أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أنها أمرت عدداً من الموظفين غير الأساسيين في سفارة الولايات المتحدة في دمشق وجميع أسر الأميركيين العاملين في السفارة بمغادرة سوريا بسبب حالة عدم اليقين والاضطراب التي تشهدها سوريا.

وبالأمس استدعت الخارجية الأميركية السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى، وأبلغته باستنكارها الشديد لاقتحام القوات السورية مدينة درعا ومواصلة قمعها للمتظاهرين.

فرض عقوبات محددة

كما أعلن البيت الأبيض أنه يبحث السبل الكفيلة بزيادة الضغط على النظام السوري على نحو يستهدفه مباشرة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني “إننا ندرس عدة خيارات سياسية من بينها فرض عقوبات محددة ردا على الإجراءات المتشددة التي تتخذها الحكومة السورية ولكي نوضح لها أن سلوكها غير مقبول”، علما أن سوريا تقع تحت طائلة بعض العقوبات الأميركية حاليا.

وحث كارني الرئيس السوري بشار الأسد على تطبيق الإصلاحات اللازمة ووقف العنف ضد شعبه.

وقال “يعود للشعب السوري أن يختار قيادته كما ينبغي احترام حقوقه، ويجب ألا يتعرض للهجوم أو القتل وهو يعبر عن مظالمه للحكومة”.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي تومي فيتور قد أعلن في وقت سابق الاثنين أن الولايات المتحدة تدرس فرض “عقوبات محددة الأهداف” على مسؤولين سوريين كبار ردا على “العنف الوحشي الذي تستخدمه الحكومة السورية ضد شعبها”.

أقرأ أيضا:

جماعة حقوقية: اعتقال حوالي 500 في حملة قمع المحتجين في سوريا

صحيفة أمريكية: مؤشرات على انقسام داخل الجيش السورى بسبب القمع الوحشى للمتظاهرين

مصادر رسمية سورية: الجيش تدخل لوقف اعلان امارة سلفية في درعا

38 قتيلا على الاقل في درعا وجبلة واستمرار حملة الاعتقالات في عدة مدن سورية

سوريا تغلق حدودها مع الأردن

قوات الامن السورية تدخل درعا بالمدرعات وعمليات دهم في دوما والمعظمية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. فليسمع كل العالم. سوريا وطننا. بشار الأسد رئيسنا

    ماباقي غير أوباما.. يدافع بكل براءة عن قضايا الشعب السوري…
    كما دافع عن العراق وجنوب لبنان وفلسطين وووو

    أوباما.. اخرس وخليك بالبيت الأبيض ولاه أسود

  2. عوووووييييييييي أنت ورئيسك رئيسك لوحدك وبالأخير اوباما ما عم يقتل الشعب السوري متل المجرم بشار وأعوانه

  3. درعا : عاجل : استطاع الشباب حتى اليوم سحب جثث لواحد و عشرين شهيداً وهناك العديد من الشهداء لم يتم التعرف عليهم بسبب تفجر رؤؤسهم بشكل كامل … ولا زال هناك العشرات من جثث الشهداء في الشوارع ومن بينهم أطفال و التي لم يستطيع الشباب الوصول لها بسبب القناصة الذين يطلقون النار على كل شئ يتحرك …
    إلى جنان الخلد يا أحباب … إلى جنان الخلد يا قرايب … إلى جنان الخلد يا أصحاب …

  4. hatta nizam bashar mshan ye3mel fitni ma 2itwarra3 3an 2atel jnoud biljeish wa taswirhom 2ino kano 3am yharbo shi 3isabi kbiri.wa hadol khtay 2atalouhom la2ano rafado yederbou rasas 3ala alsha3b .almoshkileh ha2i2a 2ino 2isra2il khayfi ma yrouh bashar,mshan heik 2essathom ma 3am bidinouh mazbout.la2ano bashar mfahhamhom 2ino ma hada gayro 2ader yehmi houdoud aljolan.

  5. يا ناس مادام امريكا عم تسحب رعاياها اذا فامريكا قد احست بحجم الكارثثة الاسدية وعليه امريكا الان اصبحت تفكر بشكل جاد باعادة الهدوء الى سوريا عن طريق اما دعم بشار حتى يسحق الثوار واعتقد هذا صعب لان هذا سيؤدي الى بلبلة في سوريا او من خلال العمل على تغيير هذا الحكم لان حبيبتها اسرائيل على حدودنا ومش من مصلحتها ان يبقى الوضع هكذا في سوريا ولقد لاحظنا كيف كانت سياستها في مصر وطبعا حسني مبارك كان حبيب امريكا لكن عندما جد الجد قالتله اطلع برا احنا بنحب اسرائيل اكتر -وهذا يا اخواني ليس فرحا بالتدخل الامريكي القذر لكن ان شاءالله الفج قريب والحرية قريبة والنصر مع الصبر

  6. المشكلة الكبيرة التي تواجه الشعوب العربية والتي ثارت بعد نجاح ثورتي تونس ومصر أن حكام تلك الدول مثل اليمن وليبيا وغيرها اصبح لديهم خطط دفاعية حتى لا يحدث لهم ما حدث لزين العابدين وحسني مبارك ! ولكن بدلا من ان يتمتعوا بقليل من الذكاء ويوفروا على انفسهم وشعوبهم المعاناة قبل حدوث الامر المحتوم حدوثه باذن الله ، تشبثوا بالكراسي وقتلوا شعوبهم ، ولكن نهايتهم ستكون بالقطع اسوأ بكثير من زين وحسني !!! القتل يقابله القتل والسحل في الشوارع ولو بعد حين !!!!

  7. نعم اخي السيد لكن بالنسبة لسوريا الله يستر لان المعادلة في سوريا صعبة من عدة اتجاها اولا الحدود مع اسرائيل وليس الحدود فقط وانما ارض الجولان محتلة تانيا المخطط الايراني في المنطقة والذي كانت ايران ترسم له منذ عقود والمشروع الامريكي بشرق اوسط جديد ودول الخليج التي تحاول تحصين نفسها من المد الايراني والتي تعتبر اكلت مطب كبير بعد الاطاحة بصدام حيث كانت تتوقع انها بذلك اراحت نفسها من المد الصدامي فاتها المد الايراني الاشد خطرا الله اكبر من حفر حفرة لاخيه وقع فيها فلذلك الخليج الان يعتبر سوريا هي الاورقة الاخيرة في يده لايقاف هذا المد لكن للاسف للمرة التانية يغلط الخليج بعدم تدخله لاصلاح الامور في سوريا وهذه ايضا ليس لصالحه يعني بمعنى انه سوريا منطقة تقاطع مصالح وفي ظل هذه المصالح انظر كيف سيكون حال الشعب السوري

  8. ما قصدته اخي مستغرب ، هو ان الانظمة لم تتعظ مما حدث لغيرها ، وبدلا من الاصلاح فانها تشبثت بالكرسي بقوة ولذا سقط شهداء كُثُر رحمهم ورحمنا الله ،،، هناك طريق سهل لبقاء الحكام وهو الاصلاح بسرعة ، او قتل الشعب ثم اعطاء الفرصة للاجنبي ان يتدخل في النهاية !!!! تحياتي على رقي نقاشك ….

  9. اليوم كان في مقابلة مع ريبال الاسد واقترح اقتراح فيه وجهة نظر
    قال مو بالحرف الواحد بس الفكرة انو الحل المناسب للشعب السوري وللرئيس بشار ان ينسحب من النظام ويعلن انضمامه لثورة الشعب لانو برأيه الرئيس لما استلم او ورث الكرسي كان بتخطيط وتدبير عصابات النظام ليحموا مصالحهم والنظام كان ديكتاتوري فاختاروا بشار ليكون واجهة او فزاعة ليخوفوا الشعب ولكن يلي صار انو اقدر يكسب حب الشعب وتأييد فئة كبيرة منه وباقي فئات الشعب مو رافضته بقدر رفضها العصابات يلي بوجوده عم يحميها واضافة الى ذلك حاول من اول فترة استلامه الحكم يعمل اصلاحات بس مااقدر لانو العصابات نفوذها اقوى وهو ليس سياسي وليس بداهية ليتحكم بالخيوط وبهيك بشار بضل رئيس نظامي مع تغيير بقوانين لاتمنح الرئيس اكثر من فترتين رئاسيتين وعند انتهاء حكمه سيكون رمز للديمقراطية وبنفس الوقت العصابات يلي متخبية وراه راح تسقط لانو الناس المؤيدة والرافضة للثورة مؤيدة لبشار وليس لعصابات النظام والاصلاحات يلي كان عم يحاول يعملها بهيك بيقدر يعملها وخصوصا انو صار له 11 عام من الرئاسة اي انه كسب المعرفة والوعي لمصالح الشعب والبلد وبهيك بدل مايسقط ويدفع ثمن اغلاطهم بيوقعهم وبينقذ البلد منهم ومن الاخوان المسلمين وغيرهم من المعارضة الطماعة متلها متل عصابات النظام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *