اختيار ما يتناول .

  15. رغم ان الموضوع معروض من مدة بس ما اخدت الوقت لقراءته الا الان لانه من العنوان و صاحبه شكيت ان الامر طائفي …. بس مكنتش اعرف انه موضوع طريف هههههههه اعرف المعلقات في الشعر بس في الخبز ههههه اول مرة اعرف ان الخبز يعلق على الحائط ههههههه و الاغرب من هذا انه سبب يجعلك تعشق ايران و تدوب بدودبها ههههههه وانا اقول ذماغك مضروبة ليه ،،،، ؟؟؟ أكيد من أكل المعلقات الخبزية المليانة جراثيم
    بون ابيتي 🙂

  16. انا عندي سوْال لو سمحت قبل تعليق الخبز على الحائط هل نضعه في إطار او لا ؟؟؟

  17. مشكلة ومشكلة عويصة صراحة ….!
    عندما تجد احدهم لا يفهمك فقد تكون تعني شيء معين انما المقابل يفهم شيء ثاني بعيد كل البعد عما تقصده ههههه فعندما تقول أريد كبة او تبولة قد يفهم انه تلميح لطلب اخر بعيد كل البعد ههههه عن المقصود او كما قالت شرمين فمثلا عندما اقول لواحدة يا حلوة او يا حسناء فاقصد حلوة الروح وحسناء الفكر لكن ليس ذنبي ان البعض يفهم شيء اخر ! وعندما اقول لأخرى انها جدتي فاقصد انها حكيمة وحالي حال تلميذ في القصة التالية لم يفهم المدير أسئلة مدرسته له لكن التلميذ لانه نابغة فهمها لكن المدير كان محدود الفكر وكاد ان يروح فيها ههههه واستمعوا للقصة :
    سأل تلميذ صغير معلمته اذا كان بامكانه التكلم معها بعد انتهاء الحصص
    فاجابت بنعم. وعندما حان الوقت:
    … …
    المعلمة: ماذا تريد؟
    … … ……
    التلميذ: اشعر باني اذكى بكثير من ان ابقى في هذا الصف، هل بامكانك ارسالي الي الصف الثانوي؟
    بناءً على ذلك نقل طلب التلميذ الى مدير المدرسة الذي قرر بدوره اخضاع التلميذ لامتحان ليختبر قدراته، ووافق التلميذ على ذلك.
    المدير: كم يساوي 3 فى 4
    التلميذ: 12 حضرة المدير
    المدير : حسناً، كم تساوي 6 فى 6
    التلميذ: 36
    المدير: ماهي عاصمة اليابان
    التلميذ: طوكيو
    استمر المدير لاكثر من نصف ساعة بطرح الاسئلة والتلميذ لم يخطئ بأي سؤال فطلبت المعلمة ان كان بامكانها هي طرح الاسئلة:
    المعلمة: حسناً قل لي ما هو الشئ الذي يتواجد منه اربعة عند البقرة وعندي اثنين؟
    ( فنظر لها المدير بتعجب)
    التلميذ: الارجل، حضرة المعلمة
    المعلمة: صحيح، ماذا نجد في بنطالك وليس موجوداً في بنطالي؟
    ( فأندهش المدير ,واحمر خجلا)
    التلميذ: الجيب
    المعلمة: اين يتواجد الشعر المجعد لدى النساء؟
    ( ففتح المدير فمه)
    التلميذ: في افريقيا
    المعلمة: ما هو الشئ اللين وعلى ايدي النساء يصبح قاسٍ؟
    (فتوقف قلب المدير)
    فاجاب التلميذ: طلاء الأظافر
    المعلمة: ماذا يوجد لدى النساء والرجال في وسط الارجل؟
    ( فقد المدير النطق)
    التلميذ: الركبة
    المعلمة: رائع، قلي اذا ما هو الشئ الذي يتواجد لدى المرأة المتزوجة اكبر من المرأة العزباء؟
    ( فتجمد المدير)
    التلميذ: السرير
    المعلمة: ما هي المنطقة في جسمي الاكثر رطوبة؟
    (فنظر المدير إلي السماء يستنجد وكان حتجيه جلطة)
    التلميذ: اللسان
    فقال المدير : يلعن ابو تفكيري الزباله
    انت ترووووووووووووووح الجامعـة وأنا برووووح للابتدائي

    1. انا متأكدة المعلمة الساقطة ايرانية
      والمدير الأهبل وهب الحسيني
      والطالب احنا اللي مش بس ح نبعثكم على الأبتدائية بل ل وراء الشمس ان شاءالله
      من يوم يومك خبيث لم يسلم واحد من لسانك حتى المحترم
      لا بارك الله فيك

  18. تعاني إيران من أزمة شديدة سببها انتشار مرض الإيدز بسبب التمتع الجنسي المحرم وانتشار اللقطاء بسبب هذا التمتع الجنسي المحرم .

    كما أن الدراسات تثبت بأن الملايين من الإيرانيين يعيشون بفقر وضنك لذلك تجد منهم من يفر هاربا ولو بالتهريب لدول الجوار من دول أهل السنة والجماعة لكي يكسب لقمة عيشه بعيدا عن بلد المتع الجنسية والبدع واللطم والتطبير واللعن والأضرحة وغيرها من الخرافات .

    1. …..يستحيل في زواج المتعة المبارك ان عمل بشروطه السبعين ان يتبعه مرض ايديز او غيره ( وكلمة سبعين للكثرة والتشدد في حدوده وضبطه ) اي اتفاق وفقه فهو زواج عادي وفيه عدة ومهر ….. كل ما هناك هو لأجل معلوم سنة سنتين شهر …. ولا يحق للمراة الزواج ثانية من رجل اخر قبل ان تنتهي عدتها …. فبمجرد ان تقول المراة صيغة الزواج ويجيبها الرجل بالإيجاب وهي قول المراة : متعتك اي زوجتك نفسي على سنة الله ورسوله لمدة سنة مثلا وبالمهر الفلاني المتفق عليه دينار الف او مليون او حتى قران … ويقول الرجل قبلت .. تصعد تلك الكلمات المباركات الى السماء عند المليك الجبار الذي يسمع ويرى وهو من يحل ويحرم وعبودية الخلق له وحده لا غير …. تنزل بركة عجيبة على الزوجين لانهما اطاعا الله فيما حلل وعصيا من حرم ذلك افتراء عليه ( لعنه واتباعه الله ) ولن يصابا بمرض لا بل اجزم يقينا ان كان احدهما مصاب لن ينتقل ذلك المرض للاخر فالعدوة والتطير ليسا بحق لابل لا يستبعد ان يشفى المريض منهما بشكل إعجازي ( فللكلمة المباركة فعل وابتداء !!) ولهذا هناك حديث غفر الله للمتمتعين من أمتي لانهما اطاعا الله وعصيا من حرم المتعة افتراءا على الله او من أبدل اسمها بزواج بنية الطلاق او المسيار او جهاد النكاح وغيره !كما نسمع !! فهي اية في كتاب الله وسنة أكيدة واكثر شيء ذهب له مخالفينا انها كانت فنسخت ! رغم قولهم ان حبر الامة كما يسمونه ابن عباس رض عنه كان يجزم انها حلال ليوم القيامة وان ايتها في القران لم تنسخ !! لكن من حرمها اتخذ سادته اربابا من دون الله فلعن … فهي حلال زلال مباركة بشروطها ( السبعين ) لا ياتي من وراءها مرض بل بركة وشفاء بشكل إعجازي ربما ! اما من يصابون بأمراض فذاك ليس بسببها انما بسبب عدم فعلها بشروطها او خيانة احدهما للآخر ! مثل الزواج العادي فقد تصاب المراة او الرجل بالإيدز او غيره ان كان لهم خيانات او زنى او لا تلتزم المراة بالعدة بعد انتهاء الأجل ….
      فليس هناك ما يشفي واكثر بركة وعافية الدنيا والاخرة من حلال الله المتعة ان أخذت بشرطها وشروطها ..! فجربوا والعنوا من حرمها وأحل التراويح .

  19. ولكن المستحيل حصل في إيران وانتشر مرض الإيدز الفتاك فيها بسبب التمتع الجنسي وانتشر اللقطاء فيها بسبب هذا التمتع الجنسي المحرم .

    رسالة إلى كل الدول العربية الإسلامية: الرجاء الحرص على فحص كل إيراني وإيرانية وكل شيعي وشيعية يحاولون الدخول إلى بلدنا العربية الإسلامية السنية بلد الشرف والعفة والطهارة لكي نمنع انتشار مرض الإيدز الفتاك في بلادنا العربية الإسلامية السنية العفيفة والشريفة .

    1- اقرؤا دراسة بعنوان : ” زواج المتعة والمواليد والإيدز أكبر المشاكل في إيران ” وهذه الدراسة موجودة على الشبكات العنكبوتية تتكلم عن عدد اللقطاء في إيران بسبب زواج المتعة وعن انتشار مرض الإيدز في إيران بسبب زواج المتعة .

    2- اقرؤا كتاب الدكتورة الإيرانية الشيعية شهلا حائري : (( المتعة ” الزواج المؤقت ” عند الشيعة ))

    والدكتورة الإيرانية الشيعية شهلا حائر هي حفيدة ما يسمى بآية الله حائري وهذا كتاب موثق وأكاديمي تتكلم به الدكتور الشيعية الإيرانية شهلا حائر عن مصائب وبلاوي زواج المتعة في إيران

    1. لا توجد حفيدة لأية الله الحائري بهذا الاسم انما هي واحدة من بنات السافاك مخابرات الشاه المقبور انتحلت لقب الحائري وادعت انها دكتوراة في الأنثروبولوجيا الثقافية من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، باحثة في مركز الدراسات الشرق أوسطية في جامعة هارفارد)، الإسلامية الثقافة والنشأة والتربية والقرابة (حفيدة آية الله حائري). هكذا تماما مثل الاعرابي التي يتطهر ببوله ويدعي انه مواطن عربي مسلم رغم تأكيد الكثيرين انه انثى هههههه وحشة والعياذ بالله او انه منافق !!!
      وحتى كتاب شهلا هذه يتحدث عن سنوات مابين ١٩٧٩ و ١٩٨٢ !!! اي اكثر من ٣٠ سنة بحيث لو تقارن أولاد الشوارع في الدول العربية هم أضعاف عدد ما يشاع عن وجودهم في ايران هذا غير نكاح المحارم !!! وقبل ان يذهب سلومة الاهبل لفرنسا بدون بكيني ….. ولا علاقة للزواج الحلال بجنوح البعض للخطيئة او الزنى رغم انه متزوج حلال او ان الأسرة تعاني من تفكك اسري هذا ان وجدت باحثة اصلا بهذا الاسم الغريب فارسيا .

  20. تقول شهلا الحائري في رسالتها المتعة :

    رب العائلة التي أقمت عندها عقد زيجات متعة غير جنسية مع العديد من فتيات الحي وكانت جميع هذه الفتيات دون سن البلوغ ، ومدة العقد ساعة أو أقل أحياناً .في حين كان المهر بعض قطع الحلوى !!! وكانت إجراءات العقد تتم وسط الضحك واللهو والمرح ! وعلى الرغم من انقضاء مدة العقد بسرعة فإن صلة القرابة التي ينشئها مع أمهات الفتيات تدوم إلى الأبد ، مثل العلاقة بين امرأة وصهرها ) ص 136 .

    وهذه متعة جماعية.

    قالت شهلا: قال لي بعض رجال الدين ، بالإمكان عقد المتعة الجماعية بين امرأة ومجموعة من الرجال خلال مدة لا تتجاوز بضع ساعات! ثم ذكر لها مثالا لذلك قال: إذا عقد أحدهم زواج متعة غير جنسية مع المرأة فبإمكانه الإستمتاع بصحبتها بأي طريقة يرغب بشرط عدم الدخول بها!! وهكذا الثاني والثالث والرابع! إذ ليس عليها عدة!! ص 147.

    وقالت شهلا: تأكد مهواش- مهواش امرأة تمارس المتعة – أنها متدينة جداً ، فقد كانت على إلمام كبير بالشريعة الإسلامية ، وكان بإمكانها قراءة القرآن وكتب الشريعة والأدعية ! وكانت تتقاضى المال من الناس مقابل قراءة القرآن لهن . وكانت تعقد زواج متعة كلما أمكن لها ذلك!!! ولمدة ساعة أو ساعتين أو ليلة كحد أقصى!! قالت مهواش: أرغب في الزواج دوما وكل ليلة إذا أمكن!!! وهذا في ص 161 .

    أما الملالي وعقد زواج المتعة ، فهذا الملا هاشم قال إنه طيلة الخمس وعشرين سنة اعتاد أن يعقد زواج متعة كل أسبوعين . ص 120 . ما يحب المتعة وايد يخفف

    وقالت شهلا الحائري: عندما كنت أطلب التعرف على رجال مارسوا زواج المتعة ، كان يتم إرشادي إلى رجال دين!! لأن الاعتقاد الشائع حتى في أوساط رجال الدين هو أن العلماء هم أكثر ميلاً من غيرهم لممارسة زواج المتعة . ص 37 . ياما تحت السواهي دواهي

    وقالت شهلا الحائري: زواج المتعة رائج جدا في أوساط رجال الدين لتفادي الفساد الأخلاقي. يمارسونه أكثر من غيرهم لأنهم أدرى بالقانون ! ص 232. طبعاً يا عم مهم الكل في الكل

    وقالت أيضاً: كانت 500 طالبة يدرسن على أيدي آيات الله وبعضهن يعقدن زيجات متعة أثناء دراستهن!! من أصل 500 طالبة ، عقدت أكثر من 200 منهن زواج متعة مع أحد الأساتذة أو مع أحد زملائها من الطلاب. ص234 .

    وقال كذلك: قال الملا: تقيم معظم العائلات كل أسبوع أو كل شهر اجتماعات دينية و صلوات جماعية ، ولتأدية هذه الطقوس ، تتم الإستعانة برجل دين أو اثنين على الأقل. ويتمكن رجال الدين هؤلاء من التعرف على جميع نساء العائلة منذ وقت مبكر ، بمن في ذلك الفتيات الصغيرات . فيقيمون علاقات خاصة مع هؤلاء الفتيات اللواتي يسهل التأثير عليهن!! ص 266 .

    وقال الملا كذلك: راجت المدارس الداخلية الدينية ، فقام أحدهم بتسجيل 76 فتاة في مدرسة من مختلف الأعمار ، ثم تبين أنه يقيم علاقات غير شرعية مع بعضهن!! ثم ماذا ؟! قال الملا: فقضت المحكمة على صاحب المدرسة بعقد زيجات متعة مع الفتيات الإحدى عشر اللواتي كان يقيم معهن علاقات غير شرعية!! هذا هو الحل! ص 268 . خوش محكمه وخوش حكم والله الفله

    وقال الملا: حيث يوجد رجال دين ، توجد نشاطات جنسية كثيرة!! ص 269 .

    وقال الملا هاشم في إحدى المرات طلبت منه امرأة أن يذهب إلى منزلها ، ويصلي من أجلها (ما أدري كيف هذه الصلاة ، لا أعلم ؟! ) ، تقول: وبعد الصلاة طلبت منه المرأة أن يبقى لفترة أطول . فقال لها: إنه مضطر للمغادرة . عند ذلك نطقت بالعبارة المتعارف عليها: هذا الذي سيبقى سرا بيننا !! يعني نكاح المتعة عبارة ، إذا قالت المرأة للرجل: هذا الذي سيبقى سرا بيننا يعني أيش؟ متعة …احذر!! فقال لها: إنه لا يستطيع قضاء الليل معها ولكن ساعتين لا بأس !! وهذا ص 226. هل هذه شريعة محمد صلى الله عليه وسلم !

    وقالت شهلا: قال الملا: في إحدى المرات اقتربت منه امرأة داخل المزار ، وطلبت منه أن يجري لها استخارة قرآنية ، ثم طلبت منه عقد زواج متعة معها لأن الإستخارة أشارت بأن فألها سيكون حسنا في حال عقدت زواج متعة على ما يبدو. حياويه مشاء الله عليها

    تقول: فاستجاب لطلبها وعقد زواج متعة معها لمدة ساعة واحدة واتفقا على 20 تومانا كمهر !! وفي يوم آخر اقتربت منه امرأة وطلبت منه امرأة أن يعقد زواج متعة مع ابنتها العذراء لمدة ليلة واحدة مقابل 50 تومانا !! ( زنا …مقابل 20 ..مقابل 50 ..مقابل 100 ..بحسب !! ) وقالت شهلا : قال الملا : وكنت واقفا مع أحد أصدقائي وهو سيد ، فاقتربت منا امرأة هب الهواء فانفتحت شادورها (الغطاء انفتح) –وكانت جميلة ، ثم التفت إلى شهلا ، وقال مبتسماً: نحن رجال الدين نعرف النوع الملائم – يقول : فلاحظ هذا الملا أن صديقه يميل إليها ، قال : فسألتها ما إذا كانت مع زوجها ، أي زوجك معاك أم لا ؟ فقالت: لا . يقول: فسألها صديقي السيد ما إذا كانت تقبل بأن تكون زوجته المؤقتة ، فقالت : نعم !! ومنذ ذلك الحين يشكرني صديقي عندما يراني . ص 240 .

  21. كل ما ورد اعلاه هو مديح لزواج المتعة خاصة في التركيز على نقطة مهمة وهو ان ليس كل زواج متعة غايته الجنس (او ممارسته) بل لرفع الأشكال الشرعي لتواجد المراة مع الرجل وهو مثل الزواج الداءمي الذي جاء ذكره في القران الكريم لكن الرجل لا يدخل على من تزوجها وبالتالي شرع الله له احكام خاصة ذكرها في القران مثل المراة ليس لها عدة وكذلك لها نصف المهر وبمقدور الرجل ان يتزوج من بنتها او أمها مادام لم يدخل فيها !! كما تتحدث المدعوة شهلاء عن زواج فيه مهر لا يهم ان كان عشرين او خمسين والا لكانت كل المهور هي أثمان زنى !! كما يتحدث معلق ويبدو من لهجته عراقي ! كما تشير ان في هذا الزواج إشهار وتراضي اي ليس سبايا او إكراه كما يفعل الوهابية والدواعش ! وأحلى ما ورد هو في الأخير وذلك ان احدهم كان سعيدا بهذا الزواج الذي حوله الى دائمي والى الأبد كما تنص اية المتعة وهي : لا جناح عليكم فيما تراضيتم من بعد الفريضة …. اي يتفق الزوجان او يكون اقترانهما الى الأبد !! اي كما حصل للزبير وأسماء بنت ابي بكر فهما كما قال ابن عباس رض لابنهما عبدالله وهو يحتج عليه ان ابن عباس يبيح المتعة ! فقال له ابن عباس اسأل أمك كيف سطعت بينها وبين أباك المجامر في زواج المتعة ! فذهب ابن الزبير وسال امه اسماء بنت ابي بكر فقالت له : فعلناها يا بني على عهد رسول الله صلى الله عليه واله !!
    فيا اعرابي يا أخرق جئت تذم فمدحت هههههه لقد أخزاك الله لانك رفضت ان تقسم صادقا هههههه وما زلت أكرر طلبي لك ان تقسم وان تجيب على أسئلة زميلتنا اعلاه والا سيصيبك المزيد من الخزي والخذلان ان شاء الله .

  22. نسبة الفقر في إيران من الإيرانيين : ١٥ مليون نسمة يعيشون تحت خط الفقر في إيران:

    ( قال النائب في البرلمان الإيراني موسى ثروتي، إن ٢٠٪ الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر، وإن نسبة كبيرة منهم لم يحصلوا على الخدمات اللازمة من الجهات المعنية.
    وأضاف ثروتي، الذي كان يتحدث في اجتماع حكومي طبقا لما أوردته وكالة فارس للأنباء يوم الخميس، أن “الإحصائيات تشير الى أن ١٥ مليون من المواطنين أي ما نسبته ٢٠٪ من سكان البلد يعيشون تحت خط الفقر”.

    وأوضح، “أن ٧ ملايين من هؤلاء لم يحصلوا على أي دعم من الأجهزة الحكومية، ولم تقدم لهم أي خدمات لتحسين وضعهم المعيشي ).

    والسؤال: أين تذهب أموال الخمس المحرمة ؟؟

  23. 90% من العمال الإيرانيون يعيشون تحت خط الفقر :

    ( تدعي حكومة روحاني، وحتى الحكومات السابقة، انها جاءت من اجل إزالة مظاهر الفقر والحرمان في البلاد، ومثل هذه الشعارات تكرر على مدى العقود الماضية، الا ان رئيس منظمة الصحة العامة التابعة لوزارة الصحة، كشف عن حصول الحكومة على تقرير رسمي، يؤكد زيادة نسبة الفقر والحرمان في ايران، وان نسبة الفقراء حالياً هي %40، أي ان هذا العدد هو حوالي نصف سكان ايران يعيشون تحت خط الفقر.

    وكانت حكومة خاتمي قد زعمت ان هذه النسبة كانت في عهدها %20، وحكومة احمدي ادعت حل معضلات الفقر والحرمان من خلال توزيع المنح المالية الشهرية، وان نسبة الفقر هبطت الى %11. اضافة الى ذلك، فان وزارة العمل في حكومة روحاني كانت قد ادعت في تقرير لها ان %90 من العمال يعيشون تحت خط الفقر، الذي حددته الحكومة، وهو حوالي 700 دولار شهرياً لأسرة مكونة من 4 أشخاص.

    موقع بهار نيوز الإيراني كان قد ذكر ان ظاهرة الغلاء الفاحش منتشرة ومتفاقمة في البلاد، وان خط الفقر في ايران يجب ان يكون الف دولار للأسرة، وبما ان معظم موظفي الدولة والعمال والمتقاعدين يتقاضون حوالي 400 ــ 500 دولار شهرياً، فان نسبة خط الفقر قد تتجاوز %70 او %80، في حالة احتساب الرقم الذي ذكره موقع بهار نيوز.

    ورغم أن ايران دولة نفطية فأنها اضاعت اقتصادها بين مشاريع تسليح فاشلة، وحلم تصدير الثورة الخمينية المتمثلة بأيديولوجية “ولاية الفقيه” الى البلاد الاسلامية ، وبناء قدرات حزب الله العسكرية في لبنان والحوثيين في اليمن، وانقاذ النظام السوري ، والتدخل في الشأن العراقي ، والاستمرار ببيع الشعب الخطب الدينية النارية عن الولي الغائب وخضوع العالم لولايتهم. )

  24. الخمس يعطيه المؤمن الشيعي طواعية وهو خمس كاسمه لارباحه كل السنة بعد خصم مصاريف الشخص وحاجاته واهل بيته ! اما مصرفه فيقسم لاقسام منها لله ولرسوله ولذي القربى واليتامى وابن السبيل … وهو اذا قارناه بثروات بلاد سلومة الاستخرائي الاهبل ابو بكيني لاشيء يذكر بينما الشعب العربي يموت جوعا !!
    المفروض ان يسأل أمراء الخطيءة اين ثروات الشعوب العربية وفي اي شاطئ فرنسي صرفت ولكم عجماء باريسية منحت ؟.

  25. مليونا مدمن على المخدرات في إيران

    ( يصل عدد مدمني ومستهلكي المخدرات في إيران إلى أكثر من مليوني شخص في إيران، وفق الإحصائيات الحكومية، غير أن إحصائيات مراكز الأبحاث والدراسات تشير لوجود أرقام مضاعفة).

  26. مليوني مدمن من شعب يصل تعداده لأكثر من خمسة وسبعين مليون لا شيء اذا ما أخذنا في الحسبان ان اكثر المدمنين هم من أصول أفغانية او مناطق محاذية لأفغانستان وباكستان وهم دولتان سنيتان والناس في ايران الذين يعيشون قربهما هم من الطائفة السنية الكريمة ( كي لا استعمل عبارة طائفية واقول غير شيعة !) … اما الفقر والأزمة الاقتصادية فهي حالة عالمية شاملة لسوء توزيع الثروات في العالم وتسيد الرأسمالية وشركاتها الجشعة الغليظة ! وما الشعب العربي الذي يصل تعداده ل 380 مليون بأحسن حالا رغم ان ربع ثروات العالم مصدرها أوطانهم !!!! وعلى قول حكامنا الفقراء يدخلون الجنة قبل أغنياء هذه الامة او كما يردد دهاقنة الوهابية ان الرسل والأنبياء بما فيهم خاتمهم صلوات الله عليه واله وعليهم اجمعين كانوا فقراء ! وذلك صحيح انما يريدون التغطية على نهب الحكام ومن يساندهم في الخارج لثروات الشعب العربي !!
    لكن الذي بدهشة في ايران محدودية الفساد ولا اقول انه غير موجود …. كما يدهشك وجود عشرين مليون متطوع في الحرس والباسيج وووو قد باعوا الدنيا بالآخرة اغلبهم كي لا اقول اجمعهم !! ولهذا الدول الكبرى لا تريد حربا مباشرة مع ايران !! والذي يدهشك في ايران انخفاض الأمية والتطور العلمي بما فيه النووي والصناعات العسكرية وثقافة الشعب بشكل عام وإيمانه بالإسلام ودفاعه عن قضايا عربية ! التخلي عنها يفتح له أبواب رضا العم سام وحام حتى !! نعم يوجد أعداد غير قليلة ممن غير ملتزمين دينيا لكن مقارنة مع الذين يعشقون كتاب الله ورسول الله واهل بيته لا يقارنون من حيث النوعية ! كمسلمين عرب علينا استغلال الفرصة وتطوير الحالة ونشرها ان لم نقل في دولنا العربية ففي دول مجاورة مثل تركيا التي تعتبر ماخور حقيقي للدعارة وللماسونية وعلينا ايجاد السبل كيف الاستفادة من ايران وتذويبها في البحر العربي ولكي تصبح عمق استراتيجي مهم وهكذا تركيا وحتى لعله يوما إثيوبيا مثل السنغال !! ناهيك عن باكستان والهند وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ولو كان لنا عقول خلاقة لحاولنا حتى مع أبناء عمنا يعقوب عليه السلام ولو من باب استفراغ الوسع والنتيجة والعاقبة علمها عند الله ….
    الذي أريد قوله معاداة ايران وتدمير الحالة الاسلامية فيها ليست في صالحنا كعرب ! لا بل حتى محاربة الطائفية عندنا قد نحتاج ان نشرك فيها ايران !! وطبعا انا هنا لا ادعي ان الحالة الاسلامية في ايران قد بلغت كمالها وأنها اصبحت جاهزة للتوغل غربا لنشر الاسلام وتعاليمه السمحاء !! لكن ما تحقق منها يثير الإعجاب ويبعث الأمل وان الله لبالع أمره !! فعلينا ان نتعظ كعرب وان كانت لا تغني الايات والنذر …. فالعرب اليوم وحتى ام أكرادهم لا لامر الله يعقلون ولا من اؤلياه يسمعون بمجملهم الا من رحم ربك .

  27. يا زيت اللي يقرؤون يسمعون شنو يقول عن عقد متع ته على ثلاث خوات ف يوم وأحد وساعة وحدة

  28. حتى في النجف في العراق انتشر مرض الإيدز مرضا انتشارا كبيرا وإليكم الدليل:

    (أكد الدكتور حسين عبد الله الجابري مدير معهد الأمراض السارية والمعدية في مدينة النجف جنوب العاصمة العراقية بغداد أن معدلات الإصابة بمرض الإيدز في مناطق الجنوب العراقي ذات الغالبية الشيعية في ارتفاع مخيف جدًا.
    وأضاف في تصريح لموقع الملف نت إن هذا يرجع لانتشار ظاهرة زواج المتعة غير المبني على أية ضوابط صحية، خاصة مع كثرة السياح الشيعة القادمين من إيران وباكستان وغيرهما.
    وانتقد الجابري من أسماهم بالسادة الذين يكتبون عقد نكاح المتعة بين الشباب لأجل قصير جدًا لا يتجاوز الأسبوع أو في بعض الأحيان ليلة واحدة دون أن يتم أخذ أي “مستمسكات” من الشاب أو الفتاة وهي ليلة أو عدة ليال يذهب بعدها الطرفان إلى حال سبيلهما.
    وقال هذا هو ما يجعل مهمتنا مستحيلة فيما يتعلق برصد حاملي المرض بغرض إيقافهم وعدم استمرارهم في تلويث الناس.
    وطالب الجابري “الحوزة العلمية”والمرجعيات الدينية بإيقاف زواج المتعة خلال الفترة القادمة حتى يتسنى لدائرة الصحة ترتيب شروط وضوابط الأزمة لمثل هذه الزيجات وخاصة من الإيرانيين القادمين من خارج الحدود الذين يدفعون مبالغ طائلة لذوي الفتيات للتمتع بهن ليلة واحدة أو عدة ليال بعقد النكاح عند السيد دون أن يعرف ما بذلك الشاب من أمراض.
    يذكر أن النجف سجلت الشهر الماضي رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من 80 حالة إيدز وأكثر من 4000 مدمن على المخدرات الإيرانية. )

  29. الخبر من الأمم المتحدة: ( الأمم المتحدة : إيران الأولى عالمياً في إدمان المخدرات بسبب البطالة )

    يقول الخبر: ( وطبقا لتقرير المخدرات العالمي عام 2005 الذي اصدرته الامم المتحدة عن مدمني الافيون في العالم، توجد في ايران اعلى نسبة من المدمنين في العالم، اذ ان 2.8 في المائة من السكان الذين تزيد اعمارهم عن 15 سنة مدمنون على نوع من المخدرات، والى جانب ايران توجد دولتان فقط في العالم تتعدى نسبة المدمنين فيهما 2 في المائة وهما موريشيوس وقيرغيزستان. واذا ما وضعنا في الاعتبار ان عدد سكان ايران يصل الى 70 في المائة، وان بعض الادارات الحكومية تعتقد ان عدد المدمنين يصل الى 4 ملايين شخص، فإن ذلك يضع ايران على قمة عدد السكان المدمنين في العالم على المواد المخدرة بما في ذلك الهيروين ) .

  30. لا علاقة لزواج المتعة كتشريع سماوي بالأمراض والانحرافات يا ست اية !!! فقد يتزوج مثلا الاعرابي من امراة وفي الليلة الثانية يوسوس له الشيطان ان يعاشر اخواتها بالزنى كما نسمع عن اخبار كثيرة بهذا الخصوص ! او يتزوج الزواج الدائمي المعروف لكنه يرسل امراته لمستشفيات غربية لتكبير مؤخرتها او تتبادل التسامر مع رجال مثل الست موزة ! فلا علاقة للزواج الذي نعرفه بانحرافات برميل قطر او اذا سلك الاعرابي نفس السبيل !ولا تأخذي هذيان الاعرابي في ذلك كدليل مرة يأتينا بشخص من النجف يشك في بعثيته او في القليل انه يتكلم عن الانحرافات التي يفعلها الشباب وهي لم تتجاوز كما يقول الاعرابي سوى ٨٨ نقلا عن الطبيب الذي نقل عنه من آلاف عقود زواج المتعة !! ومرة يأتينا باسم امراة لا يسمي الإيرانيون باسمها ويدعي انها حفيدة احد رجال العلم الشيعة …. على كل مسخرة هذا الاعرابي .

  31. الزميل الشيعي أنت قلت ما يلي : ” لا علاقة لزواج المتعة كتشريع سماوي بالأمراض والانحرافات ”

    وأنا أقول لك: ولكن أنت كتبت هذه المداخلة من أجل أن تجعلنا نعشق إيران ونحن ضربنا لكي الأمثلة عن انتشار أمراض الإيدز في إيران نتيجة ممارستهم للرذيلة المسماة زواج المتعة فكيف تريد منا أن نعشق بلد ينتشر فيه مرض الإيدز ؟

    وكيف تريد منا أن نعشق بلد يعتبر من أكبر بلدان العالم في انتشار المخدرات ؟

    وكيف تريدنا أن نعشق بلد وشعبه يهرب منه نتيجة انتشار الفقر فيه ؟

    هل تعتقد يا زميلي الشيعي بأن عرضك لصورة لطبق فيه قطع من الطماطم والخيار سيجعلنا نعشق إيران بلد الإيدز والمخدرات والفقر والبدع والخرافات والظلم والديكتاتورية؟

    يعني حتى شيعة العراق ضكوا وملوا وتذمروا من انتشار مكاتب المتع في بلدهم العراق بسبب إيران فالآن أصبح الإيراني الصفوي الفارسي يتمتع جنسيا بنساء العراق الشيعة العرب الأحرار باسم زواج المتعة ويهتك عرضهن وشرفهن باسم المتع الجنسية . فأين الدين وأين الغيرة وأعراض نساء الشيعة العراقيات أصبحت لعبة بين الإيرانيين الصفويين الفارسيين .

    هل عرفت لماذا تحرص إيران على لعن عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه ؟ لأنه لم يمكن للمجوس ولكن استطاع ابن سبأ اليهودي أن يجعل للمجوس الفارسيين موضع قدم في العراق من باب المذهب الشيعي الفارسي اليهودي الصفوي وها هم ينتهكون أعراض بنات ونساء العراق من الشيعة باسم زواج المتعة .

    تحية لنساء العراق من أهل السنة الشريفات العفيفات .

  32. يخرب بيتك من قال لك ان طبق السلاطة إيراني ؟؟؟؟!!!
    هههههههه ان شامي صرف وقبلنا به نيابة عن الكبة والتبولة لحين يتم صنعهما لنا وان كان ذلك بثمن بيع الكواعب اساورهن ودموع الشوق على خدودهن هههههه وياما بكرة نشوف .

  33. زميلنا الشيعي أبو حسين: أنت وضعت لنا صورة طبق فيه طماطم وخيار لكي تجعلنا نعشق إيران والحمد الله على النعمة ولكن وبفضل الله تعالى فالطماطم والخيار متوفر بكثرة في بلدنا العربية الإسلامية والحمد لله تعالى . ونحن وضعنا لك البلاوي والمصائب العاهات والفقر والضنك وانتشار المخدرات وانتشار مرض الإيدز في إيران وبالأدلة والبراهين والإحصائيات العالمية والإيرانية أيضا .

  34. الطماطة شامية لكن يبدو الخيار والزيتون عراقي ولا علاقة لإيران بذلك
    فلا تاخذك الغيرة و صلي صلاة تراويح لترزق هههههه وما انا دعوت لعشق ايران انما كاتبة إنكليزية في الغارديان ذابت في عشق ايران وانا فقط نقلت نحتها للقوافي فما ذنبي ان لم يفهم البقر ؟
    اما دولك العربية فالايدز والمخدرات والبطالة والفقر والطغاة الاستخراءيون ونكاح المحارم فيبدو انه قزز الكاتبة الإنكليزية ووصفت ايران بانها لاتقل عن اي دولة أوروبية فيما احتقرت السعودية ودول النكاح التراويحي بأكملها .

  35. تقول الأخبار بأن الإيرانيين والباكستانيين ممزقين نساء العراق الشيعة (الزينبيات) تمزيق بالمتع الجنسية فيهم خاصة في النجف الأقذر لدرجة أن رجال إيران وباكستان نشروا الإيذز في نساء العراق الشيعة من كثر تمتعهم الجنسي في نساء العراق الشيعة ( الزينبيات ) مما جعل الأطباء يصرخون من كثرة انتشار الإيدز في النجف الأقذر, وإليكم الخبر :

    ( (أكد الدكتور حسين عبد الله الجابري مدير معهد الأمراض السارية والمعدية في مدينة النجف جنوب العاصمة العراقية بغداد أن معدلات الإصابة بمرض الإيدز في مناطق الجنوب العراقي ذات الغالبية الشيعية في ارتفاع مخيف جدًا.
    وأضاف في تصريح لموقع الملف نت إن هذا يرجع لانتشار ظاهرة زواج المتعة غير المبني على أية ضوابط صحية، خاصة مع كثرة السياح الشيعة القادمين من إيران وباكستان وغيرهما.
    وانتقد الجابري من أسماهم بالسادة الذين يكتبون عقد نكاح المتعة بين الشباب لأجل قصير جدًا لا يتجاوز الأسبوع أو في بعض الأحيان ليلة واحدة دون أن يتم أخذ أي “مستمسكات” من الشاب أو الفتاة وهي ليلة أو عدة ليال يذهب بعدها الطرفان إلى حال سبيلهما.
    وقال هذا هو ما يجعل مهمتنا مستحيلة فيما يتعلق برصد حاملي المرض بغرض إيقافهم وعدم استمرارهم في تلويث الناس.
    وطالب الجابري “الحوزة العلمية”والمرجعيات الدينية بإيقاف زواج المتعة خلال الفترة القادمة حتى يتسنى لدائرة الصحة ترتيب شروط وضوابط الأزمة لمثل هذه الزيجات وخاصة من الإيرانيين القادمين من خارج الحدود الذين يدفعون مبالغ طائلة لذوي الفتيات للتمتع بهن ليلة واحدة أو عدة ليال بعقد النكاح عند السيد دون أن يعرف ما بذلك الشاب من أمراض.
    يذكر أن النجف سجلت الشهر الماضي رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من 80 حالة إيدز وأكثر من 4000 مدمن على المخدرات الإيرانية. )

  36. يااخ مواطن مسلم الله يهديك ماهذا التعليق !!!!
    جنوب العراق محافظ جدااا مثل صعي مصر يعني البنت اذا مشت مع أبوها ولا اخوها يتعرضون لمساءلة ومحاسبة وعندهم حتى من كثرة التشدد اغلب بيوتهم لها بابان للخروج والدخول باب للنساء وباب للرجال خشية الروءية لبعضهم !
    من اين أتيت بالخبر النجف منتشر فيها الإيدز ؟!؟!؟! بعدين عيب تقول النجف الأقذر !!! كثير لايحبذون مقولة النجف الأشرف ولكن يقولون فقط النجف من غير تجاوز رجاءء ففيها مقام الخليفة الرابع وابن عن الرسول صلى الله عليه وسلم
    انا لاانكر ان زواج المتعة غير موجود عند الشيعة ولكن أكثرهم يعملون رحلات أسبوعية لإيران او دول اخرى فرجاء لو أردت كتابة معلومة أرجو ان يكون مصدر أكيد وموثوق

  37. اقرؤا ماذا كتب الشيعي أبو حسين في مداخلته هذه في السبب السادس الذي سيجعلنا نعشق إيران : (( (6) إيران وجهة رائعة للمرأة التي تسافر وحدها ))

    وأنا أسأل الشيعي أبو حسين: هل يجوز في الشرع الإسلامي أن تسافر المرأة وحدها والرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقول : ( لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم ، فقال له رجل: يا رسول الله، إن امرأتي خرجت حاجة ، وإني اكتتبت في غزوة كذا وكذا ، قال: انطلق فحج مع امرأتك ) ؟ متفق عليه.

    فكيف يا أبا حسين الشيعي تشجع المرأة على السفر وحدها بحجة أن إيران بلد آمن ويحترم المرأة ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم نهى المرأة عن السفر إلا ومعها محرم ؟؟

    انتظر الإجابة منك يا من تزعم اتباعك لمحمد صلى الله عليه وسلم وآل محمد رضى الله عنهم .

    ثانيا: أنت قلت ما يلي : ” يحترم الايرانيون المرأة جدا ”

    وأنا اقول لك: واضح أن الإيرانيين يحترمون المرأة جدا بدليل أن رجال إيران مزقوا نساء الشيعة العراقيات ( الزينبيات ) تمزيق بالمتع الجنسية ونقلوا إليهن مرض الإيدز . يعني الإيراني الفارسي المجوسي يأخذ العراقية الشيعية العربية الزنينية وهات يا متع جنسية فيها من كثر احترامه لها ثم يهديها مرض الإيدز على طبق من فضة وينتقل للتمتع الجنسي في زينية عراقية شيعية أخرى وهكذا وهذا إن دل على شئ فإنه يدل على احترام الإيراني للمرأة خاصة في غرف النوم الخاصة بالتمتع الجنسي.

    ومن احترام الرجل الإيرانيون للمرأة فقد قام الإيرانيون بفتح مكاتب للتمتع الجنسي في العراق وخاصة في النجف الأقذر لكي يتمتع الإيراني بالشيعية العراقية الزينبية بصورة راقية . الإيرانيون لعبوا في نساء الشيعة العراقيات الزينبيات لعب تحت مسمى زواج المتعة وقطعوهن تقطيع ولعبوا في شرفهن لعب .

    هل عرفتم لماذا يكره الإيرانيون عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه ؟ لأن عمر بن الخطاب العربي الحر المسلم البطل تلميذ محمد صلى الله عليه وسلم لم يمكن لهؤلاء الفرس المجوس القذرين من تنفيذ خططهم المجوسية ولكن الآن أصبح الإيراني الصفوي الفارسي المجوسي يعيث في شرف الشيعيات العراقيات العربيات الزينبيات وفي شرف أهلهم الشيعة العراقيين يمينا وشمالا تحت غطاء المتع الجنسية .

    من يصدق أن يأتي اليوم الذي نجد فيه فارسي مجوسي صفوي قذر يمارس الجنس في نساء العرب . حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا شيعة .

  38. اما ابليس نورت وموضوعه العفن فأقول له لعنة الله على ايران وعلى كل من يحب ايران الى يوم الدين

    متى تصحون يا شيعة من سباتكم ايران تستخدمكم لمد نفوذها وتحقيق حلمها ، بالله عليك ماخجلت من موضوعك كاتب ثمان اسباب تافهةيجعلنا نحب ايران لا والمصيبة طهي الرز يعني بس ايران تعرف تطبخ الرز !! ولا صورة هذا الي لازق الخبز بالحائط خفف جرعة الحشيش يا ابو حسين ، للأسف ما عندي وقت اكثر للرزالة فخليها عالجايات

  39. لا احد يعاتبه هذا الشخص مرفوع عنه القلم ( ضارب عنده الحار والبارد) لو بيك خير تحذف موضوعك بدل ماتفتح بالوعات عالناس الغافلة وتخلي الرايح والجاي يجيب سيرتهم ! بس ناموس ماكو !

  40. هذه هي حكومتكم الموالية لإيران يا ابو لهب نفط العراق مايعادل نفط الكويت والإمارات وقطر غير النهرين والزراعة بس للأسف كله لإيران ، بدل ما تضع موضوع لمساعدة المحتاجين موضوع ديني سياسي اجتماعي تحط موضوع عن عهر ايران هسة لاتخلي موضوع أكرمنا بسكوتك شوف هالفديوا وتأمل فيه واسأل نفسك اين الحكومة ؟؟؟؟

  41. إلى أختي الكريمة الفاضلة بنت الرافدين: صدقت فيما قلتيه وفعلا مسألة طهي الرز التي ستجعلنا نعشق إيران هذه مسألة مضحكة وكنت أنا على وشك أن أكتب عنها ساخرا ولكني ركزت على السبب السادس الذي قال فيه الشيعي أبو حسين أن إيران بلد آمن للمرأة التي تسافر وحدها مع العلم بأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم نهى المرأة عن السفر دون محرم .

    وأيضا صدقت أختي الفاضلة بنت الرافدين بأن الأسباب الثمانية التي ذكرها الزميل الشيعي أبو حسين كلها سخيفة وتافهة لأن الزميل الشيعي أبو حسين ليس لديه أي سبب مقنع يجعلنا نعشق إيران بلد الطائفية واللعن والسب والحقد والأفيون والحشيش والمخدرات والإيدز والبطالة والفقر والتمتع الجنسي فاضطر أن يغرينا الزميل الشيعي أبا حسين بطبق الطماطم والخيار وطبخ الأرز بطريقة سحرية , فعلا أنه شئ مضحك .

    الحمد لله تعالى على النعمة .

  42. زمن اغبر ان يكون عراقي يمتدح بايران والايرانيين .
    الن اصبحت ايران هي من تتحكم بالعراق واهل العراق !!!!!!!!!! فبعدما كانت العراق حلم بالنسبه للايرانيين ان يدوسو ارضها , فالان اصبحت شبه تابعه لهُم
    رحمة الله عليك يا صدام .

  43. اعرابي وقعت ومحد سمى عليك ههههه
    كيف لا تخرج المراة وحدها ان آمنت على نفسها ؟؟!
    فهل انت ممن يكفر السيدة حميراء التي خرجت على جمل ؟؟!
    وكيف عرفت ان الايرانين مزقوا الزينبيات هل ضاجعوك بالمسيار او المصياف ؟؟!! فقست فحولتها
    كما ان بنت الرافدين لم تذكر شيئا عن معاناة المراة في الزواج او ليلة الدخلة
    فهي أدرى لكونها امراة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *