نفى المطرب اللبناني عاصي الحلاني وجود معارضة من أهله أو أهل زوجته لمسألة ارتباطه بزوجته الحالية كوليت بسبب ديانتها المسيحية، مشيرا إلى أنه اقتدى في زواجه بالرسول صلى الله عليه وسلم؛ الذي تزوج من مارية القبطية.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه بعلاقة حب جمعته بالمطربة اللبنانية مادونا في بداية التسعينات؛ لكنها انتهت وقتها، لافتا إلى أن هجومه على المسؤولين عن جائزة الميوزيك أورد لم يكن تشكيكا في موهبة إليسا، خاصة أنها فنانة متميزة وقدمت ألبومات ناجحة.

وقال عاصي، في مقابلة مع برنامج “اللعب مع الكبار” على التلفزيون المصري الأربعاء 10 فبراير/شباط: “لم أتردد في الزواج من كوليت بسبب اختلاف الديانة، خاصة أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من قبطية، وهو خير خلق الله، ونحن نمشي على تعاليمه ورسالته”.

وأضاف “لم يعارض أهلي أو أهل كوليت مسألة زواجنا بسبب اختلاف الدين، وأعتبر أن هذا الأمر إيجابي جدا، ومن المفروض أن يقوم كثير من الناس بتقليدي في زواجي؛ لأنه من شأنه أن يقرب الأديان”.

وأوضح المطرب اللبناني أنه وزوجته كوليت تزوجا بعد قصة حب شديدة، كما أن التوافق والقناعة بينهما من أسباب استمرار حبهما حتى الآن، ونجاحهما في حياتهما العائلية.

الفن والزواج

وأشار الحلاني إلى أنه تردد لبعض الوقت في الزواج من كوليت؛ لأن ارتباطه بها كان في بداية مشواره الفني، مشيرا إلى أنه كان يخشى أن يحد زواجه من طموحاته الفنية.

وشدد على أن زوجته ساعدته كثيرا في بداية حياته الفنية، وتحملت كثيرا من أجله، لافتا إلى أنه كان يتركها في أوقات كثيرة لفترات تتراوح ما بين شهرين أو ثلاثة، لكنها لم تشتك، وكانت دائما تدعمه.

ونفى الفنان اللبناني شعوره بالغيرة من ظهور زوجته كوليت معه في بعض كليباته، مشيرا إلى أنه هو الذي اختارها، وقد حدث ذلك في كليب “خليك معاي”، كما شدد على أن لديه ثقة كبيرة فيها.

ورأى الحلاني أن غيرة الزوجة على الزوج والعكس أمر طبيعي، لافتا إلى أن زوجته تغير عليه، وأنه يحب هذا الأمر لأن الغيرة تجدد الحب، خاصة أن الزوجة التي لا تغير على زوجها لا تحبه.

ولفت المطرب اللبناني إلى أنه حريص دائما على ألا يغضب زوجته لأنه يحبها كثيرا، كما أنه يخاف أن يحدث ذلك مع ابنته أو زوجته، لافتا إلى أنه يعشق التواجد وسط عائلته ويقضي معهم معظم أوقات فراغه؛ لأن النجاح الأسري يهمه بقدر النجاح الفني.

الإيمان بالله

وأكد الحلاني أنه مؤمن بالله سبحانه وتعالى وراض بقضائه وقدره، ويشعر دائما بأنه معه ويقف بجانبه في كل أزماته، وأنه سبب نجاحه سواء على الصعيد الفني أو الأسري.

وكشف المطرب اللبناني أنه غير اسمه من محمد إلى عاصي؛ لأن محمدا اسم كريم –اسم الرسول صلى الله عليه وسلم- ولم يحب أن يرتبط الاسم به كفنان، مشيرا إلى أن ذلك كان رأي عائلته وهو اقتنع بالأمر.

وأوضح عاصي أنه لم يغير اسم محمد في الأوراق الرسمية، لافتا إلى أنه اختار عاصي كاسم فني للشهرة في الوسط الغنائي فقط.

وأرجع اختيار اسم عاصي إلى حبه للفنان اللبناني الكبير عاصي اللبناني، خاصة أنه مات في بدايته الفنية عام 1986م، فضلا عن نشأته في بعلبك التي يمر بها نهر العاصي.

واعترف الحلاني بوجود علاقة حب مع المطربة اللبنانية مادونا في بداية التسعينات، إلا أنها انتهت بعد فترة قصيرة، نافيا مع ادعته مادونا من أنها ساعدته حتى يصل إلى النجومية.

وشدد على أنه لم يستغلها حتى يصل إلى مكانته الفنية الحالية، مشيرا إلى أنها لم تقدم له مساعدات أو تعرفه بكثير من الملحنين والمنتجين الذين ساعدوه في بداية مشواره الفني.

ونفى الفنان اللبناني أن يكون هدد مادونا بالقتل، بعدما أعلنت أنها سوف تسجل قصة حياتها على شريط كاسيت، وأنها سوف تحكي فيها تفاصيل علاقتهما معا في بداية التسعينات.

كما نفى الحلاني ما تردد عن قيامه بخداع فتاة أمريكية من أصل عربي، والحصول منها على مبالغ مالية ضخمة، وعدم إعادتها لها مرة ثانية، معتبرا أن هذا الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫90 تعليق

    1. A basss be sara7ah wledak terbeieh mase7eieh ma 5ason bl eslaam ane dod ha lfekrah wda2man b5af 3a e5wetei mn tafkeer be ha she 5asatan fi belad l28terab al2om mdrsatan ya3nei eza tala3et jeil fa 7a ykon mn ldein elei heie bteteb3ow wwled 3asei mbainen mase7eieh mesh eslaam

  1. الكلام الصحيح جميل دائما” , وكذلك الامام الحسين ع تزوج بالرباب من عشيرة مسيحية وهي أم سكينة وعبد الله الرضيع الذبيح , وزوجته الثانية ليلى أموية وهي أم علي الأكبر ع , وكذلك أم الامام المهدي ع هي نرجس بنت ملك الروم مدفونة في سامراء , فالجدر العازلة ليست الا من صنع متعصبي العصر الحديث للأسف

  2. ماشي .. يا رب يهنيك انت و مراتك يا عاصي و يخليكو لبعضكم ..
    اذا صار عندهم اطفال في المستقبل شو مصيرهم على اي دين ..

  3. أحببتها فتزوجتها كفاية تضخيم وخروج على النص بدعوى اقتدائك بالنبي عليه الصلاة والسلام
    ثم برنامج اللعب مع الكبار كله على بعضه خاصة مقدمة البرنامج كفاية

  4. الوراثة تكون في الشكل واللون وربما بالطباع وبعض الأمراض …أما الأفكار والعقائد والآراء وأمثالها فهي تمثل حرية فكر وابداع الانسان ولو اقتصرت على الوراثة لم تتعدد الأديان والأفكار والابداعات عبر التاريخ لذا هي اطر ثقافية تطلع عليها الأجيال لتختار وتضيف وتغني التراث ,وأنا واحد ممن يتشرف بالارتباط بمسيحية مثلا” لو حصل ورضيت

  5. ارتباطه بزوجته الحالية كوليت بسبب ديانتها المسيحية، مشيرا إلى أنه اقتدى في زواجه بالرسول صلى الله عليه وسلم؛ الذي تزوج من مارية القبطية.*
    *ومن المفروض أن يقوم كثير من الناس بتقليدي في زواجي.

  6. مع ان هدا الاقتداء جميل….بس ما لقيت من صفات الرسول الا هده لتتقيد بها؟؟؟
    كيف هدا وانت تقول انه ارتبطت بها بعد قصة حب جاررفة…
    الله يسعد سعيد بسعيدة….لو كنت تريد التقيد بالرسول لابعدت اهل بيتك عن الفن!!!

  7. ولله بذمتكن ايمتا كنا نقول انت مسلم او مسيحي او يهودي غير اذا بدو مسؤل يثير اي موضوع بقول هذولي المسيحيه او اليهود من شان يثير غيرت طائفتو وفهمكن كفايه الرسول عليه الصلات وسلام قال وأخذو من اهل الكيتاب مع تحياتي الى الجميع

  8. bes hal yjoz bere2eykom, eno yshbesh kolit bezewjet elresol 3eleh elselam, we ahel lama tezewej elresol 3eleh eselam el mes7eyeh bekeyet kam heya 3ela 7aleha bel melbes weel3adat kama heye kolit eli bedo yetshebeh beresol sela allah 3ela 3eleh we aleh weselem bedo yktedi bekol elsefat???!!!!

  9. صح مش غلط لانو الاسلام سمح انك تتزوج من اهل الكتاب والمسيحيين من اهل الكتاب وهذا الشي مش حرام

  10. THAT IS NOT RIGHT AT ALL, WHAT ABOUT KIDS , THAT’S WHAT’S HAPPINING IN LEBANON AND THAT’S WHY THE WAR IN LEBANON YOU’RE WRONG MR ASSI ANS SHE IS JUST FOR SHORT TIME LIKE STEAM AND IT WILL BE GONE.

  11. اعتقد لو اتكون صادق واتكول حبيتهه افضل من الف والدوران لانه هي تفرح واحنه نفرح الك ومايعنينه اي ديانه اتكون, وهسه الي يسمعك ايكول انته ا لنهار كلهه اتصلي … ومو مهم على الاقل لا ترتكب المحرمات من الشرب والزنه

  12. أوّلا من أراد أن يتكلّم في السّيرة النبويّة عليه أن يكون مطّلعا و لايهذي، الرّسول عليه أفضل الصّلاة والسّلام ما تزوّج من مسيحيّة وكل ما في الأمر أنّ المقوقس ملك مصر آن ذاك أهدى للنّبيّ جارية اسمها ماريا ثمّ وبعد أن أسلمت دخل بها كَسُرِيَّة*أي ملك يمين *ولم تكن زوجة كالسيّدة خديجة والسيّدة عائشة مثلا. ثمّ أنجبت له ولدا أسماه إبراهيم، والرّسول كان يتصّرف بالوحي فأين هذا العاصي منه؟

  13. الزواح من مسيحيه او يهوديه حلال مبروك…بس لاتاخذ من الدين ماتحب اقتديت بالرسول بالزواج ولم تقتدي بسترها ياعاصي …عاصي وربي يهديك

    1. الزواج من الكتابيات مشروط بأنهن : محصنات غير مسافحات و لا متخذات اخدان .
      أين تلقى هذه الكتابيه في هذا الزمان ؟ و حتى لو وجدتها و هذا ممكن و لكن نادر ، هل سيتقدم لها بغير علاقه قبل الزواج ؟ للاسف كل المتزوجين من كتابيات كانوا على علاقه بهن قبل الزواج و هذا ما أدى بهم للارتباط و هذا معروف للكل

  14. الله يخليكم ياربي على حب وسعاااادة اني هم اغار على خطيبي الميغار ميحب ياربي اتكون ايمكم كلها فرح وسعادة امين…

  15. يا عمي الزلمي صرلوزمان مجوز وعندو ولاد هلء حطوا الخبر بعدان مرتو كانت ملكة جمال لبنان

  16. لك 20 سنه متزوج وجاي تتكلم عن زواجك ومعارضة اهلك وكأنك متزوج امس !!؟؟ شلون يعني ماعندك شي جديد في حياتك علشان تفيد المعجبين والمشاهدين فيه!! ايش هالافلاس ؟؟ اقول بس ياليتك تشيل الباروكة و تعيش عمرك الحقيقي … ترا بجد جلطتنا انت وزوجتك و عيالك وحياتك والحمدلله انك اصلا غيرت اسمك لان حرام الاسم يروح لواحد سربوت مثلك! انشررررررر حبي

    1. بنت لندن ! و الله زمان الحمدلله مازلتي تشاركي ب نورت ، كنتي نشطه في التعليقات زمان . تحياتي

  17. المضحك في الأمر أنه غير اسمه من ( محمد ) الى ( عاصي )!!!! ثم يتكلم عن الايمان !!! هو عندما غير اسمه الى ( عاصي ) فقد نفى عن نفسه صفة الدين والتدين ، وثبت على نفسه صفه العصيان !!!! ألم يجد الا اسم عاصي حتى يغير يتسمى به ؟؟؟ الا توجد مئات الوف الاسماء القريبة من محمد حتى يتسمى بها ،،،، الا يوجد لديه توسط في الامور ، فاما الايمان أو العصيان ؟؟؟!!!

  18. الاخ الغالي توب
    هو غير لاسم عاصي تيمنا بالكبير الراحل عاصي الرحباني .
    و هذه المعلومات انا سمعتها من عاصي الحلاني في مقابلة على تلفزيون المستقبل من حوالي 10 سنوات .

  19. انا ماادري الناس يضحكون على نفسهم ولا ماذا بالضبط؟ اللي يريد اولاده يكونون مسلمين مضبوطين او مسيحيين مضبوطين ممكن ان يتزوج من شخص من ديانة اخرى شرط ان يغير ديانته,, وماأراه في الواقع ان كل من لهم اهل مختلطين الديانة هم من الناس المتحررين والغير مهتمين بالدين,,,
    يعني النبي تزوج ماريا القبطية لكنها اصبحت مسلمة بعد ذلك,,, افف ياويلي عالمغالطة

  20. الزواج بالكتابية حلال شرعآ ولكن زوجة الرسول من امهات المؤمنين وقد اسلمت قبل زواجها

  21. ازيك يا بغداد، عاملة ايه؟
    بالعكـــــس يا احلى بغداد، فيه شباب كتير، والدتهم كانت من اهل الكتاب، وهى من كانت تحرص على ان تعلمه تعاليم الدين الاسلامى، وكانت بتوديهم لشيوخ لكى يحفظوا القران الكريم.

  22. اولا : الرسول تزوج ماريه القبطيه بعد مادخلت الاسلام .,.
    ثانيآ : لو كآن متعمق في الدين لَـ عرف انه لآ يجوز زوآج الرجل المسلم من المرأه الغير مسلمه والعكس فرجآءً لآتبرر زوآجك بالاقتدآء بالرسول 🙂
    والله يهنيكم ببعض ويخلي لك أولآدك ويهدي زوجتك ويدخلهآ في الاسلآم 🙂

  23. تووتي اعتقد انك مخطئ!!!
    يحق للمسلم ان يتزوج من كتابيه (يهوديه او مسيحيه)
    ولكن لا يحق للمسلمه ان تتزوج من كتابي قبل ان يدخل الاسلام

  24. تتزوج قبطية مسيحية انت حر ياعايصي لكن خليك بعيد عن الدين وعن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .ومريا القبطية لم يتزوجهاالرسول إلى بعد مأسلمت.قلى الله تعلى في سورةالبقرة الآية ٢٢٠ ولاتنكحوا المشركات حتي يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتي يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإدنه ويبين أياته للناس لعلهم يتذكرون.

    1. نعم هذه هي الحقيقية فزواجه بهذه الطريقة خطأومخالفة شرعيا لكن حبذا لو توضح لي زواج محمد بخديجة كيف تم لانه لم يكن اسلام بعد وعلاقة القس ورقة بن نوفل علما انه لم يتزوج على زوجته وهي على قيد الحياة الا بعد وفاتها

  25. تتزوج قبطية مسيحية انت حر ياعايصي لكن خليك بعيد عن الدين وعن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .ومريا القبطية لم يتزوجهاالرسول إلى بعد مأسلمت.قلى الله تعلى في سورةالبقرة الآية ٢٢٠ ولاتنكحوا المشركات حتي يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتي يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإدنه ويبين أياته للناس لعلهم يتذكرون.
    __________________________________________________
    تسعة
    جريللا

  26. “لم أتردد في الزواج من كوليت بسبب اختلاف الديانة، خاصة أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من قبطية، وهو خير خلق الله، ونحن نمشي على تعاليمه ورسالته”.
    ……………………………
    حلو كثير الإختيار و الحب. بس يا ترى زوجتك المسيحيّة أسلمت و لاّ لسّاتها على دينها؟؟؟؟

  27. هزار
    كيفك شو اخبارك
    عفكرة ماعجبني سؤالك نهائيا حاسس انه ملغم اعترفي لشوف
    جريللا

  28. تتزوج قبطية مسيحية انت حر ياعايصي لكن خليك بعيد عن الدين وعن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .ومريا القبطية لم يتزوجهاالرسول إلى بعد مأسلمت.قلى الله تعلى في سورةالبقرة الآية ٢٢٠ ولاتنكحوا المشركات حتي يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتي يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإدنه ويبين أياته للناس لعلهم يتذكرون.

  29. جريللا
    عفكرة ماعجبني سؤالك نهائيا حاسس انه ملغم اعترفي لشوف
    ………………………….
    ههههههههههه بدّي إجابة منه شخصيّا

  30. ليش يا عاصي صدر مرتك في اول الصورة كلو امبين ولو ما الشعر كان ياباي شو كنا رح انشوف مش على اساس انت مسلم واللى بس بلإسم مسلم
    مرتك يعني شرفك عرضك واللى يسمح لزوجته ان تكون شبه عارية امام الناس بيكون ديوث

  31. مواهاهاهاهاهاهاهاها (ضحكتي الشريرة)
    يعني يا عاصي الشغلة الوحيدة يللي حبيت تتبعها بالدين انو تتزوج من مسيحية؟؟
    تركت الاشياء التاني واخترت هالشغلة الوحيدة
    طيب امتى رح تعتزل؟؟ لأنو الغناء حرام
    حبيت اخبرك يعني يمكن ما تكون عارف يا عصعوصة

  32. Abdelouahab في كانون ثاني 7, 2011 |
    تووتي اعتقد انك مخطئ!!!
    يحق للمسلم ان يتزوج من كتابيه (يهوديه او مسيحيه)
    ولكن لا يحق للمسلمه ان تتزوج من كتابي قبل ان يدخل الاسلام
    ______________
    صح لأنو على ايام الرسول كانت المرأة تسمع كلام جوزها وتطيعو لأنو الرجل كان (كان) يفهم. بس بهالزمن في رجال كتير بيسمعو كلام نسوانهم, وفي نسوان كتير ما بترد على ذكورتهن لأنو الرجل بهالزمن مش متل الرجل بزمن الرسول

  33. اللهم صلى على خير خلق الله محمد عليه الصلاة والسلام…
    ولو كره الكافرون…

  34. ماجد في كانون ثاني 7, 2011 |
    ابو المعارف تكلم صح حيث قال ان ماريا القبطية لم تكن زوجة محمد

    محمد!!!!!!!!!!!
    هو محمد ده كان بيلعب معاك يا ماجد ولا ايه؟؟؟؟؟؟؟
    صحيح كوبرا.

  35. هل تعلم يا عاصي ان مارية اسلمت قبل ان ترى الرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وهذا القليل عنها :

    خرجت مارية من الاسكندرية مع أختها سيرين في حراسة(حاطب بن أبي بلتعة) وهي لاتدري من أمر مستقبلها شيئا, ولا تعلم ما تدخر الأيام لها من خير.

    سارت وكأنها تسير الى المجهول, لاتعرف الى أين ستنتهي, تظهر من محياها سيماء الحزن والتفكر العميق. وقد أدرك حاطب ما يعتمل في نفسها, وما يجيش في خاطرها, فأقبل عليها مواسيا, حتى سرى عنها ما بها من ألم. كما استطاع رضي الله عنه بما أوتيه من حذاقة ولباقة أن يقنعها بالاسلام, فامنت بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا.

    وكانت أختها سيرين لا تفارقها, فاستمعت لما قال حاطب عن الاسلام ,وما حدث به عن شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم, فشهدت هي الأخرى لله تعالى بالوحدانية ولـ”محمد”صلى الله عليه وسلم بالرسالة.

    وهكذا دخلت مارية المدينة مسلمة مؤمنة, امنت برسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن تراه وصدقت برسالته قبل أن تسمعه, وأعجبت بشخصه الشريف قبل أن تعاشره.

    1. صلى الله عليه و على اله و صحبه و ازواجه اجمعين و سلم و بارك الى يوم الدين .
      بارك الله فيك مغربية و افتخر .. ردك جميل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *