نفت حركة طالبان مسؤوليتها عن قطع أنف شابة أفغانية احتلت صورتها مؤخرا غلاف العدد الاخيرة لمجلة تايم الاميركية، معتبرة نشر هذه الصورة ضربا من “الدعاية اليائسة”، كما ذكر الاثنين موقع سايت لمراقبة المواقع الاسلامية المتطرفة.

وبحسب سايت فقد نشرت حركة طالبان بيانا على موقعها الالكتروني اكدت فيه ان مجلة تايم تكذب باتهامها اياها بقطع انف واذني عائشة (18 عاما) عقابا لها على

فرارها من منزلها الزوجي في منطقة اوروزغان في افغانستان العام الماضي.

واضاف البيان الصادر بحسب سايت عن متحدث باسم الحركة ان “هذا العمل الدعائي اليائس الذي قامت به مجلة تايم اظهر للعالم اجمع التجاوزات التي تكون وسائل الاعلام على استعداد للقيام بها ارضاء للولايات المتحدة، حتى وان كان الثمن نزاهتها الصحافية”.

وتابع المتحدث ان حركة طالبان تدين ما تعرضت له عائشة، مؤكدا ان “قطع انف واذني انسان، سواء كان حيا ام ميتا، هو غير شرعي وحرام”. وتصدرت صورة عائشة غلاف مجلة تايم في عددها لشهر آب/اغسطس الجاري، ومن المقرر ان تخضع الشابة الافغانية لجراحة ترميمية مجانية في كاليفورنيا. وبرر رئيس تحرير المجلة الاميركية ريتشارد ستينغيل نشر هذه الصورة بقوله ان “عائشة وقفت امام الكاميرا لاتها ارادت ان يرى العالم اجمع العواقب، على النساء، لازدياد قوة طالبان في افغانستان”.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. لو كانت طالبان فعلا من قام بذلك لاقرت واعترفت فليست طالبان من تخاف من تبني قطع انف فتاة وهي التي تبنت اكثر من ذلك
    دعايات الغرب واعداء الدين صارت مكشوفة ولعبة قديمة انصحهم يعملو غيرها
    كم احترم طالبان كثيرا لانهم ورغم بساطة وسائلهم وقلة عددهم الا نهم استطاعو ان يهزمو اكبر قوة في العصر الحديث ومن معها, 10 سنوات من الهزائم المتتالية للحلف الاطلسي
    اعان الله اخوتنا المقاومين في افغانستان

  2. يمكن هذه وجهه نظر مسئولين في طالبان ! لكن لا احد ينكر انه هذه العادة منتشرة بافغانستان وفي باكستان كمانه بين القبائل هونيك ، التطرف ما بيجي معه الا التطرف ! يعني بدكم تفهمونا انه مجلة تايم قطعة انف البنت حتى تنشر صورتها ؟!

  3. أيهما أكثر وحشية ؟ ربط أمرأة عجوز ( أم قرفة ) بين بعيرين وشقها نصفين أم قطع أنف فتاة ؟ ثقافة اليوم مقتبسة من ثقافة الأمس ولاعجب بأن من فعلها هو منهم . ولايمكن أن تكون مجلة تايم هي التي قطعت أنف الفتاة .

  4. هل أمر الله نبيكم بشق أم قرفة ؟ آتنا بالنص الشرعي أن كنت صادقاً ؟ ولن تفعل طبعاً . وأن فعلت فسوف تنسب هذا الأمر الى الله لأن كل مايفعله نبيكم هو بأمر من الله حسب أدعائكم . وأنا أقول بأنني لا أعبد الأله الذي يأمر بقطع الأطراف . لأن الرب الحقيقي هو اله محبة وسلام , وطبعاً يصعب عليكم فهم المعنى الحقيقي للمحبة والسلام لأن تربيتكم التي أكتسبتموها بعيدة عن هذا . شكراً لله رب المحبة والسلام ورب الكون العظيم الذي جعلك تنطق بالحقيقة وليس الحق .

  5. والله انعل ابو طالبان والقاعده وكل واحد يتاخد من الدين غطاء له هم كفره هم لو صح مسلمين ويخافون الله ليش كاعدين يسون تفجيرات في العراق هذيج اسرائيل مفتوحه ويرحون يفجرون نفسهم انا اعتقد هولاء مو بشر ولا مجاهدين بل خنازير

  6. foxsly نت لا تعرف شيئ عن الاسلام لو كان كما تقول لما اسلم عشرات المسيحيين يوميا في الغرب الحمدلله حتي القساوسه صارو يسلمون مثل خالد ياسين ويسف استس وغيرهم كثير

  7. كمسلم حقيقي أتهم طالبان ول قاعدة بتشويه صورة الاسلام وأسألهم إلى أين ؟؟؟ولصاحب تعليق فوكسلي نحن أيضا لا نعبد الالة الذي يأمر بقطع الأطراف وهأولاء هم أصحاب أصحابك الأميركان التشويه الإسلام ولا ما كلنا بيعرف إن ما هيك الإسلام وزياده ع هيك نحن لا نعبد بالتأكيد الالة المصطنع أ أو ابنه ما بعرف مين بالظبط الذي يدعى أنه صلب وبشر عاديين فقراء مثلنا أن تعذب وتنكل بالإله وهو إله …ونبي عيسى هو يسوع المسيح إبن السيدة مريم وحملت به بإذن مين لله إنو إذا في يوضح لنا الفوكسلي إنو رجع طرأ عل موضوع إنو كيف بلشت اقصد وهو بشر متلنا إنو سهوي ولا إنو خلص صارت ،لأ وبدو نص شرعي كمان مش عاوز ديفيدي نحن نجيبلك الديفيدي بفرد مرة …ول إسلام اسمو إسلام سلام ومحبه واخوي ،،،الغربيين المسيحيين إذا بدك هني أصل الشر ول هروب ول إحتلال ول قتل ودمار ومصنعي النووي ومستخدميه ول كيان العنصري في فلسطين الغرب هو الدعم فيعني هذا دين دعم لكل هذا العار نحن بن قول إنو طالبان ما إسلام إنت فيكن تقولو إنو الغرب ما مسيحي ..

  8. انتو كلكم فاهمين الدين الاسلامي غلط … الاسلام الصدق المحبه التأخي ..بس الصفات كلها ما موجوده فيكم والله لو يعطوني يوم واحد احكم فيه العالم اجمع والله لحرقتكم وجعلتكم مراد وامحي ذكراكم وانشىء ذريه صالحه ادربها على القتل واخليهم جنود يحرسوني من امثال العقول المدمغه … لا جد انا مو طايق البشر راح احاول اسوي رحله الى الفضاء واعيش بروحي بسلام ..

  9. If every one start to correct him/her slef first lacan more than 50% of world crisis has been solve..

    Bas mostly we like to watch other and haunt on their mistakes to proves our self that we are better than others

    , we waghalaban al3yab feena bas benshooofoo fe alakhareen we normally sees other the way we sees ourselves…. my comment mainly for those people who really think they are above all when we should all be together one hand.

    .

    .

  10. الله يشفيك وصلت الى مرحله صعبه تتوهم اني اعتذرلك هذاالمرض اسمه جنون العظمه

  11. سبحان الله وبحمده، ، يزرعون المخدرات ويبيعونها، ، ثم يدّعون تطبيق أحكام الدين والمحافظة على الشريعة الإسلامية… ثم كما يقول المثل المصري ” كل شيء بالخناق إلا الزواج بالاتفاق ” فهل الزوجة مجبرة أن تعيش مع ثور لا يرعى حرمة المرأة ولا يصون عفتها، حتى أن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه يقول لنا ” رفقاً بالقوارير ” فيكون جزاءُ هذه البائسة جذع أنفها وأذنيها… إنه لعجبٌ عُجاب ، ، اللهم سلّط عليهم الأمريكان واجعلهم آية لكل شيطان..
    لستُ أدري ما الذي قدمهُ طالبان (Two Students) لهذا البلد المسكين !!
    أف لكم وما تعبدونَ من دون الله ..ختاماً .. أرجو من قادة الناتو عدم مغادرة هذه المنطقة مهما حدث حفاظاً على البقية الباقية من هؤلاء البسطاء الفقراء.. شكراً بوش ، شكراً أوباما ..

  12. الرجاء تزويدنا بمعلومات عن أم قرفة وابو قرفة وعشيرة قرفة حتى يتسنى لنا معرفة الحقيقة واذا أمكن جلب البعيرين للشهادة فهم من شهد الواقعة . وأنا متأكد ان القصة من خيال الحاقدين الخائبين . وأبشر كل المسلمين اننا هنا في النرويج نشاهد كل يوم وجوه جديدة من النرويجين تدخل المساجد للصلاة بعد اشهار اسلامهم . والاسلام ينتشر في كل مكان وهذه حقيقه لايستطيع احد انكارها رغم وجود المدعين امثال صاحب أم قرفه الحاقد .

  13. well, I am against Taliban and I believe they did this crime and cut the nose and ears of this poor girl, because they are barbarian people who use Islam to cover their real intention and strategy …Islam is innocent of them and has no relation with what they do , I strongly wish that Taliban will be destroyed totally someday because they are hurting Islam and Muslims , they are trying to dominate and control Muslim countries while using Islam. but Islam is religion of peace, tolerance ,love and forgiveness and pardon … If you are real Muslim you have to be against Taliban , because what they do is just ridicules and make non Muslim countries have a wrong idea about our beloved prophet Mohamed sws and Coran …

  14. لا اله الا الله محمد رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

  15. i tell why america scared from taleban..coz they think they only two students and they done all this so how about the whole schoool….hhahahahahahahaahahaha

  16. لعن الله طالبان ومن والاهم.. ما ادري..اللي يسمح لهم بالكلام وهم ليسوا بشر اصلا..حتى الحيوان ارق قلبا من طالبان والقاعدة..جماعة ا رهابيين مجرمين سفاكين دماء شوهوا صورة الاسلام.الاسلام دين سلام دين محبة دين رحمة وتسامح..فأين طالبان,القاعدة,والوهابية من كل هذي الصفات؟؟؟؟؟؟

  17. اللهم انصر طالبان اللهم امين اللهم عليك بالروافض الحاقدين المنافقين اللهم امين

  18. مسكين غريب المستعجب دخل بالاسم الثالث ومازال بنفس الفكر المريض !!
    المره الجايه شوف لك إسم حلو غير المستعجب / السراج / العربى !
    إنسان مريض ما دخل طوائف المسلمين فى عمك عبدالوهاب المرفوض من أباه وإخوته !!!

  19. البلدوزر يبدو انك رافضي عليك من الله ما تستحق يا زنديق

  20. طيب انتو تاركين خيرات رمضان الي جاية وملتهين بالطالبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  21. hadaf taliban yetal3o elkofar men elarade el3arabeyeh (elmase7eyeen) bas ana shayef home sabab wojod elkowat elajnabeyeh fe eldowal el3arabyeh ya rab e7re2hom wen ma bekono oh 5alesna menhom ya rab ma t5ale wala wa7ad menhom 3ayesh .
    wojood elmase7eyen fe eldowal el3arabyeh howe noor la eldowal el3arabyeh

  22. أحذر جميع الأخوة بعدم الأعتراض على قطع الأنوف والآذان والأرجل من خلاف ووووو لأنه سيُتهَم بالحاقد على الأسلام لاتخالفوهم بأي شيء لأنكم ستكونون حاقدين ومن ثم الويل لكم بعد ذلك , ولاتقرأوا تراثهم ولاتاريخهم لكي لاتصدموا بأشياء أن تبد لكم تسئكم ودعوا كل شيء يخالف افكارهم وعليكم أن تؤمنوا بأفكارهم وحسب دون نقاش وإلا ستُتَهَمون بالكفر وحينئذ يحل عليكم الحد بالسيف ولاتدعوا نسائكم يختلطن بزميل العمل إلا بعد أرضاعه بخمس رضعات مشبعات حتى ولو من خلف حجاب كما أفتى بعض شيوخهم وطبعا زملاء زوجاتكم في العمل لايشبعون بالحليب لأنهم تعودوا على الكباب والكفته والقائمة تطول وأنتظر تصويتكم لآتيكم بالمزيد من النصائح .

  23. لاتشتموا الآخرين بسبب جهلكم بتاريخكم الأسلامي ولاتكونوا بلهاء فأمامكم البحث عن طريق كوكل أكتبوا ماتشاؤون عن كل شيء تجهلونه أو عن كل شخصية تجهلونها وستظهر أمامكم الحقائق جلية . وكفى جهلاً وتخلفاً وناقشوا بموضوعية بدل الشتائم فهي سلاح الجهلة وأرفعوا أيديكم الى الله وقولوا له يارب نور عقلي لأعرف الحقيقة , فقط تواضعوا لله وليس للبشر كي يريكم نور الحق بدل عتمة الظلمة .

  24. هاهاهاهاها foxsly..
    you’re so funny and you’re so right…خمس رضعات…وأستك هاهاها

  25. نعم يافارسة مصر ” وتعليقك يدل على أنك فارسة حقاً ” فارسة بعقلك وحرة بأفكارك فكوني كما انت فصاحب الفكر الحر هو أحب الى الله من الذي يضع أفكاره أسيرة لعقيدة فاسدة … حياك يافارسه

  26. والله حرام هي بنت وليس شاب دمروا حياة بنت الله يساعدها شنو تايم شنو طالبان؟؟؟؟؟

  27. hayda kelo kezeb men 2ebal amerka ya3ni 2no betsad2o hal shi ma 7akamet bel 90 talben 2w ma ken fi hal shi ma3 27terami la mo3al2in yali shefo sora 2w 2alo hawdi hamaj talben aw shi ma 2bzon ra7 ya3mlo hek la 2no haydi kela kermel 2ykarho sha3eb afd8ani fihon la 2no ma 3am ye2daro 2ytal3ohon men ben af8an la 2no af8an kelon 3am ye7mohon men 7okomi wel sha3eb

  28. يعني نحنا العرب لازم نتخانئ حتى لو ما كان في شي نتخانئ عليه تلات ارباع التعليقات مالها علاقة بالموضوع كلها عما تردوا على بعضكم و تسيئوا لبعضكم و بالاخير ما حد رح يقتنع بفكرة التاني انا بقترح انه ما عاد حد يعلق اريح للكل كله واحد يحتفظ برأيه لحاله

  29. ida kanet talebane 9amate behade l3amal mo7at5af mene 7ada wa7ati3teref idakanete bet9ata3 ryouss bani adam wtessawar video wte7outou 3ala youtube 7atenefi 9ate3 anef
    ana mou3adafi3 3anhoum wela chi hade 3amela 3ameltiha ???????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *