مرسلة من صديق نورت اخيليس

الضحية حسان نبيل حميد ( 28 عاما)
تعرض شاب اردني الجنسية،للضرب حتى الموت،
بعدما لاحقه رجل امن مع عضو يتبع لهيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” منطقة “عسير” جنوب السعودية بسبب طول شعره. وذلك بعدما طارد رجل الامن وعضو الهيئة الشاب، وعرضوه للضرب المبرح، الذي ادى اخيرا الى وفاته، عقب تعرضه لنزيف في الدماغ.

وكان الضحية حسان نبيل حميد ( 28 عاما) دخل المستشفى بعد ملاحقة عضو الهيئة ورجل الأمن في السعودية له، وسط تضارب معلومات حول سبب إصاباته الجسيمة، في حين وجه أمير منطقة “عسير” بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة.

وقال والد الشاب المقتول، وهو أردني الجنسية، إن ابنه أجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض إلى ضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة. وفيما أكد محافظ المنطقة سعيد بن مجري واقعة الملاحقة، وتعرض الشاب للإغماء في مقر الهيئة، غير أنه أشار إلى سقوطه من ارتفاع يقارب الأربعة أمتار أثناء محاولته الفرار، كما قال إنه “من المتعارف عليه طبيا أن الشخص الذي يركض بشدة قد يتعرض إلى جلطة نتيجة الخوف والهلع”

شارك الخبر:

55 replies on “هيئة الامر بالمعروف السعودية تقتل شابا اردنيا بسبب طول شعره”

  1. فرحان انت يا اخيليس
    وجدت شيئا تهاجم به السعودية
    طيب انت شن دخلك؟!
    احنا نريد الهيئة حتي لو أخطأت مرة او اثنين.
    اتمني ان المرة الجّاية يكون نصيبك انت مع الهيئة
    خليها تحلق رأسك صلعة و تأخد منك الجزية

    امشي علي قدّك خيرلك

  2. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،،،، شاب في عمر الثامنة والعشرين درة عين اهله ويتوقعون منه الكثير يقوم كلاب الهيئة بضربه حتى الموت ، وحتى بعهد ان حلق شعر رأسه … يا كلاب ، العرب وخاصة في البادية يتفاخر رجالها بتطويل شعر رأسهم منذ الازل وتحتى تضفيره !!! من اين اتيتم بتلك القوانين المخالفة للدين والشرع يا انذال ؟؟؟؟ لعل ما حدث لهذا الشاب رحمة الله عليه يكون فيه نهاية هذه الهيئة وكلابها …..

  3. المخانثه السعوديين شعرهم يكون طويل ولانهم يلبسون الغتره لا يرُى هؤلاءمن يتبع دين معاويه دين لا صحه له بين الاديان

  4. أمر بالمعروف اي معروف يتحدثون عنه وهم يضربونه ضرباً مبرحاً, واين المنكر بطول شعره, احياناً يجب على الدوله ان تتحقق من سلامه عقول موظفيها حفاظاً على هيبتها وسلطتها.

  5. هيئة الامر بالمعروف اغلبهم خريجي سجون ومفحطين سابقين ومدمني حشيش ومخدرات ,,تابوا وعلى غفله اعطوهم سياره ( جمس ) وقالوا لهم يالله انهوا عن المنكر و هالله هالله بالنهي عن المنكر بيضوها ياشباب,, طبعا هو تائب جديد ومتحمس ويعتقد انه راح يغير وجه العالم ومجرى التاريخ فتلقاه كابس على نفس بنغالي لانه شافه يتكلم بالجوال وقت الصلاه ولا يعلم هل هذا البنغالي مسلم او غير مسلم المهم راسه والف سيف البنغالي هذا يدخل المسجد يصلي!! او شاف شاب لابس تي شيرت ضيق والمطاوعه خيالهم مريض ومنهم له تاريخ ( ورعاني ) فظن ان هذا الشاب من اياهم فيزجره قائلا,,الله يصلحك ورا ماتلبس ثوب وشماغ؟؟ الشاب وليش التي شيرت حرام؟؟ المطوع ,,الله يهديك هذا اللبس فيه تشبه بالكفار ف عن خاله عن ابيه عن عمه عن ابيه وفجاءه تلقى رسول الله ( ص ) بالموضوع على شان تي شيرت؟! وغيرها من الامور اللتي لاتعد ولاتحصد ,,حادثة هذا الشاب ليست الاولى ولن تكون الاخيره ,, دم هذا الشاب تتحمله الحكومه لانها هي من تدعم هؤلاء وبقوه وتستميت في الدفاع عنهم ,,

  6. لاحول ولا قوة الى بالله
    ياناس كفاكم شرك بالله عز وجل * هو يخلق الروح وانتم تقتلونها
    لا تقتلو النفس الذي حرم الله قتلها** الله يرحمه ويدخله جناته

  7. بسم الله الرحمن الرحيم- يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين =صدق الله العظيم وللاسف بعض المعلقين لايصدقو ان يرو اي خبر عن بلد الحرمين ويبدئو بالعن والسب والفتوى ولا حول ولا قوة الا بالله انا لا اصدق هذا الخبر والله عندي اصدقاء يدرسون هنا في امريكا وهم يمنيين من مواليد السعوديه ويذهبون كل سنه الى السعوديه لقضاء العطله وشعرهم طويل يقولون عادي بس الاهل لايريدون هذا والكثير من السعوديين شعرهم طويل ولا حول ولا قوة الا بالله بسم الله الرحمن الرحيم{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} صدق الله العظيم سورة ” ق ” الآية 18

  8. لا حول ولا قوة الا بالله
    كنت اسمع ومثل ما بنشوف بالمسلسلات الدينية انه زمان الرجال بربوا شعرهم ويسووه ضفاير (جدله)
    فمن اين يفتون هؤلاء بطول الشعر وحرمته
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل

  9. مش ممكن يحصل حجات مثل هذه !!!!!!!! حتى في وقت الجاهلية لم يفعلو هذا —- يا لهوي انا شعري طويل و رايح الاسبوع المقبل على اسعودية في رحلة شغل مذا سافعل انصحوني ززززززززززززز

  10. Mr Saddam i can see clear u r commenting by stupid way against any one say any thing show the real face of Saudi Arabia believe me u people shame for all Arabic people , you people are Barbary so far from real Islam principals but to whom we are talking to some double Zero!!!!!! wake up man where are u living in jungle ????? wake up

  11. هلو ساهر الليل ** كيفك اخي هههههه
    صار تشابه بين كاتيا ومحموء ** كفا الله الشر

  12. و انت يا سراق الزيت يا ابو التفاهة اش دخلك في الموضوع لا الأمر يتعلق بدينك و لا بيخص حد من اهلك، يعني لو كل دي حمية فيك روح انتقد الكنيسة و ما يحصل فيه من اعتداء على الأطفال و اوموسيكسياليتي.
    و الشاب اللي باغي يطول شعره يروح يقد جنب امه.
    او لا تدخل في دينا احسن لك و الا فضيحتك ميجمعها حد.
    و ياريت الخشبيش او لبخيش ميعلقوش على تعليقي. رغم اني متأكدة انهم لا يملكون الكرامة.

  13. يا سومر
    محموء النصراني … ينتحل أسم كاتيا المزور…
    ويكتب ردود بذيئه ليسئ الى أسمها
    ولكن نحن نعلم أخلاق الأخت كاتيا الأصليه ..ونعلم كم هو تافه هذا المحموء

  14. غير دايز
    لاخليس ما كتب عن الجامع
    ولا قال عن الدين شي لا سامح الله
    وهذا حادث طبيعي ويحدث بكل الدول

  15. سراج ليلة امبارح دخل شخص باسم محموء
    وقال انا وراكي يا كاتيا والزمن بعيد وعندما ضغطت على اسمه لايوجد اي تعليق له يعني واحد دخل لحتى يغطي على الامر وفي نفس الوقت ان محموء له تعليقات قبل كم يوم وبنفس اسمه
    ولعلمك في اثنين كاتيا في نورت وحده جزائريه وعندها ولد ومطلقه وتلبس مايوه عند السباحه خد بالك وهي ليسه متدينه ***
    اما كاتيا الثانيه هي من الجزائر وعندها ولد ومطلقه ومن محاسن الصدف اسمه ايمن ايضا هههه وهي متدينه وتلعن وتكفر في الاديان الثانيه
    اختارو واحده منهن واتبعوها ** الر هذه ازدواجيه ** ونتو ماسكين بمحموء

  16. حسب بيان الهيئة الصادر .. أن الخبر كاذب وأن الرجل لم يضرب ..ومن قام بتدليس الخبر وترويجه ..جريدة الوطن السعودية لتحاملها على الهيئة لتوجهها الليبرالي وأن وفاته كان نتيجة هروبه من الشرطة وركضه الشديد وهو يعاني من الربو ..

  17. اللورد الأزرق في أيار 24, 2011 |
    حسب بيان الهيئة الصادر .. أن الخبر كاذب وأن الرجل لم يضرب ..ومن قام بتدليس الخبر وترويجه ..جريدة الوطن السعودية لتحاملها على الهيئة لتوجهها الليبرالي وأن وفاته كان نتيجة هروبه من الشرطة وركضه الشديد وهو يعاني من الربو ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ===============================================
    ما طاح الا انبطح!!! ،،، عذر مختلف ، والقاتل هو هو لم يتغير !!!!!

  18. ثم انه مات بعد حلاقة شعره كما نرى في الصورة ، ام انهم كانوا مصممين على حلاقة شعره بعدما مات لانه رجس من عمل الشيطان ؟؟؟؟!!!!!

  19. احنا يا دوب نخلص حالنا بالعربي وشوية انجليزي ( يا مُرسي ) !!! جايين لنا من بلاد تتكلم الفرنسية ويعلقون علينا في جريدة الكترونية عربية ….

  20. لا حول و لا قوة الا بالله, كيف علمت أن الهيئة من ضربتهأخ إخليس و ما مقصودك من وراء الموضوع؟ على العموم, حرام التشبه بالمرأة و الله يرحمه. نهاية مأساوية.

  21. سومر يبدوا انك نسيتي ان الهيئة اللي بيتكلم عليها سراق الزيت هي هيئة دينية بالنسبة للمسلمين و سواء اختلفنا معها نحن المسلمين او اتفقنا فهذا لا يعطي للجربوع الحق بالتدخل في الأمر. دا احتراما لدينه اولا لأن لو كان بيحترم دينه مكنش تدخل في شؤن دين غيره الا اذا كان بيعاني هو كمان من الاسلاموفوبيا و عنده خوف.
    لو بدنا نبعث مواضيع عن الهيئات الدينية المسيحية و فضائحا ماراح تكفينا عشر جرائد مثل نورت. لكن العفاف هو الذي يمنعنا من فعل ذلك و هذا هو الشيء الذي لا يملكه سراق الزيت

  22. قولت إمبارح فى موضوع غادة عبد الرازق الحرب قائمة بين بعض المُعلقين وما حدّش صدقنى !
    أخى أخيليس ، صباح الخير ، وكيف حالك ؟ إنشالله بخير ،،،
    مش هقولك إيه لازمة الموضوع إللى إنت نشرته ده لأنها بقيت موضة اليومين دول على الجريدة أى حد عاوز يستفز حد أو يرد على حد إستفزه بشئ يقوم باعتله موضوع بطريقة غير مُباشرة !
    بُص يا أخيليس مش هسألك عن مصدر موضوعك وهفترض أنه فعلاً حصل ، إللى إنت نشرته ده لا يُدين الهيئة بل يُدين الفرد ( العامل ) إللى قام بالفعل ده وهو على ذمّة الهيئة ! حاجة كده زى الطبيب إللى بيغتصب مرضاته من السيدات ! هل ده بيدين المهنه أو المُستشفى إللى قام بها بهذا الفعل أم يدين الطبيب ذات نفسه ؟
    المُدرس إللى بيعاقب الطالب بالضرب حتى الموت ! هل المُدرس كان قاصد يضرب الطالب حتى الموت ؟ أكيد لأ لكنها حصلت وقتله !
    طيب يا ترى نلغى التعليم والمدارس علشان خاطر المُدرس إللى قتل الطالب ولا ( ندين ) المُدرس إللى قتل الطالب حتى يأخذ عقابه !
    أعرف إيجابيات هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المُنكر وسلبياتها ، وقارن بينهما …….. وشوف الأرجح لمين .
    تحياتى أخى الكريم …

  23. انا اشوف الشباب السعوديين يطولو شعورهم ولا احد اعترض, لاحول ولا قوة الى بالله
    لو كان الخبر صحيح الله يرحمه ويدخله جناته و يصبر اهله

  24. نفسها هذه الهيئة التي تمثلكم ……… كانت طائرات امريكية تقلع منها وتقصف العراق

    الكل خرس ……… انتم اكبر منافقين

    فقط لانهم سعودية خادم الحرميين ………. لكن مجرم ووكلب وارح يبقى دم اي طفل عراقي بصمة عار

    اين كنتم يا عرب يا منافقين من اصدررررر ممثلكم …….

    خادم الحرميين تبعكم اصدر فتوى في قتل شيعى العراق ….

    فقط لانهم شيعى ………..

    سومر …… حبيبتي …. هم راح يبقون اي موضوع ينزل

    يتم تحويله على دين مسيحي ما هم عندهم اكزمة من اي

    شي متعلق في دين المسيحي …. رغم حنا نقل موصوع

    موجود في مجلة او جريدة ما حتى ما به اي شي عن دين وليس

    هوو كاتب الموضوع ……. لكن يا سومر هووو الحقد الاعمى

    لكن اللوم على العقلية المتحجرة الموجودة في الموقع ……

    ………………………………….

    حنا عزيزي … هذااا كان يحصل في شباب العراق من شاب كان يلبس فانيلا بدون ردن او كيمون

    رغم درجة حرارة في صيف تعبر 40 فوق الصفر

    ايضا ممنوع شاب ايطول شعر

    وفي كثير شغلات لكن ما عم اتذكر …

    ………….. شكرااا حنا موضوع عادي وجميل

  25. ( نفسها هذه الهيئة التي تمثلكم )
    أعرف أنكى تقصُدى بتُمثلكم ( المُسلمين ) ، وعلى كُل حال الهيئة دى ما بتمثلناش يا أخت رند ! مش منصوص عليها فى الكتاب والسُنة وإلا كانت فى جميع البُلدان الإسلامية !

  26. الله يرحمه. اكره هذه التصرفات بحياه البشر,ولا اتصور كيف يخاف مجتمع من اناس عاديين مثل هذه الهياه الجاهلة لتمنع الناس من المنكر؟واين الله عز وجل؟لهذا السبب معظم السعوديات يخلعون العباءة والحجاب خارج بلدهم,لان المطوع غير موجود,وهذا هو الرادع عندهم بعيدا عن الدين الاسلامي. اتخافون من جاهل ولا تخافون الله. تخلف

  27. ايها السعوديون انتم اصحاب المكانس الكذابه اقصد اللحه الطويله لا تعريفون الاسلام ما معناه لا اقصد كل السعوديون طبعا

  28. لا لا لا
    معقوله احنا قلنا هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن ليس لهذه الدرجه المتوحشه اعوذ بالله من الشيطان الرجيم …
    شاب في عمر الورد يقتل بسبب طول شعر مهو اكثر السعوديين
    مطوليين شعرهم الله يرحمه شكرا علوس ع الموضوع

  29. سؤال وجيهة هل هذا الشاب جميل اذا كان جميل فالأمير او المطوع عجبه يعني اراد ان يعمل الفاحشة معه و كان الشاب يمانع ذلك الشئ الحقير واعوذا باللة من ذلك لهذا السبب قتلوا هذا الشاب البريء؟؟. السعودية بلد لواطة وكل من عايش في السعودية مظلوم من الحكومة ورجال الدين >المطتوعة< اللهم اللعنهم الى يوم الدين

  30. كأنه سمعنا ان صدر قانون في السعودية يحتم على قصات خاصة لا تكون تقليدا للغرب .

  31. المسكين لو كان امريكي كانو اخدتو الهيئة وحلقولهم شعراتهم ولحيتهون

  32. مجرمين ..
    اكثر السعوديين شعرهم طويل ولكن هذا لانه اردني ارادوا ان يطبقوا القوانين عليه
    —————————————
    رند عزيزتي تعليقك كثير حلو ..
    نفسها هذه الهيئة التي تمثلكم ……… كانت طائرات امريكية تقلع منها وتقصف العراق
    الكل خرس ……… انتم اكبر منافقين
    فقط لانهم سعودية خادم الحرميين ………. لكن مجرم ووكلب وارح يبقى دم اي طفل عراقي بصمة عار
    اين كنتم يا عرب يا منافقين من اصدررررر ممثلكم …….
    خادم الحرميين تبعكم اصدر فتوى في قتل شيعى العراق ….
    فقط لانهم شيعى ………..

  33. الناس المريضة والتي لديها حساسية من المسيحيين ولايريدون ان نعلق على هذا الموضوع لانه يخص المسلمين فالافضل لهم ايضا ان لايعلقوا على موضوع الكاهن لانه يخص المسيحيين ..
    فعلا من قال هذا الكلام بان لانعلق على مواضيعكم يكون متخلف ..

  34. اسمها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
    الامر بالمعروف عندهم هو القتل والنهي عن المنكر عندهم هو انهاء حياة الناس

  35. قصة فتى الكهنه لاتدخل العقل أبدا
    الهيئة ألقت القبض على الشاب لانه كان يعاكس الفتيات عند خروجهن من مدرستهن وتم تسليمه للشرطه ومن ثم اطلاق سراحه بعد كتابة تعهد بعدم العودة لهذا الأمر مرة أخرى , خارج مقر الشرطه تعرض الشاب لهذا الضرب أصابع الاتهام موجهه لوالده الذي ضاق ذرعا من تصرفات ابنه .

  36. اخت may ارجو ان تحددي اي نوع من الاسلام هم فهنا لا احد يتحمل مسؤلية احد فهم ارهابيون ويكفرون الجميع لذا يفجرون انفسهم اينما وصلو,ال نهي عن المنكر ال ما هني المنكر بحد ذاته,متخلفين وانعزاليين

  37. قصة فتى الكهنه لاتدخل العقل أبدا
    الهيئة ألقت القبض على الشاب لانه كان يعاكس الفتيات عند خروجهن من مدرستهن وتم تسليمه للشرطه ومن ثم اطلاق سراحه بعد كتابة تعهد بعدم العودة لهذا الأمر مرة أخرى , خارج مقر الشرطه تعرض الشاب لهذا الضرب أصابع الاتهام موجهه لوالده الذي ضاق ذرعا من تصرفات ابنه

  38. شامخ في أيار 24, 2011 |
    قصة فتى الكهنه لاتدخل العقل أبدا
    الهيئة ألقت القبض على الشاب لانه كان يعاكس الفتيات عند خروجهن من مدرستهن ..
    —————–
    ليش الفتيات كاشفات وجوههن حتى يعاكسهم ..
    نحن نعرف جميع السعوديات السواق او اولياء امورهم يوصلوهم من البيت الى المدرسة وبالعكس .. فكيف يستطيع ان يعاكس الطالبات ..
    ثم لماذا يعاكس فتيات السعودية وهناك جميلات الاردن من بنات بلده ..
    ثم عمره 28 سنة يعني ليس بمراهق حتى يقف امام باب المدارس الثانوية للبنات ..
    القصة واقعية وحقيقية ونحن والجميع يعرف ماهي هذه الهيئة وكيف تتصرف
    بوحشية مع الناس ..

  39. الى كل من يستطيع الاجابه
    هل كانوا الرجال في العهود الماضيه يحلقون شعرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لانني عندما ارى مسلسلات عن العرب والبدو اراهم جميعا شعرهم طويل ..
    وهل اي شيء في القران الكريم يذكر عن قص الشعر ..
    اريد جواب محترم لان سؤالي محترم

  40. عندما يأتي التعليق من شخص او اشخاص ليسوا على علاقة مباشرة بالحدث او الخبر ، فان تعليقهم يكتسب مصداقية اكبر ممن هم متأثرين شخصيا … لذا فان تعليق اخوتنا المسيحيين كمراقبين للحدث ، اصدق وموضوعي اكثر من الآخرين … ومن لا يرضى بتعليق فلان او علان فليبحث له عن جريدة اخرى لانه لا يستطيع منع الآخرين من ابداء رأيهم ما دامت ادارة هذه الجريدة قد سمحت بذلك ….

  41. اخت نادية ،، مساء الخير ،،، كلامك صواب ، وحتى الآن البدو في البادية يطيلون شعور رأسهم والبعض الآخر يجعله مجدلا ايضا .. وهو يدل على الرجولة بعرفهم ….وليس للدين علاقة بطول شعر الرأس او اللحية الا من حيث النظافة لهما فقط …

  42. يعني الالتزام والتدين حلو ومطلوب … بس هذا يسمى اجرام م م م م
    وشو ما يكون عامل لازم يحكو معه وينصحوه …. شنو قصة الضرب والقتل يعني بالله شيصبر امه وابوه على هالبلوة بدل ما يفرحو بزواجه وباولاده …. استلموه جنازه لا حول ولا قوة الا بالله….
    وبعدين طول شعره ولا قصر شعره شنو دخلكم انتووو …. مو احسن من هالاحايه المعفنة ومناظركم المعفنة …. روحي انصحو وربو حالكم واولادكم اول وبعدين اللتهو بالولد العالم …. واحدكم ما يعرف من الدين غير كفاه
    الاسلام بريئ منكم

  43. محافظ المدينة يقول وقع من مكان عالي ومسئول ثاني يقول فية مرض الربو اذن القصة فيها كذب حتى يضيعوا من قتل الشاب صارت قتل الناس عند السعودية فتوة حلال بس انتظروا العذاب جاي لكم لانكم كلكم مساعدي الظالم ؟ ويومكم قريب اقصد العذاب اتي لكم

التعليقات مغلقة