قالت الفنانة السورية أصالة نصري -وهي تبكي- إن قرار منعها من الغناء في مصر أزعجها للغاية، مؤكدة أنها لم تُهن أي رموز مصرية، أو أنها قالت إن نقابة الموسيقيين تتستر على الدعارة، حتى يتم اتخاذ هذا القرار بحقها، مشيرة إلى أنها تعتبر نفسها مصرية أكثر من المصريين.

ونفت قولها إن المطربة شيرين عبد الوهاب عدوتها، ولكنها كشفت عن “زعل” بينهما، مؤكدة أن الفنان العظيم سيد مكاوي -وليس حلمي بكر- هو الذي ساعدها بدون مقابل، وتبناها في بداية مشوارها.

وقالت أصالة نصري وهي تبكي في مقابلة مع برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم” الفضائية مساء الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول: “أنا أكثر وطنية من أي مصري، ولا أسمح لأي شخص مهما كان أن يشكك في وطنيتي لمصر بسبب عدم إتقاني اللهجةَ المصرية، وقرار منعي من الغناء في مصر أزعجني للغاية”.

وأضافت “مصر لها أفضال كثيرة عليّ منذ 18 عاما، وسيد مكاوي وليس حلمي بكر هو الذي ساعدني بدون مقابل مادي في بداية مسيرتي بمصر، وكان يعطيني مصروفي حتى استأجرت بيتا بجانب منزله، وهو الذي تبناني، وأعطاني الكثير من الهدايا كأني ابنته”.

خلافي مع ملحن ليس إهانة لمصر

وأوضحت أصالة أن المحامي الخاص بها قال لها إنه ليس من حق أحد أن يصدر قرارا بمنعها من الغناء في مصر، لافتة إلى أنها لم تذهب للتحقيق لأنها تكره أن يتم التحقيق معها، مثلما تكره الذهاب إلى الأقسام والمحاكم.

وأكدت المطربة السورية أنها لم تتهجم على أي رموز مصرية، خاصة وأن أي رمز يجبر الجميع على احترامه، معتبرة أن خلافها مع الملحن حلمي بكر لا يعد إهانة لرموز مصر، كما يردد البعض، وأنها حرة في وجهة نظرها بشأنه.

وشددت أصالة على أنها لم تقل إن المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب عدوتها، لافتة إلى أن الصحافة هي التي قالت على لسانها هذا الأمر انتقاما منها لأن بعض الصحفيين لا يستطيعون الوصول إليها لأخذ أحاديث صحفية، لذا يكتبون على لسانها ما لم تقله.

واعترفت أصالة بوجود “زعل” بينها وبين شيرين، ورغم أنها لم تفصح عن سببه؛ إلا أنها أوضحت أنها لا تحب أن تصافح أي شخص على خلاف معه، مشيرة إلى أنها عندما تغضب من شخص لا تسمع أغانيه؛ إلا أن الأمر مع شيرين يختلف لأنها تموت فيها، ولا يمكن إلا أن تسمعها، لكن الصحافة هي التي كبرت الخلاف بينهما.

كرامتي أولا

وعن إمكانية الحديث مع نقيب الموسيقيين منير الوسيمي أو حلمي بكر لحل الخلاف، وإلغاء قرار منعها من الغناء في مصر، قالت أصالة: “أعرف أن الأمر بسيط إذا تحدثت مع النقيب أو بكر، وأن الموضوع سيتم حله على الفور، لكني لا أستطيع أن أعمل مثل هذه الأمور لأنها لا تتوافق مع شخصيتي ولا كرامتي”.

وأضافت: “بكر هو الذي زرع بصمة الشموخ والكبرياء في صوتي، ثم بعد ذلك ينتقدني. غضبت من تصريحاته عني، وإذا كان رد فعلي في برنامج (آخر من يعلم) أغضبه، فقد قلته لأني انفعلت منه. كما أنه من غير المفروض أن يمنعوني من الغناء”.

ونفت الفنانة السورية اتهامها -كما قال نقيب الموسيقيين منير الوسيمي- لنقابة الموسيقيين المصريين بالتستر على الدعارة، والتعسف ضدها، مشيرة إلى أنها لم تصرح بهذه الأمور، كما أنها لم ترد عليه من الأساس، ولا تعرف مَن سبب تسريب هذه التصريحات.

ورأت أصالة أنها أقل حذرا في أحاديثها التلفزيونية؛ لأنها تكون صادقة، وتقول الحقيقة، وتجاوب بصدق، مشيرة إلى أنها لا تهين أو تجرح أحدا، وأنها تمثل بلدها بكل كبرياء، وأنها تشعر بأن إحساسها تجاه مصر هو نفسه تجاه سوريا.

وأشارت إلى أن لديها علاقات إنسانية في مصر تسعدها أكثر من كونها فنانة، مشيرة إلى أنها في مصر منذ 18 عاما ولم تعامل كونها سورية، سواء من الملحنين أو المؤلفين أو من المواطنين العاديين.

وأوضحت أن ابنها خالد (12 عاما) سيكون أفضل لاعب في أكاديمية أرسنال لكرة القدم بنادي وادي دجلة، مشيرة إلى أنه بعد فترة سيحصل على الجنسية المصرية.

لطيفة تهاجم حلمي بكر

وفي مداخلة مع البرنامج؛ انتقدت المطربة التونسية لطيفة قرار منع أصالة من الغناء في مصر، مشيرة إلى أنها عاشت في مصر أكثر مما عاشت في تونس، ونفس الشيء لأصالة، وكذلك سميرة سعيدة.

وشددت لطيفة على ضرورة تدخل نقابة الموسيقيين في هذا الأمر؛ لأنها الجهة الوحيدة القادرة على حل هذا الخلاف، لافتة إلى أن قرار المنع حصل للكثير من المطربات حتى مع المصريات مثل الخلاف بين شيرين ونصر محروس؛ إلا أن النقابة يجب أن يكون لها دور إيجابي في مثل هذه الخلافات.

وانتقدت الملحن حلمي بكر بقولها: “أنا موجوعة من بكر، وبكيت للموسيقار عمار الشريعي عندما أخطأ في حقي كإنسانة، عيب يا بكر نحن نحبك. لماذا هذا الخطأ، لكني لن أرد عليه لأني مصرية أكثر من مصريين كثيرين، لأن مصر في دمي”.

وتابعت: “بكر أخطأ أيضا في حق عمرو دياب الذي نفتخر به كلنا، لقد ظلمت كثيرا، والذي دافع عني كمال الطويل، ووجدي الحكيم، وغيرهم من المصريين. ولا أعرف لماذا يُخطئ في المطربين، وصوت أصالة لا يختلف عليه اثنان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. يا أصالة كلنا المصريين بنحبك ولو كنتي غلطي عادي إحنا بنعتبرك مصرية و متعيطيش عشان دموعك غالية

  2. ما قريت الموضوع احد يكوللي شنو القصه
    بس ما الهم حق اصاله محترمه نفسها بدل ما يمنعون اصاله
    خللي يمنعو مروى مشربش الشاي اشرب ازوزه انا مشربش الشاي اشرب ازوزة اننننننننننناااااااااااااااااا

  3. انتي يا اصاله عدوانيه مغروره..طبعا صوتك جميل لا يختلف عليه اثنان لكن كتر الحوار والاخد والعطي بيضيع حق الفنان كأنسان بكل مقابله كنتي تتعمدي تسيئي لاحد الاشخاص مره شيرين ومره نوال الزغبي ومرة التافه حلمي بكر وغيرهم طبعا ..هذا وان دل على شيئ يدل على قلة ذكائك رغم موهبتك القويه الا انك تفتقدين الذكاء بالحفاظ على علاقتك بالجميع بشكل متوازن حتى لو ما كنتي تحبين احد او حتى تكرهين على كل الاحوال لن يؤثر عليكي سلبا بالعكس كلما كنتي مسالمه حتى لو عادوكي كلما كنتي محط اعجاب وسيعشق الناس شخصيتك بالضبط متل ما بيعشقو صوتك بس المشكله انتي اللي بديتيها عشان كده اسفه اقولك تحملي عواقبها وما تزعليش المصريين طيبين حيسمحوكي بس ما تشوفيش حالك عليهم اهم حاجه

  4. والله أنتي إنسانة محترمة واللي منعك أكيد لا يفهم ولا يقدر قيمة الفن الأصيل وكان من المفروض أن يتحرى الدقة كأن يسمع هذا الكلام مسجلا أو أنك قد وقعتي عليه عند إجراء الحديث الصحفي…
    ولا أظن أن فنانة محترمة مثل أصالة يمكن أن تقول ذلك…
    طيب وهي فين النقابة الغيرمحترمة بالمرة؟؟؟
    لوكانت نقابة محترمة كنا شفنا حالة التردي الفني اللي بنمر بها؟؟؟
    لو كانت نقابة محترمة كانت سمحت بالغناء للحمار والخيار…أو للراقصات العاريات بالغناءالقح…أو لسعد الصغير بالغناء الفاضح أو الأغاني الهابطة…
    والله نقابة غير محترمة ….وبالفعل المطربة…آسف أي واحدة عريانة تدخل وتاخد موافقة على انها فنانة…والفنانة المحترمة تتحارب…والله قلة أدب…وعيب عيب..عيب.
    أصالة رمز من رموز الفن العربي الأصيل….ولا انتم فيه واحدة من اللي بالي بالكم عايزين تلمعوها شوية وتنزلوها السوق…
    حرام عليكم…بوظتوا الفن وبوظتوا ودانا….ربنا ينتقم منكم…

  5. اصاله اخطأت فى حق حلمى بكر وهو رمز غنائى فى مصر وقالت دا يدوب اجيبه موديل فى كليباتى
    اخطأت فى حق حبيبة المصريين شيــرين وقالت لما بشوفها ما بسلم عليها لانه سلام بلا طعمه
    مصر هى اللى عملتك يا اصاله وبتغلطى فى رموزها !!!!
    وقال ايه انا بحب مصر اكتر من اى مصرى والدموع فى عينيها
    دموع التماسيح

  6. لو كانت متزوجة من ابو هشيمة ما كانو منعوها….بس ارجع واقول الحق عليها يعني ضروري اصالة تيبس راسها وتغني محترم وحنا في 2010 وداخلين على 2011 انشالله,حدا يقولها ان الموضة هالايام على الواوا
    lol

  7. اصالة فنانة بكل معنة الكلمة وصوتها جميل جدا وبعدين لانها بتحكي بكل صراحها بصير هيك ليش هيك نحنا ما منحب يالي بيحكي بكل صراحها دائما منحب المجاملات يالي بلا طعمة وانا بحب شجصيتها القوية وارائها

  8. بتتكلم عن الدعارة وهيا اكبر …. في الفضائيات
    بتبوس زوجها كدة عيني عينك وقدام الكل وايه بق لبق
    يا ريت متبقاش تيجي اصلا لمصر

  9. عنجد والله شو هل العالم الغريب يعني لو احكت وانتقدت التافة بكر واحكت على شرين ما كل الفنانين والفنانات بيحكوا على بعض هي وقفت ع اصاله ومين من حقة يمنعها من الغناء بكفي انها محترمه ومحترمه نفسها وجمهورها لما بتوقف ع المسرح بتوقف محترمه مش متل الفنانات اللي محسوبين ع الفن فقط عرض اجسام فعلا اللي اصدر القرار شخص ما عنده ضمري او يفهم اصبحت النقابات يتشتغل فقط للمحسوبيات والرشاوي

  10. اصالة مطربة محترمة ومثقفة وحلمي بكر ليش زعل ما عم بعرف لازم ينبسط انه توصفه بي مصر وبعدين شو هالاخلاق الحلوة ولا شو هالقانون اذا كل مطرب او مطربة حكت على مطرب مثلا من سوريا بيمنعو يفوت على سوريا والله شي بيضحك وعاملين حالون محترمين بي مصر بدل ما تمنعو اصالة منعو غيرها يلي بيطلع يغني احيانا بلا ثياب عيب عيب عيب المصريين اصلا ما عندون طبعا مش كلون بس الاكثرية ما عندو خير لا بلدون ولا ل الدول العربية ل حتلى يكون عندون خير للمطربين العرب عيبولا صحيح الق على اصالة كان لازم تعمل رقاصة مشان تعجبون ما هني الرمز عندون هو الراقصة ههههه عيب واصالة حبيبتي ولا يهمك واذا ما غنيتي بي مصر في مليون مكان بتغني في وانت بي قلبنا وانشاء الله تقومي بخير وسلامة وما لازم تخلي لبنك ياخود الجنسية المصرية لانو معو احلا جنسية

  11. tres chere assla,on t’aime bp . tu es parmi les meilleures chanteuse au monde arabe, avec ceci t’es tres respectable comme femme et aussi comme chanteuse. les arabes ds le monde entier t’aime et ces personnes qui t’en interdis de chanter en egypt ils doivent avoir honte de ce qu’ils ont fait, parce que c honteux d’avoir telle personne occupant telle position ds un pays tel l’egypt de se compoter ainsi, croyer moi tot ou tard ils vont le regreter . j’ai bp a dire et j’aurais aime le dire en direct a la tele. soit forte et ne t’abaisse a personne reste toi meme, parce que tout le monde t’aime telle que tu ai…. xoxoxox
    je ferais tout se que je peux pr assister a la croisiere de miami a bahamas, j’espere que tu vas y etre.  

  12. أنا مع nana…مش بسمعلها ومش عايزة..بس بصراحة سمعت بالصدفة أغنية ليها بتقول ” حياتى بكل ما فى تستاهل أنى…bla bla bla” وكلام الأغنية خلانى أتخيلها ماسكة السيجارة وقاعدة فى كباريه فى وضع مخل بالأداب وقاعدة ماسكة الكاس وبتحشش..مسخرة

  13. jojo مش بقولك انتي انسانه مريضه نفسيا وعايزه علاج ..حتى اصاله ما سلمتش من لسانك اللي عايز قطعه..واكيد زعلت اصاله وحتعتزل الغنا لو امثالك ماسمعوهاش هههههههههه والنبي دا انتي مسكينه …وخيالك مريض ومسكين كمان

  14. بتستاهلي لأنك وحدة مغرورة وإجى مين يللي يوقفك عند حدك
    مفكرة إنو تحكي عالفنانين وماحدا يحاسبك إلقي إذا بتلقي

  15. اخي العربي ممكن طلب لو سمحت؟؟؟
    بما انك موجود في الجريده احب تنزل فيديو من اليوتيوب للجريده!! أني استعمل تليفوني وبصراحه ما قدرت انزل الفيديو من التلفون!!!

    The dangers of heedlessness by Hamza Yusuf
    ان ما قدرت يا ريت اي حد يتكرم ويلقي الأجر !!!

  16. الغلط راكبك من راسك لرجليك حرام تهيني الرجل على الهوا
    كنت أحب أصالة كثير لكن أكرهها الان من يوم ما شفتها تقبل زوجها قبلة سريرية والمشاكل الكثيرة التي وردت عنها في الأيام الأخيرة

  17. *بكره بترجع بتغني تئبش ئلبي هي و صوتها
    * ماشاء الله الفن السوري لامع جدا جدا دراما وطرب ما يعرفو العالم يجاروهن هههه اللهم لا حسد كلنا عرب و هالنجاحان بيحق لكل عربي يفتخر فيها و يعتبرها نجاح اهله 😀

  18. اشكرك يا كريم وجزاك الله الف خير!
    بس ممكن طلب ثاني ههههههه اعرف كثرت بيها صح هههه
    انشر هذا الفيديو وابعثه لنورت كمشاركه منك وتحصل فيه الأجر والثواب !!!!
    مساك خير! انت كيف الجو عندكم! أني أخذت اليوم وبكره أجازه البرد مش طبيعي هاي اليومين هههه
    اصبحوا علي خير!!!

  19. تقبريني وانتي عم تغني واقبرك وانتي عم تحكي
    شو مشلضمة وكلامك مالو طعمة مابيكفي يكون صوتك حلو كمان المفروض تكوني فهمانة وبتعرفي تحكي اكتر من مقابلة على الهوا وانتي عم تتمهزأي على فنان كبير بعمر ابوكي وبتعملي حركات بوشك وماخليتي حدا من شرك وسلاطة لسانك مفكرة حالك تزوجتي مصري بيحقلك تقللي ادب على يلي فضلوا عليكي وساوكي نجمة وبكسر الهاء لو بقيتي بسوريا ماكنتي صرتي ولاتصورتي حتى لو صوتك احلى صوت وهي فاتن واختها ميادة صوت فاتن احلى من صوت ميادة بمية مليون مرة ومع هيك يلي انشهرت ميادة لانها انطلقت من مصر
    وميادة بسيليس من اجمل واروع الاصوات بتحطك بجيبتها الصغيرة وللآن غير معروفة الا بسوريا لانها لم تنطلق من مصر
    ان رضينا او لا مصر هي نقطة الانطلاق الاولى والاخيرة لاي فنان وخصوصا المطربين لذا نصيحة ضبي لسانك بحلقك واحترمي حالك وحركي لسانك فقط لما تغني
    بتعمل عملتها وبتجي بتبكي وبتطلب الرضا

  20. والله يا اصالة انتى زى العسل وبعدين يا جماعة كل واحد له عيوبه وهى اصالة معترفة انها عصبية وتلقائية فكلمها وبعدين هى مغلطتش فالنبيى يعنى هو كونها تقول انه مش صاحب فضل عليها تبقى اجرمت يعنى وبعدين مهو كان لكل فعل منها رد فعل منه يعنى هو مسبش حقه وبعدين هو انسان مستفز بصراحة يعنى الواحد لما يحب ينتقد حد سواء بئا لخلاف شخصى او نقد بناء المفروض يكون فى زوء وحرص على عدم جرح الشخص دا خصوصا بقا لو كان فنان كبير زى اصالة ليها وضعها واحترامها وثقلها فى الوسط الفنى واشتهرت باحد اجمل الاصوات فزمن مليان شوية خرفان مستفزة عمالة تصوت وقال ايه بتغنى بقا واحدة زى روبى ومروة و غيره تعتبرهم نقابة الاخ بكر فنانين ويمنعوا اصالة من الغنا فمصر والله زمن العجايب وبعدين يا عم بكر انت تمنع اصالة بصفتك ايه اصلا لتكون فاكر نفسك رمز من رموز مصر دى جبرت ايه يعنى خلاف شخصى بينك وبينها اولا انت مبتعبرش عن المصرين ولا عن راى كل المصرين احنا كجمهور مصرى ملايين من معجبي اصالة بفنها واغنيها وصوتها الى ميختلفش عليه اتنين نتحرم ليه من فنها وصوتها وطلتها علينا فى الحفلات القليلة المحترمة

  21. واحنا ملنا اساسا بمشكلتك معاها متتحرق يا اخى يعنى واحد اتخانق مع واحدة لخلاف شخصى انا بقا كجمهور مالى بدا هو بيعقبها هى ولا بيعاق الجمهور دا تهريج والله هو انت كل حد حتختلف معاه وتعمل معاه مشكلة حتمنعوا من الغنا فمصر ليه يا اخى لتكون عزبة ابوك ومحدش عارف ولا تكون لعبة ميكانو بتحركها زى مانت عايز نقابة اخر زمن وبعدين يا سيدى والله لو انت موجوع منها اوى كدا وزعلان خلاص يا اخى اعمل معاها ستوب وقف شغلك معاها متشتغلش معاها تانى واحرمها من اعمالك الرائعة الجبارة ههه ولو هى بقيا عليك هتعتزرلك لو كانت غلطت فحقك مش تحرمها من الغنا فمصر والله لعب عيال وشغل اطفال اما بالنسبة لخلافها مع شرين اصالة قالت ان فى بينهم مشكلة فعلا لكن دا ميمنعهاش انها تسمع صوتها واغانيها واشادت بشرين انها من افضل المطربات على الساحة وانها متقدرش متسمعهاش هى بذات رغم الخلاف الى بينهم والخبر دا نشرتو نورت بالتحديد من فترة بسيطة قبل كدا وبعدين مهيفا واليسا اختلفو مع بعض قبل كدا وكبرتها الصحافة ودلوقتى بقوا اصحاب مسمعناش يعنى ان حد منهم اتمنع من الغنا فى لبنان والله فعلا لعب عيال
    سورى يا جماعة لو كنت طولت فى تعليقى بس الموضوع استفزنى جدا واحنا فعلا مش كل يوم ولا حتى كل عشر سنين صوت زى صوت اصالة

  22. ام يوسف في كانون أول 29, 2010 | اشكرك يا كريم وجزاك الله الف خير!
    بس ممكن طلب ثاني ههههههه اعرف كثرت بيها صح هههه
    انشر هذا الفيديو وابعثه لنورت كمشاركه منك وتحصل فيه الأجر والثواب !!!!
    ………………………
    اهلا ام يوسف…
    اعذريني ..ما فهمت قصدج…يعني انشره مره ثانيه…
    طيب هو نشرناه مره وحده .اعتقد كافي والي ايريد يسمعه…هو امامه ..
    والي ما يحب….ليس باللاجبار والفرض.
    ولا بالكثرة النشر…ههههههههههههههههههههههههههههه.
    وحتى انا لحد الان ما شاهدت الفيديو هذا…ههههههههههههههههه
    .
    ومو مشكله مثل ما اتحبين……راح انشره باسمي
    واعنذار من جريدة …نورت
    انشر الفديو مره ثانيه باسمي…اذا لم يضايق…مساحة الشبكه .
    .

  23. مغربية وافتخر…….
    يا ملايين ال هلا…..بيج ..اشلونج مشتاق الج اهوايه اهوايه ..اشلون الاهل
    اني الحمد لله كلشي بخير….
    والله دائما اتذكرج…وافتقدج ..وشفت اسم بنت..اسمهه …مغربيه..
    وفكرة اسالهه ..اذا هي نفس…. المغربيه لو لا,,,
    بس كلت لا احنه عدنه وحده…. مغربيه ونفتخر..
    بعد ليش اروح اتاكد ..اكيد مو هيه
    اشلونج..

  24. تقعد تغني في بلادها و تسكت علينا
    هما حريين يستقبلوا اللي حبوا و يمنعو اللي حبو
    يخي لصقة

  25. الحمد لله اخي انا بخير وهذا بفضل ربي علي وانا كمان افتقدتكم كثير ووحشتوني وحشتونييييييييييييييي كثير كثير والله , انا غبت عنكم لاني كنت مسافرة لبلدي

  26. مغربية وافتخر …..
    ا ي حلو …كنتي عند الاهل…انشاء الله زينين…
    وانشاء الله بلدك كله زين..
    مغربيه …انتي منو وين …من الجزائر
    اي والله الجزائر اكثير حلو وانا احبه..وانشاء الله ازوركم على الجزائر
    هههههههههههههههه

  27. merci ya ,,magribaya wa aftakhirrrrrrrrrrr
    anti magribiya horaaaaaaaaaaaaaaaaaa
    ihna we el magribbbbbbbbbbb wahed
    walla 3andi hna fi allmaniya hbiba dyali magribiya welahhhhhh gir kima okhti la3ziza
    wa hiya chalhiyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

  28. مغربية وافتخر….
    شكرا يا مغربيه
    كنت امزح معاج …اعرف انتي من المغرب من اسمك ….
    بس كنت احب اسمع ..جوابك ….رغم انو سؤالي يحمل جانب المزح..
    وجوابك ..كان حلو اكثير….يحمل صفة….. العقلانيه
    تحياتي
    واسمحولي اخلد الى النوم……
    اصبح وتصبحون على خير …انشاء الله

  29. hl insene la totaaak ma ba3ref leeeh???b hesssa hek smike w sa2ile w b hessa mish onsa aw mara midre leh ,,b hessa ma b tenhab bil marra hl asala midre leeh sobhan allah….

  30. robe
    أنتى والله من الواضح أن واحدة مختلة عقليا ومسخرة..وأنا أمووووت فى تهزيق المهزائيين اللى زيك..هاهاها
    يلا يا هبلة رووحى موتى ورايا شغل يا جربانة أنتى
    lol

  31. مافي حدا غيرك يا jojo مختل عقلياً و مهزوزة في راسك و مترحك مستشفى المجانين انتِ وحدة حاقودة وحاسودة و كلك سم
    انتِ امبين عليكِ بلا تربى واخذتِ عادات و تقاليد الامريكان و بقلك مبروك عليكِ
    الله يلعن اميركا وللي بحب اميركا والشاطر يفهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *