أعلن الفنان المصري أحمد السقا تمسكه بموقفه السابق بتأييد بقاء الرئيس حسني مبارك في السلطة حتى نهاية ولايته في سبتمبر/أيلول المقبل، معترفا بتعرضه للطرد من ميدان التحرير على يد متظاهرين يطالبون بإسقاط نظام مبارك.

وأكد السقا أنه رفض الاشتباك مع المتظاهرين عندما ذهب بصحبة صديقه الفنان أحمد حلمي الاثنين 7 فبراير/شباط؛ لرؤية منى زكي في اعتصامها بالميدان؛ لأنه على علم بحالة الاحتقان التي يمرون بها، وأنه يقدر وجهة نظر المعتصمين.

ورأى الفنان المصري “أن مصر مستهدفة، وأن هذه الأحداث التي تشهدها الآن أصابت الحياة في مصر بالشلل التام، ويجب أن يتكاتف كل جموع الشعب لإنقاذ مصر من تلك الأزمة، لأن مصر دولة عظيمة، على رغم كل الأحداث التي تمر بها الآن، وستبقى دولة قوية”.

وقال السقا: “إن تلك الأحداث التي تشهدها مصر لأول مرة ما كان يجب أن تتورط فيها مجموعات كبيرة من الشباب البريء؛ الذي تتسلق على أكتافه أحزاب وجماعات وجمعيات التغيير لتحقيق أجندات داخلية وخارجية في مصر”.

وشدد الفنان المصري على أن ما يعنيه الآن هو عودة الاستقرار إلى مصر بشكل سريع، حتى يتم إنقاذ البلد من الانهيار الكامل في معظم مؤسساته الأمنية.

وأكد الفنان المصري أنه من المؤيدين لمبارك؛ لأن “مبارك” قدم لمصر الكثير، وما كان يجب أن يعامل بتلك الطريقة في أواخر فترة حكمه، خاصة بعد خطابه الأخير الذي جعلنا نجهش بالبكاء؛ لأنه كان خطابا عاطفيا أكثر منه سياسيا.

وحذر السقا من الصدامات الدامية التي قد تستمر بين المؤيدين والمعارضين لمبارك، خاصة في ظل استمرار الاعتصامات في القاهرة وغيرها من المحافظات.

وقال: “لأن ذلك قد يتولد منه الانفجار الحقيقي، والكارثة الحقيقية التي قد تأخذ البلد في طريق الانهيار؛ لأن تلك المظاهرات والاعتصامات التي مازالت قائمة في ميدان التحرير قد تستمر طويلا”.

وطالب السقا مؤسسات الدولة بالاستجابة السريعة لمطالب الشباب، حتى يعودوا بشكل آمن إلى منازلهم ودون ملاحقات أمنية؛ لأن ما قاموا به عمل كبير ومهم وسيذكره التاريخ، وعمل منظم وليس عشوائيا.

ومن جهة أخرى أوضح الفنان المصري أن فيلمه “المصلحة”؛ الذي يشاركه بطولته أحمد عز وكندة علوش، ومن تأليف وائل عبد الله وإخراج ساندرا نشأت قد توقف تصويره”.

وقال: “كان من المقرر السفر به إلى بيروت لاستكمال تصويره لمدة أسبوع، والسفر قد تأجل إلى ما بعد انتهاء الأحداث الجارية في مصر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. اي فنان بيأيد مبارك بيكون خايف على مصلحتو..طبعا هو بيقول فيلم المصلحه توقف حتى تخلص المظاهرات..مشان هيك همهم بس انو الشباب دول يرجعو بيوتهم…و طبعا الشباب لي مات دمهم حيروح هدر….اخس عليك يا سقا كنت بحب اتفرج افلامك…بس هلا حطيتك في القائمه السوداء انت و لي زيك يا عديم الرحمه

  2. يا جمااااعة اسمعووووا وعووووووا، السقا نفى اللى حصل ده امبارح مع عمرو اديب فى برنامج مباشر

  3. احييك يا فارس يا مصرى على كلامك الصح ميه فى الميه فتحيه ليك كبيره جدااااااااااااااااااااااااااااااا

  4. لغه الارقام والطمع افقدت الكثير من اهل الفن
    المصداقيه وبات كل ولائهم لمن يملك انهم
    كالطفيليات تنمو في الماء الراكد .

  5. راجل يابو حميد والله راجل
    مش زي قطيع الغنم الي مش فاهمين حاجه

  6. ان لم تكن مع الشباب في ميدان التحرير فيجب ان تطرد
    بداية دكتاتورية للشباب ويمكن بعد سقوط مبارك سيلجئون لتصفية مؤيدي مبارك

  7. كلامك لا بيقدم ولا بيأخر يا سقا جميع الشعوب العربية مع الشعب المصري ضد نظام الحكم وانت منافق كبير لك يوم كبير

  8. yalli 3emlu 7sni moubarak b naseb bas l nas yali min tabe2tak l ijtima3iyieh yalli b t shakel 2000 min 70 million
    bas l mourib b l 2issa inu inta bt2ayed kil shi 3imlu 7sni moubarak 7ata b l tanazoulat lil a3da2

  9. والله العظيم انا ما اعرف شكول لانه انا مو من مصر حتى اعرف مبارك شسوة ماسوة بس الي اعرفة من مبارك ولهذا الشبب اكرهه هو انه هو الي فتح قناة السويس وخل اليهود يفوتون عالشعب العراقي فهذا جزاءه

  10. للأسف فآجئني رأي السقا كنت أراه رجل شهم يحس بالضعفاء لكن لأسف لم يكن كدلك حتى أنه يتحذث عن فلمه الذي يصوره ويخبرنا عن الأبطال لا يعرف أن الأفلام هي آخر ما يفكر فيه الناس

  11. althorah hea a7san 3amal kam feeh alsha3b…mo3dam alfananeen khayfeen 3la masal7hom.7a2e2ee badkon ansan 3ando damier wak3ee ansani..be7ab ahel watno wash3boo.fe al7okam al3arbee 3ankon badkon wa7ed jbar ma y3raf alkhof .y3taz balkrama walkeeam almbade2 aiza fe wa7ed ymlak kol hidi alsfat momken tetsl7oo.3la al2kal ma y7salkon aly 7asel besdam .saka anta tafeh

  12. اخوتى قبل ان ابدأ كلامى رجاء تحبة عظيمة الى اخوتنا اللذين استشهدو فى هذه الثورة العظيمة التى اتمنى ان تكلل بالتجاح لا بالخراب فلنتكاتف جميعا مؤيدين ومعتصميين لتعمير بلدنا الحبيبة مصر اولا …فليس بالوقوف فى الميدان سنعوض ما فاتنا وليس بالوقوف فى الميدان سنعمر بلدنا فالنعمر كما عمر اخوة لنا فى مناطق اخرى بالجهود الزاتية لقد طالبنا بحقوقنا وانا اري من وجهة نظرى المتواضعة انها تجاب شيئا فشيئا 1.عدم الترشيح للرئاسة مرة ثانية 2.تعيين نائب رئيس لعدم ترشيح ابنه 3 .تغيير الحكومة رؤوس الفساد 4. التعليمات بتعديل مواد الدستور بأشراف نخبة من القضاه المحترميين 5. النظر فى طعون الانتخابات البرلمانية….. شيئا فشيئا سيتم انشاء الله اعمار بلادنا …. اننى متفائل بالتكاتف سويا يد واحدة ضد من يتربصون بنا وليس يهمنا من هم ..فالنصبر قليلا مع متابعة ميدابية من بعض شبابنا الملمين قى هذا المجال واللذين لديهم الكفائة والخبرة لمتابعة ما يتم انجازه ويعرض على اولا بأول على شاشات التلفزيون وعلى شاشات كبيرة فى الميادين العامة لكى تثق الناس فيما يقال لهم وان لن يتم فميدان التحرير موجود وهو اصبح من اشهر ميادين العالم …ارجو الحكمة وفق الله مصرنا الحبيبة اعزرونى ان كنت قد اطلت عليكم

  13. ملينا من هده الوجوه المقرفة, غيريها بأ يا نورت دخيل الله
    انشري شيئ يفرح من الثورة
    الفنانين المتضامنين مثلا
    و لا ناويين تنكدو علينا طول اليوم

  14. انا كنت بحبك جدا جدا وكان نفسى اكون زيك حتى لما طلعت وقولت كلام فى حق الشباب كلامك كان مدارى ورا ستار غريبه انا مش فهمها لحد دلوقتى بس انا عايز اقولك ان اللى طلع يوم 25 لحد انهرده ولسه الجمعه مش محتاجيين حد يوصلهم مطالبهم شوف واحد زى وائل غنيم مش محتاج فلوس ولا سلطه بس فكر فى شعب مصر عارف ليه على شان هو مصرى بس احنا لللاسف خدنا على اتباع علامة رينو شكرا لعطف يا احمد يا سقا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *