قالت الفنانة السورية أصالة نصري -وهي تبكي- إن قرار منعها من الغناء في مصر أزعجها للغاية، مؤكدة أنها لم تُهن أي رموز مصرية، أو أنها قالت إن نقابة الموسيقيين تتستر على الدعارة، حتى يتم اتخاذ هذا القرار بحقها، مشيرة إلى أنها تعتبر نفسها مصرية أكثر من المصريين.

ونفت قولها إن المطربة شيرين عبد الوهاب عدوتها، ولكنها كشفت عن “زعل” بينهما، مؤكدة أن الفنان العظيم سيد مكاوي -وليس حلمي بكر- هو الذي ساعدها بدون مقابل، وتبناها في بداية مشوارها.

وقالت أصالة نصري وهي تبكي في مقابلة مع برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم” الفضائية مساء الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول: “أنا أكثر وطنية من أي مصري، ولا أسمح لأي شخص مهما كان أن يشكك في وطنيتي لمصر بسبب عدم إتقاني اللهجةَ المصرية، وقرار منعي من الغناء في مصر أزعجني للغاية”.

وأضافت “مصر لها أفضال كثيرة عليّ منذ 18 عاما، وسيد مكاوي وليس حلمي بكر هو الذي ساعدني بدون مقابل مادي في بداية مسيرتي بمصر، وكان يعطيني مصروفي حتى استأجرت بيتا بجانب منزله، وهو الذي تبناني، وأعطاني الكثير من الهدايا كأني ابنته”.

خلافي مع ملحن ليس إهانة لمصر

وأوضحت أصالة أن المحامي الخاص بها قال لها إنه ليس من حق أحد أن يصدر قرارا بمنعها من الغناء في مصر، لافتة إلى أنها لم تذهب للتحقيق لأنها تكره أن يتم التحقيق معها، مثلما تكره الذهاب إلى الأقسام والمحاكم.

وأكدت المطربة السورية أنها لم تتهجم على أي رموز مصرية، خاصة وأن أي رمز يجبر الجميع على احترامه، معتبرة أن خلافها مع الملحن حلمي بكر لا يعد إهانة لرموز مصر، كما يردد البعض، وأنها حرة في وجهة نظرها بشأنه.

وشددت أصالة على أنها لم تقل إن المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب عدوتها، لافتة إلى أن الصحافة هي التي قالت على لسانها هذا الأمر انتقاما منها لأن بعض الصحفيين لا يستطيعون الوصول إليها لأخذ أحاديث صحفية، لذا يكتبون على لسانها ما لم تقله.

واعترفت أصالة بوجود “زعل” بينها وبين شيرين، ورغم أنها لم تفصح عن سببه؛ إلا أنها أوضحت أنها لا تحب أن تصافح أي شخص على خلاف معه، مشيرة إلى أنها عندما تغضب من شخص لا تسمع أغانيه؛ إلا أن الأمر مع شيرين يختلف لأنها تموت فيها، ولا يمكن إلا أن تسمعها، لكن الصحافة هي التي كبرت الخلاف بينهما.

كرامتي أولا

وعن إمكانية الحديث مع نقيب الموسيقيين منير الوسيمي أو حلمي بكر لحل الخلاف، وإلغاء قرار منعها من الغناء في مصر، قالت أصالة: “أعرف أن الأمر بسيط إذا تحدثت مع النقيب أو بكر، وأن الموضوع سيتم حله على الفور، لكني لا أستطيع أن أعمل مثل هذه الأمور لأنها لا تتوافق مع شخصيتي ولا كرامتي”.

وأضافت: “بكر هو الذي زرع بصمة الشموخ والكبرياء في صوتي، ثم بعد ذلك ينتقدني. غضبت من تصريحاته عني، وإذا كان رد فعلي في برنامج (آخر من يعلم) أغضبه، فقد قلته لأني انفعلت منه. كما أنه من غير المفروض أن يمنعوني من الغناء”.

ونفت الفنانة السورية اتهامها -كما قال نقيب الموسيقيين منير الوسيمي- لنقابة الموسيقيين المصريين بالتستر على الدعارة، والتعسف ضدها، مشيرة إلى أنها لم تصرح بهذه الأمور، كما أنها لم ترد عليه من الأساس، ولا تعرف مَن سبب تسريب هذه التصريحات.

ورأت أصالة أنها أقل حذرا في أحاديثها التلفزيونية؛ لأنها تكون صادقة، وتقول الحقيقة، وتجاوب بصدق، مشيرة إلى أنها لا تهين أو تجرح أحدا، وأنها تمثل بلدها بكل كبرياء، وأنها تشعر بأن إحساسها تجاه مصر هو نفسه تجاه سوريا.

وأشارت إلى أن لديها علاقات إنسانية في مصر تسعدها أكثر من كونها فنانة، مشيرة إلى أنها في مصر منذ 18 عاما ولم تعامل كونها سورية، سواء من الملحنين أو المؤلفين أو من المواطنين العاديين.

وأوضحت أن ابنها خالد (12 عاما) سيكون أفضل لاعب في أكاديمية أرسنال لكرة القدم بنادي وادي دجلة، مشيرة إلى أنه بعد فترة سيحصل على الجنسية المصرية.

لطيفة تهاجم حلمي بكر

وفي مداخلة مع البرنامج؛ انتقدت المطربة التونسية لطيفة قرار منع أصالة من الغناء في مصر، مشيرة إلى أنها عاشت في مصر أكثر مما عاشت في تونس، ونفس الشيء لأصالة، وكذلك سميرة سعيدة.

وشددت لطيفة على ضرورة تدخل نقابة الموسيقيين في هذا الأمر؛ لأنها الجهة الوحيدة القادرة على حل هذا الخلاف، لافتة إلى أن قرار المنع حصل للكثير من المطربات حتى مع المصريات مثل الخلاف بين شيرين ونصر محروس؛ إلا أن النقابة يجب أن يكون لها دور إيجابي في مثل هذه الخلافات.

وانتقدت الملحن حلمي بكر بقولها: “أنا موجوعة من بكر، وبكيت للموسيقار عمار الشريعي عندما أخطأ في حقي كإنسانة، عيب يا بكر نحن نحبك. لماذا هذا الخطأ، لكني لن أرد عليه لأني مصرية أكثر من مصريين كثيرين، لأن مصر في دمي”.

وتابعت: “بكر أخطأ أيضا في حق عمرو دياب الذي نفتخر به كلنا، لقد ظلمت كثيرا، والذي دافع عني كمال الطويل، ووجدي الحكيم، وغيرهم من المصريين. ولا أعرف لماذا يُخطئ في المطربين، وصوت أصالة لا يختلف عليه اثنان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. اصالة يااصالة ابكي ابكي بدل الدموع دما يااصالة نجاكي الله من الشلل يجب عليكي ان تعبدي الله حقا عباده وتبكي من الفرح لئن الله عافاكي مش تبكين من اجل الفواحش ماظهرة منها ومابطن تذكري الموت اخوكي الناصح

  2. je respect assala
    et j aime toute ces encienne chansons
    mais pas celle depuis kelle a chager de tete
    je voudrai juste dir que sa voix est tres belle et elle sera toujours ecouté malgré tout et si elle ne peux pas chanter en egypte c pas la fin du monde il ya des miliers de payes ki voudrai l acceullire

  3. حتى الفن طاله الطغيان و التعسف. مو على اساس الفن ما لو حدود و ما له وطن
    ولا تزعلي اصالة وين ما كنت بنسمعك العالم العربي عريض طويل
    ولكن يا حياتي الصراحة احيانا تعتبر غباء
    وين حظرتك من دبلوماسية السوريين و كلامهم المعسول, اتعلمي شوي دخيل الله
    حتى السوريين بيقولو عليك غليظة, بس بظلي عن جد اصالة ذات الصوت الرائع ولكن يبدو ان الصوت لحاله غير كافي
    فلولا استعمال عبد الحليم رحمه الله لذكائه, كانت سحقتة ام كلثوم
    الدنيا هيكnada es perfecto
    ni nadie
    aprende cariño

  4. اشكال الوان يا ريان بتغنى بمصر ختى اللى بيكاغى سموه مطرب اما يمنعوا فنانة بمعنى الكلمة من الغناء عندهم يبقى حيفسحوا للساخة للهشك بشك من جديد متعودين يا عمى اصالة بتغنى بالعالم كله بلا مصر تركنا الساحة للضفادع النطاطة الجديدة

  5. يعني مين هو حلمي بكر !!!!!
    بعدين منى كانت ضد اصاله بشكل واضح و علني
    وبتستنى غلطة لا اصاله و اسلوبها مستفز
    ومصر بشرفها اصاله تغني فيها

  6. مصر بشرفها اصاله تغني فيها ؟؟ هههههههههههههههه
    اخر نكتة الناس الى الى بتبكى زى ما انت شايفة بدموووع عشان تتشرف بالوقوف على ارض مصر

  7. هل هي سوريه انا لم اكن اعرف انها سوريه و عمرى ماسمعتها تغني سوري كل غنائها مصري كما تدين تدان بيعتي بلدك و تقولي انك واطنيه اكتر من اي مصري كوني وطنيه في واطنك و بعدين تكلمي علي اوطان غيرك

  8. malika ecrit en arabe mieux pas que ici personne comprend le francais alors on dirais t ‘ecrit que pour toi meme ce journal il comprend pas francais lol merci

  9. C pas grave ma chere Asala vous avez trés bien qui vous etes et le peuple égeptient n’aime pas les gents qui sont plus supèriere que eu vous avez pas besoin de chanter en égypte pour etre connu vous ete Asala avec un grand A et femme avec un grand F IL Faut pas baisser la tete au minable c des sale race

  10. اصالة انت فنانة محترمة كتير، وكل المصريين بيحبوكى جداً.
    لكن كان لازم تتحلى باللباقة والذكاء اكتر من كده، للاسف حلمى بكر استطاع ان يستفزك لكى يصل الى مايريد، والموضوع فى الاول وفى الاخر تصفية حسابات بينكم وبين بعض.
    اما بالنسبة للمرضى النفسييين، اللى بيحاولوا بشتموا فى مصر وف المصرين بدون سبب، فاحب اقولهم شكلكم كده عندكم قصر نظر او عمى الوان.
    اصالة بتبكى لانها منعت من الغناء فى مصر وليس فى اى بلد اخر!!!
    يعنى هى عارفة كويس قوى قيمة مصر وقيمتها عند المصرييين، طب تفتكروا انها لو اتمنعت فى اى بلد اخر بخلاف مصر وسوريا كانت هاتبكى هكذا؟
    طبعا لا وهو ده اللى مجنن البعض منكم.
    واللى بيقول ان مصر بيشرفها انا اصالة تغنى فيها…….. اى مطرب هو اللى بيتشرف انه يغنى فى مصر وليس العكــــــــــس.
    المطربين لا يصنعون اوطان، ولا تاريخ للبلدان، العكــــــس صحح.
    اما بئا اللى بتقول اناه بتعمل كده مش حباً فى ال70 مليون، فاحب اقولها:
    1- احنا مش سبعين مليون، احنا الحمد لله داخلين على ال 90 مليون.
    2- ثانيا لو كلام صحيح، فدى نقطة لصالحنا، ونقطة ضدكم.
    لصالحنا لانها عارفة كويس قوى قيمة مصر وقيمة الجمهور المصرى، وعلشان كده بتبكى.
    وضدكم لانها كده بتبين انكم عالم مصلحجية، ومنافقين.
    يعنى فى كل الاحوال احنا اللى كـــسبانين، والعيب مش عندنا.

  11. asalah ana b7bk gedan wa 7lmi bakr argo an targ3 fy haza el karar wa yatm el sol7 ama anty ya maya anty lah 7akdah 3lah masr lah albk aswed kidah msr dy a7lah bld fy el 3alm wa el masrin dol aktr nas ma7bobah fy el 3alam wa law htklm 3alah masr mesh hn5ls ana mesh h2olk ger 7aga wa7da masr om el donyah dayah aly 5erha kater 3alyah ba7bhhh

  12. اصالة كبيرة ومحترمة وتبوس زوجها تطلق تتزوج هاي حياتها الشخصية وما في احد يتدخل بحياه الشخصية لاي حدى الفنان يقدر بفنو ولا بحياتو الشخصية كل واحد حر بحياتو الشخصية المهم اصالة مرحب فيها بكل الدول العربية تنقص مصر من القائمة ما راح يقلل من قدرها موفقة وربي يخليكي لجمهورك ولعيلتك

  13. كل المصريين بيحبوا اصاله بس الفترة اللى فاتت بقت مغروره وعصبيه وبتتكلم بشكل غير لائق عن رمز للفن الطربى فى مصر زى حلمى بكر
    الست اللى بتقول ان مصر ليها الشرف ان اصاله تغنى فيها دموع اصاله هى اللى حترد عليكى وتقوللك ان اصاله وغيرها مايحلموش انهم يغنوا عندنا
    اما ال ح ق ى رة اللى مسميه نفسها (مايا )وبتقول ان الراقصات فى مصر رمز فانا بطلب منك تيجى عشان تشتغلى رمز عندنا هههههههههه
    طبعا يا فاتى هى لو اتمنعت من الغنا فى اى بلد تانى ماكنتش حتبكى لان اى بلد تانى بناقص لكن تتمنع من مصر فدى كارثه بالنسبه لها لانها هوليود الشرق شاء من شاء وابى من ابى

  14. inas betmot wenas,, beyibko 3ala chohra… wel rina wel malahi ..fi9o men nooom… entu raybiiiiin 3an dinokom… la 7awla wala 9owata ela be llah 7asbiya llah wane3ma wakil…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *