أعلن الفنان المصري أحمد السقا تمسكه بموقفه السابق بتأييد بقاء الرئيس حسني مبارك في السلطة حتى نهاية ولايته في سبتمبر/أيلول المقبل، معترفا بتعرضه للطرد من ميدان التحرير على يد متظاهرين يطالبون بإسقاط نظام مبارك.

وأكد السقا أنه رفض الاشتباك مع المتظاهرين عندما ذهب بصحبة صديقه الفنان أحمد حلمي الاثنين 7 فبراير/شباط؛ لرؤية منى زكي في اعتصامها بالميدان؛ لأنه على علم بحالة الاحتقان التي يمرون بها، وأنه يقدر وجهة نظر المعتصمين.

ورأى الفنان المصري “أن مصر مستهدفة، وأن هذه الأحداث التي تشهدها الآن أصابت الحياة في مصر بالشلل التام، ويجب أن يتكاتف كل جموع الشعب لإنقاذ مصر من تلك الأزمة، لأن مصر دولة عظيمة، على رغم كل الأحداث التي تمر بها الآن، وستبقى دولة قوية”.

وقال السقا: “إن تلك الأحداث التي تشهدها مصر لأول مرة ما كان يجب أن تتورط فيها مجموعات كبيرة من الشباب البريء؛ الذي تتسلق على أكتافه أحزاب وجماعات وجمعيات التغيير لتحقيق أجندات داخلية وخارجية في مصر”.

وشدد الفنان المصري على أن ما يعنيه الآن هو عودة الاستقرار إلى مصر بشكل سريع، حتى يتم إنقاذ البلد من الانهيار الكامل في معظم مؤسساته الأمنية.

وأكد الفنان المصري أنه من المؤيدين لمبارك؛ لأن “مبارك” قدم لمصر الكثير، وما كان يجب أن يعامل بتلك الطريقة في أواخر فترة حكمه، خاصة بعد خطابه الأخير الذي جعلنا نجهش بالبكاء؛ لأنه كان خطابا عاطفيا أكثر منه سياسيا.

وحذر السقا من الصدامات الدامية التي قد تستمر بين المؤيدين والمعارضين لمبارك، خاصة في ظل استمرار الاعتصامات في القاهرة وغيرها من المحافظات.

وقال: “لأن ذلك قد يتولد منه الانفجار الحقيقي، والكارثة الحقيقية التي قد تأخذ البلد في طريق الانهيار؛ لأن تلك المظاهرات والاعتصامات التي مازالت قائمة في ميدان التحرير قد تستمر طويلا”.

وطالب السقا مؤسسات الدولة بالاستجابة السريعة لمطالب الشباب، حتى يعودوا بشكل آمن إلى منازلهم ودون ملاحقات أمنية؛ لأن ما قاموا به عمل كبير ومهم وسيذكره التاريخ، وعمل منظم وليس عشوائيا.

ومن جهة أخرى أوضح الفنان المصري أن فيلمه “المصلحة”؛ الذي يشاركه بطولته أحمد عز وكندة علوش، ومن تأليف وائل عبد الله وإخراج ساندرا نشأت قد توقف تصويره”.

وقال: “كان من المقرر السفر به إلى بيروت لاستكمال تصويره لمدة أسبوع، والسفر قد تأجل إلى ما بعد انتهاء الأحداث الجارية في مصر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. el jou3 wl zoulom ya sa2a bywalid thawra w hussnie shou 3amal la masser ?????? ma fe ghir america w europa 3am . teda5al fe masr min elo 2atma3 ghir israel

  2. allah yen3alleeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeek khaif 3ala maslehak wesohbitak ma3a weled mobarek kerehtak we kereht koli fananin maslhgia ili kaifin

  3. Ekhs 3alek we alf ekhs.
    Ba2a law kano ely mato dool ekhwatak wala weladak kont hate3mel keda bardo, wala anta mabtfkrsh gher fe nafsak.
    3amal eh mubarak yakhoya, mashro3 toshka elfashel, wala elgneeh ely maba2losh 2ema, wala elfasad, wala elbawazan, wala elzol welzolm welgo3 welghesh, wala ser2et elmilliarat men dam elsha3b.
    Ya sa2a ezaher enak 3ayesh fe kawkab tany enta wely zayak.
    Ana 3omry ma-hdkholak film ba3d keda, khosara fek taman elticket ya tafeh.
    Tafeh de ba2olhalak bel2amana 3ala ra2y Henidi.

  4. tahiyata i3zaz likol almorabitina fi mydan atahrir wa la3nato allah 3ala almonafikin da mona zaki fi midan athrir rajil 3alik ya mara tadakro hin tarawna aflamaho anho mara wa anaho ma3a katalt achohadaa

  5. وأكد الفنان المصري أنه من المؤيدين لمبارك؛ لأن “مبارك” قدم لمصر الكثير، وما كان يجب أن يعامل بتلك الطريقة في أواخر فترة حكمه، خاصة بعد خطابه الأخير الذي جعلنا نجهش بالبكاء؛ لأنه كان خطابا عاطفيا أكثر منه سياسيا.
    ــــــــــــــــــ
    يا حونين يا عاطفي انت..خطاب مبارك خلاك تبكي !!!!!!
    طب وصور الشهداء هي اللي فرحتك ؟؟؟؟؟؟
    خطابه الجميل اللي تلاه تاني يوم البلطجية طلعوا علينا في البيوت والشوارع لارهابنا بالاسلحة النارية والاسلحة البيضا. وبئينا بنحمي نفسنا بنفسنا..شوف الحنية يا راجل !!!! ايه ده ؟؟؟؟؟؟ فيه حنية كده!!!!!
    هو ده اللي قدمه حبيبك مبارك الحنيّن زيك..قطعتو قلبي انتو الاتنين من كتر احساسكم المرهف
    خيبت املي فيك يا سقا

  6. دي ثورة شبابية شعبية.. مالهاش دعوة بأي من الاحزاب او اي جهة من اللي بتقولوا عليها دي.. ليه صعب عليكم تفهموا ام الشعب ثار بارادته. اتقوا ربنا بقى

  7. شو ياحمد مالكم نازلين بكا على مصالحكم بس شو هالحنيه جبتوها منين احنا نعرف تمثيلك حلو وناجح والظاهر اجهاشك بالبكاء بعد الخطاب دور ومطلوب منك ههههههههههههه يااااااااااه وين دموعك على الاطفال والمسنين يااخي والشباب وجد انت تطلب انو مايلاحقو الشباب امنيا شو هادا كل هاد بيطلع منك يالئيم على بلدك وشباب مصر وجاهش بالبكاء على مليارات صاحبك حسبي الله عليك

  8. ya hanaine ala moubarek wa 70 milliards bitaatou koli youm bkhib amalna fi el fananine ili bifakaro ila fi anfoussihim khalihom yaachouna homa fakat misra fiha ila el fananine wa baki el chaab zibala il youaide moubarek yaani youaide israil

  9. طبعا هم متهنيين وبياخدو بالملايين وبيخافو على فلوسهم لا تروح منهم حسني مبارك بنسبة لهم الامان

  10. المسكين شايف ان الشباب عاجزين عن التفكير لهدا فيه جهات بتفكر لهم و هم مجرد تابعين لا غير
    خلي عندك و قرريا لبيض يا اسود لأن موقفك غير واضح
    على فكرة انا عمري ما حبيتك كممثل

  11. السلام عليكم اخواني واخواتي, انا بدي اعطيكم رأيي بصراحة , انا من اشد الناس كره لحسني ونظامه ,, نحن لسنا ضد ان يبقى حسني حتى نهايه ولايته ولكن السؤال هو هل سيلتزم حسني بالاصلاحات التي وعد بها ؟؟؟؟ اكيد لا , بل على العكس سيقوم بحبس وقتل كل من ثار وسيعزز وجوده ويعزز الامن الاجرامي اكثر لذلك نحن لانصدقه لان الذي اعتاد الكذب من الصعب عليه ان يصدق.

  12. فارق كبير بين صاحب المبادىء والقيم والثوابت التى يعيش بها وبين المطبلين والذين يغلبون مصلحتهم الشخصية على مصلحة الشعب والناس جميعهم ، وفى عالم التمثيل هناك من لهم ثوابت وقيم يؤمنون بها بجانب تمثيلهم وباب عملهم ، كما منهم من لا يرى سوى نفسه مثل السقا ومصالحه تغلب على أى شىء ، فالمتظاهرون بميدان التحرير ليسوا كلهم من الفقراء أو أصحاب الحاجة فبينهم أساتذة جامعات ومختلف المهن ، منهم الغنى والفقير ، والمثقف والغير مثقف ، ومنهم العامل البسيط ، ومنهم ربات بيوت واطفال وشيوخ ، كلهم اجتمعوا على هدف واحد يجمعهم ، أنه لابد من وضع نهاية للظلم والإستبداد ، لابد من نهاية لنهب وسرقة خيرات البلد ، لابد من عدالة فى توزيع ثروات هذا البلد ، يحكى لى والدى عن جدى أنه قال له ، أن المصري ايام مصر المملكة المتحدة كان له وضعه المادى والاجتماعى ، وكان عندما ينزل بأى بلد عربي للزيارة أو لعمل أو لعمرة أو حج ، كان الناس من الجنسيات الاخرى ينظرون اليه بإنبهار شديد ، فقيمته كبيرة من قيمة بلده الكبيرة ، وقتها كانت مصر ترسل كسوة الكعبة وكانت تساند بعض الدول بمعونات مادية ، والفقر حينها كان بأبسط صوره ولكن غالبية الشعب كان يعيش برخاء من العيش ، ومنذ مجىء الثورة ظل هذا الوضع متماسكاً لحد بعيد فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر ، ثم حدث انهيار مادى بعض الشىء فى عهد الرئيس السادات مع احتفاظ مصر بصورتها البراقة والقوية مع وضع اقتصادى متذبذب لحد ما ، ثم تولى الرئيس مبارك ، وكانت الضربة القاضية على مدار ثلاثة عقود ، فإنهار كل شىء ، وزاد الشعب وزاد بالمقابل إيراداته ولكن حزمة السياسات الفاشلة والفساد لم تستطع ادارة مقدرات الشعب ، فبدأ النهب والسرقة والرشاوى والفساد يضرب كل أركان المجتمع ، فمعظم وغالبية العاملين بالحكومة أصبحوا مرتشين ، ولو علمنا أن موظف صغير بمصلحة حكومية ممكن أن يمتلك الملايين من الرشاوى والموافقات الممنوعة للعديد من الامور تحت يده ، فمابالنا بالحيتان الكبيرة ، لن نعجب عندما نقرأ أنهم يمتلكون المليارات ، كل هذه الامور يا مسيو سقا لا تترك مجالاً لدفاع أو نقاش ، فانت ومن مثلك يجنون الملايين فى ظل هذا النظام ، إذا لابد أن يكون أبوك وعمك ، وهذا الفكر لا يتبناه إلا كل أنانى ، صحيح انه لا يكره بلده ولكنه يغلب مصلحته الشخصية على مصلحة الفقراء من هذا الوطن ،،،، لا أبالغ اذا قلت أن ثروات مصر ومصادرها المتعددة يمكن أن تجعل شعبنا يعيش فى رخاء من العيش ، فعندما تمتلك مثلاً ذخيرة هائلة من المعلومات بحاسوبك ويأتى فيروس ويدمر لك كل شىء ، فهذا لم يحدث لأن معلوماتك بها خلل ، بل لأن جسم غريب فاسد دخل وخرب كل شىء ، من يملك مادياته ولا يحتاج أحد مستر سقا يملك قراره ، ونحن تركنا أمرنا لقائد قطار حاد عن القضبان ووجدنا أنفسنا بين أمواج البحر تتلاطم بنا وتصدمنا ، والقطار تلف ولم يعد يصلح للعمل ، فهل تعتقد أننا عندما نصنع قطاراً جديداً يمكن أن نسلم قيادته لنفس قائد القطار السابق ؟؟؟ … من لا يتعلم من تجاربه فيمكن أن يفنيه سوء تقديره .

  13. yaa nasse arfine inou moubarek andou 70 milliard $ wa masr andaha 64 milliards $ douyoune hadhihi mahzala moubarek aghna mine el balad ili biyahkoumha wa houwa fi awal el lista aghna el aghniae fi el alam min aiena laka hadha houwa ken abouh falah wala yahoudi mostathmir fi misr?

  14. خالد ( أبو النجا، يوسف، النبوي، الصاوي )
    كل الخوالد طلعو أحسن من هذا مع أنهم مو محتاجين لكن يحسون بالناس

    الشعب
    يريد
    محاكمة النظام

  15. كل حاجة ليها بداية ليها نهاية و لما بيجي اجلها ما فيش حد بيوقفها ناس جاعت ضلمت صبرت و عانت لازم يجي يوم الي تنفجر فيه حاجة عادية و يوم جاء و راح يحصل تغير

  16. أهلا حنان
    الأرقام قدامها تسعة أصفار يا حنان
    من عدة سنوات كانت الستة أصفار بتعمل شغل جامد جدا
    النهاردة بيتكلموا فى تسعة أصفار ولو سبناهم تانى هنضطر نعيد صياغة جدول الضرب مرة ثانية عشان نعرف نقرأ الاصفار الجديدة .. ههههه

  17. تفاجأت أليوم بأن أعداد ألمتظاهرين كان ألاكبر منذ بدايه ألثوره، توقعت ألعكس،إصمدوا قليلاً سيخرج إن شاء ألله، حاول مبارك أن يبقى في مصر حتى لا يخسر ممتلكاته فيها ، حالياً يحاول كسب ألوقت لتهريب ما يستطيع للخارج هو وأعوانه،وإلا بماذا تفسرون صدور قرار رسمي بالسماح بالتحويلات ألماليه بدون أيه ضوابط.

  18. طبعا لازم يأيد مبارك هو واللى زيه خايف على الملايين اللى هتروح منه
    البطن شبعانة لا تفكر في بطن الجعانة
    الشعب
    يريد
    محاكمة النظام
    because it is not about you it is about Egbsha pepole and your not Egbsha you are the salfche gready

  19. نجحت الثورة أو فشلت إنت مستقبلك الجماهيري تدنى ، لو إنت أذكى شوي يعناي كنت سكرت تمك ، لا إنو سكوت أمثالك من ذهب يعناي

  20. شكله حسني مبارك بدو يشتغل منتج سينمائي او مخرج لان كل الفنانين عم يتملقولوا …. وصافين معوا ويعيطوا عليه …
    عرف كيف يضحك عليهم… لكن دم الشهداء برقبة كل خاين ليوم الدين

  21. الامر جدا طبيعي بلنسبة لشعوبنا يذهب لص ويأتي اخر…..وتبقى شعوبنا تكمل مسيره الفقر والحرمان لأصحاب الجيوب التي لا تمتلـء ابدا
    سحقا وبئسا لجميع حكامنا العرب المتخلفين

  22. 3ayb 3ala wahad metel ahmad el sa2a
    ma yekoun 3endou bou3oud nazar
    housni el ghayr moubarak
    nahab amwel el sha3eb
    houweh wa awledou
    sa3ad bel hareb 3ala ghaza
    wa lebnan
    3ala kel hal fi rab
    yehaseb housni
    ma hada mat wa akhad ma3ou shi

  23. ياناس افهمو هاي فتنه بدوها بتفجير كنيسة ونهايتها الغراب لكن وين كنتو من زمان هلا صرتو ثوار على بلدكم وينكم من 30 سنة بس خلص الامر هيك بدهم الي فعلو الفتنة مثل ما اشعلهوها بالعراق اشعلوها ببلدكم خليكم تتقاتلو مع بعض وتخسرو بعض والمحتل ينهب خيركم ماتعلمتم من تجارب الغير

  24. الحاجه الوحيده الي متأثرين بيها فناني مصر .. انو اعمالهم اتعطلت والملاين الي اندفعت عليها ضاعت لازم يلحقو يعملو حاجه ..

    وبالنسبالهم الفتره الباقيه لحسني دي كفايه عشان يرسلو فلوسهم واوللدهم ونسوانهم برا مصر .. للامارات مثلا .. وبعد كدا مصر تولع مش فارق معاهم

    يعني هما لا مع الشباب والتغير .. ولا حتى مع الملياردير حسني
    هما معا مصالحهم وبــسـ .. .. .

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  25. Ahmed alsaqa
    kunt mfakarek azka min heik ya saqa

    tla3t fi muntaha alghabaa inta wakul man yuayed alhimar husni allamubarak
    kunt hibek wa surt bahtiqrek

  26. ليه الممثليين يخلون المعجبيين يكرهون الناس فيهم ؟؟
    متخليكوا في الفن بتاعكم واتركوا السياسه جاتكم نيله .

  27. ان كنت قد تاثرت من خطابه الى درجة البكاء فهاذا يعني ان ندعه يقتلنا وينهبنا هو
    وزمرته وبعده بخطاب صغير وينتهي كل شئ٠العاطفة مشكلتنا نقول للذي
    اباح دمنا وفعل ما فعل وقالوا نحن اسفون مثل الذي يحصل في فلسطين والعراق
    وكثير من الدول العربية والاسلامية في الخفئ وكله تصب في مصلحة الغرب واليهود٠
    وان كنت تقول هذا الذي يحصل في مصر كارثة٠ فقل هذا لشخص الجالس على السلطة
    مدة ٣٠ سنة ولاتقوله لملايين الفقراء الجالسين في الشوارع ان  كنت تعرف الحق فانهم
    اخوتك واخواتك الاشراف رعاهم الله٠

  28. وانا اللي كونت فاكرا أنوا احمد السقا حيكون اول المتظاهرين ضد الظلم و الفساد يا خساره أنا اتصدمت بكتير فنانين كنت اكن لهم الاحترام و أسفاه علي ما بحسش بلناس.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *