مرسلة من صديق نورت البرنس اليمني -النرويج

.الحد الأدنى لاتمام صلاة الجماعة في الديانة اليهودية هو عشرة ذكور، لا يصح أن يدخل بينهم النساء، ولو تجاوز عددهن المئات!

لا يجوز للنساء تلاوة التوراة أمام حائط المبكى، وليس لهن الحق في المشاركة في العبادة!

يجب على الآباء عدم تعليم بناتهم التوراة، لأن معظم النساء ليست لديهن نية تعلم أي شيء، وسوف يقمن بسبب سوء فهمهن بتحويل التوراة الى هراء!

الشال «الطاليات» الذي يرتديه هؤلاء الرجال الاميركيون للصلاة، من أهم أحكام طهارته ألا تلمسه النساء,,, ولو حصل وفعلت احداهن، فلا يجزئ غسله ويلزم استبداله!

شهادة مئة امرأة تعادل شهادة رجل واحد!

المرأة كائن شيطاني، وأدنى من الرجال!

ورد في التلمود كتابهم المقدس: «ان المرأة هي حقيبة مملوءة بالغائط»!

كما ورد فيه : «يجب على الرجل ألا يمر بين امرأتين، أو كلبين أو خنزيرين، كما لا يجب أن يسمح رجلان لامرأة أو كلب أو خنزير بالمرور بينهما وقد أكد (شاحاك)
أن الفتيان من الأسر الأصولية الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة، والثانية عشرة، يجب أن يلتزموا بهذا الأمر مؤكداً أن تطبيق هذا التشريع لن يكون صعباً في احياء المتعصبين من اليهود لعدم وجود كلاب ولا خنازير فيها، وهكذا لن نجد في قائمة المحظورات سوى النساء,,,!

أما الدعاء الذي يتلونه مع اشراقة كل صباح، فيحمل بين كلماته زوايا سوداء من حياة نسائهم اليومية، اذ يقول الرجل: «مبارك أنت يا رب لأنك لم تخلقني وثناً ولا امرأة، ولا جاهلاً» أما المرأة فتقول بانكسار: مبارك أنت يا رب الذي خلقتني بحسب مشيئتك»!
وجوب حلاقة شعر رأس هذه المرأة بالكامل بعد زواجها، وكبديل لشعرها الأصلي ترتدي غطاء أسود، وان لم تفعل فلزوجها الحق في طلاقها

بعض فلاسفة اليهود يصفها بأنها ” لعنة ” …. وكان يحق للأب أن يبيع ابنته إذا كانت قاصراً وجاء فى التوراة : (( المرأة أمر من الموت … وأن الصالح أمام الله ينجو منها

كانت المرأة إذا أنجبت فتاة تظل نجسة لمدة 80 يوم و 40 يوم إذا أنجبت ولداً .

ما كانت ترث إلا إذا لم يكن لأبيها ذرية من البنين ، وحين تحرم البنت من الميراث لوجود أخ لها ذكر يكون على أخيها النفقه والمهر عند الزواج ، وإذا كان الأب قد ترك عقارا فيعطيها من العقار أما إذا ترك مالا منقولا فلا شئ لها من النفقة والمهر

حقوق المرأة اليهودية مهضومة كلية في الديانة اليهودية ، وتعامل كالصبي أو المجنون

كتب اليهود المقدسة تعتبر المرأة مجرد متعة جسدية ، والمرأة في التلمود وهو الكتاب الثاني من كتب اليهود بعد التوراة يقول : إن المرأة من غير بني إسرائيل ليست إلا بهيمة لذلك فالزنا بها لا يعتبر جريمة لأنها من نسل الحيوانات وكذلك يقرر التلمود أن المرأة اليهودية ليس لها أن تشكو من زوجها إذا ارتكب الزنا في منزل الزوجية..

يقول سفر التثنية الإصحاح 24 الآية الأولى : ” إذا لم تكن الزوجة لدى زوجها موقع القبول والرضا، وظهر منها ما يشينها، فإنه يكتب إليها ورقة طلاقها ويخرجها من منزله “. ولكن المرأة لا تستطيع أن تطلب الطلاق من زوجها مهما كانت عيوبه.

كما ورد في كتاب التثنية فرض زواج المرأة الأرملة من أخو زوجها

كما ينقل عن اليهود أنهم إذا حاضت المرأة منهم أخرجوها من البيت ولم يؤكلوها، ولم يشاربوها ولم يجامعوها ـ أي يجتمعوا معها ـ في البيت

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫150 تعليق

  1. يييييه ييييييه ع ه حكي لي يعني مرأة هيك حاطينها بي اسفل السافلين
    حمدلله ع نعمة الاسلام يلي اعز المرأة وانصفهااااا وما ترك شي في تفاصيل الحياة المرأة الا خبر عنها واعطاهااااا مكانة

  2. mal3onin o lah yezedhom aktar la3na.9araf.hamd lah 3ala ne3mat islam wa alahoma jazi habebana mohamd 5ayra ma jazayt nabian 3an omateh .kan kol hamoh an yarfa3 mn ma3nawiyat al mar2a 7ata 9abl mawtih be 5otbat al wada3 kan ya9ol ayoha rijal estawso be nesa2 5ayran o dala yoradidoha .

  3. الحمدالله على نعمة الاسلام………ورغم كل شي يقولو الاسلام مضطهد المرأة……..!!!!
    هع هع مفرفس…..!!

  4. هذا الكلام ليس صحيحا بالمرّة. فالفرد اليهودي لن يكون معترفا به يهوديّا إلاّ بنسبه إلى أمّ يهوديّة و ليس أب يهودي و ذلك لكثرة قرب المرأة إلى الله. و عدم مشاركة المرأة في الصّلاة الرّئيسيّة( minyan )، و اللّتي على 10 رجال ترتيلها، هي صلاة تتطلّب قيادة و مسؤوليّة و ليس إمرأة لأنّ لديها ما هو أهمّ و هو تربية أولادها و غير ذلك من المهام الأخرى. و عند حمد الرّجال الله على كونهم ليسو نساء، ليس المقصود منه تقليل شأن المرأة و لكنّه فخرهم بميزة الله عليهم بمسؤوليّة أكبر و أعمق من مسؤوليّة المرأة. و أمّا دعاء اليهوديّة لكونها خلقت مرأة، هو لا ينزلها لمرتبة المُهانةِ بل هو لقربها الرّوحيّ من الله و اللّذي يميّزها بالمثاليّة عن الرّجل.

  5. اليهوديّات لهنّ مسؤوليّات محدّدة في التّوراة وهم ثلاث وصايا : إشعال الشّمع(nerot)، فصل جزء من عجين الخبز(challah)، و أخيرا،الفصل الجنسي خلال فترة الحيض وما يلي الطّقوس(niddah). فالمرأة إذا هي جزء من صلاتهم و لها مسؤوليّاتها كذلك و ليست مضطهدة كما ورد في المقال.
    نحن المسلمين كذلك نفصل المرأة تماما عن مسؤوليّة الرّجال من تراتيل و القيادة أثناء صلاة الجماعة, و هذا لا يقلّل من شأن المرأة المسلمة.

  6. في القديم، المرأة اليهوديّة و المرأة المسلمة كانتا مضطهدتان على حدّ السّواء أمام نصيب الرّجل من الورث أو الأموال. أمّا الآن، فالأمر يختلف بالنّسبة للمرأة اليهوديّة و المرأة المسلمة لوجود قوانين جديدة و مختلفة عن القوانين اللّتي سنّها الدّين، و هي تضمن لهما الحقّ الكامل من الرّجل دون إستثناء.
    و هذا لا يمنع من أنّ الشّرع في كلّ من الدّيانتين يميّز الرّجل على المرأة. و النّعمة بالله.

  7. القول هو للواقع الحالي 00 فقيم التعاليم السابقة كانت تنسجم مع مفاهيم تلك الفترة 00 التي يجب ان تحاكم كما كانت حضارة ذلك الزمان 00 فمن الخطا الجسيم ان نحاكم ونوصف المراة كما كانت توصف قبل اكثر من ثلاثة الاف سنه 00 والامر ينطبق حتى على الفين سنه وعلى الف سنه قل وعلى 200 سنة فكل وقت هو حضارة بعينها تتطور مع الزمن حسب حاجاته والتطور المحيط 00 خذوا مثلا التعليم كم كان عدد القارئيين 00 نوعية الحضارة هل كانت هناك مكاتب وادوات نقل الحالية او الراحة البيتية او العقل العام 000 لاتقاس الامور بهذا الشكل 00 شاهدوا المراة في العالم تقوم بكافة الاعمال حتى الخدمة العسكرية بكل اصنافها وكل قضايا المجتمع وتتعلم كل انواع العلوم 00 هذا هو قياس حالة المراة 000 لن الامور الان تنطاق من الحرية الشخصية والفردية في المجتمع فذهبت نلك القيم مع زمانها 00 ولذلك فالقاعدة هي ان تتغير الاحكام بتغير الزمان وكل العالم يحترم ذلك قانونيا واجتماعيا 00 حتى المراة في الاسلام الذى جاء بعد اليهودية بما لايقل عن 1500 سنة تتجنى على المراة وتاخذ حقوقها بنفس العقلية اليهودية مثلا 0 0 لاتقبل شهادة المراة لوحدها00 ميراثها نصف ميراث الرجل 00 لاتحق الصلاة اذا مرت امراة اوكلب ( على ما اعتقد) وهي عورة يجب ان تحجر في البيت 00 وقي بعض البلاد الاسلامية تمنع الظهور في الشوارع بدون محرم 00 وفي السعودية تمنع عليها قيادة السيارة 00 عدد 000 لكن الاخطر الذى يجب ان ننادى به جميعا لانصاف المراة هو مسواتها بالرجل بالشكل الذى تضمنه اتفاقيات حقوق الانسان التي هي المقياس الاساسي للحقوق والحريات في العالم فلماذا نخالف انفسنا ونجتهد والامر سهل وواضح 0000 والشي الاساسي الاخر الذي يفرح ونريده هو ان تتضمن القوانين المحلية لبنود تلك الاتفاقيات كقانون ثابت وصارم 00 اما الذى يريد ان يبقى على حاله فليستمتع برغبته لكن يجب ان لانفرض ماهو خلاف للقانون والاتفاقيات 000 اما السيدهزار ممكن ان يقول لنا لماذا لاتصلي النساء امام حائط المبكى ؟؟؟ اليس النساء من خلق الله كالرجل ؟؟؟؟ ولماذا تخدم في الجيش وكافة الوظائف ولا يسمح لها الصلاة امام حائط البكى 00 الم يحين الوقت للتحرر من قيم قبل ثلاثة الاف سنة ؟؟؟؟ 000 المهم هذا الموضوع شيق وانا من دعاة حقوق متساوية للمراة 00 لانها ليست كما كانت النساء ايام اجدادى فالقانون والدولة العصرية لم تبقي حجة لما ذهب مع عصره ان نعيدة لظلم انسان امراة كانت ام رجل ؟؟

  8. احب ان اشير هنا الى نقطة مهمة اننا وكمسلمين نتحدث ونشكر القران والله عز وجل على نعمة الاسلام وتكريمه للمراة ولكن هل من احد منا اشار الى ان الاخ اليمني قد استند في كلامه الى التوراة والى سفر التثنية وسفر الخ
    النقطة تحديدا ان الاسلام والمسلمين يرفضون هذا الكتاب ببساطة لانه محرف وكلنا نعرف ان القران وحده محصن من التحريف ولكن عندما نستشهد نحن بالتوراة نتغاضى عن هذه المعلومة ونتعامل على ان التوراة ليس بمحرف وكانها لعبة مصالح تجارية اذا كان هناك ماينفعني في التوراة فانه ليس بمحرف وان كان فيه شي لا يعجبني فهو بمحرف فهذا ليس بمنطقي وليس بكلام عقلاء اتمنى من الجميع عندما نريد نقاش فكرة معينة ان نستخدم العقل في الحديث وليس اي شي اخر فالتوراة والانجيل الغير محرفين والقران الكريم كتب الله والله معز للمراة وليس بمذل لها اما مايحدث من اهانات للانثى في واقعنا وزماننا هذا لهو من ايدي البشر وعقولهم

  9. شي واضح جدا ان الكردي azad هيدا يهودي بالكامل لكل هيدا الحماس ياللي متحمسة في الدفاع عن اليهود وتعاليمهم التعبانة ، على الاقل اكيد انه امه يهودية ولهيدا انتسب لليهود بكل قلبه وعقله ، نحنا ما بنخاف الا من ياللي بيعمل حاله منا وهو اكبر عدو النا !

  10. مساء الفل حبيبي اخيليس ، عصبني هيدا التعبان في مقارنة الدين اليهودي بالدين الأسلامي والمسيحي ! ايه قلنا انه يهودي كردي ، لشو هالدفاع عن اليهود وكأننا لا نعرفهم ؟ مو كافي ياللي بيعملوه في فلسطين لاهلنا هنيك مسيحيين ومسلمين ؟

  11. في اله واحد رب واحد وهو من منطلق انه اله ورب هو الوحيد اللي بيعرف بالقلوب بيعرف انه هالشخص مؤمن وهالشخص لا هدا كافر هداك لا وهداك مسيحي والاخر يهودي والتاني ملحد والخ
    بس بالفترة الاخيرة في اشخاص عم يحاولو بعد ما اصابهم جنون العظمة عم يحاولو يتقمصو دور اله وبلشو يحكمو انت يهودي انت مسيحي هداك مسلم ومؤمن
    بتعرفو عم اتذكر قضية صكوك الغفران عم تنعاد هلق بس بطريقة مختلفة يعني اذا ما عجبني كلامك انت كافر يهودي واذا عجبني بقلك الله يجزيك الخير والمديح البطن اللي حملك واصلك وبلدك ووو
    يعني اذا لم توافقني الراي وفكرت بطريقة مختلفة عني حتى وان كانت صحيحة
    اي اذا لم توافق وتبصم بالعشرة مهما كان مايقال امامك من تحريف للوقائع وتكذيب للحقيقة فانت ضدي انت كافر انت يهودي انت ملحد انت زنديق
    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل في العقول المتحجرة
    لا اله الا الله محمد عبده ورسوله

  12. الاخوة الاعزاء المقال هذا عن باحثة يهودية اعتنقت الاسلام واخذت هذا المقال من احد اصدقائي الذي يعمل في علم الاديان .اضافة الى ذاللك نحن مسلمين ونعرف ان التورات محرفه ولاكن عند اليهود معمول فيها وتطبق في المجتمعات الدينية اليهودية والنصوص موجودة في التورات والتلمود ….ولم ناتي بجديد من عندنا

  13. במקרה של הנשים ביהדות במקרה של הנשים ביהדות
    שנשלח לחבר נורטה נסיך תימן – נורבגיה
    . מינימליות כדי להשלים את התפילה בקהילה בדת היהודית הוא הזכרים עשר, אנחנו לא יכולים להיכנס, כולל נשים, גם אם מספרם עולה על מאות!

    מותר לא לנשים לקרוא בתורה מול הכותל המערבי, ולא היה לי את הזכות להשתתף פולחן!

    הורים לא צריכים ללמד את בנותיהן תורה, מפני שרוב הנשים אין לי כוונה לומד משהו, ויהיה Iqmn בגלל העברת העניים של התורה לשטויות הבנתם!

    צעיף «Tagliat» שלבשו הגברים האמריקנים להתפלל, הוראות החשוב ביותר של טוהר לא לגעת בנשים, גם אם זה לא קרה, ואחד מהם, לא נחשב כביסה יש צורך להחליף!

    תעודת שוות ערך לזו של מאה נשים וגבר אחד!

    האובייקט שטנית של נשים, ואת הנמוך ביותר של גברים!

    כאמור תלמוד תורה: «האשה היא שק מלא צואה»!

    הוא גם קובע: גברים «אסור לעבור בין שתי נשים או שני כלבים או שני חזירים, וכן אסור שני גברים עם אישה או כלב או חזיר לעבור ביניהם אושרה (שחק)
    כי נערים ממשפחות של הפונדמנטליזם בין הגילאים הי”ב, הי, אתה חייב לדבוק בעניין זה, והדגיש כי היישום של חקיקה זו לא יהיה קשה להחיות את היהודים קנאית, לא כלבים וחזירים איפה, כך תמצא רשימה של איסורים, נשים בלבד,,, !

    התפילה, שהיא צריכה עם בהירות מדי בוקר, מה שאילץ את המילים פינות של נשים בחיים שחור היומי, כמו האיש אומר: «ברוך אתה יהוה, כי אתה לא יוצר לי כמו לאליל ואשה, לא לדעת» האשה אומרת, ריסוק: ברוך אתה אדני, מי ברא אותי פי שלך »!
    הגילוח צריך להיות בראש של הנשים האלה מלאים לאחר נישואיה, כחלופה השיער המקורי, חבוש כובע שחור, ולא עשו אז בעלה מקבל את הזכות גירושין

    כמה פילוסופים יהודים כמו “קללה” …. ואת אביו היה רשאי למכור את בתו היה קטין ואם התורה: ((נשים הוא המוות … וזה טוב לפני אלוהים חסך

    אם אישה ילדה להישאר טמא במשך 80 ימים ו 40 ימים, אם ילדה את בנה.

    מה היה יורש רק אם הם לא צאצאי אביו של הנערים, וכאשר הכחיש ירושה בת לנוכחות של אחיה אמר להיות בבית אחיה, מזונות, נדוניה בנישואין, ואם האב עזב את הנכס Viattiyha של התרופה אבל אם אתה משאיר את הכסף שהועברו לא משהו המזונות שלה, נדוניה,

    זכויות של נשים יהודיות זילזלה מכללת ביהדות, והתייחסו או יחידים כמו משוגע

    ספרים של יהודים של נשים הקודש הם רק כיף פיזי, ונשים בתלמוד שבו הוא ספרו השני של ספרים של יהודים אחרי התורה אומרת: האשה היא לא הילדים של ישראל הוא לא רק החיה כי זינה היא פשע לא כי הם צאצאים של בעלי חיים כמו גם להחליט בתלמוד כי נשים יהודיות לא צריך את זה להתלונן על בעלה אם הוא מתחייב ניאוף בבית משפחתי ..

    תברואה דברים אומר את הפסוק הראשון 24: “אם לא היית אישה לבעלה, קבלה האתר ושביעות רצון, כולל מה שנראה Ychenha, הוא כותב על נייר הגירושין שלה מחוץ לבית.” אבל נשים לא יכולה לבקש גט מבעלה, מה החסרונות שלה.

    כאמור בספר דברים הטלת אישה מתחתנת עם אלמנתו של אחיו של בעלה

    כמו כן יועברו מן היהודים אם הם היו ירד בתקופה האשה שלה מתחיל מהבית לא Iwkloha, לא כל לא לפגוש אותה בבית

  14. # Birdهزار في كانون أول 5, 2010 |

    في القديم، المرأة اليهوديّة و المرأة المسلمة كانتا مضطهدتان على حدّ السّواء أمام نصيب الرّجل من الورث أو الأموال. أمّا الآن، فالأمر يختلف بالنّسبة للمرأة اليهوديّة و المرأة المسلمة لوجود قوانين جديدة و مختلفة عن القوانين اللّتي سنّها الدّين، و هي تضمن لهما الحقّ الكامل من الرّجل دون إستثناء.
    و هذا لا يمنع من أنّ الشّرع في كلّ من الدّيانتين يميّز الرّجل على المرأة. و النّعمة بالله.

    *******

    أخت هزار ممكن توضيح أكثر ؟!!

  15. شو ها التخبيص ياطائر لكان الدين الاسلامي لم يحفظ حقوق المرأة اما القوانين الجديدة هي التي حفظت حقوق المرأة يحفظوكي بفريزر على افكارك العلمانية

  16. الحمدلله على نعـــمــة الإســـلام وكفي بهــا نعـــمــة ،،

    ***حقـــوق اعطهـــا الإســـلام للمـــرأة ***

    1ـ المساواة في الإنسانية: فبعد أن كان ينظر لها نظرة احتقار وازدراء أو أنها جسد بلا روح أعلن الإسلام إنسانيتها وكرامتها

    (يأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء)

    2ـ حرية التعاقد: سواء أكان في البيع والشراء ام سائر العلاقات الاقتصادية حتى في الزواج.. وهو عقد له أهمية كبرى في حياة الإنسان.. فلها حرية إبرامه أو عدم إبرامه.. ولا يملك أب أو ولي أن يكرهها على الزواج بغير من ترضاه..

    قال عليه الصلاة والسلام: (لا تنكح الأيم حتى تستأمر، ولا تنكح البكر حتى تستأذن

    و جاءت فتاة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت: إن أبي زوجني من ابن أخيه ليرفع بي خسيسته.. قال: فجعل الأمر إليها فقالت: قد أجزت ما صنع أبي. ولكن أردت أن أعلم النساء: أن ليس إلى الآباء من الأمر شئ)..

    3ـ حق العلم: فقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بتعليم المرأة.. وعد ذلك حقا لها فقال عليه الصلاة والسلام: (من ابتلى من البنات بشيء فأحسن اليهن كن له سترا من النار) والإحسان اليهن يقتضي تعليمهن..

    4ـ حق التملك: فقد نص القرآن الكريم صراحة على حقها في التملك فقال تعالى: (للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما أكتسبن)..

    5ـ حق الميراث قال عز وجل: (للرجال نصيب مما ترك الوالدان والاقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والاقربون ماقل منه أو كثر نصيا مفروضا) صدق الله العظيم..

    6ـ حق العمل وفق شروط معينة ::

    أـ أن ينسجم العمل وطبيعة المرأة كالتعليم والمهن والوظائف الخاصة بالنساء.. وتنسجم وطبيعتهن.. أما الأعمال التي لا ينجح في القيام بها إلا الرجال فقد منعها الإسلام من ممارستها..

    ب ـ أن يكون العمل بعيدا عن جو الاختلاط.. وذلك منعا للشبهات وحفاظا على الأخلاق الطيبة..

    ج ـ الا يتعارض عمل المرأة مع رسالتها الحقيقية. وهي الأمومة ورعاية البيت وطاعة الزوج.

  17. ارجو المعذرة من الانسة هزار اني اعتبرتها رجل في مداخلة اخرى وجل من لايخطىء0 والامر المهم الذى يقوله الاخ نسيم وبقية الاخوة 0000 فان المراة في الاسلام لم تسوى بالرجل حتى في الجنة 0؟ فالرجل يتزوج اربعة ةوالمراة لاحول ولا قوة لها 0 والطلاق بيد الرجل اما الخلع فحالة تحتاج الذهاب للقاضي واثبات اكبر من صعب 0 اما في الجنة فالموءمن له اربعين حوري وكذلك الشهداء ولم نرى للمراة حورى واحد او اكثر حسب ما جاء بالكتب من قران وسنه 0 والاحاديث كثيرة بان المراة ناقصة عقل ودين وهذة الاحاديث ثابتة ومتواترة 0000 المهم هذا كان قبل 1500 سنة اما الان فيفترض الامور يجب ان تختلف ؟؟ واخوة اخرون يتهمون اليهود والمسيحيون قد حرفو الكتب السماوية من توراة وانجيل 00 كنت اتمنى ان يكون الامر من باحثين ليقدموا البراهين 000 ما سانقاة نقلا عن حوارات مع علماء مسلمين سنه وسمعته من علماء شيعة عم التحريف بالكتب المدعاة سماوية 00 هناك فرق اساس التوراة والانجيل من كتابة البشر لاعمال قام بها الانبياء وحياة المسيح 00 اما القران فيفترض بانه من الله القادر على كل شيء ونقول سوال بسيط لما نحن فيه 00 هل نزل القران منقطا ومحركا ؟؟ ومجموع في كتاب واحد او رقيم؟؟ المثابت بان القران نقط وحرك من قبل عقود لاحقة للدعوة وقام بذلك ابو الاسود الدوءلي بعد ان كلفة الحجاج وهذا يعني بانه بعد عقود من الدعوة هل بقت الامور كما نزلت وقاموا بتحريكها 00 مثلا غلبت الروم هل هي غلبت بفتح الغاء ام غلبت بالضمة والفرق بينخما شاسع ؟؟؟ وهطذا امور كثيرة بالنقط لان العربية التي كانت تكتب في ذلك الوقت كانت تشبة الارامية وبدون نقط اوحركات مما يسهل اختلاف التفسير00 وموضوع اخر هو جمع القران على زمن سيدنا عثمان الذى قام بحرق نسخ المصاحف السعة التي كانت موجودة ويقال اكثر مما ادى الى ثورة ضده وانتهى الامر بقتله 000 اما في الايات التي تقول بحرية الدين 00لكم دينكم ولي ديني 00 ولااكراه في الدين فانها نسخت باية التوبة التي طالبت باخذ الجزية او محاربة اهل الذمة ؟؟ وهناك علماء يقولون منسوخة حسب اكثرية العلماء 00 فنسال هل رب العهالمين الجبار اللامتناهي يخالف نفسة بين سنة واخرى ؟؟ ام لكل موقف راى ؟؟ فيقول العلامة والداعية محمد عمارة بانه لايوجد نسخ بعكس غالبية العلماء لانه اذا اخذنا بالنسخ فهذا يعني نسيخ الاسلام كلة 000 لان الاحكام اذا تغيرت في عشرين سنة حسب الحاجة فكم اولى ان تتغير بعد 1400 ستة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ونعود قليلا الى الزواج والطلاق فالزوجة مهما فعلت من عمل وحصلت اموال ليس لها الا فرض وهو السدس او الثمن حسب الزوج اذا عنده اولاد من عدمه في حي كل القوانين تعتبر الزوجين ذمة واحدة تنقسم بينهما التركة 00 اما هجر الزوجة في المخدع فهي عقوبة لها والتاديب بالضرب 00 لكن لايوجد شيء بالنسبة للرجل مهما فعل بزوجته 000 وملكات اليمين الاضافية للرجل بعد الاربعة ماذا تعطي للرجل من امتيازات اضافية سهلة فملكات اليمين هن من يدفع لهم اجرا او عبيدا 0000 ارجو المعذرة للاطالة لاني اريد منكم العمل لحقوق المراة ومساواتها في حياتنا لتكون الاسر تعيش بعلاقة اجتماعية سليمة فينشا كذلك الاولاد ؟؟؟؟؟؟؟ وكلمة اخيرة سمعتها من سيد من المذهب الشيعي يقول بانهم يتمسكون بقران فاطمة الذى ليس محرفا 00 يعني بان هناك قرائين محرفة ؟؟ واؤجو من الاخوة الذى لديه معرفة بهذا ان ينشرة لحاجتي المعرفية بذلك 00 وارجو الاعتذار للاطاله لعلها تفيد ؟؟؟؟

  18. أخ عبد الله كلامك فيه مغالطات كثيرة … لكن قبل مناقشتك فيها هل تتكرم وتقول لي ما هو دينك حتى اعرف على أي أساس اخاطبك ؟!!

  19. استاذ عبد الله خليل ……….. مساء الخير

    …….. مهما كان دينك لانه يرجع لك مع احترامي لك …. اقول

    اسلوبك رائع في كلام

  20. أنت أثرت أكثر من نقطة ولا بد من الرد عليها .. لان ليس العبرة في الأسلوب .!!
    فكم من أسلوب جميل يحتوي على مغالطات وكلمات خادعة ..!!
    تقول أن الرجل يتزوج أربعة والمراة لا حول لها ولا قوة ..
    والرد جدا بسيط .. هو أن فطرة المراة لا تقبل ان تتزوج اكثر من رجل …!!
    هذا امر ..كما ان تعدد الزوجات أحد أهدافه زيادة عدد الأمة وخصوصا أنها في صدر الاسلام الأول كانوا قلة واعدائهم كُثر ..!!
    وهذا الامر لا يتحقق بتعدد الأزواج .. فلو أن امرأة تزوجت ألف رجل بعد 9 أشهر سيكون هناك ولد واحد من الألف ..!!
    كما ان تعدد الزوجات نراه اليوم قد أصبح ضرورة … وخاصة في ظل الزيادة الكبيرة للاناث عن الذكور ..!! وهذه مشكلة ملموسة الآن ..!!
    لذلك فزواج المرأة من رجل واحد لا يُقلل من شأنها … واختلافها مع الرجل هنا ليس اختلاف يُقلل من قيمتها وانما هو اختلاف نابع من طبيعة وفطرة كل منهما ….!

    يتبع ..

  21. بالنسبة للحور العين …
    الرد على هذه النقطة شبيهة بالرد على النقطة التي سبقتها …
    لو أن الله تعالى وعد النساء بالحور العين فقد يخدش ذلك حياء المرأة ..
    ولماذا تختصرون نعيم الجنة كله بالحور العين ؟؟؟ ..!!
    في الجنة كما ورد عن رسول الله ما لا أذن سمعت ولا عين رأت ولا خطر على قلب بشر .. والرجال والنساء مشتركون بهذا النعيم ..!!
    فهل الموضوع موضوع جنــس وفقط لديكم ؟؟!!!
    والنساء لديهن ازواج في الجنة .. وان لم يذكر ذلك في القرآن الا اشارة وذلك كما قلت احتراما لطبيعة المرأة المسلمة الحيية وطبيعة ربات الخدور المسلمات
    والله يقول ” هم وازواجهم في ظلال على الآرئك ينظرون ” ..
    أي لديهن ازواج ..
    وفي أكثر من مناسبة ذكرت أن الحور عين هي جزاء للعمل الصالح في الدنيا وللتعفف في الدنيا .. فما الضير في هذا ؟؟

    يتبع ….

  22. عبد الله الخليل,
    لا يجوز للمرأة اليهوديّة البكاء أمام حائط المبكى لأنّ دعاءً خاصاًّ يردّده الرّجال في صلواتهم وهو قسم وعهد على إعادة بناء الهيكل ، ويدعون على أنفسهم باكين بأن “تلتصق ألسنتهم في حلوقهم اذا هم نسوة.” و هذا الدّعاء لا يحقّ أن تقوله المرأة و هي من النّسوة طبعا، فلا يقبل لها المشقّة في البكاء و النّحيب.
    البرنس اليمني،
    هذا المقال وجدته في منتديات google ولم يكن من قبل صديقك. ولا حاجة لنا للنّص العبري الّذي نقلته، مع إحترامي لك.
    مأمون،
    ما أقصده بكلامي أنّ إضطهاد المرأة من الدّيانتين، و كلمة إضطهاد ليست من قاموسي طبعا و لكن ما أتى في المقال أعلاه، كانت في الماضي لأنّ ما ورد في القوانين الدّينيّة يعطي المرأة حقوقا مختلفة عن حقوق اليوم، و هذا طبعا لا يعني أنّها مهانة و لكن العهد مختلف. اليوم كلتا المرأتين لها أكثر حقوقا و ذلك لتطوّر المكان و الزّمان و كذلك لم تعد تتمتّع بالحقوق النّاصّة عليها الشّريعة فحسب بل القانون الدّولي كذلك.
    لولو،
    لا أستطيع الرّد على ما قلته ما دمتي لم تفهمي و لا كلمة ممّا كتبته. مع إحترامي لك.
    بنت الشّام،
    الثّقافة لا تحتاج دراسة. حبيبتي عندما لا تغادرين المكتبات إلاّ إذا أدخلت رأسك كلّ ما فيها، طبعا ليس بغباء، ستكونين أكيد أثقف منّي ههههه
    تعليق أخير، لا تعتمدون كثيرا على google من أجل المساءل الدّينيّة و الدّراسات العميقة لأنّه لا يعطي إلاّ ما كتبه إنسان مثلنا. لكنّ الكتب بجميع أنواعها تغذّي عقلك و تنمّيه لأنّها مبنيّة على وقائع و منطق. و أكيد الحياة كذلك تعلّمنا الكثير. أنا مثلا من أصول مختلفة و معقّدة لكنّ هذه الأصول لم آخذ منها إلاّ ما هو متعارف عليه، و لجأت إلى البحث و الدّراسة و بالنّهاية إخترت الإسلام و الحمدلله على نعمة الله تعالى.

  23. ثالثا تتحدث عن حديث المراة ناقصة عقل ودين ..
    وأعتقد ان هذا الحديث قد تم الرد عليه ملايين المرات منذ سنوات وسنوات .. ولكنكم كالعادة لا تسمعون وتكررون …!!
    وعليك ان تقرا الحديث كاملا يا عبد الله الخليل حتى تعرف معناه ….
    وهو حديث رواه الصحابى الجليل أبو سعيد الخدرى رضى الله عنه فقال: ” خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فى أضحى أو فِطْر إلى المصلى فمرّ على النساء ، فقال:
    – ” يا معشر النساء ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن “.
    – قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟.
    – قال: ” أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ” ؟.
    – قلن: بلى.
    – قال: ” فذلك من نقصان عقلها. أليس إذا حاضت لم تصلّ ولم تصم ؟ “.
    – قلن: بلى.
    – قال: ” فذلك من نقصان دينها “.
    فهذا ليس انتقاصا من المرأة على الاطلاق ..!
    نقصان دينها بسبب ” الرخص ” التي اعطاها الله لها … والله يُحب ان تُؤتى رُخصه كما يحب ان تُجتنب نواهيه …!!
    ونقصان عاقلها لا يُقصد به المعنى الذي فهمته انت .. وانما ان عاطفتها تغلب عليها ..وهذه طبيعة النساء …
    وبغض النظر عن كل ذلك فان هذا الحديث ليس تشريعا وانما هو توصيف لواقع …
    وكان مزاحا بين رسول الله ومجموعة من النساء في يوم عيد …. ورسول الله يمزح ولا يقول إلا حقا …..

  24. أختي هزار لي عودة للنقاش معك والاستفسار منك أكثر .. ولكن لازال عندي كلام للسيد عبد الله ..ومضطر الآن ان أغادر لفترة وجيزة جدا…!!

  25. أخي عبد الله الخليل،
    القرآن لم يأتي عليه أبدا التّحريف و لا التّغيير لأنّه ببساطة واضحة آياته و سوره و لم يكن بالقديم جدّا. يعني ما تقرأه أنت الآن قرأه مسلم غيرك في عهد نزول القرآن. أمّا بما يخصّ حقوق المرأة في الإسلام و غيره، نصّ عليه الدّين و لا يجب مخالفته لأنّ في ذلك حكمة إلاهيّة إن أعطى الله للمرأة حقّ و حرمها من حقّ آخر. و الحكمة الإلاهيّة في ذلك أنّ المرأة لا تتمتّع بعقل راجح لتتحمّل المسؤوليّات العظيمة اللّتي يقدر عليها الرّجل فقط. كذلك المرأة لها مسائل أخرى مثل الحمل و الدّورة الشّهريّة و تربية الأولاد و مشاغل المنزل، فالله يحبّها و لا يريد إثقال وزرها بمسائل الرّجل أيضا. فلماذا تعتبرون المرأة ناقصة حقوق؟

  26. اما بالنسبة للقرآن وتشكيله ومصحف عثمان والناسخ والمنسوخ …
    القرآن نُقل الينا عن طريق الصدور قبل السطور .. أي ان الصحابة كانوا يحفظونه كما سمعوه من رسول الله صلى الله عليه وسلم وتواترت القراءات جيلا فجيل …وعندما اتسعت رقعة الدولة الاسلامية ودخل الأعاجم في الاسلام تنبه المسلمون الى خطر أن يكثر اللحن في القرآن فعمدوا الى تشكيل وتنقيط المصحف ..ولكن في البداية القرآن نقل عن طريق الحفظ من جيل لجيل وليس الكتابة أو لم تكن الكتابة هي الطريق الوحيد ..!!!
    علما أن القرآن بدأت كتابته على زمن الرسول نفسه …!!
    أما بالنسبة للناسخ والمنسوخ فالنسخ لا يعني أن الله قد غير رأيه فنسخ حكمه ..!!
    وانما أبدل حكماً بحكم آخر وذلك لحكمة يريدها الله .. قد تكون من باب التدرج في الأحكام …. او من باب تغير الظروف فيُعمل بكل حكم في ظروفه الخاصة به وكل ذلك سابق في علم الله تعالى …!!
    او غير ذلك من الحكمة الإلهية التي بالقطع لن نحيط بها كلها ..!!
    ولا تنسى ان الناسخ والمنسوخ موجود أيضا في المسيحية .. والأمثلة موجودة …!! وقد اعترف بذلك الأنبا بيشوى ….

  27. هزار انا ما ناقضتك وانما استفسرت منك .. وسأقول لك ما فهمت من كلامك وكنت انتظر منك تفسيراً .!!
    ما فهمته من كلامك ان القوانين الوضعية الحديثة راعت المرأة اكثر من الأحكام الاسلامية التي وضعها الله …!!!

  28. لا يا أخي مأمون أنا قلت أنّ القوانين الحديثة هي أعطت حقوقا جديدة ومختلفة للمرأة لأنّها طبعا مختلفة عن قوانين الدّين. مثلا المرأة الآن أصبحت عاملة و هذا حقّ جديد و ليس من القرآن، بغضّ النّظر عن السّيّدة خديجة زوجة الرّسول. و الحقوق كثيرة و أنا صراحة تعبت من الكتابة و التّفسير لأنّني لا أنقل شيئا من مكان آخر بل كلّه ممّا أعرفه. شكرا لك و مع إحترامي.

  29. واوووووووو… استاذ عبد الله خليل ماشاء الله شو هل ثقافه والثقه بل نفس
    تقريبا انا عرفتك انت من اي جهه ….. تحياتي ليك و …
    اما المقال لاتوجد اي صحه له…..

  30. شكرا أختي نوران ..
    بقيت بعض المتفرقات ..!!!
    بالنسبة للميراث فبالتاكيد لكل من الرجل والمرأة خصوصية .. الرجل هو مسؤول عن تأسيس أسرة وعن نفقاتها من بعد ونفقات من سياتي من ذرية .. والمراة لا تتحمل شيئا من ذلك ،، فطبيعي ان يُؤخذ ذلك بالحسبان .. كما ان المرأة اذا كانت عاملة فان اموالها لها ولا يحق لزوجها ان يأخذ منها شيئاً ..فالتفريق ينبع من واجبات كل منهما المستقبلية ..!!

    المراة النشاز هناك سلسلة من العلاجات وآخرها الضرب غير المبرح …!!
    أي ياتي بعد سلسلة من محاولة اصلاح هذه المراة …!!!
    وتقول بماذا يُعاقب الرجل النشاز أو الفاسد ..؟؟
    الحل هو الطلاق .. وقبل ذلك محاولة الاصلاح بحكم من اهله وحكم من اهلها … فان لم تُفلح تلك المساعي فماذا يمكن فعله من رجل فاسد غير الطلاق ؟؟
    لكن الكارثة عندما يكون الرجل فاسدا وتُخفق كل مساعي الاصلاح ويكون الطلاق ممنوعاً …!!!!

  31. تحياتي لطير النورس …. عجبتني ثقافتك في النقاش واحترام الاديان السماويه
    المنزله من رب العالمين ….. انت حقا انسانه رائعه بسيطه… احترامي ليك

  32. نسيت ان اتحدث عن الآيتين اللتين اوردتهما انت كمثال عن الناسخ والمنسوخ
    (لا إكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى) (13). (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) (14).

    زعموا أن بين هاتين الآيتين تناسخاً !!!، إحدى الآيتين تمنع الإكراه فى الدين ، والأخرى تأمر بالقتال والإكراه فى الدين وهذا خطأ فاحش.. !! لأن قوله تعالى (لا إكراه فى الدين) سلوك دائم إلى يوم القيامة… والآية الثانية لم ولن تنسخ هذا المبدأ الإسلامى العظيم ؛ لأن موضوع هذه الآية ” قاتلوا ” غير موضوع الآية الأولى: (لا إكراه فى الدين).

    لأن قوله تعالى: (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر) له سبب نزول خاص. فقد كان اليهود قد نقضوا العهود التى أبرمها معهم المسلمون. وتآمروا مع أعداء المسلمين للقضاء على الدولة الإسلامية فى المدينة ، وأصبح وجودهم فيها خطراً على أمنها واستقرارها. فأمر الله المسلمين بقتالهم حتى يكفوا عن أذاهم بالخضوع لسلطان الدولة ، ويعطوا الجزية فى غير استعلاء.

    أجل: إن هذه الآية لم تأمر بقتال اليهود لإدخالهم فى الإسلام. ولو كان الأمر كذلك ما جعل الله إعطاءهم الجزية سبباً فى الكف عن قتالهم ، ولاستمر الأمر بقتالهم سواء أعطوا الجزية أم لم يعطوها ، حتى يُسلموا أو يُقتلوا وهذا غير مراد ولم يثبت فى تاريخ الإسلام أنه قاتل غير المسلمين لإجبارهم على اعتناق الإسلام.

    ومثيرو هذه الشبهات يعلمون جيداً أن الإسلام أقر اليهود بعد الهجرة إلى المدينة على عقائدهم ، وكفل لهم حرية ممارسة شعائرهم ، فلما نقضوا العهود ، وأظهروا خبث نياتهم قاتلهم المسلمون وأجلوهم عن المدينة. ويعلمون كذلك أن النبى (عقد صلحاً سِلْمِيًّا مع نصارى تغلب ونجران ، وكانوا يعيشون فى شبه الجزيرة العربية ، ثم أقرهم عقائدهم النصرانية وكفل لهم حرياتهم الاجتماعية والدينية. وفعل ذلك مع بعض نصارى الشام. هذه الوقائع كلها تعلن عن سماحة الإسلام ، ورحابة صدره ، وأنه لم يضق بمخالفيه فى الدين والاعتقاد.

  33. أختي هزار انا اختلط علي الأامر بين ما قلت لك اني فهمته وبين ما اوضحتيه مشكورة لذلك سألتك .. وانا مثلك كل تعليقاتي كتبتها بيدي .. وللامانة ما عدا التعليق الأخير لانني تعبت من الكتابة مثلك ..!!

  34. ياريت كل المناقشات والحوارات تكون بالطريقة الراقية دى.
    انا مش عايزة اتدخل من الصبح لانك قايم بالواجب وزيادة يا مامون.
    عرفت ليه الكل كان بيطلب انك ترجه تعلق تانى فى نورت؟

    هزورة مساء النور يا قمراية؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *